دورات هندسية

 

 

91 % من المصريين يؤيدون تطبيق الشريعة الاسلامية ..........

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    الصورة الرمزية الجدى
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0

    91 % من المصريين يؤيدون تطبيق الشريعة الاسلامية ..........

    كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "جالوب" الأمريكية أن أكثر من 90% من الشعب المصري يؤيدتطبيق الشريعة الإسلامية، و أن حوالي ثلثي المصريين يطالبون بجعل الشريعة المصدر الوحيد للتشريع.
    و تأتي نتائج استطلاع "جالوب" ضمن استطلاع أوسع أُجري في مصر وإيران وتركيا كشف أيضا أن الأغلبية الساحقة من شعوب الدول الثلاثة تؤيد تقنين الشريعة الإسلامية لتكون أحد مصادر التشريع في بلادهم.
    وبحسب الاستطلاع، فقد جاء الشعب المصري في المقدمة من حيث المطالبة بتحكيم الشريعة الإسلامية؛ حيث قال 91% من المصريين: إن الشريعة ينبغي أن يكون لها دور في تشريع القوانين، في مقابل 90% من الإيرانيين عبروا عن هذا الرأي، و74% من الأتراك.
    وكشف الاستطلاع أن حوالي ثلثي المصريين (64%) يعتقدون أن الشريعة الإسلامية يجب أن تكون المصدر الوحيد للتشريع، وهو الرأي الذي عبر عنه 7% فقط من الأتراك.
    لكن حوالي ثلث الأتراك (32% فقط) قالوا إن الشريعة ينبغي أن تكون فقط واحدًا من مصادر التشريع، وهو ما أشار إليه أكثر من ثلث المصريين (35%)، كما أظهر الاستطلاع أن أغلبية المشاركين في الاستطلاع في الدول الثلاث لديهم أفكار إيجابية عن الشريعة.
    وبين المطالبين بأن تكون الشريعة أحد مصادر التشريع، قال 97% من المصريين: إن الشريعة الإسلامية توفر العدالة للمرأة، في مقابل 76% من الإيرانيين و69% من الأتراك عبروا عن هذا الرأي.
    85% من المصريين المطالبين بأن تكون الشريعة مصدرا من مصادر التشريع قالوا: إن الشريعة تحمي الأقليات، وهو ما عبر عنه 65% من الإيرانيين و51% من الأتراك.
    في الإطار ذاته قال 96% من المصريين من هذه الشريحة: إن الشريعة الإسلامية تعزز من وجود نظام قضائي عادل، في مقابل 80% من الإيرانيين و63% من الأتراك.
    وعبر 97%من المصريين في هذه الفئة عن اعتقادهم أن الشريعة تحمي حقوق الإنسان، وهو ما أشار إليه 77% من الإيرانيين و62% من الأتراك.
    كما قال 94% من المصريين المؤيدين للشريعة كأحد مصادر التشريع: إن الشريعة تعزز العدالة الاقتصادية، في حين انخفضت هذه النسبة إلى 78% بين الإيرانيين و55% بين الأتراك.
    واعتبر 94% من المصريين أن الشريعة من شأنها أن تقلل الجريمة في المجتمع، وهو نفس الرأي الذي عبر عنه 76% من الإيرانيين و68% من الأتراك.
    وقد أظهر الاستطلاع أن هؤلاء الذين يؤيدون وجود الشريعة كمصدر من مصادر التشريع لا يميلون إلى ربط الشريعة بأفكار سلبية.
    لكن نتائج الاستطلاع كشفت أنه رغم تعبير الأغلبية الساحقة من المصريين عن تأييدهم لتحكيم الشريعة، فإن 69% منهم أقروا بأن الشريعة "تعزز العقوبات القاسية".
    وتجدر الإشارة إلى أن هذه النتائج التي أعلنتها مؤسسة جالوب نهاية الأسبوع الماضي قد اعتمدت على استطلاعين أجرتهما المؤسسة من خلال لقاءات مباشرة مع عينة ضمت أكثر من 1800 من المصريين البالغين، وذلك خلال شهري مايو ويوليو 2007.
    كما ضمت اللقاءات أكثر من 1600 إيراني، وأجريت خلال شهري يونيو ويوليو 2007، إضافة إلى أكثر من 1000 تركي خلال شهري مايو ويوليو 2007 أيضا.
    وفي هذا السياق قال الدكتور نصر فريد واصل - مفتى مصر السابق - : "لو تم تطبيقها (الشريعة) لما وُجِدَ جائع ولا عاطل ولا لص، ولأنصف الناس فيما بينهم، ولساد مبدأ العدل والإنصاف، كما يقول المثل الدارج: لو أنصف الناس لاستراح القاضي، ولأصبح الأخ عن أخيه راضي".. وتابع: "للأسف هناك حيلولة كبرى دون تطبيق الشريعة الإسلامية في مصر بالذات".
    وكشف واصل في تصريح لجريدة "المصري اليوم" نشر يوم السبت عن أن مسئولين في الحكومة رفضوا مشروعا قدمه للقضاء على مشكلة البطالة خلال 10 سنوات فقط.
    وأوضح المفتي الأسبق خلال لقائه الفوج الثالث لطلبة الجامعات بمعسكر أبو قير أن مشروعه كان يقضي بتشغيل الشباب في تجميع واستثمار أموال الزكاة.
    ويبلغ عدد العاطلين في مصر، حسب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، 2.13 مليون بنسبة 8.9% من قوة العمل، فيما يشكك خبراء اقتصاديون غير حكوميين في هذه الأرقام، ويرجحون وجود حوالي 5 أو 6 ملايين عاطل.
    المصدر: وكالة أمريكا إن أرابيك،العربية نت

  2. [2]
    محمد ابو مريم
    محمد ابو مريم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية محمد ابو مريم


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 3,570
    Thumbs Up
    Received: 2,436
    Given: 3,924
    اللهم اءذن لامه الاسلام ان تقوم علي ارضنا كسالف عهدها ايام عمر بن الخطاب وعمر بنن عبد العزيز

    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من بدل شرع الله بشرع الشيطان

    0 Not allowed!



    الموقع الرسمي للمكتبة الشاملة
    http://shamela.ws/

  3. [3]
    مصابيح الهدى
    مصابيح الهدى غير متواجد حالياً
    الفائز في مسابقة الطيران الثانية
    الصورة الرمزية مصابيح الهدى


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 1,153
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    بارك الله فيك
    وجزاك الله كل خير
    من الاشياء المفرحه فى موضوعك اخى وجود تركيا من ضمن الثلاث دول

    0 Not allowed!



  4. [4]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    مصر تضرب بجذور عميقه في تربة الايمان .....

    مصر ... خير اجناد الارض ... كما اخبر سيدنا و حبيبنا محمدا صلي الله عليه و سلم

    مصر ... التي شرفت بان ذكرت لفظا في القرآن ذكرا نادرا لم تحظي به بقعه اخري علي الارض

    مصر .... التي ناسب اهلها رسول الله فتتزوج منها ... فزادها شرفا شرف

    مصر ... التي كلم الله فيها و علي ارضها نبيه كليم الله

    مصر ... بلد السيده هاجر .... و من نسلها رسول الله

    مصر ... حبيبتي .... و لم لا تكون هي الاولي في المطالبة بتطبيق الشريعه ....

    الخبر منطقي يا اخي .... و جزاك الله خيرا

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  5. [5]
    المهندس النحاس
    المهندس النحاس غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 45
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أولا أشك فى هذه النسبه فى الشعب المصرى وعندي اسبابى
    ثانيا
    أقيموا دولة الإسلام فى قلوبكم تقم على أرضكم

    0 Not allowed!


    رغيفُ خبز يابسٍ تأكله في زاوية
    وكوز ماء بارد تشربه من صافية

    وغرفة خالية نفسك فيها راضية
    ومصحف تدرسه مستنداً لسارية

    خير من السكنى بظـ ـلات القصور العالية
    من بعد هذا كله تُصلى بنــــــــــــار حامية

  6. [6]
    mnci
    mnci غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين
    الصورة الرمزية mnci


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 6,862
    Thumbs Up
    Received: 103
    Given: 0
    تقريبا هذه نسبة المسلمين فى مصر

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML