دورات هندسية

 

 

فوزي المجادي شهيداً من فلسطين إلى الكويت

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. [1]
    المهندس الكويتي
    المهندس الكويتي غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 731
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0

    فوزي المجادي شهيداً من فلسطين إلى الكويت

    الشهيد فوزي عبدالرسول المجادي شهيدا للمرة الثانية، الأولى يوم سقط على تراب فلسطين في العام 1989، والثانية يوم أتى مع الشهداء المحررين من مقابر الأرقام الإسرائيلية، إلى لبنان في بداية الرحلة التي سيختتمها شهيدا يطويه تراب الوطن في أحضانه.
    وإذا كان والد الشهيد فوزي قد قال يوم بلغه نبأ الشهادة انه «يشعر بالفخر لاستشهاد ابنه في مواجهة مع قوات العدو الصهيوني» وحمد الله «لأنه اختار هذا الطريق» وأعرب عن استعداده «لتقديم إخوان الشهيد الخمسة فداء للكويت والأمة العربية والإسلامية» فإن الشهيد نفسه قال لأهله في رسالته الأخيرة «إني أحبكم وأحب بلدي وأميري وولي عهدي وكل الشعب، لهذا قمت بهذا العمل الوطني كي أرفع من شأن بلدي ضد العدو الإسرائيلي المحتل لأرض القدس، لذلك لن أرضى إلا بالشهادة أو النصر».
    وقال وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله لـ «الراي» إن الوزارة على اتصال مع السفارة الكويتية في بيروت التي تنسق مع السلطات المعنية في لبنان للتأكد من جميع التفاصيل ومن الفحوصات وعندها سنقوم باللازم.
    وقال الجارالله إن ثبت أن الشهيد كويتي فإن السفارة في لبنان ستتسلم رفاته، لافتا إلى أن وزارة الخارجية على علم بوجود شهيد واحد ضمن قافلة الشهداء المحررين.
    وقال عبد النبي المجادي شقيق الشهيد فوزي لـ «الراي» إن العائلة فقدت الأمل بعد تلقيها خبر استشهاد فوزي عام 1989 بعودة رفاته إلى الوطن، وأضاف انه «بعد استرجاع لبنان لجثامين الشهداء علمنا بوجود شهيد كويتي من ضمن الأسماء التي تم التعرف على رفاتها وتأكدنا من وجود اسم الشهيد فوزي ضمن قافلة الشهداء وبعد الاتصال الذي تلقيته من لبنان بات الشك يقينا» مثمنا الجهود التي قام بها «حزب الله» اللبناني لاستعادة رفات الشهداء وأعلن أنه سيتوجه اليوم إلى بيروت مع أحد الاقارب على متن «طيران الجزيرة» لتسلم رفات شقيقه في الثانية ظهرا من السفارة الكويتية في بيروت.
    وأعربت شقيقة الشهيد فوزي، فاطمة المجادي لـ «الراي» عن فخرها وسعادتها بأن تكون رفات شقيقها ضمن رفات الشهداء، وقالت إن الفرح والحزن معا ينتابانها، لافتة إلى أن الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد طيب الله ثراه «كرم الوالد على خلفية استشهاد فوزي» في العام 1989 وقالت ان العائلة لن تقيم عزاء بعودة الشهيد بل حفل استقبال يليق بشهادته.
    وقال ممثل الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين في لبنان علي الفيصل في اتصال هاتفي مع «الراي» إن «المعلومات المتوافرة حول الرفيق الشهيد فوزي المجادي أكدت أن جثمانه الطاهر من بين جثامين شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وسنتسلم جثمانه غدا (اليوم) وسيشيع مع الشهداء الفلسطينيين والعرب في مسيرة مهيبة تنطلق من مسجد الرسول الأعظم إلى مقبرة الشهداء ومن هناك سينقل إلى دولة الكويت حيث يوارى الثرى هناك».

    منقول من جريدة الراي العام




  2. [2]
    م شريفة
    م شريفة غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م شريفة


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 310
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    استاذي المشرف الفاضل ..
    أنا لبنانية ومن الجنوب المحرر ويوجد من عائلتي ثلاثة شهداء سقطوا بحرب تموز 2006 والان عادوا الينا أحرارا أبطالا شامخي الرؤوس ....
    بصراحة عندما سمعت خبر وجود أحد الشهداء الكويتيين من بين رفات الشهداء لم أستغرب هذا الموضوع ... فأنتم شعب مقاوم من الطراز الأول ... ويكفي أن شهيدنا وشهيد الامة العربية والاسلامية الشيخ فهد الصباح رحمة الله كان المثل الاعلى لكثير من شباب الكويت الذين قضوا في شهور الغزو ( تنذكر وما تنعاد )...
    بالمناسبة ... انا من مواليد الكويت ... وعشت بالكويت حتى أنهيت مراحل الدراسة..
    بالنهاية ... شكرا لك على هذا الموضوع الرائع ... والذي من خلالة عرفتنا على اسرة الشهيد الغالي ...

    0 Not allowed!



  3. [3]
    فؤاد ابو زيد
    فؤاد ابو زيد غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 352
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    حضرة الاخ المهندس الكويتي المحترم

    ابعث لك وللاخت فيفي تحياتي العطره من فلسطين ارض الاسراء والمعراج التي احتضن ثراها الطاهر جثمان ابنكم الطاهر فوزي , ليس غريبا على الكويت العظيمه ان تقدم شهيدا من اجل فلسطين , فقلب الكويت اكبر من مساحتها كما هي المؤامره العالميه اكبر من مساحة فلسطين ومن سعبها الصغير

    0 Not allowed!



  4. [4]
    المهندسة المعلمة
    المهندسة المعلمة غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 278
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    رحمهم الله جميعا هؤلاء الأبطال الذين سطروا أروع القصص و الأمثلة على عزة المسلمين و رفضهم للذل و الهوان. و بذلوا أرواحهم الغالية فس سبيل رفعة الاسلام و المسلمين .. هؤلاء لن ينساهم أحرار أمتنا و لن يتجاهلهم التاريخ .. هؤلاء لن تنسى فلسطين لهم بسالتهم في الدفاع عن أرضها و تحريرها من أيدي الغاصبين ... هؤلاء الأحياء الذين بشرهم الله بمنازلهم العالية مع الصديقين و النبين و حسن أولئك رفيقا... هؤلاء هم شفعاء ذويهم و وسيلة خلاصهم من النار ... أن القلب ليفرح و يحزن عليهم في نفس الوقت ... و لكنهم سيظلون تيجانا تزين رؤوسنا أبد الدهر ...
    هينئا لكم شرف الشهادة ... و هنيئا لذويهم شرف الانتساب لهم ...

    0 Not allowed!



  5. [5]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787
    جزاك الله خيرا
    لكن لا يوجد في الإسلام عبد النبي ولا عبد الرسول
    نسأل الله أن يقبل الموتى من شباب المسلمين الّين يذودون عن بلادنا شهداء

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML