دورات هندسية

 

 

سرعة تدفق الماء

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 45 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 50
  1. [31]
    حامد الحمداوي
    حامد الحمداوي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية حامد الحمداوي


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 1,739
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 7
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو توفيق مشاهدة المشاركة
    هل انبوبين بقطر 2 انش تكافئ تدفق انبوب واحد بقطر 4 انش
    الجواب اكيد........لأ
    اليس كذلك؟
    اخي ابو توفيق تكافيء تماما والفرق فقط هو زبادة سرعة التدفق وهذا وفقا لمعادلة الاستمرارية لتدفق الموائع عبر الانابيب
    q = A1*v1 =a2*v2
    وتقبل تحياتي

    0 Not allowed!



  2. [32]
    بسام حمدان
    بسام حمدان غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 2
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لقد اخذ صاحبنا نصف الكمية فقط وطبق المثل الذي يقول استكبرها ولو عجرة.
    بصراحة ارق تجمع لملتقى المهندسين العرب والله غذاء علمي وروحي جزاكم الله خيرا جميعا دون استثناء قائمين ومشاركين

    0 Not allowed!



  3. [33]
    yassein
    yassein غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jun 2008
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    your freind will lose
    sure this will cost him more
    assuming that he will have a certain fixed discharge

    0 Not allowed!



  4. [34]
    شكرى محمد نورى
    شكرى محمد نورى غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,552

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 62
    Given: 0
    تحية طيبة .

    شكر وتقدير لكل من ساهم وشارك في الحوار والمناقشة .

    لكن الزميل كاظم فعلا لم يصل الى الحل الكامل والتام .

    صبرا اخي كاظم هناك من اعطاك نصف الجواب وبالأنتظار للنصف التالي للتعليل العلمي وفق نظريات الموائع .

    تحياتي للجميع وتقبلو كل الأحترام والتقدير .

    البغدادي

    0 Not allowed!



  5. [35]
    حامد الحمداوي
    حامد الحمداوي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية حامد الحمداوي


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 1,739
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 7
    شكري محمد نوري
    اجد في مشاركتك ثقة عالية بنصف الحل واكيد تمتلك النصف الاخر
    نورنا بالنصف الثاني لاني متيقن من امتلاكك له .. وانا متيقن ايضا
    انه لايخرج عن ماتفضل به الاخوه . وان احجمت عن الاجابه فسيفسر
    رايك بانه دحض للجهود التي قدمت بلا علم يذكر ولا اعتقدك هكذا ..
    ومعذرتا اخي الكريم : السؤال خسر ام لم يخسر
    قسم اجاب بخسر
    والقسم الاخر اجاب لم يخسر
    والكل علل قوله علميا اذن هو استلم كامل الجواب غير منقوص وقد يكون الرجل مقنع لاندري
    لذا قولك لم يصل الحل محض حدس فقط . وانك اجبت عن راي لا يهمك ولا يمكنك الاجابة نيابة عنه
    شكرا اخي الكريم وتقبل تحياتي

    0 Not allowed!



  6. [36]
    شكرى محمد نورى
    شكرى محمد نورى غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,552

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 62
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاظم مشاهدة المشاركة
    شكرا للجميع على المشاركة والمرور
    حقا لم اتوصل الى حل
    البغدادي

    0 Not allowed!



  7. [37]
    جابر كريم الشمري
    جابر كريم الشمري غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 89
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لقد خسر صاحبك حوالي 27 متر مكعب في الساعة من الماء والسبب ان هناك معادلة لحساب التدفق
    التدفق = مساحة المقطع مضروب في سرعة التدفق
    بالنسبة للانبوب قطر 10 بوصة فان مساحة الانبوب = 05473911 . 0
    سرعة التدفق = 2.4 متر في الثانية تضرب في 3600 لتحويلها الى متر في الساعة
    التدفق = 273 متر مكعب في الساعة
    وبنفس الطريقة ممكن حساب التدفق في انبوب عدد اثنين قطر 5 بوصة فنجد انه = 246 متر مكعب بالساعة
    الفرق = 27 متر مكعب بالساعة من الماء وهذا يعني ان صاحبك خسر في كمية الماء على اعتبار انه استخدم نفس الانبوب من حيث المواصفات الميكانيكية
    وشكرا اتمنى ان يكون الرد مقنع مع التحية

    0 Not allowed!



  8. [38]
    حامد الحمداوي
    حامد الحمداوي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية حامد الحمداوي


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 1,739
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 7
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شكرى محمد نورى مشاهدة المشاركة
    البغدادي
    ملاحظة تسلسل الاجابات رجاء

    0 Not allowed!



  9. [39]
    م زياد حسن
    م زياد حسن غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية م زياد حسن


    تاريخ التسجيل: Jun 2008
    المشاركات: 122
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    السلام عليكم وكل عام و انتم بخير
    من اجل الإجابة على السؤال نقوم ببعض الحسابات
    1- الأنبوب الكبير 10" مساحة مقطعة = 0.0506 متر مربع
    2- الأنبوب الصغير 5" مساحة مقطعة = 0.01266 متر مربع
    لنفترض ان سرعة تدفق الماء هي 1م/ث في كلا الحالتين و بالتالي
    *كمية الماء الستجرة في الأنبوب الكبير 0.0506x1=0.0506 متر مكعب/ثا
    * كمية الماء الستجرة في الأنبوب الصغير 0.01266x1=0.01266 متر مكعب/ثا
    ونحن نستخدم أنبوبين تكون 0.01266x2=0.02532 متر مكعب /ثا
    3-مقاومة جريان الماء تزداد كلما صغر قطر الأنبوب
    مما سبق نستنتج ان استخدام انوب واحد 10" افضل من استخدام انبوبين 5"
    وشكرا

    0 Not allowed!



  10. [40]
    حسو كوسا
    حسو كوسا غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    رمضان كريم لجميع الاخوة المساهمين
    الانبوب قطر 10يمرر كمية اكبر من الانبوبين قطر 5 مجتمعا
    الاخ بولا جوابه صحيح وعلمي وأوضح مايلي
    عند الضخ في الانبوبين قطر 5 يتوزع ضغط الضخ على الانبوبين وبذلك يزداد الخسائر في الانبوبين عكس انبوب قطر 10 وفرق الضغط بين نقطة الضخ ونقط المصب يحسب منه كمية التدفق ومن اي جدول للخسائر حيث ان طول الثلاثةانابيب متساوية

    0 Not allowed!



  
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 45 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML