دورات هندسية

 

 

لماذا يسئ المسيحيون إلي أبو تريكة

النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. [1]
    الصورة الرمزية علي محمود فراج
    علي محمود فراج
    علي محمود فراج غير متواجد حالياً

    عضو تحرير المجلة

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 2,897
    Thumbs Up
    Received: 102
    Given: 109

    لماذا يسئ المسيحيون إلي أبو تريكة

    هذا الموضوع منقول من أحد المنتديات المسيحية ..
    أراه مجرد إستقراء لوجهة نظر الأنفس البشرية الخبيثة ..

    [IMG]http://freecopts.net/arabic/arabic/*******/view/3254/9/images/ccc/satellite.jpg[/IMG]م. عماد خليفة
    لا يختلف اثنان على مهارة و براعة ابوتريكة نجم الأهلى فى مهاراته الكروية، فهو لاعب يجيد التحرك بالكرة وبدون كرة، يجيد المراوغة والتسديد على المرمى من زاويا ضيقة، وطالما استطاع إنقاذ الندى الأهلى أو منتخبنا الوطنى من مخاطر الهزيمة فى مباريات عديدة وحولها إلى فوز ساحق.من منا ينسى هدف الفوز الذى أحرزه لمنتخبنا الوطنى فى مباراة الكاميرون فى نهائى البطولة الإفريقية فى غانا، ومن منا لا يتذكر
    مباراة الأهلي مع الصفاقسى التونسى فى نهائى بطولة أفريقيا 2006 للاندية، عندما استطاع أبو تريكة إحراز هدفا قاتلا فى الدقيقة الأخيرة من المباراة، أبكى فيها الشعب التونسى من حزن الهزيمة.ومن ينسى هدف مبارتة مع الزمالك الأخيرة الذى استطاع به أن يعادل رقم "توتو" لاعب الأهلى السابق فى إحراز سبعة أهداف فى الزمالك.
    إلا أن البعض من أنصار أبو تريكة سواء من المشجعين أو المعلقين أو الصحفيين وضعوه فى منزلة الأولياء الصالحين ولقبوه ألقابا لا يصح لإنسان أن يلقب بها، فاعتبروه القديس الذي لا يخطئ، والمعصوم من الخطأ، والفتي المغوار صاحب الانجاز والانتصار، الخلوق.. الفارس... تاجر السعادة... معشوق القلوب... زيدان الكرة المصرية،...أمير القلوب... حبيب الله...حبيب والدية...الساحر...وغيرها من الألقاب.

    وهكذا فقد أعطاه البعض لقب " القديس " وآخرون أطلقوا علية لقب "الشيخ" خاصة انه ملتزم دينيا يؤدى الصلوات فى مواعيدها ويحفظ القران الكريم ويؤم اللاعبين فى الصلاة...كتب احدهم واصفا ابوتريكة قائلا "براءة الأطفال تظهر في عينيه.. خجل البكر يرتسم على وجنتيه.. لسانه الطاهر بذكر الله لا يلفظ إلا طيباً.. وقلبه العامر بالتقوى والصلاح جعله راضياً مرضياً"

    العديد من المقالات كٌتبت عن مدى تدين القديس أبو تريكة وكيف أنة يقيم الفرض ،و بار بوالديه ، ويعطى الفقراء، ويساهم فى حملة مستشفى السرطان...ورغم شهرته العريضة ومشغولياتة الكثيرة إلا أنة مازال يزور اسرتة كل أسبوع فى ناهيا !! ، وكأن باقى اللاعبين من كفار قريش الذين هجروا والديهم وتنكروا لأصلهم وارتادوا البارات والخمارات ليسكروا حتى الثمالة فيجب قتالهم حتى يكون الدين لله وحده، والقديس أبو تريكة وأتباعه هم وحدهم الحاكمين يشرع الله!!


    وفى مباراة مصر أمام السودان شاهد العالم اجمع الفارس المغوار-أبو تريكة- رافعا قميصه عاليا ليظهر عبارة (تعاطفا مع غزة) باللغة العربية والانجليزية ، ولم نسمع ان ابو تريكة يجيد او حتى يعرف أبجديات اللغة الانجليزية، فمن الذى قام بتصميم وكتابة الشعار فى غانا ( يا ترى مين اللى وراه )!! ورغم حظر الاتحاد الدولي للفيفا رفع اى شعارات دينية أو سياسية أثناء المباريات، إلا انه نسى أو تناسى كل اللوائح المنظمة وكاد يعرض المنتخب الوطنى لخطر إيقافه ونال إنذارا ومع ذلك قامت الدنيا وكادت ألا تقعد فرحا بهذا "الفعل" !!
    حتى ان احد المحامين –الظرفاء- أقام دعوى قضائية ضد الحكومة المصرية مطالبة بحماية أبو تريكة وتعيين حراسة خاصة له !! وانتشرت الاخبار الكاذبة ان محرك البحث الشهير (جوجل) قام بحذف صورة ابوتريكة رافعا شعار (تعاطفا مع غزه)

    و( ناهيا) لمن لا يعرف هى القرية التى ولد فيها ابوتريكة فهى مسقط رأسه وجذوره العائلية، والتى مازال يسكن فيها والديه وإخوته، وهى قرية بسيطة تقع غرب محافظة الجيزة، وتبعد مسافة 8 كليو مترات عن هضبة الهرم.
    وتذكر لنا كتب التاريخ بحسب ما كتبه المؤرخ المقريزى فى كتابه المواعظ والاعتبار أن (ناهيا) كان يوجد بها دير للرهبان يصفه المقريزى بأنه " من أحسن الديارات وأنزهها وأطيبها، عامر برهبانه وسكانه، وله في النيل منظر عجيب لأن الماء يحيط به من جميع جهاته وقت الفيضان. فإذا انصرف الماء أظهرت أرضه غرائب النور وعجائب الزهور المشرقة الأنوار. وله خليج يجتمع إليه سائر الطيور، فهو أيضا متصيد حسن" . ونحن لا نعرف الآن أين ذهب هذا الدير !!
    و(ناهيا) الآن قرية تعانى من ندرة المياه النقية حتى أن النساء هناك يضطررن للاستيقاظ مبكراً عند صلاة الفجر للحصول على المياه النقية، ناهيك عن تدنى الحالة الصحية لمعظم مواطني ناهيا نتيجة سوء المستشفيات والوحدات العلاجية هناك.
    أما عن مشكلة تراكم القمامة فى شوارع ناهيا فحدث ولا حرج، فيخبرنا الأستاذ/ فتحي الإمبابي –- عن مشكلة تراكم القمامة بأنها " قضية بالغة الأهمية والخطورة في حياة سكان قرية ناهيا، وهي أكثر ما تثير فزعهم ومخاوفهم على صحتهم، باعتبارها مصدرًا للأوبئة والأمراض، وبخاصة في فصل الصيف، حيث تنتشر أمراض الجهاز التنفسي بين الأطفال خصوصًا، بسبب استنشاق الهواء المختلط بدخان حرائق النفايات. فضلاً عما تؤدي إليه القمامة من انتشار للناموس، بشكل يحيل حياة سكان ناهيا إلى جحيم لا يطاق، لاسيما في الجهة الغربية حيث يوجد مصرف "اللبيني" الذي ينتشر في مياهه وعلى جانبيه تلال ضخمة من النفايات، وكذلك في إحدى الأراضي المطلة على الطريق الرئيس المؤدي إلى "أبو رواش"، والتي هي أشبه بهرم من القمامة".

    وقد كنت أود أن يرفع أبو تريكة شعار (تعاطفا مع ناهيا) بدلا من (تعاطفا مع غزة) الم يغز بعض من أشقائنا الفلسطينيين معبر رفح، الم يرفع بعض من مواطنيهم العلم الفلسطيني على أراضى ذات سيادة مصرية ، ألم يدخلوا لبلادنا عملة مزيفة ، ألم يطلقوا الرصاص واعتدوا على جنودنا !!

    أليس أهل موطنه وعائلته أولى بهذا التعاطف ، ألم يتمسك (بحقه) فى إضافة طفليه الاثنين على البطاقة التموينية رغم حصوله على ملايين الجنيهات بعد فوز المنتخب ببطولة الأمم الإفريقية !! فهل يحتاج (أبو تريكة) إلى كيلو سكر مدعم بسعر 65 قرش !!

    ولم يكن غريباً أن يشارك الاعلامى ونائب الشعب ونائب رئيس اتحاد الكرة الكابتن احمد شوبير فى برنامجه "الدرجة الثالثة" بالتهليل والتكبير لأبو تريكة بعد كل مباراة يشارك فيها حتى انه أعلن عن خبر فوز احد الخيول فى مهرجان الجمال للخيول فى بلبيس بالشرقية بسبب أن هذا الحصان أطلق علية "أبو تريكة" فقال شوبير "أبو تريكة يكسب دائما فى كل مكان وزمان " !!

    ولم يكن مدهشاً أن تعلن سهير الباشا رئيس شبكة الشباب والرياضة عن نجاحها فى إقناع ابوتريكة فى تقديم دعاء دينى بعد آذان المغرب بدلا من الشيخ سيد النقشبندى حسب ما ذكرت جريدة القاهرة فى عدد 18 سبتمبر 2007

    ولست أعلم إذا كان لاعب بكل هذا التدين والقداسة لماذا يدعىٍّ السقوط فى منطقة الجزاء ليحتال على الحكام وينال ضربات جزاء ظالمة يفوز بها فريقه، وبأى حق يسجد لله شاكرا بعد إحراز الهدف من ضربة الجزاء الظالمة...فهل سيدي أبو تريكة – شيعيا- يؤمن بالتقية بان يظهر ما لا يبطن ويبطن ما لا يظهر ...أم أنة يعتبر ذلك فراسة واحتراف فى النصب على حكام !!

    اعترافات أبو تريكة
    اعترف القديس أبو تريكة بعد نهاية مبارة الأهلى مع حرس الحدود بأن ضربة الجزاء التى حصل عليها فى الوقت الضائع من المبارة وحصل بها الأهلى على ثلاث نقاط ،اعترف أبو تريكة- أنة تعمد السقوط فى منطقة الجزاء ليحصل على ضربة جزاء وقال أنة لن يكرر هذا الأمر مرة أخرى...لكن القديس المزعوم عاد وقرر نفس الأمر مرارا وتكرارا بل أنه فى مباراته مع حرس الحدود فى الدور الثاني دورى 2006-2007 فى المبارة التى انتهت بفوز الأهلى بهدف مقابل لا شئ اعترف -القديس- أبوتريكة بأن الكرة التي جاء منها هدف فوز فريقه علي حرس الحدود قد ارتطمت بيده قبل أن تصل إلي زميله محمد بركات ويودعها الشباك.
    وقال: "عندما حاولت المرور من أحد المدافعين ارتدت الكرة من قدمه لتصطدم بيدي دون أن أقصد هذا علي الإطلاق.وأكد أن ما حدث ليس غلطته، خصوصاً أن الحكم محمد عودة كان قريباً منه، ولم يطلق صافرته وهو ما يدل علي صحة اللعبة!!"

    ألم نراه جميعا وهو يَدّعى السقوط فى منطقة الجزاء فى مباراة كوت ديفوار وبعد أن ضبطه الحكم ابتسم ابتسامة صفراء وحصل على إنذار مستحق !! ويبدو أن اعترافات القديس قد كثرت ولكنها بلا توبة حقيقة !!

    لقد فعلها ماردونا من قبل فى مبارة الدور قبل النهائى لكأس العالم 1986 بالمكسيك عندما أحرز هدفا بيده فى مرمى انجلترا وبعد نهاية المبارة عندما سأله الصحفيين عن الهدف أجاب أنة سجله "بيد الله" ...ويد الله برئ منه ومن يده !!

    بعد انتهاء مباراة نهائى البطولة الإفريقية جاء اتصال هاتفى من المشاركين فى التحليل ببرنامج قناة "مودرن سبورت" الفضائية الشيخ طه إسماعيل والكابتن الشيخ- أيضا- هادي خشبه، سُئل –أبو تريكه- عن شعوره بعدما سجل الهدف قال "إنني تذكرت وقوفي على جبل عرفات أثناء أدائي فريضة الحج مؤخراً، ودعائي إلى الله بأن يوفقنا في هذه البطولة... " وأضاف-بحسب موقع العربية نت- مظاهر السجود في الملعب والدعاء هي مظاهر طبيعية، لأن النصر دائما يأتي من عند الله، وليس على الإنسان سوى أن يسعى ويبذل أقصى جهد".

    وعندما عاد أبو تريكة من اليابان فى السنة الماضية، وحصل الأهلى على المركز الثالث ،استضافته المذيعة منى الشاذلي فى برنامج العاشرة مساء على قناة دريم وسألته عن ماذا كان يردد قبل أن يسدد الكرة التى أحرز منها هدفا فقال أنة كان يردد الآية "وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى" وعندما سألته المذيعة عن الشخصيات الشهيرة التى كان يتمنى أن يلتقي بها فقال "الشيخ محمد متولي الشعراوى" والداعية عمرو خالد !!
    ومن الحكايات التى تروى عن ابوتريكة حكاية ارتداءه الفانلة رقم (22) فعندما وقع العقد مع النادي الأهلي قبل ثلاث سنوات، سافر إلى السعودية لأداء العمرة، وذهب للمسجد النبوي وفي أثناء خروجه من باب المسجد ، نظر أعلى الباب، فوجد مكتوباً عليه رقم 22، فعندما عاد طلب من إدارة النادي إعطاءه الفانلة رقم 22.
    الكاتب الكبير محمود معروف كتب فى جريدة الجمهورية عن ضربة الجزاء التى حصل عليها ابوتريكة فى مباراة السوبر المصرى بين الاهلى والاسماعيلى ،بعد ادعاءه الوقوع فى منطقة الجزاء قائلا "كان ممثلا أكثر منه لاعبا وادعي السقوط علي طريقة فاروق جعفر بحثا عن ضربة جزاء تحميه هو وفلافيو مع أنه في كلامه دائماً قال الله وقال الرسول فكيف لمن يتحدث بالدين أن يمثل السقوط واستجاب له الحكم حمدي شعبان واحتسب له ضربة جزاء مشكوكا فيها ألف في المائة ثم أن أبوتريكة كان متسللا بمسافة المترين".

    تحدث الكثيرون عن قوة إيمان منتخبنا المصرى، وكيف كان اللاعبون لا يتركون فرضا من فروض الصلاة ، حتى أن جريدة الهدف كتبت عن مدرب الفريق الكابتن حسن شحاتة انه يحرص على الصلوات الخمس فى موعدها ويتجنب إجراء التدريبات فى أوقات الصلاة !! وفى حوار الاعلامى محمود سعد مع الكابتن حسن شحاتة فى برنامج "البيت بيتك" يوم السبت 24-2-2008 قال شحاتة انه لا يختار لاعبى المنتخب بناء على مستواهم الفنى لكن على حسب قربهم من الله ودرجة تدينهم !!
    فلا عجب بعد ذلك أن نعرف لماذا لا يوجد لاعب كرة مسيحى فى مصر غير (ناصر فاروق) الحارس الاحتياطى لفريق المحلة ما دام الاختيار يُبنى على درجة التدين والقرب من الله !!
    ورأينا جميعا كيف كان اللاعبون يسجدون على الأرض بعد إحراز هدف فى مرمى الفريق المنافس !! حتى أطلق احدهم عليهم "منتخب الساجدين" ورأينا جميعا الحركة المصطنعة والمتفق عليها من اللاعب احمد فتحى بعد أن أحرز الهدف الأول فى مباراة كوت ديفوا صارخا فى اللاعبين (اسجدوا...اسجدوا) وعندما سأله الكابتن مجدى عبد الغنى بعد المباراة عن ماذا كان يقول –وكأنه لك يسمع ما قيل- فقال له فتحى انه اتفق مع عمر جمال واللاعبين أن يسجد إذا أحرز هدفاً !!
    وسمعنا صوت الكابتن أبو تريكة فى برنامج "الدرجة الثالثة" وهو يهدى الفوز بكأس الأمم إلى الأمة العربية و (الإسلامية) !!
    وقرانا كيف أن اللاعبين تبرعوا لبناء مسجد فى مدينة كوماسى بغانا !!
    وشاهدنا صور للاعبين وهم يذبحون (بقرة) قبل كل مباراة تيمنا بالفوز !!
    وصرخ معلق مباراتنا مع كوت ديفوار بعد إحراز هدف (الله اكبر الله اكبر) واعتبره نصرا عظيما من عند الله
    واعتبر البعض فوزنا بكاس الأمم انتصارا يشبه الانتصار على إسرائيل فى حرب 1973 !!
    ورفع احد أفراد الجهاز الفنى (المصحف) عاليا بعد انتهاء مباراة النهائي !!
    بالطبع لسنا ضد تدين اى لاعب وقربه من الله، لكن ضد أن نُلَبس الرياضة عباءة الدين، وضد أن يظهر الشخص ما لا يبطن ويبطن ما لا يظهر وضد أن (نعظم) إنسانا بهذه الطريقة المفتعلة !!
    وهذه الظواهر المختلفة تعنى أن الأمر جد خطير، فحتى الرياضة لم تنجو من (الأسلمة) حتى انك لا تندهش عندما لا ترى لاعبا مسيحيا فى صفوف المنتخب القومي، رغم أن كل الفرق الإفريقية التى واجهناها بها لاعبين مسيحيين ومسلمين ، ونسى البعض أو تناسى أن هناك مواطنين مسيحيين فرحوا وخرجوا فى الشوارع للاحتفال بفوز منتخبنا الوطنى جنبا إلى جنب مع إخوانهم المسلمين فلا فرق بين مسيحي أو مسلم، غني وفقير رجل وامرأة...الجميع خرج ليشارك فى الاحتفال بهذا العرس الكروي.

    فهل تتوقعون أن النهضة ستحدث فى مصر بعدما قاد أبو تريكة منتخبنا للفوز بكأس الأمم !!
    وهل تتوقعون أن حال المؤمنين سيتغير عندما يسجل ابوتريكة هدفا من ضربة جزاء مصطنعة !!
    وهل تتوقعون أن الفساد والرشوة والغلاء سيختفي من حياتنا عندما يسجل أبو تريكة هدفا من تسلل واضح !!
    وهل تتوقعون أن مصر المحروسة ستتغير وتنمو الديمقراطية والحرية الدينية فيها عندما يتعاطف أبو تريكة مع غزة !!
    أن كان ذلك صحيح فليعتبر المسيحيين البروتستانت أبو تريكة مصلحا دينيا لهم ...وليأخذ المسيحيين الأرثوذكس أبو تريكة شفيعا لهم...وليعتبر المسلمون أبو تريكة وليا من أولياء الله الصالحين...وليعتبر الشعب المصري كله ابوتريكة محرر غزة من الاحتلال الصهيوني !! ولنعلن جميعا اليوم الوطنى للبطل القومى أبو تريكة ابن قرية (ناهيا)... وعلى أبو تريكة السلام!!

    ----
    نشرت المقالة ايضا بمجلة الطريق ـ عدد مارس

  2. [2]
    محب الشرقية
    محب الشرقية غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية محب الشرقية


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 2,175
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    جزاك الله خيرا

    0 Not allowed!






  3. [3]
    وحش العمارة
    وحش العمارة غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية وحش العمارة


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 1,813
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    جزاك الله خيرا

    0 Not allowed!



  4. [4]
    علي محمود فراج
    علي محمود فراج غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية علي محمود فراج


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 2,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 102
    Given: 109

    توضيح

    شكرا لمرورك أخي المبرمج الصغير -
    تجدر الإشارة إلي أن هذا المقال منقول حرفيا كما هو دون تعليق مني .. و الكتابات الملونة منقولة كما هي و ليست من تعليقي و لست أنا من قام بتلوينها ..
    ...........
    الحقيقة أنه ليس لدي معلومات كافية عن موقف المسيحيين مما يحدث في غزة .. لكن بعد قراءتي لهذا المقال بدا لي ان هناك من لديه إعتراض علي تعاطف أبو تريكة مع ما يحدث في غزة .. و لم أفهم العلاقة بين و جود مشكلات في قرية ناهيا و غزة !
    ................

    0 Not allowed!



  5. [5]
    eng.amani
    eng.amani غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية eng.amani


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 6,461
    Thumbs Up
    Received: 122
    Given: 101

    Arrow انتهت المباراة وفعل مافعل


    والله اعلم

    لايهم الكاتب طريقة لعب ابو تريكة او ان كان عادلا او لا

    فقط لانه مسلم هو يهاجمه

    والا لم لم يكتب كل هذا من قبل ويكشف غشه وظلمه للعب

    على العموم ليكتب ماشاء الامر انتهى وسعدنا بذلك التضامن وراى العالم كله تلك الحركة

    ولايهمنا راي احد فيها

    0 Not allowed!








  6. [6]
    علي محمود فراج
    علي محمود فراج غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية علي محمود فراج


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 2,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 102
    Given: 109

    هذا بالضبط ما أراده الكاتب .. المشكلة أنه مسلم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.amani مشاهدة المشاركة
    والله اعلم


    لايهم الكاتب طريقة لعب ابو تريكة او ان كان عادلا او لا

    فقط لانه مسلم هو يهاجمه

    والا لم لم يكتب كل هذا من قبل ويكشف غشه وظلمه للعب

    على العموم ليكتب ماشاء الامر انتهى وسعدنا بذلك التضامن وراى العالم كله تلك الحركة


    ولايهمنا راي احد فيها
    بارك الله فيكي أختي الكريمة .. هذا بالضبط ما أراده الكاتب .. المشكلة أنه مسلم كل تصرفاته تقول أنه إنسان فاضل ...
    شكرا لكل من تفضل بالمرور ..

    0 Not allowed!



  7. [7]
    رااااكان
    رااااكان غير متواجد حالياً
    الدعم الفني
    الصورة الرمزية رااااكان


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 1,240
    Thumbs Up
    Received: 137
    Given: 24
    الف شكر لك وجزاك الله خيراً ..

    0 Not allowed!



  8. [8]
    designer mido
    designer mido غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية designer mido


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 354
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    قل موتوا بغيظكم..... و الله احنا الحمد لله ديننا مفيش فيه قديسين او معصومين غير نبينا عليه الصلاة و السلام و فعلا عشانه مسلم بينتقدوه .. فليموتوا بغيظهم

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML