دورات هندسية

 

 

هل نجح المهندس الميكانيكي في اداء دور المهندس المدني في مجال التنفيذ؟؟؟؟

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل من الممكن ان ينجح مهندس الميكانيك في اداء دور المهندس المدني في مجال التنفيذ؟؟؟

المصوتون
21. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم من الممكن ان ينجح اذا كان مثابرا

    7 33.33%
  • هذا مستحيل ,,فلكل منهما اختصاصه المستقل والامر لايعدوا كونه مضيعة للوقت

    10 47.62%
  • الموضوع لايستحق التصويت

    4 19.05%
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 1 2 34 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 41
  1. [21]
    عدنان الكسجي
    عدنان الكسجي غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية عدنان الكسجي


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 272
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اخواني المهندسيين انا كان من رايي ان كل واحد بيفهم بتخصصه لكن.......................
    -تقابلت مع مهندس ميكانيك بعمل بمجال الهندسة المدنية بل انه بيطرح افكار وحلول
    -وشخص اخر عبارة عن مراقب عمال لكن كان عنده قدرة على اتخاذ القرار اكتر من المهندسين

    (((((((((((شو رايكو!!!!!!!!!!)))))))))))).

    0 Not allowed!



  2. [22]
    سمارين
    سمارين غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية سمارين


    تاريخ التسجيل: Oct 2006
    المشاركات: 33
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 1
    اذا المهندس الميكانيكي يقوم مقام المهندس المدني وبالعكس على شنو الجامعات مدوخه نفسها بالأقسام والتخصصات .

    0 Not allowed!



  3. [23]
    ابن العميد
    ابن العميد غير متواجد حالياً
    مشرف-قسم التبريد والتكييف
    الصورة الرمزية ابن العميد


    تاريخ التسجيل: Apr 2008
    المشاركات: 1,149

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 121
    Given: 71
    السؤال يا أخي سمارين بيقول هل؟؟؟؟ واحنا بنرد علي هل؟؟؟ ايه دخل الجامعه بالموضوع حد قال مهندسين ميكانيكا هياخدو مكان مهندسين المدني ؟؟؟؟؟ والحكاية وجهات نظر وواقع بس الاخ المحجه حرق دم مهندسين المدني ههههههههههه
    خف علي الناس يا حج

    0 Not allowed!


    ابن العميد:84::
    قامت تظللني من الشمس........ نفس اعز عليا من نفسي
    قامت تظللني ومن عجب........ شمس تظللني من الشمس

  4. [24]
    المحجة البيضاء
    المحجة البيضاء غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 29
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لالالا ابدا اخي الفاضل ابن العميد ....ليست المسألة حرق دم اخوتنا واخواتنا الاعزاء المهندسين المدني ..هو فقط موضوع احببنا مشاركة الأخوة ومعرفة رأيهم والأستفادة من خبرتهم ..لأن الفرصة هذه السنوات في العراق هي اوفر بالنسبة للمهندس المدني مما حدى بالكثير من مهندسي الميكانيك بخوض غمار العمل المدني لمتطلبات المعيشة الصعبة ..وليست المسألة مسألة مهندس مدني او ميكانيك ناجح بقدر ما هي مسألة انسان ناجح ..فهناك مهندس ميكانيك غير كفوء كما هناك مهندس مدني غير كفوء ,,وربما لن تصدقوا اذا قلت لكم ان احد المهندسين الميكانيكيين قام امامي بشرح استخدام جهاز الثيودولايت لمهندس مدني !!!!

    0 Not allowed!



  5. [25]
    ابن العميد
    ابن العميد غير متواجد حالياً
    مشرف-قسم التبريد والتكييف
    الصورة الرمزية ابن العميد


    تاريخ التسجيل: Apr 2008
    المشاركات: 1,149

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 121
    Given: 71
    ماشاء الله هيه دي الميكانيكا
    انا بهزر معاك وبحب اخواننا مهندسين المدني(االلهم احفظنا).... :)
    م.اسامة عمر

    0 Not allowed!


    ابن العميد:84::
    قامت تظللني من الشمس........ نفس اعز عليا من نفسي
    قامت تظللني ومن عجب........ شمس تظللني من الشمس

  6. [26]
    المحجة البيضاء
    المحجة البيضاء غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 29
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جعل الله البسمة دائما مرسومة على شفاهك اخي الكريم ابن العميد
    وشكرا للمنتدى الطيب الذي جمعنا بكم وبالأخوة والأخوات الزملاء

    ملاحظة::لازال الموضوع مفتوحا والتصويت سيغلق في 1\9\2008 فنرجوا مشاركة الاخوة والأخوات الزملاء للفائدة للجميع

    0 Not allowed!


    شاركنا برأيك قبل 1\9\2008

  7. [27]
    العبد الفقير
    العبد الفقير غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية العبد الفقير


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 2,189
    Thumbs Up
    Received: 19
    Given: 0
    أنا مهندس مدني

    وتقابلت مع أشخاص غير مهندسين بالأساس وهناك معماريين ومهندسيين ميكانكيين وكهبراء متميزين في مجال التنفيذ كأدارة فقط

    ولكن ليس كمجال عملي كمراقبة الجودة في الأداء

    0 Not allowed!


    العبد الفقير إلى رحمة الله الواسعة...

    وتعر من ثوبين من يلبسهما*** يلقى الردى بمذمة وهوان
    ثوب من الجهل المركب فوقه*** ثوب التعصب بئست الثوبان
    وتحل بالانصاف أفخر حلة*** زينت بها الأعطاف والكتفان
    واجعل شعارك خشية الرحمن مع*** نصح الرسول فحبذا الأمران

    نونية ابن القيم


  8. [28]
    آيات الله
    آيات الله غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2008
    المشاركات: 24
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    من الواضح أنك تريد تحقيق حلم قديم ،وأنا أقول إن هذا غير مستحيل فقط بالعزيمة و الإصرار نستطيع تحقيق أي هدف ،مهما كان وتسستطيع أستكمال الدراسة في القسم الذي كنت تحلم به ،ولكن إعلم أن الله ما اراد لك الهندسة الميكانيكية إلا لأن الخير كل الخير فيما أراده الله لك.والرضا بما قسمه الله لك يجلب لك الرزق والتوفيق.والمثل يقول خلي العيش لخبازه ولوأكل نصه . وبالتوفيق

    0 Not allowed!



  9. [29]
    المحجة البيضاء
    المحجة البيضاء غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 29
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    تشرفت بمروركم الكريم اخي العبد الفقير ,والأخت آيات الله
    واسعدتنا تعليقاتكم سواء كنا متفقين او مختلفين

    الا ان الأخت ايات الله اثارت موضوعا مهما وهو الأرادة الالهية والرضا بقسمة الله سبحانه وتعالى,,وفي نظري المتواضع ان موضوع الرضا لا علاقة له بموضوعنا ,,ولا اتصور ان الله سبحانه وتعالى لايرضى لنا التوسع في اختصاصات اخرى ,,بل اكثر من ذلك انا اتصور اننا سنكون محاسبين اذا كانت امامنا الفرصة والأستعداد للتوسع في اي علم من العلوم واضعنا وقتنا في امور اخرى
    وبعبارة اخرى فان الله سبحانه اذا كان قسم لي اختصاص الميكانيك (الذي اعتز به جدا والذي سانصح ابني ان وصل الى الهندسة باختياره)فانه ايضا اعطاني القدرة والأستعداد للتوسع في غيره فله الحمد والشكر
    اكرر شكري لكم اختنا الفاضلة واخي الكريم

    0 Not allowed!


    شاركنا برأيك قبل 1\9\2008

  10. [30]
    ياسر لاشين
    ياسر لاشين غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ياسر لاشين


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 716
    Thumbs Up
    Received: 59
    Given: 0
    اخى الكريم المجال مفتوح لكل من اراد ان يتعلم ولكن مهنة مهندس الميكانيكا تختلف عن مهنة المهندس المدنى ولكل تخصصه ولو ترك المهندس الميكانييكا تخصصه واشتغل مهندس مدنى من سيقوم بدوره واين سيذهب المهندس المدنى(يقعد فى البيت!!) ، ثانيا من الممكن ان اتعلم خبرة واسعة فى مجال الطب مثلا ولكن هل ضميرى سيسمح لى ان اكتب روشتة لمريض وانا لست طبيب المسألة مسألة تخصص فقط لا غير.....وبعدين ممارسة مهنة مش مهنتك دى يعاقب عليها القانون البشرى(فأين القانون الالهى الذى يحافظ على النفس البشرية)
    انا مهندس مدنى ولو عندى شك فى اى حاجة بأسأل اللى اعلم منى لأنه المشكلة فى الانشائى تضر اكتر من الميكانيكا (هههههههه) وربنا يوفقك فى المجال اللى تختاره والله الموفق.

    0 Not allowed!



  
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 1 2 34 5 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML