دورات هندسية

 

 

جامعة الملك سعود توقع ثلاث اتفاقيات مع جامعة ليدز بالمملكة المتحدة

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    الصورة الرمزية eexee2006
    eexee2006
    eexee2006 غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 23
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    جامعة الملك سعود توقع ثلاث اتفاقيات مع جامعة ليدز بالمملكة المتحدة

    في إطار سعي جامعة الملك سعود إلى تفعيل الشراكة العلمية مع بيوت الخبرة العالمية في مجالات نوعية متخصصة، قام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان والوفد المرافق له والمكون من الدكتور فهد بن سليمان الشايع والدكتور يوسف بن عبدالرحمن الشميمري والدكتور صالح بن عبدالله العبدالكريم بزيارة جامعة ليدز بالمملكة المتحدة ، حيث تمت زيارة مرافق الجامعة ومنها مركز تعليم العلوم والرياضيات ومعامل أبحاث النانو ، والاجتماع مع نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مايكل آرثر ووكلائه وعمداء الكليات. وفي الزيارة وقعت الجامعة ثلاث اتفاقيات خدمات مع جامعة ليدز في المملكة المتحدة.
    وتتعلق الاتفاقية الأولى بين الطرفين بالتعاون في تقديم برنامج ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية وتطويره، بما يتضمن مشروع تخرج يقدمه الطالب من خلال دراسته في جامعة ليدز، وكذلك عقد الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والمعلمين. وسيبدأ تطبيق البرنامج في العام القادم 1429/1430 هـ ويستمر لمدة خمس سنوات لمرحلته الأولى.
    وتركز الاتفاقية الثانية على التعاون بين الجامعتين في مجالات التطوير المهني والأبحاث المشتركة، وتسهيل التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس والباحثين والأساتذة الزائرين وتسهيل قبول عدد من الطلاب في مراحل مختلفة في جامعة ليدز، مع التركيز على البرامج النوعية التي ينخرط فيها الطلاب، وبناء برامج تدريبية متنوعة تستهدف التعليم العالي.

    أما الاتفاقية الثالثة فتتعلق بالتعاون بين مركز التميز لتطوير تعليم العلوم والرياضيات في جامعة الملك سعود ومركز تعليم العلوم والرياضيات في جامعة ليدز، حيث تشمل اتفاقية التعاون العمل البحثي المشترك وتقديم الاستشارات الأكاديمية والعلمية للمركز والأشراف على طلاب الدراسات العليا والدورات التدريبية للباحثين في مجالات تعليم العلوم والرياضيات والتعاون في أبحاث ما بعد الدكتوراه وإجراء البحوث المشتركة في مجالات عمل المركز.
    وجامعة ليدز هي إحدى الجامعات العريقة في بريطانيا ،حيث تعتبر الجامعة من الجامعات العشر الأوائل على المستوى البحثي من بين 174 مؤسسة تعليمية حسب آخر تصنيف للتقويم البحثي (rae) وحصلت على المعدل الكامل (5 من 5) ، كما تعتبر جامعة ليدز أحد مراكز التميز في المملكة المتحدة

  2. [2]
    eexee2006
    eexee2006 غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية eexee2006


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 23
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    موقع الجامعه:
    http://www.ksu.edu.sa

    0 Not allowed!



  3. [3]
    العراق الى الابد
    العراق الى الابد غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 197
    Thumbs Up
    Received: 20
    Given: 13
    بارك الله في جهود المسؤولين في المملكة, هذه فعلا خطوة ناجحة في مجال التعليم العالي. انا معجب بالتقدم الحاصل في المملكة من الناحية التعليمية... انهم فعلا ماضون الى الامام عكس ما هو عليه حال التعليم في العراق (تصور ان وزير التعليم العالي العراقي لا يدخل مبنى الوزارة الا نادرا بل انه يكتفي بتوقيع على الكتب الرسمية من منزله فقط). حفظ الله وزرائكم.

    0 Not allowed!



  4. [4]
    محمد الدمنهوري
    محمد الدمنهوري غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 31
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بارك الله في المملكة وإلى الأمام دائما بإذن الله
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML