دورات هندسية

 

 

جلسة نقاش عن ايتابس .... اتفضلو شاركونا

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 36
  1. [11]
    حسان2
    حسان2 غير متواجد حالياً

    إستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية حسان2


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,979
    Thumbs Up
    Received: 205
    Given: 0
    في النهاية كما يقول المثل عندنا: "كل الدروب بتودي على الطاحون" وكل واحد يسلك الدرب اللي تريحه , المهم فهم طريقة عمل البرنامج وعرضه للنتائج

    0 Not allowed!



  2. [12]
    mohy_y2003
    mohy_y2003 غير متواجد حالياً

    مشرف سابق وإستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية mohy_y2003


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 9,636
    Thumbs Up
    Received: 350
    Given: 439
    مشكورين يا اخواني علي هذة المعلومات القيمه وجزاكم الله خيرا

    0 Not allowed!



  3. [13]
    محمد الدمك
    محمد الدمك غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Sep 2008
    المشاركات: 5
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    عيد سعيد
    محمد الدمك

    0 Not allowed!



  4. [14]
    اح7777
    اح7777 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 59
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسان2 مشاهدة المشاركة
    في المنتدى الكثير من ملفات شرح البرنامج وهذا رابط لأحد الملفات العربية
    http://www.filefactory.com/file/9a6fa0/
    الاخ م. حسان2
    الملف محذوف وكذلك باقي الوصلات الاخرى مثل
    رابط لملف آخر يشرح دراسة جدران القص في ايتابس

    Sorry, this file is no longer available. It may have been deleted by the uploader, or has expired.


    ارجو اعادة رفعة وشكرآ

    0 Not allowed!



  5. [15]
    زعيم الاسكندرية
    زعيم الاسكندرية غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية زعيم الاسكندرية


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 1,624
    Thumbs Up
    Received: 262
    Given: 266
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    اود مشاركتكم حيث انن اعمل على هذا البرنامج واقول وبالله التوفيق ان تعريف الكور للبرنامج يتم تعريفه بهذا الاسم core ولا يعرف على انه peirs لان البرنامج يفرق فى التعامل بين المصطلحين كذلك فان النتائج output تعتمد على تحديد المصمم للكور وغالبا ما يكون على شكل حرف u او H
    كذلك تقسيم الكور الى piers & spandrels غير صحيح لأن spandrels هى الكمرة الرابطة بين طرفى الـ CORE ولها تعريف منفصل بالبرنامج
    ويراعى فى اختيار الـ CORE نقاط الاتصال بين الحوائط لذلك يجب التاكد تماما من ملف الاتوكاد قبل تصديره للبرنامج
    اما من جهة التقسيم Meshing فهذا ليس له علاقة بالسؤال لان التقسيم للحوائط والبلاطات يكون بغرض دقة نتائج التحليل الانشائى لان كل هذه البرامج تعمل بنظرية finite element
    وارجو ان تكون معلوماتى صحيحة وتحياتى للمهندس محى وللاخ المهندس ابو الحلول

    0 Not allowed!



  6. [16]
    زعيم الاسكندرية
    زعيم الاسكندرية غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية زعيم الاسكندرية


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 1,624
    Thumbs Up
    Received: 262
    Given: 266

    تصميم الرامب فى برنامج ايتاب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. م. محمد الدهيبي مشاهدة المشاركة
    سؤال عن كيفية رسم وتصميم الرام ram عبر الاتابس
    تقصد ramp وهذا المصطلح ينطبق مثلا على السلالم ولابد ان يتم رسمها فى الـ 3D فى البرنامج نفسه ولا تصلح عن طريق الاوتوكاد لان البرنامج يستورد الملف على منسوب الدور المحدد الا اذا قمت ببناء الموديل كاملا باستخدام برنامج REVIT ثم تصديره للأوتوكاد
    اما عن التصميم ففى القائمة SELETE/ AREA OBJECT ستجد اختيار RAMP قم بتعريفه على انه بلاطة بالسمك الذى تحدده من قائمة DEFINE ويتم عمل التحميل ويتم اجراء التحليل الانشائى بصورة عادية وسيقوم البرنامج بتحليل الـ RAMP
    ومشكورين على هذه المعلومات

    0 Not allowed!



  7. [17]
    حسان2
    حسان2 غير متواجد حالياً

    إستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية حسان2


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,979
    Thumbs Up
    Received: 205
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اح7777 مشاهدة المشاركة
    الاخ م. حسان2
    الملف محذوف وكذلك باقي الوصلات الاخرى مثل
    رابط لملف آخر يشرح دراسة جدران القص في ايتابس

    Sorry, This File Is No Longer Available. It May Have Been Deleted By The Uploader, Or Has Expired.


    ارجو اعادة رفعة وشكرآ
    الأخ "أو الأخت؟؟" الكريم اح7777 فيما يلي الملفات المطلوبة

    0 Not allowed!


    الملفات المرفقة

  8. [18]
    اح7777
    اح7777 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 59
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسان2 مشاهدة المشاركة
    الأخ "أو الأخت؟؟" الكريم اح7777 فيما يلي الملفات المطلوبة

    الاخ م. حسان2 الموقر

    اشكرك على سرعة الاستجابة وجعلة الله في ميزان حسناتك

    0 Not allowed!



  9. [19]
    Abo Fares
    Abo Fares غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 9,248

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 344
    Given: 291
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زعيم الاسكندرية مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    اود مشاركتكم حيث انن اعمل على هذا البرنامج واقول وبالله التوفيق ان تعريف الكور للبرنامج يتم تعريفه بهذا الاسم core ولا يعرف على انه peirs لان البرنامج يفرق فى التعامل بين المصطلحين كذلك فان النتائج output تعتمد على تحديد المصمم للكور وغالبا ما يكون على شكل حرف u او H
    كذلك تقسيم الكور الى piers & spandrels غير صحيح لأن spandrels هى الكمرة الرابطة بين طرفى الـ CORE ولها تعريف منفصل بالبرنامج
    ويراعى فى اختيار الـ CORE نقاط الاتصال بين الحوائط لذلك يجب التاكد تماما من ملف الاتوكاد قبل تصديره للبرنامج
    اما من جهة التقسيم Meshing فهذا ليس له علاقة بالسؤال لان التقسيم للحوائط والبلاطات يكون بغرض دقة نتائج التحليل الانشائى لان كل هذه البرامج تعمل بنظرية finite element
    وارجو ان تكون معلوماتى صحيحة وتحياتى للمهندس محى وللاخ المهندس ابو الحلول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    أشكرك على المداخلة م. زعيم الاسكندرية، ولكن لدي استفسار، كيف يتم التعريف على أساس core؟؟ أنا أعمل منذ فترة جيدة على الإصدار 8.5 فهل ياترى هذا الأمر قد وجد في الإصدارات الأحدث من البرنامج؟؟ إذ أني لم أعرفه مسبقاً.. ولكن بالنسبة للإصدار الذي أستخدمه فإن التعريف على أساس pier هو أمر صحيح تماماً..

    بغض النظر عن التعريف على أساس core الذي أنتظر الرد عليه من الأخ زعيم الاسكندرية (جزاه الله خيراً)، وبالعودة للنقاش السابق، يمكننا اعتماد كل من الطريقتين في التسمية، ولكني أفضل الطريقة الثانية وهي تسمية كامل النواة باسم واحد، وبالتالي نقوم بتصميمها على أنها جدار واحد، ولكن في هذه الحالة أشدد على ضرورة رسم النواة على section designer المرفق ببرنامج etabs، حيث نقوم برسم النواة وتوزيع التسليح داخلها حسب النسب المسموحة وترتيبات التسليح في كود التصميم المعتمد في الدراسة، ويجب الانتباه بشكل أساسي للمحاور المحلية للنواة عند رسمها، فالرسم للنواة لا يكون أبداً كما هو موضعها في المسقط، ولكن توجيهها عند الرسم على section designer يعتمد على توجيه المحاور المحلية في كل من etabs و section designer وتطابقها مع بعضها البعض.. لتسهيل معرفة توجيه النواة على section designer نقوم باختيار الأمر: start from existing wall shear وبالتالي يمكننا مشاهدة الكور كما هو منمذج، ومن ثم يمكننا إما التعديل عليه، أو مسحه ورسمه من جديد بنفس الاتجاه..

    أما بالنسبة لتقسيم الجدران في برنامج etabs، طبعاً التقسيم هو العملية الأفضل ولكن النمذجة صحيحة بالتقسيم أو عدمه، إذ أنه يعتبر وكأنه مأخوذ ضمناً (يمكن مقارنة النتائج ومشاهدة الفرق البسيط فيها)، ولكني أفضل عدم التقسيم من أجل توفير الزمن أثناء التحليل فقط، ولكن ما يجب تقسيمه من وجهة نظري هو جدران الطابق الأول (أعني أول طابق في النمذجة)، إذ أننا غالباً ما نقوم بتصدير ردود الأفعال إلى برنامج safe لحساب الأساسات، وبالتالي فإن التقسيم أسفل هذه الجدران يبين توزيع الحمل تحتها بالطريقة السليمة..

    أنتظر مناقشة الأساتذة الكرام في الموضوع..

    مع تحيــــــــــــــــــاتي..

    0 Not allowed!




  10. [20]
    زعيم الاسكندرية
    زعيم الاسكندرية غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية زعيم الاسكندرية


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 1,624
    Thumbs Up
    Received: 262
    Given: 266
    الأخ المهندس ابو الحلول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
    ان اعمل على الاصدار 9.2 وبه تحديثات كثيرة جدا عن الاصدارات السابقة وجزى الله خيرا للأخوة الذين رفعوا هذا الاصدار للمنتدى
    وبالنسبة لتفريق البرنامج بين الـ core و الـ pier فقد ورد ذلك فى كتاب المهندس / مقار ناجح ( حل وتصميم المنشآت المرتفعة ) طبعة دار الكتب العلمية للنشر والتوزيع والذى يساوى اضعاف ثمنه نظرا للمعلومات القيمة التى وردت به
    والبرنامج يعتبر الكور ضمن النظام المقاوم للزلازل وعليه فلابد من اتصال حوائط الكور كما ذكرت فى مشاركتى
    كذلك اذا فتحت قائمة تسمية الحوائط فى هذا الاصدار ستجد ان التسمية الافتراضية اعلى القائمة هى core
    ويفضل عند تسمية حوائط الكور ان يتم اختيارها مرة واحدة سويا والبرنامج يقوم بنقل الأحمال الى الكور مما يخفف الأحمال على الحوائط والا لم يكن هناك داعى لعمل تسميتين داخل البرنامج واحدة للكور والأخرى للحوائط وان عملت تحليل لنفس النموذج بالطريقتين واختلفت قيم القوى الداخلية فى الحلين
    ومن الكتب القيمة فى شرح هذا البرنامج ( المرجع الكامل للتحليل والتصميم الانشائي باستخدام برنامج ايتاب ) للمهندس شريف فتحى الشافعى - طبعة دار الكتب العلمية
    كما اورد الاعتذار لك على مشاركتى فى (صلاة التراويح فى رمضان ) فقد اعتقدت ان مشاركتى هذه مخالفة لشروط المنتدى واشكرك على سعة صدرك
    والسلام

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML