دورات هندسية

 

 

أرجو المساعدة(سؤال لأهل الخبرة في الاوتوكاد)

النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. [1]
    الصورة الرمزية سامر الرسام
    سامر الرسام
    سامر الرسام غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 23
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    أرجو المساعدة(سؤال لأهل الخبرة في الاوتوكاد)

    رسمت مجسم ثلاثي أبعاد على الاوتوكاد
    أريد نقل هذا المجسم ووضعه بجانب المسقط الأفقي
    دون أن تتغير زاوية الرؤية للمجسم
    وذلك لطباعتهما معا
    ملاحظة (بدون استخدام طريقة layout)

  2. [2]
    مايزنر
    مايزنر غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مايزنر


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 292
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    عليك أولاً تعريف طابعة افتراضية تدعى DXB عن طريق:
    file>plotter manager>dxb>press next until done
    اذهب الآن إلى المنظور واختر أمر الطباعة واختر الطابعة DXB التي قمت بتعريفها وقم بطباعة المنظور، سيطلب منك البرنامج وضع اسم لملف الطباعة الافتراضي ومسار التخزين, تذكر جيداً مكان وضع الملف واسمه.
    الآن اذهب إلى ملف المسقط واكتب الأمر dxbin في سطر الأوامر, ستظهر لك نافذة الفتح, اذهب إلى ملف الطباعة الافتراضي اختره، ستجد الأن المنظور موجوداً في مركز الأحداثيات أو النقطة 0.0 قم بتكبيره وضعه جانب المسقط واطبعه بالقياس الذي يعجبك.

    0 Not allowed!



  3. [3]
    سامر الرسام
    سامر الرسام غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية سامر الرسام


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 23
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    شكرا جزيلا وجزاك الله كل الخير(سامر الرسام)

    0 Not allowed!



  4. [4]
    فارسي
    فارسي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية فارسي


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 1,286
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0

    مشاركة

    السلام عليكم

    أود أن أزيد إضافة صغيرة فقط على ما أورده أخي مايزنر

    لأقول أنه من الممكن أنك لن تجد تلك الطابعة الخاصة بطباعة ملفات من نوع DXB

    فكل ما عليك هو الذهاب للوحة التحكم لتضيف الطابعة من هناك

    هذا من جهة

    أما من جهة أخرى :

    فأقول : أن عملية إخراج المجسمات ثلاثية البعد بمخرج DXB قد تصنع شيئاً من التشويه في الرسم والإخراج

    أما الطريقة الصحيحة والسليمة 100% فهي استخدام صفحات layout

    فكل ما عليك أخي سامر أن تقوم بتقسيم صفحة layout إلى ثلاث أو أربع أقسام ( حسب حاجتك )
    لتدخل إلى أي نافذة بعد ذلك وتظهر المجسم ثلاثي البعد بالكاميرا التي تريد

    وفي الأقسام الأخرى تظهر المجسم ثنائي البعد

    وتجهز صفحة layout بالطابعة التي لديك

    وقم بالطباعة بعد ذلك

    معذرة على الإضافة فقد أورد أخي مايزنر الطريقة الصحيحة .... دون شك

    إنما هي إضافة أحببت ذكرها

    وللإطلاع على عمل صفحات layout يمكنك أخي سامر أن تزور هذا الرابط هنا في ملتقانا
    http://www.arab-eng.org/vb/t20996.html
    http://www.arab-eng.org/vb/t26880.html
    http://www.arab-eng.org/vb/t37452.html

    دمتم بخير والسلام عليكم

    0 Not allowed!



  5. [5]
    سامر الرسام
    سامر الرسام غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية سامر الرسام


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 23
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    شكرا جزيلا أخي حسام

    0 Not allowed!



  6. [6]
    سامر الرسام
    سامر الرسام غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية سامر الرسام


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 23
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    سؤال آخر :
    في إصدارات الاوتوكاد 2007 و2008 لا يمكن عمل exportمن الاوتوكاد إلى الماكس وذلك لأنه لا يوجد امتداد للماكس 3d. فكيف يمكنني التصدير من الاوتوكاد الى الماكس في هذه الاصدارات مع الشكر الجزيل والسلام عليكم..................

    0 Not allowed!



  7. [7]
    نانوتو
    نانوتو غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 34
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا لكم جميعا ونتمنى الموفقية انشاءالله

    0 Not allowed!



  8. [8]
    مايزنر
    مايزنر غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مايزنر


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 292
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    أخي سامر الرسام، هنا أرى أن تطبق المثل القائل: يلي مابيجي معك تعا معو، أي أن الاصدارات الحديثة من الأوتوكاد لاتصدر ملفاتها للماكس،عوضاً عن ذلك قم أنت باستيراد ملفات الأوتوكاد نفسها من الماكس:
    في الماكس: file> import وقم باختيار اللاحقة DWG الخاصة بالأوتوكاد و استورد

    0 Not allowed!



  9. [9]
    فارسي
    فارسي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية فارسي


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 1,286
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0

    Lightbulb مشاركة

    السلام عليكم

    أود إضافة أخرى بعد إذن الجميع

    فما رأيكم لو أن الرسم الذي قمنا بعمله على أوتوكاد إصدار 2007 أو إصدار 2008
    قمنا بحفظه على لاحقة أوتوكاد 2004 'SaveAs'

    لنستطيع بعد ذلك أن نقوم بفتح ذلك الملف على أوتوكاد إصدار 2004 ومن ثم نقوم بتصديره للبرنامج
    3ds max

    والحمد لله

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML