دورات هندسية

 

 

تحية احترام وتقدير للدكتور المهندس اسامه عقيل

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية رزق حجاوي
    رزق حجاوي
    رزق حجاوي غير متواجد حالياً

    إستشاري الهندسة المدنية


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 7,648
    Thumbs Up
    Received: 4,986
    Given: 1,442

    تحية احترام وتقدير للدكتور المهندس اسامه عقيل

    السلام عليكم
    تذكرت اليوم مثلا شاميا يقول " عنزة ولو طارت " وهذا المثل نتج عن مشكله وقعت بين انسان عادي ومسئول (مسؤول) عن شيء رأياه من بعيد فواحد قال هذه عنزه (جدي والاخر قال ح
    حمامه فما كان منهما الا يذهبا نحو ما رأياه فلما وصلا طارت الحمامة فما كان من الاخر الا ان قال " عنزه ولو طارت).
    والا اعود للموضوع الرئيسي الذي شدني لاكتب فيه :_

    انهيار تصميم طريق ام انهيار ضمير واخلاق ؟؟!!!!

    قد يكون غريبا ان اوحي علم من اعلام الهندسه والمرور في مصر وانا حقيقة لا اعرفه ولم اسمع عنه في حياتي الا اليوم واعتقد ان كثير منا لكم يسمع به الا طلبته بالجامعة ( التي لا اعرفها ايضا) ,ففي نقاش على برنامج العاشره مساءا موضوع حوادث الطرق في مصر واسبابها والتي انتهت الحلقة فيها الان اجد نفسي مضطرا لان اكتب في هذا الموضع انهيار تصميم أم انهيار ضمير وأخلاق .
    فبعد ان تفاخر مهندس التخطيط بانه سيكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــون هناك طرق حره وذات مواصفات عالمية واحدى الطرق سيكلف 2 مليااااااااااااار جنيه مصري وان هذا الطريق سيكون الحل السحري لحل مشكلة الحوادث والضحايا وفي خلال النقاش مثل ما يقول المثل انقلب السحر على الساحر فاذا بهذا الدكتور ينبه الجميع بان هذا الطريق سيزيد من عدد الحواث والضحايا وانا اويد كلامه 100 %
    1- السرعة على هذا النوع من الطرق كما هو في جميع المواصفات العالميه ذات سرعات عاليه وهي لا تقل عن 110 كم \ ساعه وليس كما افاد مهندس التخطيط ان الطرق الحره تعني انه لا يوجد تقاطعات على الطريق وانما تكون بسرعه ثابته ولكنه نسي ماذا تعني سرعه ثابته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!ز
    2- كما افاد د.م. اسامه ان مشكله الحوادث هي شاحنات النقل وليس السيارات الصغيره وهذا صحيح 100% ولحل هذه المشكله
    * بدل من تصميم كامل الطريق بعدده حارات للمرور للسيارات وشاحنات النقل بشكل مشترك لان ذلك سيكلف كثيرااااا حيث يتم تصميم كامل عرض الطريق على حمولات محوريه كبيره ( شاحنات النقل) وهذا يرفع من تكلفة الطريق ؟؟؟ز
    * فصل المرور الي سيارات صغيره ( ركاب) وشاحنات نقل بحيث يكون للشاحنات طريق منفصل وحسب الحمولات المحوريه وانا باقي حارات الطريق فتصمم حسب حمولات السيارات الصغيره وهذا بالتالي يقلل من الكلفة وكذلك يلقلل من كلفة الصيانة حيث ان طريق السيارات الصغيره لا تحتاج الي صيانة تذكر حيث ان تأثير شاحنة نقل على الطريق يكافئ= تأثير مليون سيارة صغيره وهذا كلام علمي ومنطقي 100 %.
    * ان الطرق بسبب قربها من مجري المياه ( نهري او صرف صحي) تحتاج الى حمايه وعلى الاقل يجب ان تكون عند المنحات وهذا صحيح 100%.
    3- بعد هذا النقاش العلمي والمنطقي وبدل مقابلة الحجه بالحجه جاااااااااااااااء من يتصل ليتهم هذا الدكتور بأنه ما دام يقول ان هذا التصميم للطريق الحر خطأ فلماذا يبقى مستشارا وان عليه الاستقاله حتى يرتاح وريحنا مع العلم بأن مكتب هذا الدكتور الجامعي مستشارا للشركة المنفذه للطريق ( كما ذكر ذلك خلال الحديث) فما كان من الدكتور الا ان قال سأخذ بنصيحتك وغدا سأقدم استقالتي واوضح فيها ان السبب ان التصميم للطريق خطأ.
    فبدلا من ان يكون النقاش علميا فما كان من المسؤول المتصل الا ان يطلب منه ان يستقيل حتى يرتاح سيادته ولا حد يخالفهم حتى في رأي هندسي .
    هذا ليس كلاما من خيالي ولكن هذا ما سمعته وانا استغرب الى اي مدى مستوى النقاش العلمي والهندسي وصل من تدهور .
    وفي النهايه لا يسعني الا ان اصفق وانحني احتراما لهذا العلم الهندسي الذي احترم علمه وضميره وضرب في المثل الاعلى لكل مهندس بأن المال ليس كل شيْ في هذه الحياه فيكيفى الانسان فخرا ان يكسب نفسه على ان يكسب مالا ويكون مصفقا مثل الاخرين

    الف تحية وشكراااا لك ايها المعلم الدكتور المهندس اسامه عقيل

  2. [2]
    م/ابوبكر
    م/ابوبكر غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    والله يا اخي رزق لن انسانا يحترم علمه ونفسه مثل الد كتور اسامة ليس لانه سيترك هذه الوظيفة ولكن لانه لم يرد بنفس الاسلوب الغير متحضر من الشخص الذي كان يها تفه

    0 Not allowed!



  3. [3]
    Ayman
    Ayman غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية Ayman


    تاريخ التسجيل: Feb 2003
    المشاركات: 2,100
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    المتصل (مستشار السيادة ) هو اللذي كان متحاملا على الاستاذ الادكتور,و رد الدكتور أفحم الرجل و جعله في مأزق لأنه بعد الانسحاب سيتم انجاز المشروع بغيره بالطبع!!
    يا ترى ممكن زكريا عزمي يوقف المشروع؟

    0 Not allowed!



    اللهم تقبل

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML