بسم الله الرحمن الرحيم


الأثنين . 21 كانون ثاني 2008 هذا يوم يشهد له تاريخ الصناعة الفلسطينية .
في هذا اليوم المميز قدمت نقابة المهندسين الفلسطينيين ورشةعمل تحت شعار

(( المتطلبات الفنية للمخططات الهندسية ))

وكان على رئس هذة الورشة وبرعاية كبار الشركات الفلسطينية :
شركة ناشـونال وشركة APC للدهانات وشركة سوبر نمر الصناعية الأستثمارية.
والقى السيد: احمد نمر العملة ((نائب المدير العام الحاضر عن شركة سوبر نمر الصناعيه الأستثمارية))
كلمة شكر لنقابة المهندسين الفلسطينيين ولكل العاملين على نجاح هذة الورشة
وبعث من خلال كلمته خمسة رسائل تضمن مستقبلا ناجحا للصناعات الوطنية.

كلمة السيد: احمد نمر العملة ((نائب المدير العام الحاضر عن شركة سوبر نمر الصناعية ))

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ،،،
الإخوة والأخوات الحـضور من نقابة المهندسين الفلسطينيين , زملاؤنا في شركة ناشـونال وشركة APC للدهانات , الحضور كل باسمه ولقبه ومقامه:
باسمي واسم إدارة وموظفي شركة سوبر نمر الصناعية الاستثمارية:
يسعدني أن ألتقي بكم في هذا اليوم من أيام العمل الهندسي, وفي هذا الحدث المميز, في ورشة عملكم, حول المتطلبات الفنية للمخططات الهندسية, والتي تنظمها نقابة المهندسين.
الإخوة والأخوات الأفاضل:
إن نقابة المهندسين التي عودتنا دائما على تقديم كل ما هو جديد, ومفيد للمجتمع المحلي على كافة الأصعدة والمحاور, وهذا ما يشهد لها الجميع حتى أصبحت النقابة ركيزة أساسية من ركائز المجتمع الفلسطيني, فلا يكاد يمر يوم إلا وتُحقق فيه إنجازاً وتقدماً.
وهذا الإنجاز والتقدم ليس للنقابة فحسب, بل للمجتمع الفلسطيني كافة, فهي تستحق بالفعل لقب التميز والإبداع.
فلها منا نحن في شركة سوبر نمر كل التحية والتقدير وكل الدعم والتأييد، هذا الدعم والتقدير نابع من العلاقة الطيبة والقوية والوطيدة بين إدارة شركة سوبر نمر بصفة عامة وإدارة النقابة بصفة خاصة وبين المهندسين عامة، علاقة قائمة على أساس التعاون بين مؤسسات المجتمع الرائدة في مختلف الميادين والمجالات، فالشركات لها الدور الكبير في العمل الصناعي, والنقابة لها الدور الأساسي والفعال في العمل المهني والهندسي.
ومن هنا أدعو إلى زيادة التعاون بين النقابة والشركات المصنعة في فلسطين, وعلى جميع الأصعدة التي تخدم المجتمع المحلي والتي تؤدي إلى تطوير مهنة الهندسة من حيث الأبحاث والتجارب والمشاريع, وإيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها بلدنا الحبيب، ووضع الخطط والاستراتيجيات لتطوير وتنمية هذا الوطن في كافة المجالات.
الإخوة والأخوات الحضور:
اسمحوا لي من خلال هذه الورشة أن أبعث مجموعة من الرسائل.
أما رسالتي الأولي...
فهي إلى قادة العمل السياسي في فلسطين كافة:
فأقول لهم ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) فوطننا بحاجة إلى جهود الجميع المخلصين والأحرار فوطننا ما زال بحاجة إلى تحرير وتعمير.
وأما رسالتي الثانية ...
فهي إلى دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور سلام فياض:
فاسمحوا لي أيها الإخوة والأخوات أن نتقدم باسمكم وباسمنا في شركة سوبر نمر بالطلب من دولة رئيس الوزراء بتشكيل وإنشاء مركزاً للأبحاث العلمية والهندسية والمختبرات، ليساهم في تنمية هذا الوطن الغالي, والاهتمام بتطوير القطاع الخاص الوطني وبتشجيع المنتجات المحلية ورعايتها وترسيم القوانين الكفيلة بتطويرها وحمايتها.
وأما رسالتي الثالثة...
فهي إلى إدارة المواصفات والمقاييس الفلسطينية:
لقد أثبتُم حُسن انتمائكم لهذا الوطن رغم ما حل به من ودمار وخراب...
إن تضامن كافة الشركات مع المواصفات والمقاييس الفلسطينية هو مطلب شرعيٌ ومهم لأن تستمر في أداء رسالتها القائمة على فحص منتج وبناء المختبرات. إننا في شركة سوبر نمر ندعو جميع الأطراف لدعم هذه المؤسسة, لأنها ستكون عنوان الجودة والتميز لمنتجاتنا الوطنية فلا زالت هذه المؤسسة تفتقر للمختبرات, وتفتقر أيضا للسلطة اللازمة لتطبيق المواصفات رغم مرور عشر سنوات على تأسيسها .
وأما رسالتي الرابعة...
فهي إلى الأخوة المهندسين:
إن الأمانة الملقاة على عاتقكم كبيرة والمسئولية عظيمة، فالمهندسون ما زالوا من قادة المجتمع, فالمجتمع بحاجة إلى أبحاثكم وإلى علمكم وخبرتكم فأنتم خير من يخطط وينفذ وخير من يحلل ويقرر وخير من يصمم ويدير, نقول لكم.... أنتم شباب الغد بل أنتم قادة المستقبل فانظروا دائماً إلى الأمام بمزيد من الإيجابية والتفاؤل، ولكن بمزيد من التسلح بالإيمان والعلم، وأدعوكم أن تضعوا نصب أعينكم هدفاً جديداً بجانب الأهداف التي تخططون لتحقيقها ألا وهو بلدكم الحبيب, ننتظر منكم دوراً كبيراً في أعماره وتنميته وخاصة في هذه الظروف الحالكة التي نعيشها. كما ندعوكم في شركة سوبر نمر بالاهتمام بمنتجاتنا الوطنية...
ورغم علمنا بقدراتكم إلا إننا نطالبكم بمزيد من التطور والعطاء
.وأما رسالتي الأخيرة...
لا يَسعني إلا أن أشكركم جميعاً وأشكر نقابة المهندسين على تنظيم هذه الورشة والتي نأمل أن يُخرج منها بتوصيات تفيد المجتمع وقطاع الهندسة والمهندسين. ونحن في شركة سوبر نمر سنكون إن شاء الله أول المتعاونين في تنفيذها بإذن الله تعالى, لأننا على يقين بأنها ستصب في مصلحة الجميع ...
وبارك الله فيكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...