دورات هندسية

 

 

هل يستطيع الحكام العرب أن يحاكموهم على أنها جرائم حرب؟

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    الصورة الرمزية الجدى
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0

    هل يستطيع الحكام العرب أن يحاكموهم على أنها جرائم حرب؟

    مما لاشك فيه أن ما يقوم به الاحتلال الصهيوني في فلسطين المحتلة هو جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي ، فقتل الأطفال و النساء و المدنيين و هدم المنازل على رؤوس ساكنيها ، و استهداف الطواقم الطبية و الإغاثية ، و استهداف الصحفيين و الإعلاميين ، و الحصار الخانق على قطاع غزة و الذي وصل إلى حد قطع الكهرباء و منع الوقود ، و منع الدواء و كذلك منع المرضى من السفر لتلقي العلاج مما أدى إلى حدوث العديد من الوفيات ، كل هذه الجرائم هي جرائم حرب ترقى إلى حد الإبادة الجماعية.
    بل إننا لا نحتاج لعناء كبير لإثبات أن ما يحدث هو من قبيل جرائم الحرب و الإبادة الجماعية خصوصا بعد تصريحات بعض المسئولين الصهاينة التي تتوعد أهل غزة بمحرقة تشوى فيها الأجساد ، نعم بهذا اللفظ الصريح الذي لا يحتاج إلى أية تأويلات حتى وإن حاولوا فيما بعد التخفيف من وقع هذه التصريحات.
    و لئن كان اليهود يزعمون تعرضهم لمحرقة على أيدي النازيين فيما سبق فإنه وبغض النظر عن صحة هذه الدعوى من عدمها فإن اليهود أحسنوا استغلالها وتوظيفها لخدمة الكيان الصهيوني ، وقاموا باستحلاب الغرب عموما وألمانيا خصوصا ، بل واستصدروا القوانين التي تجرم محاولة التعرض لهذه المحرقة بالنقد أو التشكيك أو حتى محاولة ذكر أرقام أقل بكثير من الأرقام التي يعلن عنها اليهود.
    و في نفس الوقت قام اليهود بإنتاج العديد من الأعمال الدرامية و الأفلام التي تظهر بشاعة ما تعرض له اليهود بزعمهم على أيدي النازيين.
    نقول هذا في الوقت الذي نرى فيه بأعيننا مذبحة تلو أخرى يقوم بها اليهود بحق إخواننا وأهلنا في فلسطين المحتلة ، و لم نر مؤسسات عربية أو حتى أفرادا أخذوا على عاتقهم مهمة توثيق هذه الجرائم الصهيونية ، كما لا نجد من وسائل إعلامنا من قام بتوثيق هذه الجرائم من خلال البرامج والأعمال الفنية والأفلام الوثائقية واللقاءات مع الناجين من هذه المذابح أو اللقاءات مع أهالي الشهداء.
    ربما كان اليأس من محاكمة القادة المجرمين الذين أمروا بارتكاب هذه الجرائم سببا لعدم القيام بهذه المهمة لكننا نرى أن هذا التغافل عن هذه الجرائم وإهمال توثيقها هو بحد ذاته جناية عظيمة بحق هذه الأمة عامة وبحق الشعب الفلسطيني خاصة ، ولئن كانت محاكمة هؤلاء المجرمين في أيامنا هذه من المستحيلات بنظر البعض فإن يوم الحساب على هذه الجرائم آت لا محالة ، ومن حق الأجيال القادمة أن تعرف حجم الجرم الذي ارتكبه الصهاينة بحق هذه الأمة التي لا ينقصها شيء من أسباب القوة لتقف في وجه عدوها ، لكن تنقصها الإرادة والعزيمة.
    إن الأحدث الأخيرة التي يشهدها قطاع غزة والتي أدت في يوم واحد إلى استشهاد قرابة 50 وجرح أكثر من 160 تحتاج إلى رصد وتوثيق حتى لا تمحى هذه الأرقام من الذاكرة خصوصا أن الأرقام مرشحة للزيادة في ظل الصمت العربي والعالمي المريب ، كما تحتاج من وسائل إعلامنا إلى الاهتمام الشديد بها لحشد الأمة كلها وصفها بجوار المقاومة في خندق واحد.
    "منقول "

    و لكن فى النهاية نقول لحكامنا الذى يقبضون أيديهم علينا هل تستطيعون أن تحاكموهم على أنها جرائم حرب ؟



  2. [2]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258

    Thumbs up مهم

    موضوع مهم ... وياليت تكون هناك مبادرة من الملتقى او خارج الملتقى لتثبيت ذلك

    بسبب ما يجري في غزة من أنتهاكات فنحن نطالب بمحاكمة حكام اليهود على أنهم مجرموا حرب

    خصوصاً ما ذكروه على لسان حاكمهم أنه سيحول غزة الى محرقة


    إن الأحدث الأخيرة التي يشهدها قطاع غزة والتي أدت في يوم واحد إلى استشهاد قرابة 50 وجرح أكثر من 160
    تحتاج إلى رصد وتوثيق حتى لا تمحى هذه الأرقام من الذاكرة خصوصا أن الأرقام مرشحة للزيادة في ظل الصمت العربي والعالمي المريب،
    كما تحتاج من وسائل إعلامنا إلى الاهتمام الشديد بها لحشد الأمة كلها وصفها بجوار المقاومة في خندق واحد.

    0 Not allowed!




    أعــــــوذ بالله من نفــــــحة الكبرياء




    http://www.arab-eng.org/vb/uploaded2...1279788629.swf

    "إن العـمل القليل المســتمر خير من العـمل الكثير المـنقطع.."


    حسبنا الله ونعم الوكيل

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML