دورات هندسية

 

 

إسأل في برنامج Sap2000 , Etabs , Safe و إن شاء الله يصلك الجواب

صفحة 92 من 284 الأولىالأولى ... 428288 89 90 91 9293 94 95 96 102142192 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 911 إلى 920 من 2832
  1. [911]
    مؤيد الموسوي
    مؤيد الموسوي غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مؤيد الموسوي


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 267
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسان2 مشاهدة المشاركة
    الأخ الكريم مؤيد الموسوي
    لعله من الأفضل ارفاق الملف اللذي أنشأته لتمكين الأخوات والأخوة من الاطلاع على الوضع اللذي تصفه والمساعدة في ايجاد السبب
    ومن حيث المبدأ ليس غريبا أن تكون العزوم على أعمدة الطابق العلوي أكبر منها على أعمدة الطابق الأرضي, فالأمر يتعلق بالمجازات والحمولات والجملة الانشائية المعتمدة في كلا الطابقين "في المودل" والصلابات النسبية لعناصر الجملة ونوعية الوصلات بينها
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    شكرا لك اخي مهندس حسان والله يبارك وفي جميع الاخوة الاعزاءاخي الكريم في المرفقات ان شاء الله
    الملف الذي تحدثت عنة وقد اعتمدت فية فقط الاحمال
    Dead load =1.5 kn/m2
    LL=2 kn/m2

    وشكرا لكم جميعا والله يوفقكم لكل مايحبة ويرضاة

    0 Not allowed!



  2. [912]
    مؤيد الموسوي
    مؤيد الموسوي غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مؤيد الموسوي


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 267
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    السلام عليكم

    فقط ملاحظة بسيطة اخواني قمت بحل المثال المرفق اعلاة على برنامج ستاد برو وكانت نتائج التحليل معقولة جدا
    فلماذا في الايتاب تكون غير ذلك راجيا منكم النصيحة ,

    0 Not allowed!



  3. [913]
    حسان2
    حسان2 غير متواجد حالياً

    إستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية حسان2


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,979
    Thumbs Up
    Received: 205
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤيد الموسوي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    شكرا لك اخي مهندس حسان والله يبارك وفي جميع الاخوة الاعزاءاخي الكريم في المرفقات ان شاء الله
    الملف الذي تحدثت عنة وقد اعتمدت فية فقط الاحمال
    dead load =1.5 kn/m2
    ll=2 kn/m2

    وشكرا لكم جميعا والله يوفقكم لكل مايحبة ويرضاة
    الأخ الكريم مؤيد الموسوي
    الملف اللذي رفعته نتائجه تتناسب مع طريقة المودل والجملة الانشائية والحمولات وهنا يجب |أن أوضح ما يلي:
    1- مقطع الأعمدة طاقته أكبر من الحمولات عليه "مركزية وعزوم" لذلك تجد ان التسليح أصغري في كل الأعمدة وفي الطابقين"
    2- الجملة الانشائية تم تمثيلها بأعمدة وجسور مرتبطة كاطارات وصلابة الأعمدة النسبية كبيرة لذلك من الطبيعي أن تجد عزوم في الأعمدة, وليس مستغربا ان تكون عزوم الأعمدة في الطابق العلوي أكبر منها في الطابق السفلي فهي مرتبطة بالاطارات على منسوبين خلاف لأعمدة الطابق الأرضي, أما الحمولات المركزية فتجدها في الأرضي تقريبا تعادل ضعف الأول وهي نتيجة طبيعية
    لم أجد اي شيئ غريب في النتائج, وقد طبقت نفس المثال كما تفضلت على الستاد وحصلت على نتائج متقاربة جدا والفروق البسيطة ناتجة عن قروق تقسيم البلاطات والجسور

    0 Not allowed!



  4. [914]
    مؤيد الموسوي
    مؤيد الموسوي غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مؤيد الموسوي


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 267
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسان2 مشاهدة المشاركة
    الأخ الكريم مؤيد الموسوي
    الملف اللذي رفعته نتائجه تتناسب مع طريقة المودل والجملة الانشائية والحمولات وهنا يجب |أن أوضح ما يلي:
    1- مقطع الأعمدة طاقته أكبر من الحمولات عليه "مركزية وعزوم" لذلك تجد ان التسليح أصغري في كل الأعمدة وفي الطابقين"
    2- الجملة الانشائية تم تمثيلها بأعمدة وجسور مرتبطة كاطارات وصلابة الأعمدة النسبية كبيرة لذلك من الطبيعي أن تجد عزوم في الأعمدة, وليس مستغربا ان تكون عزوم الأعمدة في الطابق العلوي أكبر منها في الطابق السفلي فهي مرتبطة بالاطارات على منسوبين خلاف لأعمدة الطابق الأرضي, أما الحمولات المركزية فتجدها في الأرضي تقريبا تعادل ضعف الأول وهي نتيجة طبيعية
    لم أجد اي شيئ غريب في النتائج, وقد طبقت نفس المثال كما تفضلت على الستاد وحصلت على نتائج متقاربة جدا والفروق البسيطة ناتجة عن قروق تقسيم البلاطات والجسور
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخي مهندس حسان ,وجميع الاخوة في هذا الملتقى الرائع اشكركم جميعا من كل قلبي على اهتمامكم ووقتكم الثمين وجهدكم الذي تبذلونة لمساعدة اخوانكم اسأل الله ان يوفقكم جميعا لكل ما يحبة ويرضاة
    انة لا يضيع اجر المحسنين .
    اخي الكريم:
    قرأت جواب حضرتك على سوألي بعناية شديدة وفعلا كان جواب مميز(على الجرح) مثل ما يقول المثل عندنا, واستفدت منة كثيرا .
    فقط نقطة واحدة احب ان اتاكد منها منك او من بقية الاخوة واعلم ان حضرتك اجبت عليها ولكن
    ليطمئن قلبي.....لاني يا اخي معلوماتي على قدي
    وهي (ليس مستغربا ان تكون عزوم الأعمدة في الطابق العلوي أكبر منها في الطابق السفلي فهي مرتبطة بالاطارات على منسوبين خلاف لأعمدة الطابق الأرضي)
    خصوصا في حالة تصميم البنايات البسيطة غير المعرضة لاحمال افقية كما في النموذج الذي ارفقتة اعلاة


    وشكرا لكم جميعا واعذروني على الاطالة

    0 Not allowed!



  5. [915]
    جاابر
    جاابر غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    المشاركات: 27
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    - هل من الممكن أن أسألكم عن برنامج الساب ..
    - منذ فترة حملت دروس متعددة عن برنامج الساب و أنا حملت البرنامج على جهازي فاكتشتفت أن الدروس هي لاصدار v11.8 و البرنامج عندي للإصدار v11 و الدروس مختلفة ولا يمكن تطبيقها على الاصدار المتوافق مع نسخة برنامجي ...فهل من الممكن أن أحصل على دروس متوافقة مع اصدار البرنامج في جهازي ؟؟؟....؟؟

    0 Not allowed!



  6. [916]
    anass81
    anass81 غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية anass81


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 4,908

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 676
    Given: 723
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاابر مشاهدة المشاركة
    - هل من الممكن أن أسألكم عن برنامج الساب ..
    - منذ فترة حملت دروس متعددة عن برنامج الساب و أنا حملت البرنامج على جهازي فاكتشتفت أن الدروس هي لاصدار v11.8 و البرنامج عندي للإصدار v11 و الدروس مختلفة ولا يمكن تطبيقها على الاصدار المتوافق مع نسخة برنامجي ...فهل من الممكن أن أحصل على دروس متوافقة مع اصدار البرنامج في جهازي ؟؟؟....؟؟
    السلام عليكم

    ارجو ان يكون هذا ما تبحث عنه

    http://www.arab-eng.org/vb/t94551.html#post772657

    http://www.arab-eng.org/vb/t108796-3.html

    0 Not allowed!


    إذا أعجبك موضوع أو مشاركة لي فلا تشكرني , بل ادع ُ لي:
    اللهم أغفر له ولأهله ما تقدم من ذنبهم وما تأخر ...

    وقهم عذاب النار وعذاب القبر...
    وأدخلهم الفردوس الأعلى من الجنة ...


  7. [917]
    محمد عنتر1
    محمد عنتر1 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 12
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكورررررررررررر وبارك الله فيك
    ولو في شرح لبرنامج الparmavira

    0 Not allowed!



  8. [918]
    فاطمةالمهاجرة
    فاطمةالمهاجرة غير متواجد حالياً

    إستشارية الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية فاطمةالمهاجرة


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 1,598
    Thumbs Up
    Received: 164
    Given: 149
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amani fathi مشاهدة المشاركة
    بعض الزملاء بيسال على حمل المتفجرات انا فى راى ان بتحط على السقف حمل l.l قد يصل 10طن للمتر المربع
    انا شوفت مكتب هولاندى كان مصمم سرداب علشان تاثير المتفجرات وكان وخدها حمل 11.4طن للمتر المربع---------------والله اعلم ورسولة
    شكرا جزيلا على هذه المعلومة بس حبيت اسئل هن ياخذوها على اساس حمل vertical ستاتيكي ؟
    ان كان الامر كذلك ماذا عن الارتجاجات التي تحدثها الانفجارات انا لا اعرف كيف ندرس للانفجار واريدان اعرف ولو قليلا

    0 Not allowed!



  9. [919]
    AMANI FATHI
    AMANI FATHI غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 68
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    When the superstructure of the building would collapse by the explosion a mass of ruble will fall on the
    ground floor slab. Due to gravity this mass will get acceleration en create a greater force then the dead
    weight of the ruble. F=m.a (Newton’s second Law). To find this load, we will assume the potential energy is
    equal to the kinetic energy

    0 Not allowed!



  10. [920]
    AMANI FATHI
    AMANI FATHI غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 68
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    1st floor slab 9,2 kN/m2 (D

    Roof slab 6,50 kN/m2 (D
    Roof slab: 4,0 kN/m
    2 (L)
    )
    1
    st floor slab: 2,0 kN/m2 (L) +

    21,7 kN/m
    2 = 2170 kg/m2

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML