دورات هندسية

 

 

البحث عن الحجاب والروح تغرغر واللسان يتشهد , معلمات الريث هكذا توفاهن الله

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    مهندس كلش
    مهندس كلش غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 253
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    البحث عن الحجاب والروح تغرغر واللسان يتشهد , معلمات الريث هكذا توفاهن الله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نعم لقد توفيت المعلمات كما ورد في الخبر التالي :
    ارتطمت بجبل قبل ان تهوي الى الأرض
    مصرع وإصابة 7 معلمات في انقلاب سيارة على طريق الريث

    عبدالعزيز معافا، علي عماشي - بيش تصوير: فيصل مهدي
    لقيت ثلاث معلمات حتفهن فيما اصيبت اربع اخريات احداهن اصابتها خطيرة جداً وذلك اثر انقلاب سيارة صالون كانت تقلهن بعد اصطدامها بجبل على طريق الريث صباح امس السبت. المعلمات كن في طريقهن الى احدى مدارس الريث غير ان الحادث المأساوي احال وجهة ثلاث منهن الى المقابر واربع الى المستشفى كما اصيب سائق السيارة. وتم نقل المتوفيات والمصابات الى المستشفى عن طريق المواطنين. واوضح عبدالله الريثي احد شهود العيان الذي ساهم في نقل المتوفيات والمصابات الى المستشفى الى ان سبب الحادث يعود الى عدم وجود لوحات ارشادية وتحذيرية على الطريق رغم وعورته. واشار الناطق الاعلامي بشرطة منطقة جازان النقيب عبدالرحمن الزهراني الى ان عطل الفرامل- المكابح أدى الى تدحرج السيارة واصطدامها بالجبل ومن ثم انقلابها. الزهراني دعا السائقين للاهتمام بالصيانة الدورية للفرامل قبل استخدامها خصوصاً في المناطق الجبلية الوعرة. باشر موقع الحادث مدير شرطة الريث العقيد عادل شكر.
    شهران فقط على تعيينهن
    “عكاظ” التقت عددا من اولياء امور المعلمات المصابات والمتوفيات من بينهم حسين مرواني وابراهيم باشه وموسى باشه واحمد مرواني والذين اشاروا الى ان بعض المعلمات المتوفيات تم تعيينهن خلال الشهرين الماضيين في مدارس قطاع الريث.
    سائلين المولى العلي القدير ان يتغمد المتوفيات بواسع رحمته وان يشفي المصابات.
    يذكر ان هذا الحادث المروع جاء متزامناً مع احتفالية اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار السلامة واجراءاتها:
    والمتوفيات هن:
    - فائقة فصال ابو عيشة
    -حليمة محمد عازب
    -مايقه غانم فقيه
    والمصابات هن:
    - فاطمة محمد مرواني (منومة بالمستشفى وحالتها خطيرة جداً).
    - تائهة منصور محرق (منومة بالمستشفى وحالتها مستقرة).
    - خديجة هادي دهاس (منومة بالمستشفى وحالتها مستقرة).
    - مرضية ابراهيم باشه (منومة بالمستشفى وحالتها مستقرة).
    كما اصيب في الحادث سائق السيارة.
    ------------------------------------------- إنتهى الخبر----------------- لكن لم ينتهي

    لقد حدثني شيخ ثقه ان الشاهد الرئيسي حدثه عن الحادث يقول : رأيت الحادث حتى نهايته ونزلت اسفل الوادي فماذا رأى ياترى ؟

    لقد رأيت المدرسات موزعات والدماء تنسكب منهن بغزاره ووالله لقد سمعت منهن نطق الشهادة حتى لكأن الوادي والجبل يردد معهن الشهادة , ييكمل حديثه فيقول : ولقد رأيت إحداهن وهي تنازع الموت ووجهها مغطى بالدم وهي تمد يدها بصعوبه لتسحب الغطاء لتغطي به وجهها وروحها تغرغر وتنطق الشهادة بصوت واضح مسموع وقد خلعت شماغي وغطيت به وجهها ولم تمكث دقيقه حتى اسلمت روحها الطاهره إلى رب رحيم غفور.

    يقول الشيخ الثقه لي : انني إتصلت على إبنة أختي وهي في نفس مدرستهن لأتأكد من كلام الرجل قالت : كن يومياً يأتين ولمدة ثلاث سنين إلى المدرسه ووالله إنهن صوامات قوامات لايتركن صيام ثلاث ايام من الشهر وصوم يومي الإثنين والخميس صالحات مصلحات وأستغربنا يوم لم نرهن معنا في الطابور يوم السبت وكان الخبر الفاجعه إذ أخبرنا أنهن توفين في حادث سقوط الجيب من أعلى الجبل بسبب عطل الفرامل , حتى والله لقد بكت المدرسه كلها حزناً وفجيعه على تلك المعلمات التي واحدة منهن متزوجه ورزقت ببكرها من شهرين وإثنتين لم يتزوجن ومعينات من فتره قريبه في سلك التعليم أحدهن هي وحيدة والديها ولقد بكت وأبكت على فراقها أمها وتقول لقد ماتت عيني التي أبصر بها بعدما أسكنتنا بيتاً جديداً وإستقدمت لنا خادمه ورفضت المتقدمين لها للزواج وهي تقول : بدري الزواج ولازم ابر والداي فليس لهم غيري.

    العبره من الحدث المؤلم ان ننظر كيف ان هذه الزكيه تعالج الموت وآلآلآم الحادث ومع ذلك جمع الله لها بكرامتين : نطق الشهادة بصوت واضح جلي وبحثها عن الغطاء لتغطي به وجهها عن الرجل الغريب .

    ولتسمع النساء اللاتي وهن معافيات بأنفسهن وأولادهن وأموالهن يتكشفن للغريب ولتحذر النساء من ذئاب البشر الذي ماحسنت سيرتهم فساء مايدعون إليه من تفسخ وتعري , ولتنظر ان العفيفه التي صانت وجهها عن ان ينظر إليه غريب وهي تملك امرها كيف حفظ الله لها وجهها ووفقها لخاتمه العفاف والطهر والشهادة وهي في كربات الموت .

    اسأل الله العظيم ان يتغمدهن بواسع رحمته وعظيم فضله ويخلف عليهن شبابهن في جنان الفردوس , ويخلف على أهليهن ويلهمهم الصبر والسلوان وأن يشفي من بقي منهن ويعافيهن ويردهن سالمات معافيات إلى اهلهن آمين يارب العالمين.

    وفي هذا رساله وعبره إلى النساء اللاتي تبرجن تبرج الجاهلية الإولى , رساله إلى من قبلن رسالة الزنادقه العلمانيين وأطاعوهم في عصيان امر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم في الستر والعفاف.
    وفيه رساله إلى الذين يبرعون في نسج القصص الكاذبه والتي ليس منها إلا تجرئة النساء ممن في قلوبهن مرض على قيادة السياره ومخالطة الرجال من عينة قصة موضي التي قادت السياره في شارع التحليه .
    وفيه رساله إلى الذي يقتلون القتيل ويمشون في جنازته ممن لاتلقى رسائل قتيلات الطرق من المعلمات صدى لديهم إلا بعد أن تثبت وفاتهن في حادث مروع فيذهبون ليعزوا أهاليهن ويتعهدوا بتعويضات وتركيز الإهتمام بهن وبمجتمعهن وقراهن الفقيره وكانوا غنيين عن مثل هذه الأمور لو خدموا أمثال هذه القتيله وهي حيه تطالبهم بالنقل .

    فيه رسالة إلى من يريد تكثير سواد العجائز المكلومات بفقد عائلهن الرئيسي من المعلمات بوعود زائفه لاتنتهي وماله حتى يفي والمعلمه القتيله ليست امه او أخته او زوجته او إبنته ؟ ماله حتى يفي وهو يعيش حياً لأمه العجوز لم يمت لأنه ليس في قرية نائيه تبعد 100 او 200 كيلو عن بيته ؟

    طبعاً الموت كله بأمر الله وحكمه سبحانه لكن قال تعالى وهو المحيي المميت:(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) (البقرة : 179 )

    اللهم اجبر كسرهم وعظم اجرهم ولاتكلمنا بأنفسنا او أهلينا او عزيز علينا او قريب او مؤمن آمين يارب العالمين.

  2. [2]
    مصطفى محمد سليمان
    مصطفى محمد سليمان غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية مصطفى محمد سليمان


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 1,351
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    اللهم ارحمهن جميعا و أسكنهن فسيح جناتك
    اللهم ارحم مواتنا و موتى المسلمين
    اللهم احسن خاتمتنا جميعا

    0 Not allowed!


    م/ مصطفى سليمان : مدرس بمعهد التكنولوجيا - الاميرية

  3. [3]
    ابو ناصر محمد
    ابو ناصر محمد غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 28
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الله يرحمهم
    والله يرحم حالنا لان ماشالله عندنا استراتيجية ممهنجة للتوظيف؟؟؟؟؟

    اللهم ارحم اموات المسلمين عامة والمعلمات خاصة

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML