دورات هندسية

 

 

ماهو رأيكم في حجاب اليوم (موضوع للنقاش)

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 34 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 38
  1. [21]
    محبة الله ورسوله*
    محبة الله ورسوله* غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محبة الله ورسوله*


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 9,592

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 30
    Given: 13
    أشكر كل من مر وشارك برآيه
    كلنا لا نجهل صفات الحجاب الشرعي وشروطه على ما اظن ...
    ولكن البعض يتجاهلخا بمحض ارادته ...
    والكثير يرفض النقاب ... ولكن لا يحتج على الحجاب الذى هو كشف الوجه والكفين ... وكل منا له رايه ووجه نظره
    وإلى لآن ولله الحمد اري كثير من اخواني واخواتي يشدوا على لبس الحجاب الشرعي الذى هو تغطئه الوجه ...
    ننتظر البقية...

    0 Not allowed!


    لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
    لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
    لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية
    لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية
    ---------------------
    متغيبه عن الملتقي دعواتكم
    ونسأل الله ان يحفظ سائر بلاد المسلمين وان ينصرهم على الظالمين

  2. [22]
    محبة الله ورسوله*
    محبة الله ورسوله* غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محبة الله ورسوله*


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 9,592

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 30
    Given: 13
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحي الحربي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك اختي الفاضلة وجزاك خيرا
    فكم نحن بحاجة الى ان تخاطب المراة اختها المراة في هذه المسائل لتوعيتها بما يحيط بها من مخاطر تستهدف حيائها ومكانتها العالية في المجتمع الاسلامي لتحولها الى سلعة او واجهة جذب ، ومعلوم انه اذا زاد العرض قل الطلب او كما يقول المثل السائر مازاد عن حده انقلب الى ضده ...
    وقد هالني ما رئيته قبل ايام في معرض الصناعات الوطنية ( وبالبت يعطوه اي اسم الا الصناعات الوطنية ) فقد رايت عباية نسائية مرسوم عليها امراة شبه عارية من اعلى ومن اسفل حورية البحر فماذا نقراء من هذا الا ان هناك من يُصِرّ على تحويل العباية من وسيلة حشمة الى وسيلة إغراء
    فحقيقة عباية الحشمة في انقراض
    واما شروط اللباس المحتشم فقد تناقلت كتب الفقه والتي تخصصت في مباحث الحجاب والسفور شروطا للحجاب الشرعي كما يلي :
    1- أن يكون ساتراً لجميع البدن:
    2- أن لا يكون الحجاب في نفسه زينة:
    3- أن يكون واسعاً غير ضيق:
    4- أن يكون صفيقاً لا يشف:
    5- أن لا يكون مبخراً ولا مطيباً:
    6- أن لا يشبه لباس الرجال:
    7- أن لا يشبه لباس الكافرات:
    8- أن لا يكون لباس شهرة:
    جزاك الله خير أخي ولي وقفة معك في العباءة والنقاب كذلك ...
    كما نرى الحجاب كيف صار متبرج وكلها زينه كذلك العباءة اصبحت كالفساتين وبالاخص في الدول التي يلبس في العباءة ومن ضمنها بلدي وكذلك ضيقة جدا ...
    حتي النقاب صار مزين صحيح الوجه مغطي ولكن صار اكثر اغراءً بسبب ان هذا النقاب لا يغطي منطقة العين التي أغلب النساء يضعن الزينه على اعيونهم ومن هنا زادت الفتن اكثر ...
    سالت احدي بائعي العباءات لماذا كل هذا التطريزة والزينه في العباءة فرد قائلا هذا طلب الزبائن وموضه العباءات ...
    الامر لم يعد فقط على شكل الحجاب الذي يغطي الشعر او جزء من الشعر ...
    اصبح على شكل الحجاب الشرعي ككل ...
    ....

    0 Not allowed!


    لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
    لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
    لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية
    لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية
    ---------------------
    متغيبه عن الملتقي دعواتكم
    ونسأل الله ان يحفظ سائر بلاد المسلمين وان ينصرهم على الظالمين

  3. [23]
    كمبــ لوليتاــيوتر
    كمبــ لوليتاــيوتر غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 113
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا للاخوة على التوضيح
    بس حبيت اقولكم ان معظم محلات العبايات الي تبيع العبي الفاتنة والفاضحة
    يكون ورائها ناس بعيدين كل البعد عن الدين لان لوهم ناس متمسكون بالدين ماكان
    قدموا تلك العبايات للنساء وكسبوا ذنوبهم

    0 Not allowed!



  4. [24]
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إسلام علي


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السامرائي محمد مشاهدة المشاركة
    ما هذه العبارات ؟؟

    كرة قدم .... وأحسن الظن .... ولا تفتح باب للشيطان ...

    لن اجيبك احتراما للمكان .
    لن أجيبك لله

    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  5. [25]
    مهندس محمدعبدة
    مهندس محمدعبدة غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 96
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ربنا يحفظ بنات المسلمين


    0 Not allowed!



  6. [26]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    جزاك الله خيرا ياوردة الجنة....
    ومثله لكل الاخوة والاخوات الذين اتحفونا بما كتبوا اونقلوا.....
    انا اظن ان معظم ما يسود مجتماعاتنا من ازياء تسمى بالحجاب زورا وبهتانا ، لاتمت بصلة الى اي من الشروط التي حددها علماؤنا الاجلاء في صفات الحجاب الشرعي....
    اللهم استر بنات ونساء المسلمين بسترك الجميل ، واهدهن ووفقهن لما تحبه وترضاه...
    ولاحول ولاقوة الا بالله ....

    0 Not allowed!






  7. [27]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787
    زمان ........لمّا كنّا أولاد صغار ....أو شباب ....ما كنّا نشتهي ننظر للمحجّبة وما كانت تثير شهوتنا
    اليوم مع أنني صرت في الأربعين صرت أرى حجاب الموضة يصف ويشف خصوصا إذا لبست الحرمة بنطلون " بنطال " ولبست فوقه بلوزة أو قميص يستر جسمها فوق الركبة .......أو في حدود الركبتين تقريبا
    هذا ليس حجاب ....هذا تقليد ....وهذا مدعاة للشر وهو بدعة سيئة
    خصوصا وأن الشال أصبح بلونين أو ثلاثة وهناك شالات أو أغطية رأس نسائية تظهر المرأة وكأنها حاسرة الرأس
    وأغلبهن يرتدين اللون البني .....كأنهن شقراوات ......هذا من إفرازات الmbc
    حجاب الموضة مسخرة .....حجاب الموضة طعن في الدين ....
    أين الحجاب القديم ؟؟؟ أيام كنت تراه كنت تشعر بعزّة الإسلام

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  8. [28]
    محبة الله ورسوله*
    محبة الله ورسوله* غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محبة الله ورسوله*


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 9,592

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 30
    Given: 13
    صدقتم .... !!!
    اشكر لكم مروركمـ الكريم جميعاً

    0 Not allowed!


    لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
    لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
    لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية
    لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية
    ---------------------
    متغيبه عن الملتقي دعواتكم
    ونسأل الله ان يحفظ سائر بلاد المسلمين وان ينصرهم على الظالمين

  9. [29]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258

    Arrow

    جزاكم الله خير ... واسأل الله أن يمتع أخواتنا في إتباع الدين وأحكامه وأن يعلموا ان الحجاب هو طاعة لحكم من أحكام الله الشرعية وأن يتعاملوا مع الحجاب وفق هذا الأصل:

    والفصل في هذا الموضوع والمهم ان يكون الحجاب حاجباً للمرأة وأن لا يكون زينة بذاته ناهيك عن الأحكام الشرعية الأخرى التي ذكرها الأخرون:
    - أن يكون ساتراً لجميع البدن
    - أن يكون واسعاً غير ضيق
    - أن يكون صفيقاً لا يشف
    - أن لا يكون مبخراً ولا مطيباً
    - أن لا يشبه لباس الرجال
    - أن لا يشبه لباس الكافرات
    - أن لا يكون لباس شهرة

    0 Not allowed!



  10. [30]
    محبة الله ورسوله*
    محبة الله ورسوله* غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محبة الله ورسوله*


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 9,592

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 30
    Given: 13
    بارك الله فيك مشرفنا العزيز مرورك أسعدنا
    ما نراه اليوم من اشكال مختلفه للحجاب يخلينا نخاف الاجيال القادمه كيف سيكون الحجاب في نظرهم... لان البعض تحط شيء على راسها مع ان باقي اجزاء الوجه ظاهره من ضمنها الرقبة وتقول انا محجبة والبس الزي الاسلامي.
    اصبحت هذه الظاهرة تظهر بشكل غير معتاد في بلدي وكشف الوجه ونزع النقاب اصبح أمر عادي بحجة ان الكثير من المشايخ اباحوا ذلك والكثيرمن الدعاة ينادوا المرأة للحجاب...
    والكثير تاثر ببعض القنوات الدينية ظهور المرأة بالحجاب وليس فيه شروط الحجاب وانما حجاب بكامل زينته من الوان وتطريزات وكثير من النساء يرون انهم محاجبات طالما ظهروا في مثل هذه القنوات...
    وفي نهاية اي برنامج نلاحظ كتابة ملابس المذيعة من كذا...
    وماذا بعد ...

    0 Not allowed!


    لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
    لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
    لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية
    لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية
    ---------------------
    متغيبه عن الملتقي دعواتكم
    ونسأل الله ان يحفظ سائر بلاد المسلمين وان ينصرهم على الظالمين

  
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 34 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML