دورات هندسية

 

 

مشاكل تنفيذية وحلول هندسية

صفحة 11 من 160 الأولىالأولى ... 7 8 9 10 1112 13 14 15 2161111 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 1600
  1. [101]
    ماجدان
    ماجدان غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Oct 2007
    المشاركات: 2,157
    Thumbs Up
    Received: 99
    Given: 8
    السلام عليكم
    م. محى كيف الحال
    اعتقد أن م. رزق مستنى من أحد الأعضاء وضع المشكله وإن كان ذلك فلما لا تبدأنا بمشكله ولا أنت ياهندسه معندكش مشاكل وكلو تمام ..........................
    وعندى فكره قد عرض احد الأعضاء صور لكبرى منهار بكوريا كما قال وقد شاركنا فيه جميعا لما لا ننقل الموضوع إلى هنا ونناقش الموضوع من جديد بإستفاضه أكثر فالموضوع مهم جدا " أنهيار فى مشروع قومى "
    ما رايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وتحياتى للجميع والله وحشتنا مناقشاتكم

    سالدان للهندسه والإنشاءات

    0 Not allowed!


    ماجدان للهندسه والإنشاءات

    التنفيذ بالموقع من الألف إلى الياء

    م.أحمد جليدان

  2. [102]
    رزق حجاوي
    رزق حجاوي موجود حالياً

    إستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية رزق حجاوي


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 7,648
    Thumbs Up
    Received: 4,985
    Given: 1,442

    المشاركة رقم

    السلام عليكم جميعا
    اشكر للمهندس محي والمهندس سالدان (احمد جليدان) ومثل ما قال المثل "كرمال عين تكرم مرج عيون" فلاجل عيون المهندس احمد الذي اكن له كل احترام وتقدير اسرع في المشاركة السابعة ولكن انوه هناااااااااااااااا انه هذا الباب " مشاكل وحلول هندسية" هي مشاكل حدثت معي كلها وانما من خلال الدراسة والمتابعه وبعضها من مهندسين طلبوا الحل منى لذلك اضع معرفتي في هذا المجال لتعم الفائدة واصحح ما اعتقد انه صحيح .
    في احد المشاريع تم تصميم منشأ معدني فراغي Steel Space Structrure وقد تم اخذ الحمولات للتكيف المركزي في الحسابات التصميمية( وزن دكت الهواء Ductووحدات دفع الهواء Air Handing Unite وكذلك مواسير الماء المعذية للوحدات) وبعد ان قامت الشركة المنفذة للاعمال المعدنية وتسليمها مبدئيا بدأت اعمال تركيب الاعمال الميكانيكية (الدكت وحدات دفع الهواءوانابيب الماء) وقد قام الماول لاعمال التكييف ولسهولة العمل والتركيب بتحميل كافة لوزام التكييف على المنشأ المعدني في عناصر المنشأ Fixing point on members والتي كانت عبارة عن مواسير 1.25 انش وبعدما اكمل التركيب حصل انهيار كامل في المنشأ المعدني ؟ فلماذا حدث ذلك ومن المسؤول (المسئول) عن ذلك ؟؟؟

    ونلتقي ان شاء الاسبوع القادم باذنه تعالى

    مع تحياتي للجميع

    المهندس رزق حجاوي

    0 Not allowed!



  3. [103]
    mohy_y2003
    mohy_y2003 غير متواجد حالياً

    مشرف سابق وإستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية mohy_y2003


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 9,637
    Thumbs Up
    Received: 350
    Given: 439
    السيد الفاضل مهندس رزق اشكرك جزيل الشكر علي جهدك المثمر والمفيد وجزاك الله عنا كل خير
    واشكر السيد المهندس احمد سالدان اما بالنسبه للمشاكل يا باشمهندس احمد انا طبعا عندي مشاكل ولكن لا ترتقي لمستوي المشاركات في هذا الباب الممتع ولكن لا يهم من صاحب المشكله او المشاركه ولكن المهم ان نجد ماده او موضوع لتبادل المعلومات واثراء المناقشه العلميه
    وبالنسبهللمشاركة السابعه فانا شايف انها بتؤكد ما توصلنا اليه في المشاركه السادسه وهو ان العنصر لابد وان يكون مصمم لتحمل الاحمال التي سيتعرض لها في الطبيعه طبقا للنظام الانشائي الذي تم اختياره والتصميم علي اساسه
    حيث ان المنشا واضح انه جمالون ( truss ) وكلنا يعلم ان هذا النظام يتكون من عناصر ذات تحمل لقوي محوريه فقط سواء ضغط او شد يعني لا يتحمل اي عزوم لي او انحناء ( كل عنصر علي حده ) فعندما تم تغيير وضع واماكن الاحمال حدثت المشكله وهي ان العنصر تعرض لقوي انحناء ( عزوم ) وبالتالي تم نقل تلك العزوم الي الوصلات وهي غير مصممه لتحمل ذلك . وطبعا لابد وان ينهار النظام الانشائي كله لان بالبلدي كده الحسابات في وادي والتنفيذ في وادي اخر
    وطبعا دي مسئولية التنفيذ لان المفروض ان مكان الدكت وخلافه يكون متحدد من مهندس التكييف المصمم وتم ابلاغ مهندس التصميم الانشائي بتلك الاماكن اثناء التصميم لاخذ الاحمال الناتجه عنه في الاعتبار
    وأعتذر ان كنت اطلت عليكم وشكرا للجميع

    0 Not allowed!



  4. [104]
    hany fraag
    hany fraag غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية hany fraag


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 288
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 1

    axial load only

    فى البدايه اود ان اتوجه بالتحيه والشكر للمهندس رزق حجازى على هذه الفكره الرائعه ورأى هو......لو المهندس رزق حجازى يقصد ان المقاول قام بتحميل احمال وحدات التكييف مباشرة على اعضاء الجمالون فأنا مع المهندس محى فى رأيه حيث ان الاعضاء الجمالونيه تتحمل احمال فى مستوى الاعضاء فقط واى حمل فى غير مستواها يتسبب فى تولد عزوم والطالب فى اولى مدنى يعرف ان الجمالون لايتحمل عزوم بل قوى محوريه axial load only فلا ادرى كيف اخطاء المقاول هذا الخطاء القاتل والمسؤليه يتحملها المهندس المنفذ والمهندس المشرف .

    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

    0 Not allowed!


    [IMG][/IMG]

  5. [105]
    ماجدان
    ماجدان غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Oct 2007
    المشاركات: 2,157
    Thumbs Up
    Received: 99
    Given: 8
    السلام عليكم

    والله لا أجد كلمه واحده تعبر عن مدى الشكر والإمتنان للكلمات الرقيقه التى اخجلنى بها الأستاذ المهندس رزق حجاوى
    واشكر للمهندس محى حسن المتابعه
    وبالنسبه للمشاركه السابعه
    لا اتخيل حقيقة العمل بالموقع
    هل المقاول غير اماكن التكيفات وتم تثبيتها على ذلك ام واعتقد ان هذا الذى حدث حمل الأحمال مؤقتا على الميمبرس لرفعها لتركب بأماكنها
    لو أمكن صوره للمنشأ طبعا قبل الأنهيار طبعا هههههههههههههههه او حتى تحديد الأماكن التصميميه لتثبيت الحمولات والمكان الخاطىء الذى وضعت به ؟؟
    وأفاق المهندس محى وم. هانى إذا كان الحمل فوق link members فعلا

    سالدان للهندسه والإنشاءات

    0 Not allowed!


    ماجدان للهندسه والإنشاءات

    التنفيذ بالموقع من الألف إلى الياء

    م.أحمد جليدان

  6. [106]
    hk-irq
    hk-irq غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية hk-irq


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 49
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السلام عليكم ..... تحية كبيرة للاستاذ حجاوي على هذا الموضوع الفريد والمفيد واتمنى ان يستمر بعطائه.... اشعر بالمتعة عند قراءة الموضوع ولكن للاسف لم ارد لحد الان وسارد على المشاركات عندما يتسنى لي هذا, بالنسبة للخزان في محطة التنقية قمت بتنفيذ خزان تهوية بقطر 60 م كان فوق سطح الارض لان الحدران كانت معدنية walls are galss lined steel plates fixed by bolts , glass lined is anew technique ,used as protection layer for the steel
    الفواصل كانت بشكل قطري اذ تكونت )8(sectors وتمت عملية الصب طبعا مع دائرة كاملة في center وحتى السكتر قسمناه نصفين وتم الصب باستعمال ال truck mixer + chuts فقط وبعد 16 يوم وهو عدد المقاطع التي تم صبها صعدنا بال truck mixer فوق اول مقطع وصببنا الدائرة الوسطية,كان ممكن الاختصار باستعمال pump ولكن الامكانيات كانت محدودة>استعملنا waterstop strip في الفواصل مع mesh لحجز الخرسانة,,,,

    0 Not allowed!



  7. [107]
    mohy_y2003
    mohy_y2003 غير متواجد حالياً

    مشرف سابق وإستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية mohy_y2003


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 9,637
    Thumbs Up
    Received: 350
    Given: 439
    فينك يا باشمهندس رزق وحشتنا......... نسال الله ان يكون سبب تاخرك عنا خيرا ان شاء الله

    0 Not allowed!



  8. [108]
    مطلك سليمان
    مطلك سليمان غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مطلك سليمان


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 201
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    نأمل ان تكون استراحة محارب لااكثر ---عسى ان يكون المانع خيرا --يا استاذ رزق

    0 Not allowed!



  9. [109]
    طارق السيد عبده
    طارق السيد عبده غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية طارق السيد عبده


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 145
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1

    Thumbs up أبو مؤمن

    شكرا جزيلا يا بشمهندس
    وجزاك الله خيرا

    0 Not allowed!


    م / أبو مؤمن

  10. [110]
    رزق حجاوي
    رزق حجاوي موجود حالياً

    إستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية رزق حجاوي


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 7,648
    Thumbs Up
    Received: 4,985
    Given: 1,442
    السلام عليكم جميعاااااااا
    اشكر للجميع المهندسين الذين سألوا عن احوالي وعلى متابعة هذا الباب
    وابدي اسفي للانقطاع السابق وذلك بس الانشغال بالعمل الجديد حيث لا يتوفر الانترنت لدي مما منعني من المشاركة المستمرة وان شاء الله تحل هذه المشكله واعود لهذا البيت الذي اجد فيه الاخوة والاخوات اللذين اشتفت اليهم جميعا

    0 Not allowed!



  
صفحة 11 من 160 الأولىالأولى ... 7 8 9 10 1112 13 14 15 2161111 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML