دورات هندسية

 

 

هل تشرب من الكأس<<<<<<<<<<أم تبقى عاقلا لوحدك

النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. [1]
    الصورة الرمزية وحش العمارة
    وحش العمارة
    وحش العمارة غير متواجد حالياً

    عضو متميز جداً

    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 1,813
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0

    هل تشرب من الكأس<<<<<<<<<<أم تبقى عاقلا لوحدك

    يحكي ان طاعون الجنون نزل في نهر يسري في مدينة ..فصار الناس كلما شرب منهم احد من النهر يصاب بالجنون ... وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء .. واجه الملك الطاعون وحارب الجنون ..

    حتى اذا ما اتي صباح يوم استيقظ الملك واذا الملكة قد جنت ..وصارت الملكة تجتمع مع ثلة من المجانين تشتكي من جنون الملك !!

    نادى الملك بالوزير : يا وزير الملكة جنت أين كان الحرس .
    الوزير : قد جن الحرس يا مولاي
    الملك : اذن اطلب الطبيب فورا
    الوزير : قد جن الطبيب يا مولاي
    الملك : ما هذا المصاب ، من بقي في هذه المدينة لم يجن ؟
    رد الوزير : للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة لم يجن سوى أنت وأنا .
    الملك : يا الله أأحكم مدينة من المجانين!!
    الوزير : عذرا يا مولاي ، فان المجانين يدعون أنهم هم العقلاء ولا يوجد في هذه المدينة مجنون سوى أنت وأنا !
    الملك : ما هذا الهراء ! هم من شرب من النهر وبالتالي هم من أصابهم الجنون !
    الوزير : الحقيقة يا مولاي أنهم يقولون إنهم شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون
    لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب. ما نحن يا مولاي إلا حبتا رمل الآن .. هم الأغلبية .. هم من يملكون الحق والعدل والفضيلة ... هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون ..
    هنا قال الملك : يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين......

    ****

    بالتأكيد الخيار صعب ..عندما تنفرد بقناعة تختلف عن كل قناعات الآخرين ..عندما يكون سقف طموحك مرتفع جدا عن الواقع المحيط ..هل ستسلم للآخرين .. وتخضع للواقع .. وتشرب الكأس ؟

    هل قال لك احدهم : معقولة فلان وفلان وفلان كلهم على خطأ وأنت وحدك الصح !اذا وجه إليك هذا الكلام فاعلم انه عرض عليك لتشرب من الكأس ؟

    عندما تدخل مجال العمل بكل طموح وطاقة وانجاز وتجد زميلك الذي يأتي متأخرا وانجازه متواضع يتقدم ويترقى وانت في محلك .. هل يتوقف طموحك .. وتقلل انجازك .. وتشرب الكأس ؟

    وأحيانا لا يكتشف الناس الحق إلا بعد مرور سنوات طويلة على صاحب الرأي المنفرد ..

    ولكن هل بالضرورة الانفراد بالرأي أو العناد هو التصرف الأسلم باستمرار !

    اذن ما هو الحل في هذه الجدلية ... هل نشرب من الكأس او لا نشرب ؟
    دعونا نحلل ا لموضوع ونشخص المشكلة بطريقة علمية مجرد

    رأي فردي مقابل رأي جماعي
    منطقيا الرأي الجماعي يعطينا الرأي الأكثر شعبية وليس بالضرورة الأكثر صحة
    قد تقول اذن لا اشرب الكأس ... لحظه !
    في نفس الوقت نسبة الخطأ في الرأي الجماعي أقل بكثير من نسبة الخطأ في الرأي الفردي
    اذن تقول نشرب الكأس .. تمهل قليلا !
    من يضمن انه في هذه اللحظة وفي هذه القضية كانت نسبة الصواب في صالحك
    اعرف أن الأمر محير


    منقوووووووول

  2. [2]
    وحش العمارة
    وحش العمارة غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية وحش العمارة


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 1,813
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    شكرا للمرور الطيب .............بارك الله فيكم

    0 Not allowed!



  3. [3]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    يقول تعالى :كل نفس بما كسبت رهينة ، الا اصحاب اليمين ، في جنات يتساءلون ، عن المجرمين ، ماسلككم في سقر، قالوا لم نك من المصلين ، ولم نك نطعم المسكين ، وكنا نخوض مع الخائضين.

    ويقول تبارك وتعالى ايضا : قل لايستوي الخبيث والطيب ولو اعجبك كثرة الخبيث فاتقوا الله يا اولي الالباب لعلكم تفلحون.... صدق الله العظيم

    فالعبرة اذن بموجب كلام الله عزوجل ليست في الاغلبية وغيرها من مصطلحات الديمقراطيات الزائفة التي استوردها دهاقنة السياسة من الغرب البعيد عن منهج الله تعالى....
    وكم من اغلبية بنيت على ضلالة او تضليل تستحق وصف الخبث او خوض الخائضين الذي يورث سقر ، والعياذ بالله....
    ويبقى الاساس هو موافقة الموقف للمنهج الذي جاء به القرآن الكريم وفصلته السنة النبوية المطهرة ....

    وجزاك الله خيرا يا وحش العمارة...
    نقل طيب من اخت طيبة
    ويارب ماتكوني زعلانة علينا...
    تحياتي

    0 Not allowed!






  4. [4]
    عبوووووووووود
    عبوووووووووود غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية عبوووووووووود


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 907
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    جزاك الله خيرا اختي وحش العمارة... موضوع جميل....
    الحق انه لا يجب ان نستسلم لمن هم يخالفونا اذا كنا نعتقد بقناعة تامة بالادلة الصحيحة اننا على الحق
    ولا نسير على على المثل القائل..( ان انجن قومك ... عقلك ما ينفعك)..... فهذا مثل خاطئ.....
    وروي عن الم\نبي صلى الله عليه وسلم انه قال ( لا يكن احدكم امعة..... ولكن وطنوا انفسكم)
    فيجب ان نثبت على مبادئنا ما دمنا نؤمن بانها صحيحة...
    بارك االله فيكي اختي..
    مشكورة على المواضيع الجميلة التي تطرحيها دائما..........

    0 Not allowed!


    ___________________________________
    ((...اذكر الله...))
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

  5. [5]
    الرعد الصامت
    الرعد الصامت غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    المشاركات: 13
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اضم صوتي الي صوت رائد فالعبرة بالهدف وفي سبيل الهدف تهون التضحيات
    ومصلحة الامة دوما فوق المصلحة الفردية وبناء علي هذه المصلحة يتم الاختيار الذي قد يختلف من موقف لاخر .

    0 Not allowed!



  6. [6]
    وحش العمارة
    وحش العمارة غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية وحش العمارة


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 1,813
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد المعاضيدي مشاهدة المشاركة
    يقول تعالى :كل نفس بما كسبت رهينة ، الا اصحاب اليمين ، في جنات يتساءلون ، عن المجرمين ، ماسلككم في سقر، قالوا لم نك من المصلين ، ولم نك نطعم المسكين ، وكنا نخوض مع الخائضين.

    ويقول تبارك وتعالى ايضا : قل لايستوي الخبيث والطيب ولو اعجبك كثرة الخبيث فاتقوا الله يا اولي الالباب لعلكم تفلحون.... صدق الله العظيم

    فالعبرة اذن بموجب كلام الله عزوجل ليست في الاغلبية وغيرها من مصطلحات الديمقراطيات الزائفة التي استوردها دهاقنة السياسة من الغرب البعيد عن منهج الله تعالى....
    وكم من اغلبية بنيت على ضلالة او تضليل تستحق وصف الخبث او خوض الخائضين الذي يورث سقر ، والعياذ بالله....
    ويبقى الاساس هو موافقة الموقف للمنهج الذي جاء به القرآن الكريم وفصلته السنة النبوية المطهرة ....

    وجزاك الله خيرا يا وحش العمارة...
    نقل طيب من اخت طيبة
    ويارب ماتكوني زعلانة علينا...
    تحياتي

    مشكور اخي الكريم على المرور بارك الله فيك ..................مشكور على التوضيح المعلومات..بالدين ..والاحاديث

    0 Not allowed!



  7. [7]
    وحش العمارة
    وحش العمارة غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية وحش العمارة


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 1,813
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبوووووووووود مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا اختي وحش العمارة... موضوع جميل....
    الحق انه لا يجب ان نستسلم لمن هم يخالفونا اذا كنا نعتقد بقناعة تامة بالادلة الصحيحة اننا على الحق
    ولا نسير على على المثل القائل..( ان انجن قومك ... عقلك ما ينفعك)..... فهذا مثل خاطئ.....
    وروي عن الم\نبي صلى الله عليه وسلم انه قال ( لا يكن احدكم امعة..... ولكن وطنوا انفسكم)
    فيجب ان نثبت على مبادئنا ما دمنا نؤمن بانها صحيحة...
    بارك االله فيكي اختي..
    مشكورة على المواضيع الجميلة التي تطرحيها دائما..........

    مشكور اخي عبود..على المرور وربنا يوفقك .............ب الفيرست و اسلكند......
    وعلى رايك الكريم



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرعد الصامت مشاهدة المشاركة
    اضم صوتي الي صوت رائد فالعبرة بالهدف وفي سبيل الهدف تهون التضحيات
    ومصلحة الامة دوما فوق المصلحة الفردية وبناء علي هذه المصلحة يتم الاختيار الذي قد يختلف من موقف لاخر .
    مشكور على المرور ربنا يوفقك

    0 Not allowed!



  8. [8]
    جواد كاظم حسين
    جواد كاظم حسين غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية جواد كاظم حسين


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 598
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    السلام عليكم
    أن من يمتلك رؤية و أهداف واضحة لا تحيره هذه الجدلية , لأنه يرى الأفق الأبعد , و يكون تركيزه على الوصول الى ما يصبو اليه فهو لا يسمع أو يرى إلا الصور التي كونها لذاته ..أما الأخرين فأن الموضوع نسبي يعتمد على مقدار ما تم تحديده أنفا ....
    شكرا الموضوع يحتاج الى أكثر من وقفة

    0 Not allowed!



  9. [9]
    وحش العمارة
    وحش العمارة غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية وحش العمارة


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 1,813
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    شكرا للمرور الطيب .............بارك الله فيكم

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML