دورات هندسية

 

 

مشروع عمل نافورة في المدرسة تعمل بواسطة الموسيقى

النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. [1]
    yara92
    yara92 غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 40
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    مشروع عمل نافورة في المدرسة تعمل بواسطة الموسيقى

    الاخوة والاخوات المحترمين
    انا نعلم مدرسة قمت ببناء نافورة مياة في مدرستي جميلة ولكن اريد ان اجعلها تعمل بواسطة الموسيقى في الصباح عند حضور الطلاب للتعلم.
    سؤالي هو كيف ممكن ربط مضخة المياة مع الموسيقى كيف ترتفع وتنزل حسب نوع الموسيقى؟
    هل هناك روابط ممكن ان نجد فيها مصادر لمعرفة طريقة عمل ذلك؟
    لكم جزيل الشكر
    مهندس محمد

  2. [2]
    مهندس أيمن حسن
    مهندس أيمن حسن غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية مهندس أيمن حسن


    تاريخ التسجيل: Apr 2008
    المشاركات: 3,733

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 96
    Given: 12
    انا مسمعتش قبل كدة عن امكانية عمل كدة

    و اتمنى ان حد يرد عليك

    0 Not allowed!



  3. [3]
    yara92
    yara92 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 40
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    عدم السماع لا يعني عدم الوجود


    عمل نافورة في هنغاريا تعمل بواسطة الموسيقى وتوفي سنة
    1948
    انظر الصور في الموقع
    http://www.atlanticfountains.com/musical.htm

    Péter Bodor was a Hungarian gadgeteer and mechanical engineer (born on 22 June 1788 and died 17 August 1849) who built a musical or chiming fountain in the Transylvanian town of Marosvásárhely (now: Tîrgu-Mureş, Romania) between 1820 and 1822.

    0 Not allowed!



  4. [4]
    ألطائر المصرى
    ألطائر المصرى غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 54
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الله يرحمه

    0 Not allowed!



  5. [5]
    dercncplaner
    dercncplaner غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية dercncplaner


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 140
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي
    هذا الأمر ليس لمهندس الميكانيك به من نصيب، فهو لمهندس الإلكترونيات والكهربائيات

    وعلى كل حال، فهو يتعلق بمحرّم، وهو الموسيقى والمعازف، وأنا أسأل الله أن يهديني ويهدي كل أخ وأخت

    أخي الكريم
    أنصحك أن تشغل نفسك بما يجلب المنفعة لك ولغيرك، وإن هذا الأمر يجلب الضرر لك قبل غيرك، وأنا أخاف عليك، فأنت أخي.

    ملاحظة:
    الموسيقى هنا ما هي إلّا مصدر للإشارات المُتغيّرة التي يتم استحدامها يتغيير قوة المضخة بنفس التردّد والمُعدّل.
    فابحث عن وسيلة أخرى، أو فكّر بما هو أكثر إفادة من نافورة.


    ما هي إلّا نصيحة من أخ إلى أخ
    والسلام عليكم

    0 Not allowed!



  6. [6]
    algebali
    algebali غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Apr 2009
    المشاركات: 4
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم
    يحتاج الأمر إلى دائرة تحكم بمعدل الضخ مع حساس لمستوي الصوت يعني العملية تحتاج تجميع مجموعة من الدوائر الكهربائية والاليكترونية وجميع مكوناتها متوفرة بالسوق عامة....
    يعني انت بتتحكم في معدل الفولتية التشغيلية للمضخة عن طريق دائرة سمعية تتحسس مستوي الصوت ومش لازم تكون عن طريق مايك يعني ممكن عن طريق الاشارة الكهربائية

    ولك تحياتي...

    0 Not allowed!



  7. [7]
    yara92
    yara92 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 40
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا لك على الرد بصراحة بعد ان قرأت رد الاخوة مهندس أيمن حسن و dercncplaner
    لم اعد اشارك في المنتدى.
    كما بقول المثل اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.
    مره اخرى اشكرك على الرد

    0 Not allowed!



  8. [8]
    حميد الهاشمي
    حميد الهاشمي غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: May 2011
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكور

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML