دورات هندسية

 

 

Cracked HYSYS

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    رياض70
    رياض70 غير متواجد حالياً

    جديد

    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 4
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Cracked HYSYS

    السلام عليكم

    الجميع يعرف ان نسخة HYSYS 3.2 مع الكراك باتت متوفرة على الانترنت في مواقع عديدة، ولكن السؤال هو هل هذه النسخة آمنة ؟ يعني هل تستطيع ان تستخدمها وانت متأكد من صحة ودقة النتائج التي تحصل عليها ؟

    بطبيعتي أنا أفضل دائما التأكد من أن البرنامج كامل ، وأن عملية الكراك لم تؤثر على أدائه او تجعل جزءا من معادلاته او نظامه يختل ويعطي نتائج غير صحيحة مما يعني مشاكل لا حصر لها في التطبيق. ولذلك قمت باستخدام ملف الدروس وهو ملف Tutorials and ApplicationsHYSYS3.pdf وتتبعت الدرس الأول وهو Gas Processing Tutorial وكانت النتائج قريبة جدا ما بين الحسابات والدرس.

    لكن عند تطبيق الدرس الثاني وهو Refining Tutorial الخاص بمحاكاة وحدة تكرير نفط خام جاءت النتيجة مختلفة ، حيث كانت هناك اختلافات بين حسابات البرنامج ونتائج الدرس وبخاصة في نتائج برج التقطير وهو الجزء الأهم في العملية. كانت نتائج العمليات التي سبقت برج التقطير مثل وعاء الفصل وفرن التسخين قريبة نوعا ما ، ولكن عند الاستمرار بالدرس الى نهايته وعمل دراسة على أثر Overflash على الاتزان الحراري لبرج التقطير وكمية التبريد الراجع ونسبتها Reflux Ratio جاءت النتائج بنسبة اختلاف وصلت الى 100% في بعض الاحيان وهذه مسألة غير مطمئنة.

    لقد قمت بالتدقيق على مدخلات الحسابات اكثر من خمس مرات ، وربما يكون هناك خطأ في مكان ما ولكني لم اكتشفه ، وأنا أود أن أسأل إن كان أحد قد جرب هذا الدرس بالذات وهل حصل على نسبة Reflux Ratio مطابقة لما هو مذكور في ملف الدروس ام لا ؟

    هناك احتمال كون ملف الدروس الذي استخدمه مكتوب لنسخة HYSYS 3.0 وليس لنسخة HYSYS 3.2 ان يكون فيه خطأ ، أرجو ممن يمتلك نسخة 3.0 أن يجرب هذا الدرس.

    مع الشكر.

    من مواضيع رياض70 :


    0 Not allowed!



  2. [2]
    بلدي
    بلدي غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2005
    المشاركات: 153
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الأخ المهندس/ رياض70
    نشكرك لأنك قمت بمجهود كبير في التحقق من النتائج ، لكن بالنسبة لهذه النسخ التي نحصل عليها من الأنترنت ، فنحن عبارة عن أفراد نحصل عليها من أجل أن نتعلم كيفية التعامل مع هذا البرنامج ونقوم بالمحاولات والتجارب وكل هذا الأمر ينصب تحت بند التعلم. لهذا نحن لا نركز كثيرا على نوعية الإصدار الخاصة بالبرنامج.

    لكن ما قمت به يمكن تتأكد منه الشركات ، وأظن أن الشركات تشتري مثل هذه البرامج بنظام تأمين وحماية ....إلخ.

    مشكور أخي العزيز
    ولك مني كل الود والإحترام

    م. وسام

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML