دورات هندسية

 

 

زواج في الفضاء..يكلف العروسين 2.5 مليون دولار!!!

صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24
  1. [1]
    الصورة الرمزية الشخيبي
    الشخيبي
    الشخيبي غير متواجد حالياً

    V.I.P

    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 7,931
    Thumbs Up
    Received: 223
    Given: 335

    زواج في الفضاء..يكلف العروسين 2.5 مليون دولار!!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    اقرأوا معي هذا الخبر:

    يستعد عروسان من ********** لإقامة مراسم زواجهما في الفضاء، خلال رحلة تستغرق ساعة واحدة عبر صاروخ سيطوف بهما على ارتفاع 100 كيلو متر فوق سطح الأرض، مقابل 2 مليون ونصف المليون دولار !

    وتعمل على تحقيق هذا الحلم شركتان تعملان في مجال الطيران وأبحاث الفضاء، وهما الأمريكية "روكيت بلان غلوبال"، واليابانية "فيرست أدفانتيج". وتقول الشركتان في موقعيهما الإلكترونيين إن العروسين اللذين يختاران هذه الطريقة لإتمام زواجهما سوف يخضعان في البداية لحمية غذائية خاصة لمدة 4 أيام بهدف ضبط وزنيهما في حدود المسموح به وتدريبهما على التحرك في حالة انعدام الجاذبية . وفي نهاية الأيام الأربعة، يقام حفل الزفاف بصورة عادية،ومن ثم ينتقل العروسان إلي مقعديهما في الطائرة - الصاروخ التي ستحملهما إلى الفضاء، ومعهما 3 أشخاص فقط : مأذون انكحة لإتمام مراسم الزواج وشاهدان . وستبدأ هذه الرحلات عام 2011 وسيتم إطلاقها من ولاية أوكلاهوما الأمريكية.

    وسوف يحصل العروسان على ألبوم صور تذكارية للرحلة التي دفعا ثمناً لها أكثر من مليوني دولار، بالإضافة إلى عقد زواج يثبت أنه تم في الفضاء وسيكون بوسعهما، إن رغبا في دفع المزيد، بث تفاصيل الرحلة على الهواء مباشرة للأهل والأصدقاء .. ولمن يرغب من المعارف .


    المصدر: http://www.islamonline.net/discussio...25821&tstart=0



    وإليكم الخبر من جريدة القبس الكويتية:

    اذا أردنـا الدقة أكثر ، فتكلفة مثل هذا الزواج ستكون مليونين وثلاثمئة ألف دولار فقط لا غير.
    فكرة جريئة تعمل على تحقيقها في الوقت الحاضر شركتان تعملان في مجال الطيران وأبحاث الفضاء، وهما الأميركية «روكيت بلان غلوبال»، واليابانية «فيرست أدفانتيج».
    وتقول الشركتان في موقعيهما الإلكترونيين ان العروسين اللذين يختاران هذه الطريقة لإتمام زواجهما سوف يخضعان في البداية لحمية غذائية خاصة لمدة أربعة أيام الهدف منها ضبط وزنيهما في حدود المسموح به وتدريبهما على التحرك في حالة انعدام الوزن .. وفي نهاية الأيام الأربعة، يقام حفل الزفاف بصورة عادية، ومن ثم ينتقل العروسان الى مقعديهما في الطائرة - الصاروخ التي ستحملهما الى الفضاء، ومعهما ثلاثة أشخاص فقط .. رجل الدين لإتمام مراسم الزواج وشاهدان .
    وتستغرق الرحلة ساعة واحدة فقط يحلق العروسان خلالها في مدار على ارتفاع مئة كيلومتر فوق سطح الأرض.
    وتقول الشركتان ان الرحلة الأولى قد تتم في عام 2011، وسوف يحصل العروسان على ألبوم صور تذكارية للرحلة التي دفعا ثمناً لها أكثر من مليوني دولار، بالإضافة الى عقد زواج يثبت أنه تم في الفضاء.. وسيكون بوسعهما، ان رغبا في دفع المزيد، بث تفاصيل الرحلة على الهواء مباشرة للأهل والأصدقاء.. ولمن يرغب من المعارف.
    وأعرب الناطق باسم الشركة اليابانية تارو كاتسورا عن اعتقاده بأن أول الزبائن سيكونون من الصين أو من دول الخليج العربية.
    وتجدر الإشارة الى أن «نصف زواج» سبق أن تم في الفضاء عام 2003 عندما أجريت مراسم زواج رائد الفضاء الروسي يوري مالينشكو أثناء وجوده على متن محطة الفضاء الدولية على بعد 384 كيلومتراً عن الأرض، في حين كانت عروسه ايكاترينا ديميترييف تتوسط المحتفلين على الأرض، وإلى جانبها رسم بالحجم الطبيعي على لوح من الخشب للعريس الفضائي.
    وفي الوقت الحاضر، تعكف الشركة الأميركية، التي تتخذ من ولاية أوكلاهوما مقراً لها، على تصميم وتصنيع طائرة بمحركين، بالإضافة الى محرك صاروخي ثالث لتمكينها من اختراق المجال الجوي للأرض، وهي تتسع لأربعة أشخاص ولا تزيد في الحجم على حجم طائرة مقاتلة.
    السؤال الذي يطرح نفسه: اذا كان الزواج سيتم في الفضاء، فأين سيقضي العروسان شهر العسل؟

    المصدر: http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=14072008


    فما تعليقكم حضرات المهندسين والمهندسات؟؟

  2. [2]
    المهندس النحاس
    المهندس النحاس غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 45
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الحمد لله على نعمة الإسلام وكفي بها نعمه

    0 Not allowed!


    رغيفُ خبز يابسٍ تأكله في زاوية
    وكوز ماء بارد تشربه من صافية

    وغرفة خالية نفسك فيها راضية
    ومصحف تدرسه مستنداً لسارية

    خير من السكنى بظـ ـلات القصور العالية
    من بعد هذا كله تُصلى بنــــــــــــار حامية

  3. [3]
    م.رُِبَى
    م.رُِبَى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.رُِبَى


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 397
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    عالم غريبة فعلاً!!!
    يعني شو الفرق بين انهم يعملوا العرس فوق الارض او في نفق تحت الارض او في الفضاء او حتى على المريخ ، فالعبرة ليست بالمكان
    واما المبلغ الخيالي الذي قاموا بدفعه من اجل ذلك فقد ذكرني بالمثل القائل (رزق الهبايل على المجانيـــــــن)!

    0 Not allowed!



  4. [4]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تذكرت صديقة لي .... خطيبها يريد ان يكون عرسه جماعياً للتقليل من تكاليف الحفلة ما أمكن .... والبيت بالأجرة .... والأثاث .... على الأغلب لن يكون هناك أثاث ... يعني فرش وبسط ....
    يبدو انها صورة على النقيض تماماً بالنسبة للخبر

    طبعاً الأرزاق مقسومة ولا نعترض عليها .... وهذان العريسان اللذان في الخبر ليسا مسلمين لنعتب على الإسراف .... لكن من الجيد والمفيد هذه الأيام ان نوجه رسالة إلى أثرياء المسلمين بألأ يبذخوا في افراحهم .... خصوصاً ان كثير من الناس يحبون التقليد ويتفنون في حفلاتهم ومناسباتهم ..... وكثيرا ما نسمع عن اناس بذخوا وتفننوا بالدين
    نسأل الله العفو والعافية
    المال نعمة نسال الله ان يعلمنا كيفية شكرها ....


    جزاكم الله خيرا

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  5. [5]
    eng.amani
    eng.amani غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية eng.amani


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 6,461
    Thumbs Up
    Received: 122
    Given: 101

    Cool


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشخيبي مشاهدة المشاركة
    السؤال الذي يطرح نفسه: اذا كان الزواج سيتم في الفضاء، فأين سيقضي العروسان شهر العسل؟

    لربما في قاع المحيط الاطلسي بين المرجان .......
    لكن كيف ستكون المراسم وهما يطيران
    غريبه هذه الافكار ولكن كل شئ ممكن تفكر فيه وقت امتلاكك للملايين
    ولكن لم اتصور ان يصل الخيال والتفكير الى الفضاء
    ناس تصل الفضاء واخرى تحلم بلقمة عيش كريمة ....
    الحمد لله على كل حال

    لكن يعني لماذا 2.5 وليس 3

    0 Not allowed!








  6. [6]
    محبة الله ورسوله*
    محبة الله ورسوله* غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محبة الله ورسوله*


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 9,592

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 30
    Given: 13
    سبحان الله
    عالم غريبة ....
    الحمدلله على نعمة الاسلام
    يعني مالها الارض ...

    0 Not allowed!


    لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
    لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
    لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية
    لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية
    ---------------------
    متغيبه عن الملتقي دعواتكم
    ونسأل الله ان يحفظ سائر بلاد المسلمين وان ينصرهم على الظالمين

  7. [7]
    الشخيبي
    الشخيبي غير متواجد حالياً
    V.I.P
    الصورة الرمزية الشخيبي


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 7,931
    Thumbs Up
    Received: 223
    Given: 335
    جزاكم الله خيرا جميعا على المرور والتعليق....

    الحقيقة عندما أسمع خبرا كهذا.. أحاول أن أتخيل كيف يفكر مثل هذان العروسان.... إذ لا بد من أن هناك خللا في الأمر... أنا شخصيا أعتبر زفافا كهذا نوعا من الشهرة والإسراف والبذخ و....التعويض عن النقص

    في الأردن مثلا.. تكاليف حفلة الزفاف العادية مع التجهيزات الأخرى حوالي 2000 دولار دون غداء للضيوف وحوالي 10000 دولار مع غداء.....

    ولكن الخبر لم يذكر المبلغ إذا كان هناك مأذون شرعي معهما وشاهدان....

    شكرا لكم.. وفي انتظار المزيد من التعليقات...

    0 Not allowed!



  8. [8]
    محمد ابو مريم
    محمد ابو مريم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية محمد ابو مريم


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 3,570
    Thumbs Up
    Received: 2,436
    Given: 3,924
    افضل حفلات الزفاف ما كان في بيوت الله
    وعلي طاعه الله

    225 - باب فضل صوم المحرم وشعبان والأشهر الحرم

    1246 - عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: أفضل الصيام بعد رمضان شهر اللَّه المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل رواه مُسلِمٌ.

    1247 - وعن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها قالت: لم يكن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يصوم من شهر أكثر من شعبان فإنه كان يصوم شعبان كله.

    وفي رواية: كان يصوم شعبان إلا قليلاً. مُتَّفّقٌ عَلَيهِ.

    1248 - وعن مجيبة الباهلية عن أبيها أو عمها أنه أتى رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم ثم انطلق فأتاه بعد سنة وقد تغيرت حاله وهيئته، فقال: يا رَسُول اللَّهِ أما تعرفني؟ قال: ومن أنت؟قال: أنا الباهلي الذي جئتك عام الأول، قال: فما غيرك وقد كنت حسن الهيئة؟قال: ما أكلت طعاماً منذ فارقتك إلا بليل، فقال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: عذبت نفسك!ثم قال: صم شهر الصبر ويوماً من كل شهر قال: زدني فإن بي قوة، قال: صم يومين قال: زدني، قال: صم ثلاثة أيام قال: زدني، قال: صم من الحرم واترك، صم من الحرم واترك، صم من الحرم واترك وقال بأصابعه الثلاث فضمها ثم أرسلها. رَوَاهُ أبُو دَاوُدَ.

    و شهر الصبر: رمضان.

    0 Not allowed!



    الموقع الرسمي للمكتبة الشاملة
    http://shamela.ws/

  9. [9]
    م.رُِبَى
    م.رُِبَى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.رُِبَى


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 397
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشخيبي مشاهدة المشاركة

    في الأردن مثلا.. تكاليف حفلة الزفاف العادية مع التجهيزات الأخرى حوالي 2000 دولار دون غداء للضيوف وحوالي 10000 دولار مع غداء.....

    كلامك صحيح مئة بالمئة
    ويبدو انها اصبحت مضرب المثل في مثل هذه الامور

    ولكن الحمدلله هناك جمعيات خيرية مثل جمعية العفاف
    تقوم بترتيب حفل جماعي سنوي ومساعدة المقبلين على الزواج في تأثيث بيوتهم وترتيب امورهم
    وهي تلاقي اقبالاً شديداً...نظراً للحالة الاقتصادية (التعبانة) في الاردن

    0 Not allowed!



  10. [10]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787

    موضوع قمّة

    موضوع عالمي ....بمعنى أنّه في وقته .......ويتطرق لموضوع الإسراف في الأعراس ......والاقتصاد المطلوب الّذي بات الناس يبتعدون عنه بإرادتهم
    أين نحن من فاطمة الزهراء ومن علي بن ابي طالب وعرسهما ؟؟
    أين نحن من سعيد بن المسيب ؟؟وتزويجه ابنته لتلميذه الفقير ؟؟؟ بعد أن خطبها كبراء المسلمين آنذاك من بني أمّية ؟؟
    الله يسامحه ويسامحها .......عرس في الفضاء ..........عرفت من أين هما .....يحتاجان لمأذون
    المهم يا أخي أحمد هل تكلفة الغذاء غالية إلى هذا الحدّ؟
    يعني 300 وجبة رز مع باقي الإضافات والحلويّات لا تكلف مثل هذه المبالغ ......وعندك قصّة النقوط ....سيسترجع العريس شيئا كثيرا من المصاريف ويمكن يفضل معاه مبلغ يروح شهر عسل ......مثل البشر ....العاديين
    يعني ما في حاجة لمثل هذه المصاريف الغريبة سوى أنّها
    1- الفراغ والبطر الّي في نفوس البعض
    2- اللهث وراء المظاهر
    3- وسوسة شياطين ........هناك علاقة بين التبذير ووسوسة الشيطان والقرب منه ذكرها الله في كتابه الكريم
    أم أنّ البعض ينسى أو يتناسى أن هناك شياطين إنس وجن توسوس لتبعدنا عن الصراط المستقيم
    4- حب الشهرة والاشتهار
    5- التنافس في ما لا يرضي الله من بهرجات الدنيا
    يعني في أمور الزواج تأتي بعض الطلبات الغريبة .........خصوصا من جانب العروس , تعبيرا عن الرومانسية التي تعيشها المرأة في هذه الأجواء ......مثلا في السنة الماضية طلبت عروس أن يتم زواجها في 7-7-2007 الساعة 7
    مع أنّها تعرف مسبقا انّ لديها امتحان نهائي في الجامعة .... اليوم الثاني
    أنا شخصيا ضحكت عليهم من 7-7 إلى أن قرأت عن زواج العرب في الفضاء ....رومانسية بقرش أو بدولار

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  
صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML