دورات هندسية

 

 

أبوظبي تقود الجهود الدولية في أبحاث الطاقة المتجددة مؤتمر يناير 2008

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    الصورة الرمزية م.محمد الكردي
    م.محمد الكردي
    م.محمد الكردي غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 2,997
    Thumbs Up
    Received: 17
    Given: 0

    أبوظبي تقود الجهود الدولية في أبحاث الطاقة المتجددة مؤتمر يناير 2008

    أبوظبي تقود الجهود الدولية في أبحاث الطاقة المتجددة

    المصدر

    http://www.beaah.com/home/Env-articl...-Emadtaka.html

    تحت رعاية الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تنظم وتستضيف أبوظبي، من خلال مباردة "مصدر"، القمة العالمية الأولى لطاقة المستقبل في يناير المقبل، خلال الفترة من 21 إلى 23 يناير 2008، وتهدف أبوظبي من خلال هذه المبادرة إلى قيادة الجهود الدولية في مجال أبحاث الطاقة البديلة والمتجددة.
    أكبر مؤتمر ومعرض متخصص في العالم لتشجيع التعاون الدولي بشأن قضايا الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة
    واستقطب جدول أعمال القمة أكثر من 80 شخصية بارزة من مجتمع الطاقة المتجددة العالمي، بينهم رؤساء دول وحكومات، ووزراء، وعلماء، وأكاديميون، وقادة أعمال ومتخصصون في شؤون البيئة، وشخصيات بارزة في مجال الخدمات المالية والتمويل مما يجعلها واحدة من أهم الأحداث الدولية على الأجندة العالمية.
    وستعقد "القمة العالمية الأولى لطاقة المستقبل 2008" في مركز أبوظبي الوطني الجديد للمعارض، بضيافة "مصدر"، المبادرة المتعددة الجوانب التي أطلقتها حكومة أبوظبي استجابة للحاجة العالمية إلى التركيز على إيجاد حلول لتأمين الطاقة في المستقبل والتغير المناخي والتنمية المستدامة والتنمية البشرية.
    وتضم القمة مؤتمراً للقيادات العالمية رفيعة المستوى ومعرضاً لقطاع الطاقة يشارك فيه أكثر من 200 شركة تعرض منتجاتها وحلولها في هذا المجال، كما يتوقع لها أن تستقطب 1000 مشارك متخصص في هذا المجال وما يزيد على 5000 زائر من أنحاء العالم. وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، إن "القمة العالمية لطاقة المستقبل 2008" تأتي في إطار مساعي "مصدر" الرامية إلى توفير منصة عالمية للتعاون بشأن القضايا المتعلقة بالطلب على الطاقة، إنتاجها، نظافتها واستدامتها.
    وأضاف: "منذ نحو نصف قرن تقريباً، تواصل أبوظبي ريادتها العالمية في مجال إنتاج الطاقة.
    ومن موقعنا الريادي والمسوؤل هذا، فقد اخترنا توجيه مواردنا نحو تطوير واستخدام مصادر طاقة بديلة، و’القمة العالمية لطاقة المستقبل‘ هي إحدى وسائلنا لتحقيق هذا الهدف. وسوف تساعد هذه القمة مختلف الشرائح المستهدفة في منطقتنا والعالم في استكشاف كامل القدرات الكامنة للطاقة المتجددة، أملين أن توفر فرصة جديدة للعالم لتكوين مفهوم جديد لاستخدامات الطاقة".
    وتكتسب "القمة العالمية لطاقة المستقبل" أهمية كبرى نظراً إلى أنها ستناقش بانفتاح شديد العديد من التحديات التي نواجهها في عصرنا الحالي وتتيح مشاركة شرائح جديدة لإيجاد السبل الكفيلة بالتغلب على هذه التحديات، بما فيها ترشيد استهلاك الطاقة، وأمن الطاقة، والبيئة، والتنمية المستدامة والتنمية البشرية".
    وتابع الدكتور الجابر قائلاً: "لا يقتصر الاهتمام بتقنيات الطاقة المتقدمة على العلماء والباحثين، بل ستساعد ’القمة العالمية لطاقة المستقبل 2008‘ في تعريف القطاع الخاص على الفرص المتاحة وأبرز التطورات في مجال الطاقة البديلة، والحلول التي يمكن لهم الاستفادة منها".
    وتهدف "القمة العالمية لطاقة المستقبل 2008" إلى توحيد جهود الباحثين والأكاديميين والسياسيين والاقتصاديين لإنتاج وتسويق تقنيات طاقة جديدة. وستتضمن القمة جلسات تركز على التقنية، والتجارة، والخدمات المالية، والاستثمار، والأبحاث، والتعليم، والسياسات والاستراتيجيات، وإدارة الكربون، والمواصلات النظيفة وكفاءة الطاقة، والمباني الخضراء، والمجمعات السكنية المستدامة، والوقود الحيوي، والطاقة الجيوحرارية والشمسية، وطاقة الرياح. وسيقام المؤتمر والمعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض الجديد على مساحة تتجاوز 25 ألف قدم مربعة، تضم مناطق خاصة، مثل "منطقة كريديه سويس للابتكارات"، و"مسرح ستاندرد تشارترد للمستقبل"، و"قاعة توتال لكبار الشخصيات"، و"منطقة شل للقاء من أجل الكوكب"، و"جناح دولفين للطاقة تايم آوت".
    وأوضح ريتشارد هيس، رئيس شركة توريت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة بأن القمة حظيت باهتمام واسع واستجابة منقطعة النظير. وقال: "لقد فاق هذا الحدث الاستثنائي جميع التوقعات حتى الآن. ونحن على ثقة بأن ’القمة العالمية لطاقة المستقبل‘ وإمارة أبوظبي سيتمكنان من التوسع وتكميل سوق الطاقة العالمي المتنامي، وأن يصبحا بمثابة بوصلة التغيير والتقدم في هذا القطاع الأساسي الذي تمثله طاقة المستقبل المستدامة".
    وأكدت أكثر من 200 شركة من حول العالم مشاركتها في القمة، حيث استقطب الحدث مشاركات من اليابان، والصين، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وهولندا، وكندا، والهند، وفرنسا. وسيكون دخول الزوار إلى المعرض مجانياً ومتاحاً للجميع شريطة التسجيل المسبق.
    من جهته، قال أحمد حميد المزروعي، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض: "نحن فخورون بالنهوض بدورنا لتجسيد رؤية أبوظبي في أن تصبح المركز العالمي للطاقة المتجددة من خلال مبادرة ’مصدر‘، كما أننا على ثقة بنجاح شراكتنا التي تجمع مركز المعارض الأحدث في العالم وواحدة من أكثر المبادرات جسارة وبعد نظر".
    وحظيت "القمة العالمية لطاقة المستقبل 2008"، التي أطلقتها وتستضيفها "مصدر" برعاية من كبرى الشركات العالمية، وفي حين سيكون "كريديه سويس" الراعي الرئيسي، وكل من "بريتيش بتروليوم"، و"شل"، و"ستاندرد تشارترد"، و"ميريل لينش" رعاة بلاتينين؛ و"إنترناشيونال باور"، و"توتال"، و"دولفين للطاقة"، و"أوكسدينتال" رعاة ذهبيين.
    ما هي القمة العالمية لطاقة المستقبل 2008
    تمثل "القمة العالمية لطاقة المستقبل" منصة دولية لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بحلول وتقنيات الطاقة البديلة والمستدامة، وتعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستجمع قمة 2008 الافتتاحية أبرز المخترعين والأكاديميين والعلماء وممولي المشاريع والخبراء في مجال طاقة المستقبل، وهم يشكلون مجموعة الدعم والقوة الدافعة وراء تطوير الحلول المستدامة لمشاكل الطاقة. و"القمة العالمية لطاقة المستقبل 2008" من تنظيم "مصدر" بالشراكة مع "توريت الشرق الأوسط".
    حول مبادرة "مصدر" و"شركة أبوظبي لطاقة المستقبل":
    "شركة أبوظبي لطاقة المستقبل" (أدفيك) هي شركة مساهمة خاصة أسستها وتمتلكها بالكامل "شركة مبادلة للتنمية"، كما أنها تجسد رؤية أبوظبي وتشرف على استثماراتها في مستقبل استدامة الطاقة والبيئة. وتعتبر "أدفيك" المحرك الرئيسي وراء "مبادرة مصدر" التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، والتي تأتي استجابة متعددة الجوانب لحاجة العالم إلى التركيز على تطوير مصادر طاقة مستدامة وتقنيات متقدمة في هذا المجال. وتهدف مبادرة "مصدر" إلى زيادة حصة أبوظبي في السوق العالمية للطاقة من خلال تقديم الرعاية والدعم لتطوير وتسويق التقنيات المتقدمة والمبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة والبديلة والمستدامة من أجل بيئة أنظف ومستقبل أكثر أمناً وسلامة.
    توصلت "مصدر" إلى شراكات قوية مع معظم الشركات الكبرى والمؤسسات التعليمية والاستثمارية في العالم لوضع وتطوير استراتيجية عالمية لتغيير المفهوم العالمي للطاقة وإحداث تحول تاريخي نحو مصادر جديدة للطاقة واستخدام هذه المصادر بطريقة تضمن استدامتها.
    إستراتيجية "مصدر" المتخصصة:
    1- معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا- سيقدم بالتعاون مع معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا (MIT) برامج ماجستير ودكتوراه في العلوم والهندسة تركز على مصادر الطاقة المتقدمة وتقنيات الاستدامة.
    2- شبكة مصدر للأبحاث- شبكة تعاونية فريدة تضم أبرز علماء العالم والباحثين من حملة الدكتوراه وتربط بين معهد مصدر و7 مؤسسات عالمية للبحوث العلمية في 3 قارات.
    3- الابتكار والاستثمار- الآلية الاستثمارية والتسويقية للطاقة المتقدمة وتقنيات الاستدامة.
    4- المشاريع الخاصة- تعمل على تطوير مشاريع استثمارية ضخمة، بما فيها مشاريع عملاقة لتصنيع وتطبيق أنظمة وتقنيات جديدة في مجال الطاقة.
    5- إدارة الكربون- تقود الجهود لتطوير مشاريع في قطاعات متعددة للحد من انبعاثات غاز الكربون المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.
    6- مشروع منطقة مصدر- مشروع عقاري متكامل وصديق للبيئة في وسط أبوظبي يحتضن "مصدر" ومجموعة مختارة من المستأجرين العالميين الذين سيستثمرون ويطورون ويسوقون تقنيات متقدمة في مجال الطاقة.

  2. [2]
    شكرى محمد نورى
    شكرى محمد نورى غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,552

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 62
    Given: 0
    انجازات رائعة ومباركة .

    بوركت اخي محمد وتسلم لنا .

    البغدادي .

    0 Not allowed!



  3. [3]
    عصام نورالدين
    عصام نورالدين غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية عصام نورالدين


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 854
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 1

    الاستفادة العملية والعلمية

    كيف يمكننا أن نستفيد من هذه الجهات الرسمية والعامة ، أو من منشوراتها أو من نتائج وتوصيات مثل هذه المؤتمرات والندوات ؟؟؟؟؟
    نعرف أننا نفكر كثيراً ونحاول أن نعرف المزيد ولكن نحتاج إلى من نستفيد منه بشكل عملي ، و نحاول أن نسمع صوتنا الذي يحافظ على البيئة بواسطة استخدام الطاقات البديلة والمتجددة إلى أصحاب القرار أو من يوصل صوتنا إليهم .....

    0 Not allowed!


    لا تفكر في ما تريد أن تأخذ ، بل فكر في ما تستطيع أن تقدم

  4. [4]
    م.محمد الكردي
    م.محمد الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.محمد الكردي


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 2,997

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 17
    Given: 0
    أخ عصام انا احاول جهدي لكن حظي السيء انني في دبي

    ولست خبير بأبوظبي ومؤسساتها وليس لدي شبكة معارف جيدة فيها كدبي

    سأحاول مجهودي التواصل معهم بإذن الله لصالح المنتدى بالدرجة الأولى...

    0 Not allowed!



  5. [5]
    عصام نورالدين
    عصام نورالدين غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية عصام نورالدين


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 854
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 1
    ربما تستطيع هذه الجهات دعم مشروع مركز الأبحاث الذي طرح كموضوع للنقاش في هذا الملتقى .

    0 Not allowed!


    لا تفكر في ما تريد أن تأخذ ، بل فكر في ما تستطيع أن تقدم

  6. [6]
    محسن 9
    محسن 9 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية محسن 9


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 3,101
    Thumbs Up
    Received: 25
    Given: 0
    اشكرك اخي عصام على الاهتمام الكبير بانشاء مركز بحوث
    ساحاول بكل ما استطيع ايصال صوتي الى كل من يهمه الامر ربما
    اشكرك اخي المهندس محمد الكردي لطرح افكار ومواضيع متجددة للنهوض والعمل للافضل
    وارجو طرح مشاركة او تعليق او فكرة في المشاركة التالية :
    http://www.arab-eng.org/vb/t77780-5.html#post649726
    ربما نصل من خلال افكاركم اخي الى شيء وساعمل جاهد لتوصيل الفكرة الى مراكز او لجان بحثية ربما نتلقى دعم لتعم الفائدة ونرتقي بالعلم من جميع مصادره

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML