دورات هندسية

 

 

لقاء خاص مع مهندسي الهندسة المدنية

صفحة 79 من 205 الأولىالأولى ... 296975 76 77 78 7980 81 82 83 89129179 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 781 إلى 790 من 2044
  1. [781]
    إبراهيم أسامة
    إبراهيم أسامة غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إبراهيم أسامة


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 3,107
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 3
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    0 Not allowed!


    أنا في الحياة وديعة وغدا سأمضي عابرا في رحلتي

  2. [782]
    Ayman
    Ayman غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية Ayman


    تاريخ التسجيل: Feb 2003
    المشاركات: 2,100
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم أسامة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إخواني الكرام جزاكم الله عني خيرا
    أعتقد أنكم قد عرفتم عني الكثير
    وقد بوحت هنا بما لم ابوح به من قبل
    وقد سعدت بهذا اللقاء الطيب
    وجزى الله كل من شارك فيه عني خيرا
    وبما أن اللقاء أخذ يرتدي ثوب الإحتضار
    ولا أعتقد أنا هناك مزيد من الأسئلة
    فأرجو من كل أخ أن يتفضل على
    وأن يهدني نصيحة
    أو يأخذ علي نقض في شخصيتي
    ولكن كل هذا على الخاص
    النصيحة في الملأ فضيحة
    بارك الله في الجميع
    وسأنتظر رسائلكم على الخاص إن شاء الله
    .................................................. .................................................. ...............
    " عرفت فالزم "

    0 Not allowed!



    اللهم تقبل

  3. [783]
    إبراهيم أسامة
    إبراهيم أسامة غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إبراهيم أسامة


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 3,107
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 3

    Talking

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayman مشاهدة المشاركة
    .................................................. .................................................. ...............
    " عرفت فالزم "
    عرفت ماذا وماذا ألزم

    0 Not allowed!


    أنا في الحياة وديعة وغدا سأمضي عابرا في رحلتي

  4. [784]
    Ayman
    Ayman غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية Ayman


    تاريخ التسجيل: Feb 2003
    المشاركات: 2,100
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    هي جملة شهيرة ..منقولة من حديث الحارث بن مالك الأنصاري ..الحديث ضعيف السند فلم أذكره
    عن الحارث بن مالك الأنصاري أنه مر برسول الله (ص)، فقال له: (كيف أصبحتَ يا حارث؟ فقال: أصبحت مؤمناً حقاً. قال: انظر ما تقول، فإن لكل شيء حقيقة، فما حقيقة إيمانك؟ فقال: عزفت نفسي عن الدنيا، فأسهرت ليلي، وأظمأت نهاري، وكأني أنظر إلى عرش ربي بارزاً، وكأني أنظر إلى أهل الجنة يتزاورون فيها، وكأني أنظر إلى أهل النار يتضاعفون فيها.
    فقال (ص): (يا حارث، عرفت فالزم، عرفت فالزم، عرفت فالزم).

    حديث ( عرفت فالزم ) ، رواه الحافظ أبو القاسم الطبراني في الكبير ( 33367 ) ، قال : حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي حدثنا أبو كريب حدثنا زيد بن الحباب حدثنا ابن لهيعة عن خالد بن يزيد السكسكي عن سعيد بن أبي هلال عن محمد بن أبي الجهم عن الحارث بن مالك الأنصاري أنه مر برسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له كيف أصبحت ياحارث قال أصبحت مؤمنا.....) الحديث .

    وفيه ـ كما ترى ـ ابن لهيعة .

    قال الحافظ: رواه ابن المبارك في الزهد ، بإسناد معضل .( الإصابة 2/147) .

    والبيهقي في الشعب من طريق يوسف بن عطية الصفار ، وقد اتفقوا على تضعيف يوسف هذا .


    قال العقيلي : ليس لهذا الحديث إسناد يثبت ( الضعفاء ( 4/455)) .

    والحاصل أن الحديث ورد من طرق ، إلا أنهم يضعفونها ، ولذا قال ابن صاعد : هذا الحديث لا يثبت موصولا ( الإصابة 2/157) .

    كما أشار إلى ضعفه الهيثمي في المجمع ( 1/57)

    والله تعالى أعلم

    0 Not allowed!



    اللهم تقبل

  5. [785]
    Abo Fares
    Abo Fares غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 9,248

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 344
    Given: 291
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    فعلاً كان نقاشاً رائعاً مع أخينا المهندس ابراهيم أسامة، تعرفنا فيه على العديد من الأمور التي جهلناها مسبقاً...... نسأل الله له التوفيق دائماً لما يحبه ويرضاه من القول والعمل الصالح.....

    ولكن تجدر الإشارة إلى أن النقاش لم يخلو من بعض الإضافات، منها الممتعة، ومنها الحساسة.. في كل من اللقاء على الملأ، وخلف الكواليس :rolleyes: ...... والحمدلله على كل حال.....

    استمتعنا بوجودك أخي المهندس ابراهيم... الله يعطيك العافية... واستر ما شفت منا :cool:

    لك تحيـــــــاتي....... وإلى اللقاء مع ضيفنا القادم قريباً....... خلوها مفاجأة :)

    0 Not allowed!




  6. [786]
    Abo Fares
    Abo Fares غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 9,248

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 344
    Given: 291
    سنبدأ الان مع المهندسة اميرة

    نفس الأسئلة تقريباً الموجهة إلى المهندسين الذين استضفناهم مسبقاً الله يعينك علينا....

    الأسئلة عامه جدا اختي الفاضلة لك حريه الاجابه على ما شئتِ وترك ماشئتِ

    بسم الله نبدأ

    الله يعينك علينا ....

    1- ما هي هوايات المهندسة اميرة ؟
    - ما هي البرامج الرئيسية التي تتعامل معها المهندسة اميرة ؟؟
    - ما هو معدل استهلاك المهندسة اميرة للإنترنت يومياً ؟؟ وهل يؤثر استخدام الإنترنت على العلاقات الاجتماعية ؟؟

    2- ما هوسبب اختيارك لقسم الهندسة المدنية ؟؟
    وإن عاد بك الزمان إلى الخلف قليلاً هل ستختارين نفس القسم ؟؟

    3- ما هي أكثر المواد أو الكورسات متعة بالنسبه لك أيام الدراسة ؟؟
    وما هي أثقلها ؟؟

    4- ما هو مشروعك تخرجك ؟ هل من موقف معين حدث أثناء المناقشة تودين أن تسرديه لنا ؟؟

    5- للهندسة المدنية اقسام عديده - ما هو اكثر قسم تعاملتِ معه بالحياة العمليه ؟؟ هل يوجد قسم معين تتمنين أن تعملين به لكن لم توافيكِ الفرصة ؟؟ ما هو ؟؟

    6- برأيك : هل يوجد مشروع مثالي - تصميم مثالي - تنفيذ المخططات على الواقع 100% بدون تغيرات فنية - بدون تاخير جدول زمني - بدون مشاكل دفعات ؟؟ وهل يمكن تحقيق ذلك ؟؟

    7- برأيك : أن يكون للمهندس المدني خبرة واحدة تكررت 15 عاماً أم من كل بستان زهرة خلال 15 عام ؟؟

    8- ما هي نصاحئك
    1- لدارسي الهندسة المدنية
    2- للمهندسين أقل من 10 سنوات خبرة
    3- للمهندسين أكثر من 10 سنوات خبرة


    9- في حال قامت المهندسة اميرة بعمل مقابلة مع مهندس متقدم لوظيفة
    ما هي الاساسيات التي على ضوئها يحدد القبول أو الرفض لهذا المهندس ؟؟ وماهي الأسئلة التي تستخدمها المهندسةاميرة لتقييم المهندس المتقدم لطلب الوظيفة ..؟؟


    10- برأيك هل يجب أن يكون مدير المشروع الهندسي مهندسا مدنيا ...؟؟ وما هي الامور التي يجب توفرها بمدير المشروع الناجح ؟؟....


    11- آخر سؤال عام : من خلال خبرتك الطويلة بالعلوم الهندسية - هل تجدين تحديث الكودات ما بين كل فترة وفترة أمراً مجزياً أو مفيداً أم أنه يسبب مشاكل للمهندسين ؟؟
    فمثلا حتى الآن نجد العديد من المهندسين يستخدمون Ubc97 وعمره 12 عاماً
    وصدر العديد من النسخ المحدثة لل aci و Ibc خلال نفس الفترة ....


    12- سؤال خاص بالمهندسةاميرة : لاحظنا نشاطاً كبيراً واضحاً في الفترة الأخيرة للمهندسة اميرة في ملتقى المهندسين العرب، وفي أكثر من قسم فيه... فهل يا ترى هو أمر نجده فيها في معظم المنتديات الهندسية؟؟ أم في بعض المنتديات الهندسية، أم أن لملتقى المهندسين العرب حظاً أكبر عن غيره من المنتديات الهندسية، وما الميزة التي تفرده عن غير من المنتديات ؟؟


    13- هو ليس سؤالاً، وإنما مجرد إضافة عادية :) ... الجملة الأكثر تردداً في مشاركات المهندسة اميرة في ردها على المشاركين في مواضيعها هي (جزاكم الله خيرا، وشكراً على مروركم الطيب)......
    فجزاكِ الله خيراً.. وشكراً على مرورك الطيب على هذا اللقاء...... ننتظر منك لقاءً ممتعاً غنياً بكل ما هو مفيد بإذن الله :)

    وللحديث بقية...

    (يمكن لاي احد من الاعضاء المشاركة بطرح الاسئله العامة ........ )

    مع تحياتي
    أبو الحلول


    0 Not allowed!




  7. [787]
    إبراهيم أسامة
    إبراهيم أسامة غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إبراهيم أسامة


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 3,107
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 3

    Talking الحمد لله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحلول مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    فعلاً كان نقاشاً رائعاً مع أخينا المهندس ابراهيم أسامة، تعرفنا فيه على العديد من الأمور التي جهلناها مسبقاً...... نسأل الله له التوفيق دائماً لما يحبه ويرضاه من القول والعمل الصالح.....

    ولكن تجدر الإشارة إلى أن النقاش لم يخلو من بعض الإضافات، منها الممتعة، ومنها الحساسة.. في كل من اللقاء على الملأ، وخلف الكواليس :rolleyes: ...... والحمدلله على كل حال.....

    استمتعنا بوجودك أخي المهندس ابراهيم... الله يعطيك العافية... واستر ما شفت منا :cool:

    لك تحيـــــــاتي....... وإلى اللقاء مع ضيفنا القادم قريباً....... خلوها مفاجأة :)
    جزاك الله خيرا ياهندسة
    والحمد لله
    ربنا يعينك مهندسة أميرة

    0 Not allowed!


    أنا في الحياة وديعة وغدا سأمضي عابرا في رحلتي

  8. [788]
    سنا الإسلام
    سنا الإسلام غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jun 2008
    المشاركات: 10,475

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 257
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا اشكر جميع المشرفين بالملتقى م/ابوالحلول وم/ انس لتعاونهم المستمر ومحاولة مساعدة وتقديم كل ما هو جديد لجميع الاعضاء كما اشكر جميع زملائى المهندسين على حسن تعاونهم واحترامهم المتبادل والملحوظ بين بعضهم البعض
    واتمنى ان شاء الله انكم تستمتعوا معى بهذا اللقاء وان كانت شخصيتى بها بعض من الجدية لكن ان شاء الله تستمتعوا معى
    وانا على اتم استعداد ان شاء الله للاجابة على الاسئلة الموجهة من كافة الاعضاء

    لكن احب اعرفكم على نفسى أولا بشكل مختصر أنا من مصر دفعة قديمة شويه ولكن افضل عدم ذكرها خبرتى كلها وطبيعة عملى فى التصميم الانشائى من خلال العمل فى المكاتب الاستشارية والهندسية
    عملت ايضا بالقطاع الحكومى لكن تقريبا اخذت اجازة خاصة معظم فترة عملى وعملت بالقطاع الخاص
    درست فترة حوالى اربع سنوات كمعيدة منتدبة بكلية الهندسة وكلية الفنون الجميلة
    كما انى كنت اقوم بتحضير رسالة الماجيستير بقسم الهندسة الانشائية وبالأخص مادة الخرسانة وسيتم الحديث عنها لاحقا لكن للأسف لم يقسم الله لى أن اكمل بعد ان انجزت بها مرحلة كبيرة لأسباب سيرد ذكرها لاحقا

    أما بالنسبة للاجابة على الاسئلة المطروحة

    - ما هي هوايات المهندسة اميرة ؟

    هواياتى هى الرسم والقراءة كا انى احب الهدؤ وبالتالى اميل الى الجلوس وسط الخضرة ومشاهدة البحر بصفة مستمرة

    - ما هي البرامج الرئيسية التي تتعامل معها المهندسة اميرة ؟؟

    اتعامل مع بعض البرامج مثل الساب -الاوتوكاد - الاوفيس -اعرف فى برنامج البريمافيرا ولكن كان من فترة لا امارسه فى الوقت الحالى - اعرف فى الايتاب شويه - اتعلمت شويه فى برنامج سيف من خلال شروحات الفيديو الموجودة بالمنتدى - وطبعا برنامج الفورتران ولكن ده بردوا من فترة لانى استخدمته فى البرمجة عندما كنت اقوم بتحضير رسالة الماجيستير

    - ما هو معدل استهلاك المهندسة اميرة للإنترنت يومياً ؟؟ وهل يؤثر استخدام الإنترنت على العلاقات الاجتماعية

    يعنى اشتراكى للنت كان من فترة قريبة وهى الفترة الفعلية التى بدأ يظهر بها نشاطى بالمنتدى اما قبل ذلك فكان مجرد انى مسجلة اسمى فقط بالمنتدى يعنى مجرد انى اضطلعت مرة او مرتين على المنتدى فقط لان ما كانش عندى نت اصلا
    لكن فى الوقت الحالى انا تقريبا متعتى الوحيدة هو النت لأنى وجدت انه مفيد جدا وخصوصا انى حملت منه برامج وشروحات كثيرة بالاضافة الى كتب فى مختلف المجالات منها الدينى كما انى حملت منه كتب وشروحات فيديو فى علم النفس والبرمجة العصبية للدكتور صلاح صالح الراشد على سبيل المثال يعنى ربنا يوفقنى واقدر اضطلع عليهم

    وهل يؤثر استخدام الإنترنت على العلاقات الاجتماعية

    - اما بالنسبة لتاثيرة على علاقاتى الاجتماعية يعنى هو ملهوش تاثير غير انه وسيلة مفيده لاستهلاك اى وقت قد يضيع بدون فائدة لكن انا حقيقى من الشخصيات الى نقدر نقول عليها فى حالها لا اتدخل فى خصوصيات غيرى واتحسس من ذلك ومن معاملات الآخرين وخاصة السيئة منها واخاف انى اكون ضيف ثقيل على اى شخص يعنى بحب امشى على المثل الى بيقول= يا بخت من زار وخفف =وبالتالى علاقاتى الاحتماعية محدودة الى حد ما من حيث الزيارات سواء كان هناك نت ام لا يعنى احب اكون فى حالى لا ضرر ولا ضرار - لكن لا اتضرر من مساعدة الغير بل بالعكس ارحب بها واحتسبها عمل صالح عند الله - احب الاخرين ولكن موش اى شخص ممكن ازوره لازم احس انه انسان كويس لانى بصراحة ما اعرفش اتلون زى ناس كتير من حيث المعاملة لو حسيت انى بتعامل مع انسان سئ فى الغالب ابعد عنه نهائى الا اذا كان يهمنى ابدى له النصح والعتاب مرة أو مرتين وليس بصورة ملحة لانى اعرف ان الالحاح من الامور التى تضايق الآخرين واذا لم ينتهى فأفضل الابتعاد عن هذا الشخص نهائيا

    - ما هوسبب اختيارك لقسم الهندسة المدنية ؟؟
    وإن عاد بك الزمان إلى الخلف قليلاً هل ستختارين نفس القسم ؟؟

    سبب اختيارى لقسم الهندسة المدنية هو الصدفة البحتة لاننى كطالبة فى بداية مشوار الكلية فى الصف الاعدادى معرفتنا بالاقسام مجرد اسماء لكن فى الحقيقة كنت اتمنى انى ادخل قسم ميكانيكا لانى كنت من هواة الماكينات كنت احب بصراح شغل ال power من احب المواد لى فى الاعدادية كان مادة الانتاج يليها الرسم الهندسى ثم مادة الكيمياء كنت دائما متفوقة فيهم وكنت اكره بصراحة الفيزياء والرياضة لكن سبحان من أدخلنى قسم مدنى وكلها رياضة ومشيت على المثل =اذا لم تعمل ما تحب فحب ما تعمل وحبيت فعلا القسم جدا=
    لكن وقتها كنت حكتب فى الرغبات ميكانيكا لكن خالى رحمة الله عليه كان سبب فى عدم دخولى القسم هو كان استاذ مهندس فى كلية الهندسة جامعة المنوفية هو كان يعيش ومستقر بالمنوفية لكن احنا أصلا موش من المنوفية المهم هو وقتها لما عرف انى حدخل قسم ميكانيكا قالى- ادخلى علشان تصلحيلى العربية بتاعتى حقيقى -هو ذكر الجملة بنفس هذا الشكل انا زعلت منه جدا لانه كان تقريبا شبه استهزاء باختيارى وكانت النتيجة انى كتبت عمارة وبعدها مدنى من غير ما اعرف يعنى ايه مدنى
    طبعا قسم عمارة من الاقسام التى تحتاج اختبار للاجتياز والدخول فى القسم بالاضافة الى بحث يقدم ومناقشة فى البحث وللاسف القسم ده من الاقسام الى فيها محسوبية يعنى انا دخلت الامتحان وأكتر من نص الكشف متعلم عليه وسايط الخلاصة نجحت فى الامتحان وكان القسم وقتها بياخد 60 طالب و10 احتياطى فى حالة التحويلات وكنت رقم 4 فى الاحتياطى واتفتح باب التحويل لقسم عمارة فى اول اسبوع من الدراسة لكن انا كنت من الناس الى تحب المذاكرة وما احبش ادخل القسم بعد ما ابتدأت الدراسة به
    الخلاصة حضرت اول محاضرة فى الهندسة المدنية وكانت محاضرة مساحة نظرى طلعت من المحاضرة متعقدة وكتبت طلب تحويل لقسم ميكانكا لكن شوفت الكشوف لطلبة القسم لقيت ان القسم كله مفهوش غير 9 بنات واسمهم بعيد عن حرف الالف وهو بداية اسمى يعنى حقعد الاربع سنين فى الحصص العملية مع البنين فقط وبصراحة انا ما كنتش برحب بالاختلاط وكان الى يشجعه اكتر ان ايامنا فعلا كانت الجماعات الاسلامية هى التى ترأس اتحاد الطلبة مفيش اختلاط الا بحدود بسيطة البنات لهم أماكن فى المحاضرات مختلفة عن البنين يعنى الحمد لله الموضوع كان منظم وكانت النتيجة انى دخلت قسم مدنى مع انه اخر احتمال كنت ممكن ادخله لانه بصراحه هو قسم شعبى شوية عندنا فى مصر بيدخله مجاميع قليلة ولذلك بيكون عدد المهندسين فيه كبير الى حد ما لكن فى النهاية احمد ربنا انى لم أدخل قسم ميكانيكا لانه قسم الى حد ما يتناسب مع الشباب اكثر وفرص العمل به للبنات قليلة اذا ما قورنت بقسم مدنى

    وإن عاد بك الزمان إلى الخلف قليلاً هل ستختارين نفس القسم ؟؟

    ان عاد بى الزمن لن اختار الكليه اصلا لان طبيعة المهنة الى حد ما تبتعد عن طبيعة المرأة لما فيها من مجهود كبير حيث ان العمل بالقطاع الخاص يستمر فترات طويلة تصل من 8 - 10 ساعات يعنى الواحد يكون استهلك وموش شايف قدامه بالاضافة ان فيها اختلاط كبير تقتضيه طبيعة المهنة وانا لا احبذ ذلك
    كما انى كنت فى الاصل نفسى ادخل طب وبالاخص تخصص عيون او جراحة يمكن هو تخصص صعب لكن انا طبيعتى كنت لفترة طويلة اميل الى الامور الصعبة التى احس بها بشئ من التميز عند عمل الأمور الصعبة كان مبدأى ان مفيش حاجة صعبه فى حاجة اسمها ممكن اعمله او ما اعملهوش وان اى شخص يستطيع عمل اى شئ بالرغم من اختلاف قدرات اى شخص عن الآخر من حيث الذكاء والاستيعاب كل الأمر ان مثلا ممكن واحد يذاكر محاضرة فى ساعة وممكن واحد تانى يذاكر نفس المحاضرة فى ساعتين النتيجة ان الشخص الثانى حيبذل مجهود اكبر شويه لكن المحصلة فى النهاية واحدة ان الاثنين انجزوا نفس الشئ وبالتالى مفيش حاجة اسمها مستحيل وده يمكن السبب انى تقريبا فى حياتى كنت بختار حاجات صعبة حتى لو اكثر من قدراتى شوية
    بمعنى مثلا انا دخلت قسم مدنى بالرغم من انى لا احب القسم ومااعرفش يعنى ايه مدنى واخترت مشروع خرسانة وده كان اصعب مشروع للتخرج لمجرد انى عارفة انه مشروع خاص بالمتميزين بقسم مدنى لانه اصعب مشروع بالقسم وكنا بنصمم 3 وحدات على أن تكون وحدة واحدة فقط منهم وحدة خاصة لكن انا اخترت ال3 وحدات خاصة واخذت موافقة استاذ المادة بالعافية هو قالى انى موش حلحق اخلص المشروع حتى لما خلصت الكلية قدمت للدراسات العليا علشان احضر ماجيستير أخذت بردوا نقطة البحث صعبة هى كانت تختص بتأثير الزلازل على المنشأت العالية ده الموضوع بوجه عام للرسالة وليس موضوع المناقشة والذى يتحدد عند كتابة البحث والتقدم لها لمجلس الكلية لمناقشتها وكان المشرف الاساسى ذكر وقتها للمشرف الثانى ان نقطة البحث صعبة وهى عايزة دكتوراة موش ماجيستير لكن للاسف توقفت عن الماجيستير بعد ما مشيت فيه خطوات كثيرة بسبب ظروف خاصة من وفاة والدى والتحاقى للعمل بالقطاع الحكومى لفترة بسيطة وطبعا الدخل معروف ما يكفيش المصروف الشخصى موش ماجيستير
    لكن كنت أحب انى أدخل كلية التربية الا انى دخلتها اصلا فى بداية كتابة الرغبات والتحقت بها ولكن والدى رحمة الله عليه قام بتحويلى دون رغبتى من الكلية قبل بداية الدراسة يعنى نقدر نقول استخسر المجموع لكن انا كنت لا اميل لكلية الهندسة وخاصة انى كنت وقتها لا أحب مادة الرياضيات وكنت اميل الى مهنة التدريس وعندى موهبة توصيل المعلومة للآخرين من خلال الشرح والتدريس المباشر لهم
    لكن حاليا انا حبيت الرياضيات من كتر ما حياتى أصبحت كلها حسابات ورياضيات بما تقتضيه طبيعة المهنة

    لكن لو كان لازم انى ادخل هندسة ورجعت للخلف كنت اختار نفس القسم لان مهنة المهندس المدنى بها شئ من المسئولية والخطورة -risk- وهى اشبه الى حد ما بمهنة الطبيب الى كان نفسى فيها ويمكن اخطر يعنى الطبيب لو اجرى جراحة خطا يمكن يتسبب فى وفاة شخص واحد انما المهندس المدنى =سواء المصمم او المنفذ كلاهما جهتان مسئولتان معا مسئولية كاملة عن سلامة اى مبنى = فاذا حدث خلل فى عمل أى منهما قد يؤدى ذلك الى انهيار المبنى بأكمله مما يترتب عليه وفاة الكثير من الاشخاص وليس شخص واحد كما يحدث لاى طبيب جراح
    يعنى انا بصراحة حبيت الخطورة فى المهنة والتى تستلزم ان يكون هناك امانة وضمير فى تصميم او تنفيذ اى مبنى لان ده فى النهاية ينعكس على سلامة الارواح وهذه امانة كبيرة نحاسب عليها امام الله

    0 Not allowed!


    متغيبة عن الملتقى

  9. [789]
    سنا الإسلام
    سنا الإسلام غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jun 2008
    المشاركات: 10,475

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 257
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم أسامة مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا ياهندسة
    والحمد لله
    ربنا يعينك مهندسة أميرة
    جزاكم الله خيرا وبارك الله فيك

    0 Not allowed!


    متغيبة عن الملتقى

  10. [790]
    سنا الإسلام
    سنا الإسلام غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jun 2008
    المشاركات: 10,475

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 257
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحلول مشاهدة المشاركة
    سنبدأ الان مع المهندسة اميرة


    نفس الأسئلة تقريباً الموجهة إلى المهندسين الذين استضفناهم مسبقاً الله يعينك علينا....

    الأسئلة عامه جدا اختي الفاضلة لك حريه الاجابه على ما شئتِ وترك ماشئتِ

    بسم الله نبدأ

    الله يعينك علينا ....

    1- ما هي هوايات المهندسة اميرة ؟
    - ما هي البرامج الرئيسية التي تتعامل معها المهندسة اميرة ؟؟
    - ما هو معدل استهلاك المهندسة اميرة للإنترنت يومياً ؟؟ وهل يؤثر استخدام الإنترنت على العلاقات الاجتماعية ؟؟

    2- ما هوسبب اختيارك لقسم الهندسة المدنية ؟؟
    وإن عاد بك الزمان إلى الخلف قليلاً هل ستختارين نفس القسم ؟؟

    3- ما هي أكثر المواد أو الكورسات متعة بالنسبه لك أيام الدراسة ؟؟
    وما هي أثقلها ؟؟

    4- ما هو مشروعك تخرجك ؟ هل من موقف معين حدث أثناء المناقشة تودين أن تسرديه لنا ؟؟

    5- للهندسة المدنية اقسام عديده - ما هو اكثر قسم تعاملتِ معه بالحياة العمليه ؟؟ هل يوجد قسم معين تتمنين أن تعملين به لكن لم توافيكِ الفرصة ؟؟ ما هو ؟؟

    6- برأيك : هل يوجد مشروع مثالي - تصميم مثالي - تنفيذ المخططات على الواقع 100% بدون تغيرات فنية - بدون تاخير جدول زمني - بدون مشاكل دفعات ؟؟ وهل يمكن تحقيق ذلك ؟؟

    7- برأيك : أن يكون للمهندس المدني خبرة واحدة تكررت 15 عاماً أم من كل بستان زهرة خلال 15 عام ؟؟

    8- ما هي نصاحئك
    1- لدارسي الهندسة المدنية
    2- للمهندسين أقل من 10 سنوات خبرة
    3- للمهندسين أكثر من 10 سنوات خبرة


    9- في حال قامت المهندسة اميرة بعمل مقابلة مع مهندس متقدم لوظيفة
    ما هي الاساسيات التي على ضوئها يحدد القبول أو الرفض لهذا المهندس ؟؟ وماهي الأسئلة التي تستخدمها المهندسةاميرة لتقييم المهندس المتقدم لطلب الوظيفة ..؟؟


    10- برأيك هل يجب أن يكون مدير المشروع الهندسي مهندسا مدنيا ...؟؟ وما هي الامور التي يجب توفرها بمدير المشروع الناجح ؟؟....


    11- آخر سؤال عام : من خلال خبرتك الطويلة بالعلوم الهندسية - هل تجدين تحديث الكودات ما بين كل فترة وفترة أمراً مجزياً أو مفيداً أم أنه يسبب مشاكل للمهندسين ؟؟
    فمثلا حتى الآن نجد العديد من المهندسين يستخدمون ubc97 وعمره 12 عاماً
    وصدر العديد من النسخ المحدثة لل aci و ibc خلال نفس الفترة ....


    12- سؤال خاص بالمهندسةاميرة : لاحظنا نشاطاً كبيراً واضحاً في الفترة الأخيرة للمهندسة اميرة في ملتقى المهندسين العرب، وفي أكثر من قسم فيه... فهل يا ترى هو أمر نجده فيها في معظم المنتديات الهندسية؟؟ أم في بعض المنتديات الهندسية، أم أن لملتقى المهندسين العرب حظاً أكبر عن غيره من المنتديات الهندسية، وما الميزة التي تفرده عن غير من المنتديات ؟؟


    13- هو ليس سؤالاً، وإنما مجرد إضافة عادية :) ... الجملة الأكثر تردداً في مشاركات المهندسة اميرة في ردها على المشاركين في مواضيعها هي (جزاكم الله خيرا، وشكراً على مروركم الطيب)......
    فجزاكِ الله خيراً.. وشكراً على مرورك الطيب على هذا اللقاء...... ننتظر منك لقاءً ممتعاً غنياً بكل ما هو مفيد بإذن الله :)

    وللحديث بقية...

    (يمكن لاي احد من الاعضاء المشاركة بطرح الاسئله العامة ........ )

    مع تحياتي
    أبو الحلول


    جزاكم الله خيرا
    وان شاء الله يستمتع الجميع بمشاركتى معكم كأسرة واحدة هى ملتقى المهندسين العرب

    0 Not allowed!


    متغيبة عن الملتقى

  
صفحة 79 من 205 الأولىالأولى ... 296975 76 77 78 7980 81 82 83 89129179 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML