دورات هندسية

 

 

يا حبيبة الكل يا مصر

النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. [1]
    محمدفؤاد
    محمدفؤاد غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 117
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    الف الف مبروك لمنتخب مصر وللعالم العربى

    الف الف مبرووووووووووووووووووك لمصر والعالم العربى
    ويارب على طول الفرحه تجمعنا وعبال النصر الكبير تحرير فلسطين



    سطر المنتخب المصري تاريخا جديدا في سجلات كرة القدم الإفريقية بعدما حقق البطولة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.. الثانية على الكاميرون بعد 1986، فعلها نجوم مصر وأسعدوا الملايين وأبهروا العالم وجذبوا أنظار المتابعين وعلى رأسهم جوزيف بلاتر رئيس الفيفا.

    من مواضيع محمدفؤاد :


    0 Not allowed!


    التعديل الأخير تم بواسطة محمدفؤاد ; 2008-02-11 الساعة 07:24 PM

  2. [2]
    sayed00
    sayed00 غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية sayed00


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 1,274

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 41
    Given: 6

    Thumbs up يا حبيبة الكل يا مصر

    مساء الخير مساء الإنجازات ..

    ...| campioni Egypt |...


    Click this bar to view the full image.


    صراحة.. وبكل صراحة منتخب مصر غيره "مفيش" في القارة السمراء.. منتخب مصر بطل من كوكب آخر.. صانع المعجزات في زمن انعدمت فيه المعجزات ..

    البطل دائماً لا يعرف اليأس أو المستحيل لأنه وجد من أجل البطولات.
    حقاً.. منتخب مصر بطل هذا الزمان.. وهذا العصر.. لم يستسلم لـ كل الترشحات .. وسافر إلي غانا ليتوج بطلاً هناك.. رفض أن يتنازل عن لقبه.. رفض أن يمنح الكاميرون تأشيرة السفر إلي جنوب أفريقيا للعب في كأس العالم للقارات .. ليلعب مع كبار العالم في مونديال القارات ..

    رفض أن تموت الفرحة عند الجمهور المصري وترك الأحزان للجماهير الكامرونية التي هيأت نفسها للفرحة الكبري . من حق منتخب مصر أن نرفع له "القبعات" من حقه أن نرفعه علي الرؤوس.. تقديراً واحتراماً لما قدمه للشعب المصري ..



    Click this bar to view the full image.

    بتحقيقه إنجازاً لها وله ليؤكد جدارتها بالتربع علي عرش القارة.. وليكون إنجازه حلقة جديدة في سلسلة الإنجازات التي بدأت بـ فوز مصر بكاس الأمم لـ كرة اليد و صعود كرة الطائرة الي بكين و ها هو منتخب مصر لكرة القدم الان بطلاً للقارة الأفريقية ..

    وتنتظر الجماهير الإنجاز الأكبر من منتخب مصـر في مونديال القارات .
    منتخب مصر استحق أن يكون بطلاً للقارة السمراء.. بعدما فعل كل شيء أمام الكاميرون و أقسم بالله لو كان معنا بعض الشيء من الحظ .. لـ كانت النتيجة أكثر من ذلك بـ كثير .. ولكن نرجع و نقول الحمد لله .. فـ المنتخب المصري قدم أجمل عروضه في كأس الامم الأفريقية علي مر التاريخ ..



    ليكون الفوز بهدف قاتل لأبوتريكة في الوقت الحرج .. ليسقط الكاميورن بالقاضية الذي لم يكن له وجود في المباراة.. وتاهت معالمه تماماً.. ليصعد كأس العالم للقارات .. ويحتفظ بكأس أفريقيا مرة أخر .
    فعلها منتخب مصر وقلب كل التوقعات وأطاح بكل المتشائمين وحقق إنجازاً تاريخياً وحافظ علي لقبه كبطل لقارة أفريقيا والتأهل إلي كأس العالم للقارات .. ليصبح منتخب مصر من المنتخبات القليلة الذي يحتفظ بالكأس للمرة الثانيه .. بالفعل منتخب مصر يستحق هتاف ..

    يعيش منتخب مصر يعيش أما الكاميرون ونقوله هادرلك مع منتخب مصر ف"مفيش". ..


    Click this bar to view the full image.


    مساءِ مدينة أكرا ، لم يكُن الكاميرون سوى محطةِ تأكيد على أفضليّة مصر المُطلقة في كُل شيء ، ففي الكرة الأفريقيا دائما مصر هي الأول أفريقياً ، والبقيّة تأتي ، وعندما أقول البقيّة ضعوا ما شئتم من الأسماء ، كبيرها وصغيرها ، ولا ضير في ذلك ، ولن نختلفَ معهم في استحقاق هذا أو ذاك ، والسّبب
    أن منتخب مصر يقف على هرم الكُرة الأفريقية حالياً ، فلا صوت يعلوا على صوت أبناء الفراعنه .

    في مساء أكرا الجميلة ، دخل الكاميرون خايف بعض الشيء من منتخب مصر ، ونجح جزئيّاً في ذلك بأن عزل فنيات نجوم منتخب مصر الفردية جانباً . و تقدم الي الأمام .

    وفي الشّوط الثّاني ، حضر كبرياء وشموخ منتخب مصر ، فكان من البديهي أن يكون للمنطقية حضور ، فـ اتخذاً من أسلوب الضّغط على حامل الكُرة سلاحاً فعالاً له ..



    Click this bar to view the full image.

    ليتقدم المُبدع والمُنقذ محمد أبو تريكه الذى يسجل هدفا رائعا من تمريرة محمد زيدان الذى تفوق على نفسه وعلى سونج وأهدى ابو تريكه هدف البطولة .. وبعد الهدف بدقائق يضغط منتخب الكاميرون بحثا عن هدف التعادل وسط دفاعات مصرية قوية ومن خلفهم الحارس الأمين عصام الحضرى الذى ينقذ انفراد كاميرونى ببراعة يحفظ بها تقدم المنتخب المصرى وتمر الدقائق حتى يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مصر واحتفاظها بلقلب الأمم الافريقية ..

    في هذا الأختبار الصّعب ، ظهرَ منتخب مصر بشكلِ رائع ، وقدم كُرة هجوميّة رائعة ، ونجح في أختبار الكاميرون .. و ظهر بـ شكل رائع في الملعب وتلكَ هي شخصيّة الفريق البطل التي نُريدها .


    وتلكَ هي القيمة الحقيقية التي يتميّز بها منتخب مصر ، فتتبدل الأسماء ، وترحل أجيال ، وتأتي أخرى ، ويبقى منتخب مصر قائماً وحاضراً بسطوتهِ ، لا يعترف

    بإسم هذا أو ذاك ، يحضر بالأسماء المتوفرة لديه ، مؤكداً أن القضيّة بإستمراريته في تحقيق البطولات ليست بسبب نجم أو غيره ، بل القضيّة لمن يلعب هذا النّجم ، وهذا
    هو سر تفوق منتخب مصر في السّنوات الأخيرة .



    Click this bar to view the full image.

    آه من هذا المنتخب المصري .. !
    أحياناً أشعرُ بالذّنب تجاه ما يفعلهُ بخصومهِ ، لماذا لا يمنحهم حق الفرح ولو قليلاً ، ولماذا لا يجعلهم يُشاطرونه البطولات التي يُحققها بإستمرار في حين ظلّ الآخرون عاجزون لسنوات وسنوات ، كم هو كبير كونه لا ينظر لمن هُم أقل منه فيتفاخر عليهم ، بل هو كبير لأنه ينظر للأعلى ويظل ينشد النّجاح و
    كأنه باحثاً جديداً عنه ، وبتلكَ الخاصية فقط يبقى منتخب مصر
    صديق قديم وجديد للبطولات .



    Click this bar to view the full image.

    منتخب مصر لم ينتهي من تحقيق البطولات ، وكأس الأمم الأفريقية هي إحدى فصول الرّواية التي لن تنتهي ، والهدف القادم لـ منتخب مصر هو الظهور بـ شكل مشرف و تقديم عروض متميزة في كأس العالم للقارات في جنوب أفريقيا فـ الي اللقاء يا أحب الأصدقاء .


    المنتخب المصري يقهر الأسود ويحقق كأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة في تاريخه


    فرحة مصرية بالبطولة
    حقق المنتخب العربي المصري بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 والتي أقيمت في غانا وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على الكاميرون بهدف نظيف ليحقق كأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة في تاريخه.

    وأحرز هدف الفوز إمبراطور الفريق المصري محمد أبو تريكة قبل نهاية المباراة ب13 دقيقة ليعلن فوز المنتخب المصري بالبطولة وليبتعد بفارق بطولتين عن أقرب منافسيه الكاميرون وغانا.


    ... مبروك لأبناء مصر ... مبروك لأبناء الفراعنه ...


    اختيار المصريان حسني عبد ربه افضل لاعب وعصام الحضري افضل حارس بكأس افريقيا


    Click this bar to view the full image.

    عصام الحضري افضل حارس بالبطولة
    اختارت اللجنة المنظمة لكأس افريقيا نجم منتخب مصر ولاعب خط وسطه حسني عبد ربه افضل لاعب في بطولة 2008 في غانا

    كما حصل المتألق عصام الحضري على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

    وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد اختار الحضري وعبد ربه ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب إفريقيا مع الثلاثي وائل جمعة ومحمد أبو تريكة وعمرو زكي.

    وجاء فوز عبد ربه في أول مشاركة له مع مصر في كأس الأمم الإفريقية، فيما احتفظ الحضري باللقب الذي حققه في 2006.

    وساهم عبد ربه في ترجيح كفة بلاده بأداء رائع في وسط الملعب طوال البطولة.

    وسجل عبد ربه اربعة اهداف وضعته في المركز الثاني في سجل هدافي البطولة خلف الكاميروني صامويل إيتو الذي فاز بلقب الهداف بخمسة أهداف.


    حسني عبد ربه افضل لاعب بالبطولة


    ابوتريكه يبعثها لحياتو ولمن ظلموه : الا أستحق أن أكون أمبراطورا للقارة للسمراء ؟



    فازت مصر ببطولة امم أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالى والسادسة فى تاريخها وبفوزها أنطلقت الأفراح فى مدنها الرائعة والجميلة ولأن مصر عربيه فقد امتد هذا الأنجاز التاريخى ليكون أنجاز العرب كافة من المحيط الى الخليج ، ولأن لكل أنجاز ابطال فقد كان المنتخب المصرى بقيادة المعلم حسن شحاته بطلا من دون اى منازع للقارة السمراء ..

    أعلم جيدا بأن الحديث يطول ويطول عن كل لاعب بارع فى هذا المنتخب الرائع ، ولكن ومن دون أن أقلل من قيمة اى نجم من نجوم المنتخب المصرى فقد أخترت لمقالتى هذه لاعبا واحدا ، شعرت بأنه كان مظلوما فى فترة من الزمن من قبل أتحاد قارتنا السمراء بقيادة الكاميرونى عيسى حياتو ، أنه النجم العربى المصرى الخلوق والمبدع محمد ابوتريكه ، وحتى لا أطيل أقول بأن ابوتريكه اليوم بعث رسالته بقوة لرئيس الأتحاد الأفريقى لكرة القدم ولكل من ظلموه فى تصويت أختيار أفضل لاعبى القارة السمراء وتحديدا عام 2006 ، ارسلها ليفهما الجميع قائلا بكل تواضع ليس كل مايلمع ذهبا ، فقد حان الوقت لتعلموا بأننى ظلمت من قبلكم ايها المصوتون ، فها أنا ذا أمبرطورا حقيقا أستحق ان أكون على قمة هرم أفضل لاعبى القارة السمراء ..

    مقالتى هذه هى امتداد لمقالة سطرتها على صدر صفحات هذا الموقع فى غرة عام 2007 كرد فعل طبيعى من عاشق لكرة القدم وكعربى يحب الأنتماء لأبناء عمومته رغم اننى لست مصريا ولا أهلاويا ، كرد فعل على عدم أختيار النجم محمد ابوتريكه من بين أفضل ثلاثة لاعبين فى القارة السمراء لعام 2006 فيومها كتبت بحرقة وألم تحت عنوان مالمطلوب من ابوتريكه حتى يكون ضمن أفضل ثلاثة لاعبين فى القارة السمراء ؟

    كتبت يومها وقبل أكثر من عام من هذا اليوم الذى يشهد تتويج الفراعنه ابطالا مرة ثانية بقيادة بوتريكه " مع احترامى للاعبين الثلاثه الذين وصلوا الى القائمة النهائية الا أننى حزنت بشده على استبعاد اللاعب المصرى محمد ابوتريكه رغم اننى لست مصريا ولا اهلاويا فقط لأننى أعشق من يبذل الجهد ويخلق الأبداع وهذا اللاعب قدم الكثير وحصد العديد من الألقاب ليس مع برشلونه وتشيلسى وبما يملكانه من نجوم كثر وأمكانات وأنما مع لاعبين عرب وأفارقه وبأمكانات لاتقارن مع امكانات هذه الأنديه المعروفه عالميا ..

    الأختيار النهائى أثار لدى العديد من التساؤلات والتى من اهمها .. مالمطلوب من ابوتريكه ليكون على الأقل ضمن قائمة أفضل ثلاثة لاعبين فى افريقيا ؟ هل يجب ان يكون فى تشيلسى أو برشلونه ؟ أم يجب ان يتوج هدافا لبطولة كأس العالم ويفوز بها ؟ ولماذا لم يأخذ من قاموا بالتصويت ماحققه اللاعب مع نادى عربى افريقى فى الأعتبار ؟ ولماذا لم ينظروا اليه بعين التشجيع للمواهب التى تلعب ضمن أطار القاره دون مساعدة اى امكانات اوروبيه ؟ وهل ماحققه اللاعب من انجازات لايكفى للوصول الى مرتبة أفضل ثلاثة لاعبين ؟

    نترك الأجابه لمن يهمهم الأمر ، ونبقى مع لاعبنا الخلوق ابوتريكه الذى تعرض للظلم بكل ماتحمل الكلمة من معنى فهذا اللاعب برز مع ناديه الأهلى ومع زملاؤه بالفريق وحقق الكثير من النتائج المبهره على الصعيدين المحلى والقارى أضافة الى العالمى ، التمريرات التى تلقاها لم تكن من رونالدينيهو البرازيلى ولا من البرتغالى ديكو او من الأرجنتينى ميسى ولم يكن الى جانبه الأوكرانى شقشينكو ولا الألمانى بالاك ولا الأنجليزى لامبارد وغيرهم وغيرهم كثيرين ..

    ابوتريكه قاد منتخب مصر الى الفوز بلقب بطولة امم افريقيا وكان صاحب الركلة الشهيره التى جاء من خلالها التتويج وهو من قاد الأهلى المصرى للفوز بدورى ابطال افريقيا بتسجيله للهدف الحاسم فى مرمى الصفاقسى التونسى وهو هداف البطولة وهو من فاز بكأس السوبر الأفريقى على حساب الجيش الملكى المغربى ..

    ابوتريكه هو من قاد الأهلى المصرى للفوز بالمركز الثالث فى بطولة اندية العالم وهو من توج هدافا للبطولة ، ابوتريكه هو من فاز مع الأهلى المصرى بالدورى المصرى والكأس وكأس السوبر وهو هداف الدورى المصرى الموسم الماضى وهو من أختير كأفضل لاعب عربى عام 2006 ..

    مالمطلوب من ابوتريكه ليكون ضمن افضل ثلاثة لاعبين فى افريقيا ؟ مالمطلوب من ابوتريكه لكى يصوت له اخواننا فى القارة السمراء ؟

    ختاما صدر حكم المصوتون وأختاروا حسب اراءهم من فاز باللقب عدة مرات ومن يلعبون فى أفضل الأندية الأوروبيه ، وأغمضوا اعينهم عن هذا اللاعب المتميز الذى قدم جهدا كبيرا سيبقى مهما حصل عالقا فى الأذهان فى اشارة واضحه الى ان الأختيار محكوم هذه الأيام بالبهرجة وقوة النفوذ أضافة الى اننا كعرب نبقى مهما حققنا متأخرين حتى عند اخواننا الأفارقه رغم أننى كنت اراهن على ان الأتحاد الأفريقى سيعطى الأولويه لهذا اللاعب على اساس مبدأ تشجيع المواهب المحليه كما يفعل اتحاد امريكا الجنوبيه ولكن أكتشفت بأننى كنت على خطأ ومهما حصل سيبقى عندى وعند غيرى ممن يقدرون الجهد محمد ابوتريكه أفضل لاعبي افريقيا عام 2006 مع أحترامى لدروجبا وايتو ومايكل ايسيان "

    هذه الأسطر جاءت أمامى اليوم وكاننى كتبتها فى هذا الوقت وانا أتابع نهائى بطولة امم افريقيا وتحديدا ابداعات الفنان ابوتريكه ، فكل تمنياتى بعد فوز مصر باللقب كانت مع ابوتريكه فى ان يصرخ هذا الرجل فى وجه كل من تواجد فى الملعب وفى المنصة الشرفية تحديدا ،أن يصرخ فى وجه رئيس الكاف عيس حياتو وفى وجوه من ظلموه قبل عام ، ليقول أنا الأجدر وأنا الأفضل ..

    ولأنه صاحب روح طيبه وأخلاق عاليه وقيم ومثل يجب ان يحتذى بها كافة لاعبينا ، فقد أخذ بوتريكه حقه كاملا ومن دون نقصان ، كيف لا ؟ وهو من أدخل الفرحة فى قلوب الملايين بهدف سيبقى فى الذاكرة طويلا ، بهدف صار حديث الصغير والكبير ، بهدف جر كأس افريقيا لتكون فى أحضان أم الدنيا مصر ..فهذا الهدف كان فى مرمى الكاميرون بلد حياتو ليرفع درجات تأنيب الضمير الى أعلى مدى عند رئيس الكاف وعند من فضلوا أصحاب الملايين عن ابن البسطاء يوما ما ..

    فبعد انجازات 2006 واستراحة 2007 هاهو الأمبراطور يقولها للجميع ، لقد ظلمتنى قارتى ياسادة واستبعدتنى من حلم ان أكون حامل لواء لاعبيها يوما ما ، ولكننى ها انا ذا ( محمد ابوتريكه ) صاحب الأفعال ، صاحب الأبداعات والأنجازات ..

    وبدورى أكرر ماقلته قبل أكثر من عام " مهما حصل ستبقى ياابوتريكه عندى وعند غيرى ممن يقدرون الجهد أفضل لاعبي افريقيا مع أحترامى لدروجبا وايتو ومايكل ايسيان وغيرهم من النجوم "



    Click this bar to view the full image.


    ابوتريكه يرفع شعار فداك يارسول الله ( 2006 )


    Click this bar to view the full image.

    ابوتريكه يتعاطف مع غزة ( 2008 )


    Click this bar to view the full image.


    حاكم دبي يكرم المنتخب المصري لفوزه ببطولة أفريقيا لكرة القدم


    حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
    قرر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تكريم المنتخب المصري لكرة القدم في دبي بمناسبة فوزه ببطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم.

    وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن حاكم دبي اعتبر "هذا الإنجاز الكروي الرائع للمنتخب المصري الشقيق إنما هو إنجاز كروي قومي للرياضة العربية عموما ومبعث فخر واعتزاز للشباب العربي الذي دعاه إلى مزيد من العطاء وبذل الجهد وتفعيل مشاركتهم في البطولات والمسابقات الرياضية الدولية لاسيما في كرة القدم الأكثر شعبية على مستوى العالم" .

    وقال خليفة سعيد مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي إن "الاستعدادات بدأت على قدم وساق لتنفيذ قرار نائب رئيس الإمارات ، وسيتم تحديد المكان والزمان لحفل التكريم الذي وصفه خليفة سعيد بأنه سيكون ملائما ويليق بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب المصري في غانا".

    يذكر أن حاكم دبي كان كرم منتخب العراق لكرة القدم ، بعد فوزه بالنسخة الأخيرة من بطولة الأمم الآسيوية لكرة القدم.

    وعلى صعيد آخر ، خرج آلاف المصريين المقيمون في الإمارات إلى الشوارع عقب إطلاق صافرة النهاية لمباراة منتخب بلادهم مع المنتخب الكاميروني، التي انتهت بفوز الأول بهدف مقابل لا شيء أمس الأحد بالعاصمة الغانية أكرا.

    وأغلق أبناء الجالية المصرية شوارع إمارات دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان بمسيرات حاشدة ضمت المئات منهم حملوا خلالها العلم المصري ، وزين كثيرون منهم سياراتهم به ، وارتدته فتيات وأطفال في مشهد أثار دهشة أبناء الإمارات.

    وهتف المصريون الذي طافوا بسياراتهم شوارع الإمارات بشعارات تحيي المنتخب المصري منها "راجعين من غانا، والكاس معانا" و "ولا فرقه معانا كاميرون من غانا" و "تاتا تاتا عملوها ولاد شحاتة"، وأطلقوا أبواق سياراتهم وألعاب نارية، ودقوا الطبول ابتهاجا بالنصر الكبير.

    ونال نجما المنتخب المصري محمد أبوتريكة وعصام الحضري النصيب الأكبر من الهتافات.

    وشارك في المسيرات الأطفال والفتيات وكبار السن من المصريين، ورسم عدد كبير منهم العلم المصري على وجهه.

    وشارك فيها أيضا عدد كبير من أبناء الجاليات العربية المقيمة في الإمارات ومنهم الفلسطينيون والعراقيون والسوريون.

    واضطرت إدارات الشرطة إلى نشر أعداد إضافية من رجال الشرطة لتنظيم حركة السيارات، والمسيرات التي استمرت حتى فجر اليوم الاثنين.


    قائد مصر يحمل كأس البطولة


    Click this bar to view the full image.

    المصريون يواصلون الاحتفال باللقب الأفريقي السادس


    Click this bar to view the full image.

    احتفالات المصريين
    تدفق المصريون بكافة ميولهم إلى شوارع جميع المحافظات المصرية وعبروا عن فرحتهم الغالية بفوز لمنتخبهم المصري بلقب كاس الأمم الأفريقية للمرة السادسة مساء أمس الأحد حيث رددوا الأناشيد والأغاني ولوحوا بأعلام بلادهم تعبيرا عن سعادتهم البالغة .

    وتوج المنتخب المصري بلقب بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 لكرة القدم بتغلبه على نظيره الكاميروني 1/صفر في المباراة النهائية للبطولة على استاد "أوهين دجان" بالعاصمة الغانية أكرا.

    وعزز المنتخب المصري رقمه القياسي حيث أحرز اللقب الافريقي للمرة السادسة في تاريخه بعد أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 مقابل أربعة ألقاب لكل من المنتخبين الكاميروني والغاني.

    ونجح المنتخب المصري في الحفاظ على لقبه للمرة الثانية في تاريخه حيث أحرز سابقا أول لقبين عامي 1957 و1959 .

    وفور تسجيل المتألق محمد أبو تريكة نجم الأهلي المصري للهدف القاتل في مرمى اسود الكاميرون وبفضل الجهد الكبير لمحمد زيدان نجم هامبورج الألماني تنفس ملايين المصريين الصعداء وشرعوا في تهنئة بعضهم البعض بالفوز بأهم بطولة كروية افريقية للمرة السادسة فى إنجاز لم يحققه أي منتخب أفريقي آخر.

    وبدت مشاهد الاحتفالية الكبرى الليلة تعبيرا عن وفاء الجماهير المصرية لمنتخب بلدها الذي لم يدخر جهدا لرسم ابتسامة عريضة على وجوه كل المصريين فيما ترددت الهتافات وتوحدت حول اسم مصر.

    بينما ارتدت القاهرة أجمل ثيابها وبدت مثل العروس في ليلة عرسها وذلك عقب إطلاق الحكم البنيني كوفي كودجا صافرته معلنا فوز منتخب مصر ببطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي وللمرة السادسة في تاريخه.

    وبدت العاصمة المصرية وكأنها مدينة مهجورة خلت من سكنها عقب بداية المباراة حيث جلس الجميع أمام شاشات التلفاز وامتلأت المقاهي عن آخرها وعقب انتهاء المباراة تغيرت الصورة تماما حيث خرج الجميع إلى الشوارع في مظاهرات طافت أنحاء القاهرة . وأطلقت السيارات ابواقها احتفالا بالفوز الكبير الذي تحقق على فريق عتيد هو منتخب الأسود الكاميرون.

    وفيما رفرف العلم المصري وحده في سماء العاصمة الغانية أكرا بعد الفوز الذي حققه الفراعنة على الاسود ، رفع المصريون علم بلادهم على المباني والمنازل وفى المسيرات الاحتفالية والسيارات.

    وتلاحم كل المصريين رجالا وشبابا وشيوخا واطفالا ونساء وتحولت ليلة شتاء إلى أنشودة حب.

    ولم تستأثر القاهرة بالفرحة الغالية فقد عمت السعادة كل أرجاء مصر.

    وفى مدينة الإسماعيلية المصرية تجمع آلاف المواطنين فى قلب مدينتهم احتفالا بمنتخب بلادهم وكان من الطريف ان يتدفق الصيادون على الشوارع جنبا إلى جنب مع الشباب مرددين الهتافات لنجوم مدينتهم المشاركين في المنتخب المصري وعلى رأسهم حسنى عبد ربه احد نجوم البطولة السادسة والعشرين لكأس الأمم الافريقية.

    ولم تتوقف الاحتفالات المصرية على لقب البطولة الأفريقية فقط بل أيضا فاز حسني عبد ربه لاعب خط وسط المنتخب المصري بلقب أفضل لاعب في كأس الأمم الحالية كما حصل عصام الحضري على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

    وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد اختار الحضري وعبد ربه ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب إفريقيا مع الثلاثي وائل جمعة ومحمد أبو تريكة وعمرو زكي بينما اختار هاني سعيد وأحمد فتحي في الاحتياطي.

    وفور انتهاء المباراة مباشرة بدأت احتفالات اللاعبون المصريون بلقب البطولة حيث جلس عصام الحضري ومحمد زيدان نجم هامبورج الألماني فوق عارضة المرمى وأخذا يرقصان ويلوحان بالتحية للجماهير التي ملأت أرجاء استاد "أوهين دجان" بينما أخذ باقي اللاعبون يدقون على الطبول التي ملأت أرض الملعب من أجل ختام البطولة.

    وسلم الرئيس الغاني جون كوفور وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وعيسى حياتو رئيس اتحاد كرة القدم الأفريقي الميداليات الذهبية وكأس البطولة للاعبين المصريين بينما سلموا الميداليات الفضية للاعبي المنتخب الكاميروني بصفته وصيف البطولة.

    والتفت الجماهير المصرية والمئات من الجماهير الغانية حول الحافلة التي تحمل اللاعبين المصريين من أجل الاحتفال بالإنجاز التاريخي لأحفاد الفراعنة.


    Click this bar to view the full image.


    Click this bar to view the full image.


    Click this bar to view the full image.


    Click this bar to view the full image.


    Click this bar to view the full image.


    Click this bar to view the full image.


    Click this bar to view the full image.


    Click this bar to view the full image.

    من الشعب السعودي ككل

    نقول لكم

    مبروووووووووووووووووووووو وووك

    6 مبروووووووووووك علي اللقب السادس

    الي 75 مليون مصري

    ألف مبروووك يا مصر

    وألف مبرووووك لشعب مصر

    وألف مبروووك للشعب العربي

    0 Not allowed!



  3. [3]
    sayed00
    sayed00 غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية sayed00


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 1,274

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 41
    Given: 6

    شارك معنا وسجل تهنئتك للمصريين

    0 Not allowed!



  4. [4]
    بولا
    بولا غير متواجد حالياً
    عضو داعم للملتقى


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 123
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 6
    الف مبروك للمصريين
    فرحة المصريين بالسعودية

    0 Not allowed!



  5. [5]
    بولا
    بولا غير متواجد حالياً
    عضو داعم للملتقى


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 123
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 6

    0 Not allowed!



  6. [6]
    أروى
    أروى غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 895
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مساء ابو تريكة مساء المزيكا
    مساء النصر لكل اهل مصر
    انا بفتخر انى مصرية

    0 Not allowed!



  7. [7]
    محمد كمال عبدالله
    محمد كمال عبدالله غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 399
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    Thumbs up مبروك لمصر

    بحبكم قوى
    مبروك لمصر
    مع تحيات المهندس محمد كمال

    0 Not allowed!


    مهندس
    محمد كمال

  8. [8]
    محمد كمال عبدالله
    محمد كمال عبدالله غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 399
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    Lightbulb

    بوجه الشكر
    للاعب هانى سعيد
    احلى ليبرو فى البطولة
    مع تحيات المهندس محمد كمال

    0 Not allowed!


    مهندس
    محمد كمال

  9. [9]
    sayed00
    sayed00 غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية sayed00


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 1,274

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 41
    Given: 6
    منتظريين المزيد
    قلنا يا حبيبة الكل يامصر

    فين حبايب مصر؟؟

    0 Not allowed!



  10. [10]
    كييررروووو
    كييررروووو غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 17
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مبرووووووووووووووووووك لي مصر وعقبال كاس القارات

    وان شاء الله المنتخب يتاهل للمنديال حلم المصريين

    يا ترا مين وراهم

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML