دورات هندسية

 

 

الى العراق الغالي

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 34 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 33
  1. [21]
    صلاح الفهد
    صلاح الفهد غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية صلاح الفهد


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 1,662
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    قصيدة ميلو بينة لشاعر شعبي عراقي على لسان أول شهداء في قضاء الحويجة – أبطال عملية بريمة
    مهداة لكل شريف مؤمن بقضية العراق ( باللهجة العراقية )

    ميلو بينة يلي شلتوا النعش بالله ميلو بينة
    ميلو بينة وعادة اللي يرحل يودع أهلة ومن صورهم يملة عينة
    ميلو بينة الشوق هزنة لحضن أمنة ذيج الحبيبة الحنينة
    كلمة منة وكلمة منهة حيل مشتاقين ومشتاقة لحجينة
    ميلو بينة لعند أمنة وبس نوادعها بجينة
    ميلو بينة وشدعواكم ولو لحظة ولو لمسة نحني بيهة جفوف ايدينة
    ونتواهب خاف زعلانة علينة
    ميلو بينة وعلى المكان اللي ربينة بي ... بيت أهلنة نودع أيامة وسنينة
    ميلو بينة لحي حبيبتنة الحزينة بلكي بوسة زغيرة منها
    بلكي لو شفناها مرة رواحنا ترجع علينا
    ميلو بينة وعلى بريمة هناك عندنا عتاب يمهة
    هناك يا يمة ارتمينة هناك زلهة اللي ما حمنا وخان بينة
    هناك صار فراق يمة هناك ضيعنة خوينة
    وينة شو ما بين وينة شو ما مر علينة
    مودع ودربة السلامة وبس أخاف الذيب يقع بيد شاذي يضل رهينة
    ميلو بينة وخاف يخلص هذا النهار وهذي آخر ليلة هينة
    ولو لكينة بيها انوب ليلة ما حجينة وما بجينة وما ندهناكم يولو ميلو بينة
    ميلو بينة وعلى الجسر وقفونة لحظة جنة هين زغار نلعب يحظنة طينة
    ميلو بينة ومررونة بهل حويجة وفررونة على المنازل دار دار
    وقولوا لتراب الحويجة يون علينا
    واحجي قصتنة لولدكم واحجي حظكم وقولوا للأجيال ما خنة وفينة

    0 Not allowed!


    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    [
    URL="http://www.arab-eng.org/vb"][/URL
    ]

  2. [22]
    نوران الوائلي
    نوران الوائلي غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين


    تاريخ التسجيل: Dec 2009
    المشاركات: 372
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    سلام على ذكرياتي بشط العرب


    سلام على طائر الماء يرقص بين القصب


    سلام على الشمس تسقط فوق مياه الخليج


    كاسوارة من ذهب


    سلام عليه ابي وهو يهدي الى بعيدي


    كتاب ادب


    سلام على وجه امي الصبوح كوجه القمر


    سلام على نخلة الدار تطرح اشهى الثمر


    سلام على قهقهات الرعود


    سلام على قطرات المطر


    سلام على شهقات الصواري


    وحزن المراكب قبل السفر


    ***


    عراق عراق


    اذا ما ذكرتك اورق في شفتي الشجر


    فكيف سألغي شعوري ؟


    وحبك مثل القضاء ومثل القدر


    ***


    انا امرأة قررت ان تحب العراق


    لماذا العراق ؟


    لماذا الهوى كله للعراق ؟


    لماذا جميع القصائد تذهب فدوى لوجه العراق ؟


    لان الصباح هنا لا يشابه اي صباح


    لان الجراح هنا لا تشابه شكل الجراح


    لان عيون النساء تخبيء خلف السواد السلاح


    لماذا العراق ؟


    لماذا تفيض دموع المحبين حين يفيض الفرات ؟


    لماذا شناشيل بغداد تختزن الكحل والذكريات ؟


    لماذا الصلاة امام ضريح علي


    تعادل الف صلاة ؟


    ***


    لماذا تقاتل بغداد عن ارضنا بالوكالة


    وتحرس ابوابنا بالوكالة


    وتحرس اعراضنا بالوكالة


    وتحفظ اموالنا بالوكالة


    لماذا يموت العراقي حتى يؤدي الرسالة


    واهل الصحارى


    سكارى وما هم بسكارى


    يحبون قنص الطيور


    ولحم الغزال ولحم الحبارى


    لماذا يموت العراقي والاخرون


    يغنون هندا ويستعطفون نوارا؟


    لماذا يموت العراقي والتافهون


    يهيمون كالحشرات مساء ويضطجعون نهارا ؟


    لماذا يموت العراقي والمترفون


    بحانات باريس يستنطقون الديارا؟


    ولولا العراق لكانوا عبيدا


    ولولا العراق لكانوا غبارا


    ***

    0 Not allowed!



  3. [23]
    بنت الخلافه
    بنت الخلافه غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية بنت الخلافه


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 1,438
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح الفهد مشاهدة المشاركة
    قصيدة ميلو بينة لشاعر شعبي عراقي على لسان أول شهداء في قضاء الحويجة – أبطال عملية بريمة
    مهداة لكل شريف مؤمن بقضية العراق ( باللهجة العراقية )

    ميلو بينة يلي شلتوا النعش بالله ميلو بينة
    ميلو بينة وعادة اللي يرحل يودع أهلة ومن صورهم يملة عينة
    ميلو بينة الشوق هزنة لحضن أمنة ذيج الحبيبة الحنينة
    كلمة منة وكلمة منهة حيل مشتاقين ومشتاقة لحجينة
    ميلو بينة لعند أمنة وبس نوادعها بجينة
    ميلو بينة وشدعواكم ولو لحظة ولو لمسة نحني بيهة جفوف ايدينة
    ونتواهب خاف زعلانة علينة
    ميلو بينة وعلى المكان اللي ربينة بي ... بيت أهلنة نودع أيامة وسنينة
    ميلو بينة لحي حبيبتنة الحزينة بلكي بوسة زغيرة منها
    بلكي لو شفناها مرة رواحنا ترجع علينا
    ميلو بينة وعلى بريمة هناك عندنا عتاب يمهة
    هناك يا يمة ارتمينة هناك زلهة اللي ما حمنا وخان بينة
    هناك صار فراق يمة هناك ضيعنة خوينة
    وينة شو ما بين وينة شو ما مر علينة
    مودع ودربة السلامة وبس أخاف الذيب يقع بيد شاذي يضل رهينة
    ميلو بينة وخاف يخلص هذا النهار وهذي آخر ليلة هينة
    ولو لكينة بيها انوب ليلة ما حجينة وما بجينة وما ندهناكم يولو ميلو بينة
    ميلو بينة وعلى الجسر وقفونة لحظة جنة هين زغار نلعب يحظنة طينة
    ميلو بينة ومررونة بهل حويجة وفررونة على المنازل دار دار
    وقولوا لتراب الحويجة يون علينا
    واحجي قصتنة لولدكم واحجي حظكم وقولوا للأجيال ما خنة وفينة

    طبعا القصيده اكثر من رائعه
    تحكي قصة سبع من الشبان السنه في الحويجه ....عندما لم يجمعهم سوى رفض المحتل وجهاده
    فقرروا ان يشتروا اسلحه ومواجهته دون سابق تدريب
    وتمكنو من ابادة ثلاث عجلات همفي ونجت الرابعه .....ثم حوصروا في ساقية الماء(المبزل) وقتوا جميعا الا واحد لايعرف مصيره الى الان ....تقبلهم الله ....وكثر من امثالهم ....واباد عدوهم بكل اصنافه

    0 Not allowed!


    ليست معنا المشكلـــــــــــــــــــــة..... بقدر ما هي مع الســـــــــــلام
    فهادنو من يريد قتلكم يا اذلــــــة .....يا نعــــــــــــــــــــــــــــــــــــام
    لا لتعبروا عن سمو خلق ....واحتـــــــــــــــــرام
    بل هو ذل نخر منكم حتى العظام






    عندما يمثل الوكلاء اسيادهم.........

  4. [24]
    صلاح الفهد
    صلاح الفهد غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية صلاح الفهد


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 1,662
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الفرق مو آني شيعي وانت سني الفرق محتل هم عليك وهم علية
    يا دنيا العجايب ويا زمان الزيف دخل أندل طريقك وافهم النية
    شفت شاعر شريف يعيش بالوجدان ومن اجل الوطن وظف قوافية
    وشفت شاعر حقود ويمتلك وجهين حية بردن غدر الزمن مخفية
    اذا تزعلني أزعلك وازعل الكون وتلبسني بهجائك ألف جنية
    عراقي وابن عراقي وما وطيت الراس وناري على العدو ما يوم مطفية
    هوية العراق عندي وانت تعرف زين عمر الدم أبد ما ينقلب مية
    ارمي لثام وجهك واكشف المضموم وعلى الزمار كافي مرقص الحية
    هذولة الكنت أواكح بيهم الذيب على متاعي سطو كلهم صفو حرامية
    بطل ويبقة بطل شعلان أبو الجون وموذية أبد أخلاقة مو ذية
    فشك مكوارة ثار بثورة العشرين وحدر الفالة رقاب محنية
    أنا الطيب عراقي وغيرتي شراع كتبت بدمي لا للطائفية
    مسلم آني وصير أصيل انت ومسلم آني وأبد يوم ما مسني ابن اليهودية
    لان تاج العروبة ومسلم آني وما همر تقدر علية
    أنا الطيب عراقي وغيرتي شراع وكتبت بدمي لا للطائفية
    أمس خطاري جاري وشلتة بالعين ولا خليتة يدري شبية ما بية
    دمع العين شلته وقدمتة مشروب وتعشة وياي بنفس صينية
    ها تنكرني ليش والمثل قال بس ابن الحرام اللي ينكر أخية
    هذا آنا جبل ... هذا آنا سمة ... ما دنكت هام وافطن مو تفاخر بس هذا طبع بية
    على جروحي أكابر حزة السكين دمي انعجن من غيرة عراقية
    يا صديق اذا حجة أصدك بي ... عذراً الحجي صار عارية
    يا صديق اذا حجة أصدك بي ... عذراً الحجي صار عارية

    0 Not allowed!


    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    [
    URL="http://www.arab-eng.org/vb"][/URL
    ]

  5. [25]
    نوران الوائلي
    نوران الوائلي غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين


    تاريخ التسجيل: Dec 2009
    المشاركات: 372
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لسنا الهنود الحمر..
    حتى تنصبوا فينا المشانق
    في كل شبر من ثرى بغداد
    نهر..أو نخيل..أو حدائق
    وإذا أردتم سوف نجعلها بنادق
    سنحارب الطاغوت فوق الأرض..
    بين الماء..في صمت الخنادق
    إنا كرهنا الموت..لكن..
    في سبيل الله نشعلها حرائق
    ستظلّ في كل العصور وإن كرهتم
    أمة الإسلام من خير الخلائق
    أطفال بغداد الحزينة..
    يرفعون الآن رايات الغضب

    0 Not allowed!



  6. [26]
    ماهر عيون
    ماهر عيون غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 3,272

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 2
    لك الله ياعراقنا العزيز
    ((فكره قديمه بصوره جديده))
    والحدق يفهم

    0 Not allowed!



  7. [27]
    ابو جندل الشمري
    ابو جندل الشمري غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو جندل الشمري


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 4,977
    Thumbs Up
    Received: 83
    Given: 38
    اسأل الله ان يعيد العراق لحكم المسلمين
    و يعيده يشع نورا و حضارة ع
    لى العالم باذن الله تعالى

    0 Not allowed!



    صفحة سوريا الأسلام عى الفيس بوك


    غرباءُ ولغيرِ اللهِ لا نحني الجِبـــاه
    غُرباءُ وارتَضَيناها شِعاراً للحيــاة
    إن تَسَل عنّا فإنّا لا نُبالي بالطُّغــاة
    نحنُ جُندُ اللهِ دَوماً دربُنا دربُ الأُباة




    ]







  8. [28]
    م.مؤيد الناصري
    م.مؤيد الناصري غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 95
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    حفظك الله يا بغداد

    0 Not allowed!





    تم تغيير اسمي من ابو ايوب الناصري الى م.مؤيد الناصري

  9. [29]
    صلاح الفهد
    صلاح الفهد غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية صلاح الفهد


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 1,662
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الى كل مريض نفسي ومصاب بداء الزهايمر ... أهدي هذه القصيدة للشاعر عباس جيجان
    عسى أن يفهم ...

    عراقي آني
    انطيني من وقتك ثواني ... ما اقول لك آني وآني
    شاعر من اهل العراق ... عربي وأصلي عدناني
    قريشي ومن نسل قحطاني ... لا عجمي ولا مغشوش بافغاني
    الزمان وياك ذرة الناس ... ومع الاسف الزمان عليك ذراني
    واخذ يردف علية ضرباتة باليافوخ لحد ما حيل خواني
    لكن بي طبع ما اطيح روح اسأل علي وشهودي عدواني
    ما عندي لجوء يكتف الانسان ولا مربوط لساني وسياسي كوفي عنان سماني
    عراقي آني مو انسان يحجي وياك جرح يمشي على طولة وشموع بصواني
    عراقي آني من زاخو لحد الفاو عنواني ... دجلة أمي وأبوي اسمه الفرات وليلي مرجاني
    عمت عين الزمان شلون ذباني ... ولو حز بضميري الجوع بس ما أغير ألواني
    يخسة التاريخ اذا مو بأول حروفة يكتب اسم العراق ويشطب الثاني

    عراقي آني
    اللي بقلبي على لساني ... أنا الماصحت يوم وعلى متوني تقطع سوط سجاني
    واظن ما قصرت وياه صديقي اللي كان ينخاني ... يأشر بيدة من بعيد أول القوم يلقاني
    عطش مرة جبت نهر الفرات وجيت ولقيت دجلة على الجولان يتناني
    واللي يبع سجائر على الرصيف اليوم نسواني والماتوا بحصرة علبة حليب أطفالي
    بعد ما أغني بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان

    عراقي آني
    ولو تعرفني كل الناس بس أعطيك برهاني
    الي حاربوني أمريكا واسرائيل واوربا وعرب آخر زمان وحتى جيراني
    ما هزوا وحق عيناك شعرة من شعرات وجداني

    0 Not allowed!


    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    [
    URL="http://www.arab-eng.org/vb"][/URL
    ]

  10. [30]
    نوران الوائلي
    نوران الوائلي غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين


    تاريخ التسجيل: Dec 2009
    المشاركات: 372
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جرى ثائراً ماء الفرات فما ونى....عن العزم يوماً موجه المتدافع.... حرام عليكم ورده ما تزاحمت....على سفحه تلك الوحوش الكوارع ....هم وجدوا حول الفرات أمانياً....لطافاً أضلتها نفوس نوازع.... ولو قد أمدته السيوف بحدها....لغص بموار من الدم كارع ....ومهر المنى سوق من الموت حرة....بها يرخص النفس العزيزة بائع ....فلا توحدوه إنه يستمدكم....بأنفاسه تياره المتتالع.... على أي عذر تحملون وقد نهت....قوانينكم عن فعلكم والشرائع ...على رغم روح الطهر عيسى أذلتم....براء ذماء هونتها الفظائع.... فيا وطني إن لم يحن رد فائت....عليك فان الدهر ماض وراجع.... وأحلامنا منها صحيح وكاذب....وأيامنا منهن معط ومانع.... كما فرق الشمل المجمع حادث....فقد يجمع الشمل المفرق جامع.... وما طال عصر الظلم إلا لحكمة....تنبيء أن لابد تدنو المصارع

    0 Not allowed!



  
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 34 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML