دورات هندسية

 

 

موضوع للنقاش: اتفــاق التهـــدئة ... هل هو إستدراج من اليهود أم نجــــاح لحماس

صفحة 1 من 6 12 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 51
  1. [1]
    الصورة الرمزية مهاجر
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً

    مشرف عــــــــام

    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258

    موضوع للنقاش: اتفــاق التهـــدئة ... هل هو إستدراج من اليهود أم نجــــاح لحماس

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إخواني انا من ناحيتي اعتقد انه النجاح الثاني لحماس بعد نجاحها في الإنتخابات ... وأرى ان هذه الهدنة دليل على فشل مخططات العدو اليهودي بعدم الإعتراف بشرعية المقاومة الفلسطينية.

    لن أطيل عليكم فالموضوع يستحق النقاش منا والرجاء النقاش يتركز حول اتفاق التهدئة بين حماس والعدو اليهودي بدون تجريح بأي فصيل أخر من الأخوة في فلسطين. فالكل على خير بإذن الله.

    اللهم فارج الهم .. فرج عن إخواننا في فلسطين وأرفع عنهم الكرب يا رب انت القادر على ذلك.

    دعوني انقل بعض المواضيع من مفكرة الإسلام كبداية....


    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    حماس: التهدئة ثمرة لثبات وصمود الشعب ودليل فشل محاولة إضعاف المقاومة


    مفكرة الإسلام: أكد سامي أبو زهري الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" أن الحركة لا زالت ملتزمة وحريصة على إنجاح اتفاق التهدئة الذي دخل حيز التنفيذ منذ السادسة صباح اليوم. وفي بيان بحسب المركز الفلسطيني للإعلام - قال أبو زهري: "الكرة باتت في الملعب الصهيوني، فيما يتعلق بالالتزام بالاتفاق وترجمته على الأرض، ولكن الاحتلال سبق بدء هذا الاتفاق بجريمة في منطقة جحر الديك سقط فيها الشهيد رامي أبو سويرح وعدد من الجرحى".

    وأضاف البيان: "اتفاق التهدئة هو انتصار للإرادة الفلسطينية، وثمرة لثبات وصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والحصار، وهو دليل فشل كل الرهانات على إضعاف حركة حماس أو إسقاطها أو تجاوزها". وناشد أبو زهري المجتمع الدولي إعادة دراسة موقفه من الحركة، وبلورة الموقف الصحيح بالاعتراف بشرعيتها، واحترام نتائج الانتخابات التي فازت على أساسها الحركة.

    القسام تتوعد بردود مزلزلة لو خرق الاحتلال التهئة

    إلى ذلك أكدت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس أنها على أتم الاستعداد لتوجيه ضربة عسكرية تزلزل الكيان الصهيوني إذا تم انتهاك لبنود التهدئة المتفق عليها.
    وقالت الكتائب، في بيان عسكري لها: "نعلن سريان حالة التهدئة المتفق عليها وطنيًا من قبل فصائل المقاومة ابتداءً من الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس الموافق 19/06/2008م، على أن تكون هذه التهدئة متبادلة ومشروطة بوقف الاحتلال الصهيوني لكل أشكال عدوانه ضد شعبنا وفك الحصار الجائر وفتح المعابر مع قطاع غزة".

    وأضاف البيان: "العدو سيتحمل نتائج أي حماقات قد يرتكبها، لأن يد المقاومة ستكون قادرة - بقوة الله- على الوصول إلى حصون العدو والبطش به". وأردفت القسام في بيانها: "نلتزم التزامًا تامًا وكاملاً بكل ما التزمت به قيادتنا السياسية الرشيدة بخصوص التهدئة، ونرى أنها ضرورة مرحلية لشعبنا تخفيفًا للمعاناة وتعزيزًا لخيار الممانعة والصمود والمقاومة، وهي ليست هدية مجانية للاحتلال بأي حال من الأحوال".

    وقال البيان: "الجندي الصهيوني الأسير "جلعاد شاليط" لن يرى النور قبل أن يراه أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، مطمئنة أسرانا وذويهم وأبناء شعبنا بأن قضية الأسرى لا تزال هي رأس أولوياتنا".
    وأكدت القسام عزمها على الرد على أي شكل من أشكال العدوان، مشددة على استعدادها لكل الاحتمالات، وأنها لن تسمح للاحتلال بالغدر دون أن يتلقى ردًا قويًا يزلزله.

  2. [2]
    eng.amani
    eng.amani غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية eng.amani


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 6,461
    Thumbs Up
    Received: 122
    Given: 101
    والله .....

    انا شايفه انه نصر لحماس
    مجرد القبول بتهدئة معها يعني :

    - الاعتراف بها وبوجودها واهميتها
    - ان الصهاينه يالمون كما نالم ويريدون شئ من الراحة والسكون وان كنا لانوقع فيهم الاصابات والقتلى بمثل مايفعلوا بنا
    - كذلك يااخي الهدف من الهدنة ان يلتقط الناس انفاسهم ..... وهذا هدف حماس من الهدنة
    القطاع مدمر بشكل كامل وربما لن تكفيه الاشهر الست لاعادة اعماره
    والناس خسروا الكثير خسروا الاحبة والابناء والعمل والاراضي .... فاكيد هذا نصر

    والدليل الاكبر وجود الانقسام داخل الكيان الصهيوني حول التهدئة وانها ستكون فرصة لحماس ان تطور نفسها اكثر واكثر
    وهذا من اهم النقاط المستفادة من التهدئة
    فالمواجهه لابد ان تعود يوما ما

    0 Not allowed!








  3. [3]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258

    Arrow الله المستعان...

    جزاك الله خير مهندسة اماني

    نواصـــــــــــــــــــــــــــــــل

    رغم سريان التهدئة.. ثلاثة اعتداءات صهيونية في غزة منذ صباح الخميس


    مفكرة الإسلام: رغم إعلان الإذاعة الصهيونية صباح اليوم الخميس سريان مفعول التهدئة في السادسة صباحًا إلا أن قوات الاحتلال خرقت الاتفاق، الذي يقوم على أساس وقف متبادل لإطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني، ثلاث مرات على الأقل، منذ صباح اليوم الخميس.

    قصف سفن صيد فلسطينية:
    ومن ضمن هذه الخروقات ما نقلته الإذاعة العبرية من أن الزوارق الحربية الصهيونية أطلقت أربعة قذائف باتجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة.

    وقالت الإذاعة العبرية في نشرتها الصباحية: إن سفنًا من سلاح البحرية الصهيونية أطلقت صباح اليوم الخميس عدة قذائف باتجاه سواحل قطاع غزة.

    وادعى مصدر صهيوني أن سفن صيد فلسطينية اجتازت المنطقة المحظور للفلسطينيين الإبحار فيها قبالة سواحل قطاع غزة, وردًا على ذلك أطلقت السفن الصهيونية عدة قذائف باتجاه السفن الفلسطينية، حيث سقطت جميع القذائف في عرض البحر دون إلحاق أضرار أو إصابات. وقد تراجعت السفن الفلسطينية جنوبًا في أعقاب الحادث.

    إطلاق نار في مناطق متفرقة من القطاع:
    إلى ذلك؛ قال شهود عيان: إن قوات الاحتلال الصهيوني قامت صباح وظهر اليوم بإطلاق النار مرتين من الأبراج العسكرية الصهيونية شرق خان يونس وعلى المزارعين شرق خزاعة ومنازل المواطنين شرق بلدة القرارة شرقي خان يونس دون أن يبلغ عن إصابات.

    الجبهة الشعبية لم تبارك التهدئة لأنها أقل من الشروط المطلوبة:
    من جانب آخر, أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية الدكتور رباح مهنا أن الجبهة لم تبارك التهدئة التي أُعلن عنها مع الجانب الإسرائيلي بوساطة مصرية؛ لأن شروط التهدئة التي وافقت عليها حماس هي أقل من الشروط التي قد أبلغتها للجبهة في جلسات سابقة. ورأى مهنا أن التهدئة مع الاحتلال بالمعنى السياسي سياسة خاطئة ما دام جاثمًا على أرضنا ويمارسه عدوانه على شعبنا. بحسب قوله. وأشار إلى أن الجبهة رغم كل ذلك لن تكون سببًا في تخريب اتفاق "حماس" على التهدئة, وذلك مراعاة للوضع الفلسطيني الداخلي وحتى لا تصب مزيدًا من الزيت على نار الانقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينية.

    وأكدت الجبهة على ضرورة أن تكون الفترة القادمة من أجل إنجاح الحوار وإنهاء حالة الانقسام.

    0 Not allowed!



  4. [4]
    eng.amani
    eng.amani غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية eng.amani


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 6,461
    Thumbs Up
    Received: 122
    Given: 101
    صحيح
    وهذا مايجعلنا غير متاكدين بعد من ان هناك تهدئة بالفعل
    والخوف ان تكون مجرد عملية حجب لانظار العالم واظهار الصهاينة لطيب اخلاقهم

    وكما قلت
    لارغبة حقيقية للصهاينه في التهدئة لانهم يعلمون فوائدها للمقاومة
    ولكن الواقع يجبرهم عليها
    شكرا اخي الكريم لمتابعتك واهتمامك
    وربنا يكرم اهل القطاع بالتهدئة الحقيقية
    اذ ان الجميع هنا يتامل ويتمنى ان تهدا الامور

    0 Not allowed!



  5. [5]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258

    نواصل ...

    رغم التهدئة.. مصادر عسكرية صهيونية: سنكثف رصد قادة ومقاتلي حماس والجهاد


    مفكرة الإسلام: رغم الموافقة الرسمية التي أعلنتها "إسرائيل" على تهدئة في قطاع غزة، أعلنت مصادر عسكرية صهيونية أن جيش الاحتلال سيكثف من رصد تنقلات العسكريين التابعين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.
    ووافق رئيس حكومة الاحتلال إيهود أولمرت ووزير الحرب إيهود باراك على تهدئة مع حركة حماس في قطاع غزة. واتخذ الاثنان قرار الموافقة الليلة الماضية بعد عودة جنرال الاحتياط "عاموس جلعاد" المستشار السياسي في وزارة الحرب من القاهرة.

    إلا أن مصادر عسكرية صهيونية أخبرت القناة العاشرة بالتليفزيون "الإسرائيلي" اليوم الأربعاء أن جيش الاحتلال سيكثف من رصد تنقلات العسكريين التابعين لحماس والجهاد الإسلامي، كما سيواصل مراقبة كبار قادة حماس والجهاد الإسلامي.

    وحاولت المصادر تبرير هذا الإجراء بأنه "في حالة فشل التهدئة سيعرف الجيش كيف يرد عسكريًّا؛ حيث ستكون بحوزته معلومات أمنيه للرد". ورغم أن هذه المصادر لم تُخفِ تشاؤمها من احتمال نجاح اتفاق التهدئة بين سلطات الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، إلا أنها قالت إن جيش الاحتلال سيحترم قرار المستوى "الإسرائيلي" الذي أقرَّ الاتفاق.

    وزعمت المصادر نفسها أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي ستستغلان التهدئة لإدخال كميات كبيرة من الأسلحة من مصر إلى غزة.

    أما إذا استمرت التهدئة لعدة أشهر، تضيف المصادر، فإن "الجيش الإسرائيلي لن يقلص حجم وجود قواته حول القطاع ولن يمنح الجنود والضباط إجازات خاصة"، مشددةً على أن "الجيش الإسرائيلي سيقيم التهدئة يومًا بيوم".

    غارة صهيونية قبل ساعات من التهدئة:
    وقبل ساعات من سريات مفعول التهدئة، أعلنت مصادر طبية وشهود عيان عن إصابة مقاومين فلسطينيين بجروح إثر غارة جوية صهيونية على مجموعة من المقاومين شمال شرق جباليا في شمال قطاع غزة.

    وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية: "أصيب شخصان في غارة جوية إسرائيلية في منطقة تل قليبو شرق جباليا". وقال شهود عيان إن الغارة الجوية استهدفت مجموعة من المقاومين ينتمون إلى سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

    وفي وقت سابق اليوم، أعلنت سرايا القدس أنها قامت "بإطلاق 17 صاروخا باتجاه مواقع وبلدات إسرائيلية". وقالت السرايا في بيان صحافي إنها "أطلقت اثني عشر صاروخًا باتجاه بلدة سديروت المحاذية لشمال القطاع وخمسة آخرين باتجاه بلدة عسقلان".

    واعترف جيش الاحتلال بأن 38 صاروخًا وقذيفة سقطت الأربعاء على جنوب "إسرائيل" انطلاقًا من قطاع غزة. وأصيبت امرأة في مدينة سديروت المحاذية للقطاع جراء سقوط أحد هذه الصواريخ على أحد المنازل.

    هذا ومن المقرر أن تدخل التهدئة بين "إسرائيل" وحماس التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية حيز التطبيق اعتبارًا من صباح الخميس.

    0 Not allowed!



  6. [6]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258

    Arrow نواصل ...

    أولمرت يتوجه إلى القاهرة الأسبوع المقبل لبحث ما بعد "التهدئة"

    مفكرة الإسلام: أعلن رئيس الوزارء الصهيوني إيهود أولمرت عن عزمه التوجه إلى مصر الأسبوع المقبل للقاء الرئيس المصري حسني مبارك، لبحث مستقبل "اتفاق التهدئة" في قطاع غزة.

    ومن المقرر أن يركز الاجتماع بين الطرفين على عدد من القضايا الإقليمية، كما قد يمتد لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتب أولمرت في القدس اليوم.

    فيما لم يتضح الموعد المحدد لزيارة أولمرت لمصر، كما لم يتم الإعلان عن مكان عقد الاجتماع, طبقا للسي إن إن. ودخل اتفاق "التهدئة" في قطاع غزة، حيز التنفيذ في الساعة السادسة بالتوقيت المحلي من صباح الخميس، وشهد عدة خروقات من الجانب "الإسرائيلي".


    أولمرت متشائم بشأن التهدئة

    وكان رئيس الوزراء الصهيوني "إيهود أولمرت" قد وصف التهدئة, بأنها ستكون "هشة" وقد تكون قصيرة الأمد، مهددًا بتحرك عسكري من قبل جيش الاحتلال في حال فشلها.

    وأوضح رئيس حكومة الاحتلال أن "إسرائيل" تتوجه إلى التهدئة بتيقظ واستعداد، وأن "المجلس الوزاري قد وجه تعليمات للجيش بالاستعداد لأية عملية عسكرية قد تطلب منه خلال فترة زمنية قصيرة، في حال تبين فشل الجهود التي بذلتها "إسرائيل" باتجاه التوصل إلى التهدئة".

    وحول موضوع الجندي الصهيوني جلعاد "شاليط" المأسور لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، قال أولمرت: إن إطلاق سراحه يشكل جزءًا لا يتجزأ من التفاهمات بشأن شروط التهدئة.

    وأعرب عن قناعته بأنه في إطار التفاهمات التي تتيح التهدئة سيكون بالإمكان التقدم في عملية إطلاق سراحه.

    0 Not allowed!



  7. [7]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258

    Arrow نواصل ...

    حماس: خروقات الاحتلال للتهدئة في اليوم الأول تعكس سوء نواياه


    مفكرة الإسلام: أكدت حركة حماس أن الخروقات الصهيونية، التي بدأت بعد مضي ساعات قليلة على اتفاق "التهدئة"، تعكس سوء نوايا الاحتلال.

    وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة: "إن الخروقات الإسرائيلية صباح اليوم بإطلاق النار في منطقة معبر صوفا وباتجاه المزارعين شرق خان يونس إلى جانب تصريحات رئيس حكومة العدو إيهود أولمرت التي قال فيها إن هذا اتفاق هش، تعكس سوء النوايا الإسرائيلية". وأضاف: "نحمّل الاحتلال سلفاً أي انهيار للتهدئة", تبعا للمركز الفلسطيني للإعلام.

    وتابع : "نؤكد أننا جاهزون للتعامل مع كلا الخيارين: استمرار التهدئة التي يريدها شعبنا أو مواجهة العدوان".

    خروقات التهدئة من جانب الاحتلال

    وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد خرقت اتفاق "التهدئة"، ثلاث مرات على الأقل، منذ صباح اليوم الخميس، أي بعد ساعات من سريان مفعول "التهدئة" الذي بدأ في السادسة من صباح اليوم.

    فقد أطلقت الزوارق الحربية الصهيونية أربعة قذائف باتجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة، إضافة إلى نيرانها الرشاشة باتجاه المزارعين شرق خان يونس (جنوب القطاع).

    وقالت الإذاعة العبرية في نشرتها الصباحية: إن سفن من سلاح البحرية الصهيونية أطلقت صباح اليوم (الخميس) عدة قذائف باتجاه سواحل قطاع غزة.

    كما قال شهود: إن قوات الاحتلال الصهيوني قامت صباح وظهر اليوم بإطلاق النار مرتين من الأبراج العسكرية الصهيونية شرق خان يونس وعلى المزارعين شرق خزاعة ومنازل المواطنين شرق بلدة القرارة شرقي خان يونس دون أن يبلغ عن إصابات.

    0 Not allowed!



  8. [8]
    ابتهاج
    ابتهاج غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية ابتهاج


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,863

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 60
    Given: 57
    إن تمت التهدئة كان بها
    ووقتها يأخد الناس هنا في غزة قسطا ً من الراحة

    وإن لم تتم فلم تخسر حماس شيئا ً وسيبقى الحال على ما هو عليه هنا في غزة
    وستعود حماس أكثر شراسة واستبسالا ً في المقاومة وضرب العدو بالصورايخ المحلية

    0 Not allowed!






  9. [9]
    باسل حلب
    باسل حلب غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 304
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتهاج مشاهدة المشاركة
    إن تمت التهدئة كان بها
    ووقتها يأخد الناس هنا في غزة قسطا ً من الراحة

    وإن لم تتم فلم تخسر حماس شيئا ً وسيبقى الحال على ما هو عليه هنا في غزة
    وستعود حماس أكثر شراسة واستبسالا ً في المقاومة وضرب العدو بالصورايخ المحلية
    كلام صحيح وهذا هو رأيي......نصر الله أهلنا في غزة

    0 Not allowed!



  10. [10]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتهاج مشاهدة المشاركة
    إن تمت التهدئة كان بها
    ووقتها يأخد الناس هنا في غزة قسطا ً من الراحة

    وإن لم تتم فلم تخسر حماس شيئا ً وسيبقى الحال على ما هو عليه هنا في غزة
    وستعود حماس أكثر شراسة واستبسالا ً في المقاومة وضرب العدو بالصورايخ المحلية
    صدقت اختي ابتهاج
    الناس في غزة تعبوا كثيراً ..... أياً كان هدف هذه التهدئة فستريح إخواننا وتعطيهم فرصة ..... وستعطي حماس فرصة التفكير والاستعداد لماهو قادم ..... نسال الله لكم النصر القريب ونسأله تعالى ان يجعلنا سبباً من اسباب نصرتكم

    جزاكم الله خيراً

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  
صفحة 1 من 6 12 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML