دورات هندسية

 

 

رئيس الولايات المتحده القادم .... هل يكون مسلما ؟!!!

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 23 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 49
  1. [11]
    م.عز
    م.عز غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.عز


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 424
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 152
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    في رايي أن رئاسة الولايات المتحدة أكبر من أن يدعه اعداء الاسلام في يد من يعاديهم ...

    و لكن ألا يمكن أن نصلح من أنفسنا أولا لنكون أهلا لأتخاذ القرار ...

    شكرا على الموضوع اخي الفاضل

    تحياتي ....

    0 Not allowed!


    م.عــز

  2. [12]
    نور الزمان
    نور الزمان غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 227
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    انا ما اضع امال على اي من زعماء الغرب
    لان نهايتهم معروفة دعم اسرائيل و بس
    ولا تصدق ان اي منهم سيساعد اي دولة عربية لانهم اصلا
    يكرهون العرب و المسلمين و يسعون الى التفرقة بينهم
    كما قال المثل "أكلت يوم اكل الثور الابيض"

    0 Not allowed!


    نورك كفاية:)

  3. [13]
    mahmoud mostafa
    mahmoud mostafa غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 1,076
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    Unhappy

    لا نعلم اذا تولى هذا الشخص الحكم سوف ينصر الاسلام او العرب بصفه عامة ام لا فهو مرتد ومعاشره الامريكان بشعة وغير ذلك شوكتهم قويه ومعنى انه غير دينه وارتد عنه لغرض دنيوى فهذا يدل انه تابع والله واعلم بهذا الظن لكن التصرفات هذه بتكن عاكس عما يحدث فى المستقبل الا ان يهديه الله ونتمنى ذلك ...... غير ان كل قوة ولها نقطه انحدار" امريكا"

    0 Not allowed!



  4. [14]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    مهما يكن المرشح , لماذا نعتمد على غيرنا و لا يكون القرار نابع من أنفسنا ؟

    لماذا ننظر لرئيس أمريكا على أنه المخلص و المدافع عن السلام و تحرير أرض فلسطين و على انه الذى يمدنا بالخير و الاصلاح ؟
    ؟؟؟



    أعتقد يا سادة أننا مازلنا فى طور متأخر طالما بعدنا عن مصدر عزتنا و هو إسلامنا و الذى هو أيضا مصدر كرامتنا و قوتنا


    0 Not allowed!


    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  5. [15]
    مهندس كلش
    مهندس كلش غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 253
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لأخ الكريم م المصري ,

    يعيش المسلمون أكذوبة يقنعهم بها من حيث لايشعرون الإعلام العميل بقيادة العلمانيون الكفره والذين يعز عليهم ان يرون حبيبتهم امريكا او تابعاتها من الدول الغربيه تمس بسوء , لذا فهم دائماً يختزلون ويلات المسلمين من أمريكا بشخوص الرؤساء و طبيعة الحكم الديمقراطي المتعاقب هناك .

    طبعاً لاننكر أن لكل حزب توجه وطريقه لكن في الميزان الشرعي والسياسي أمور كثيره تراعى قبل كل شيء وهي :
    المطلب الأول : هل الدين عبادات دون معاملات ؟ بمعنى هل لو كان اوباما يعلن انه مسلم يفعل كل العبادات ويلتزمها بشدة لكنه مشارك في برلمانات امريكا كالكونجرس ومجلس النواب فهل يبقى على إسلامه ؟ الجواب : لا لأنه وبمجرد دخوله في برلمان يقوم بالتشريع ( حتى لو وافقت بعض أحكامه الشريعة الإسلاميه ) فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم وهذا باب اوعب فيه علماء المسلمين وخطو مؤلفات كثيره تطلب في محلها .
    المطلب الثالث : هل الرئيس يضع السياسات العليا للبلد ام هو مخول فقط لتنفيذها بطريقته ؟ الجواب لو انه فعلاً يملك هذا الحق لما كان هناك كونجرس ومجلس نواب , وعلى هذا فهو فقط ينفذ السياسات المكتوبه له من الدستور الشركي الذي شرعه الشعب عن طريق نوابه في الكونجرس بغض النظر عن قضية ان اللوبي الصهيوني يؤثر في كتابة هذه السياسات او يؤثر في الشعب او يمثل أكثر النواب . وعلى هذا نعرف انه ليس له من الأمر شيء إلا مجرد آليات تنفيذ هذه السياسات بطريقته الخاصه وحسب توجهات حزبه المنتخب , والعبره ان من سمح بنظام سياسي مثل نظام الإنتخاب والحكم الأمريكي فليتحمل تبعات هذه النظام الذي إرتضاه حتى لو لم يرتض بعض من وصل إلى الحكم من خلاله وإلا فل يفسخ نفسه بالقوه منه حتى ينجو من العقوبه .

    السؤال الثالث : هل يأخذ القوم حكم قياداتهم التي إرتضى طريقة إنتخابها لتفوز بالحكم : بمعنى هل لو قدر للمسلمين ان ينتقموا من أمريكا فهل لهم عقاب الشعب ككل ام عقاب الحزب الذي مارس الحرب على المسلمين ؟
    الجواب : يؤخذ من السنة النبويه إذ ان الرسول صلى الله عليه وسلم حين خانه قادة قريظه في معركة الخندق قام بقتل كل من انبت وأسر النساء والولدان فكانو يحسرون عن العوره فإذا وجدوا الغلام قد انبت قتلوه مع ان من إتخذ قرار الخيانه هم قادة قريظه وكان مجلس الخيانه مقصوراً عليهم دون اتباعهم , لكن حكم الأتباع تبع لحكم المتبوعين .

    فهذه مطالب شرعيه وسياسيه تراعى قبل مسائل خفيه لم يشتهر عن أحد الأخذ بها في أمور السياسه والحكم .

    والمصيبه ان الناس يتكلمون عن أمريكا ورئيسها المقبل وكأن قدر الكره الأرضيه ان يكون مدبرها أمريكا ورؤسائها , وسواء أسلم رئيسها او لم يسلم فالجور والظلم الذان يملآن الأرض لم يجعل الله أدوات علاجها لدى أمريكا بل عند المسلمين الذين يفتحون روما ويحكمون الأرض بالقسط والعدل .

    كذلكً فامريكا مذنبه تنتظر عقوبه بأيدي المؤمنين على جرائمها المستمره فيهم , إذ لو صالت دولة مسلمه على دولة مسلمه أخرى لوجب على أهلها الدفاع عنها والعقوبة بالمثل , اما امريكا فهي قبل ان تكون مجرمه بحق المسلمين فهي عدوة لله ولرسوله تستحق أشد العذاب حتى لو كانت بلا سوابق مع المسلمين لكفرها بالله سبحانه , وقد أباح الله للمسلمين دماء وأعراض وأموال الكفار إلا ان يكونواأهل عهد أمان صحيح .

    ونقول : اما الآن فرياح الإسلام هي التي تهب على أمريكا لا العكس , ولن ينقذهم إلا دخولهم في الإسلام كافه بلاقيد او شرط ولسنا بحاجة لأن ندعوا بأن ينصر الله كلب على آخر , بل نرجو من الله سبحانه ان ينصرنا عليهم حتى يبكي كل من أبكى مسلماً على امه او ابوه او إخوته او بيته المهدوم .

    في الأخير :

    لا يوجد مصطلح في الإسلام يصنف الناس إلى مدني وعسكري . بل يصنفهم إلى مسلم وكافر , وكل كافر هو محارب إلا من يكون ذو عهد أمان صحيح .
    كذلك لايوجد في الإسلام شيء أسمه الكفار الآمنين . وإن كانو يقصد بالآمنين انهم آمنين معتزلين في بيوتهم فهم يبقون مقسمين على التقسيم الشرعي الأول الذي سبق ذكره ولا يوجد شيء أسمه آمن .

    0 Not allowed!



  6. [16]
    saqure
    saqure غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية saqure


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 153
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Thumbs up بلاغة محمودة..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس كلش مشاهدة المشاركة
    لأخ الكريم م المصري ,

    يعيش المسلمون أكذوبة يقنعهم بها من حيث لايشعرون الإعلام العميل بقيادة العلمانيون الكفره والذين يعز عليهم ان يرون حبيبتهم امريكا او تابعاتها من الدول الغربيه تمس بسوء , لذا فهم دائماً يختزلون ويلات المسلمين من أمريكا بشخوص الرؤساء و طبيعة الحكم الديمقراطي المتعاقب هناك .

    طبعاً لاننكر أن لكل حزب توجه وطريقه لكن في الميزان الشرعي والسياسي أمور كثيره تراعى قبل كل شيء وهي :
    المطلب الأول : هل الدين عبادات دون معاملات ؟ بمعنى هل لو كان اوباما يعلن انه مسلم يفعل كل العبادات ويلتزمها بشدة لكنه مشارك في برلمانات امريكا كالكونجرس ومجلس النواب فهل يبقى على إسلامه ؟ الجواب : لا لأنه وبمجرد دخوله في برلمان يقوم بالتشريع ( حتى لو وافقت بعض أحكامه الشريعة الإسلاميه ) فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم وهذا باب اوعب فيه علماء المسلمين وخطو مؤلفات كثيره تطلب في محلها .
    المطلب الثالث : هل الرئيس يضع السياسات العليا للبلد ام هو مخول فقط لتنفيذها بطريقته ؟ الجواب لو انه فعلاً يملك هذا الحق لما كان هناك كونجرس ومجلس نواب , وعلى هذا فهو فقط ينفذ السياسات المكتوبه له من الدستور الشركي الذي شرعه الشعب عن طريق نوابه في الكونجرس بغض النظر عن قضية ان اللوبي الصهيوني يؤثر في كتابة هذه السياسات او يؤثر في الشعب او يمثل أكثر النواب . وعلى هذا نعرف انه ليس له من الأمر شيء إلا مجرد آليات تنفيذ هذه السياسات بطريقته الخاصه وحسب توجهات حزبه المنتخب , والعبره ان من سمح بنظام سياسي مثل نظام الإنتخاب والحكم الأمريكي فليتحمل تبعات هذه النظام الذي إرتضاه حتى لو لم يرتض بعض من وصل إلى الحكم من خلاله وإلا فل يفسخ نفسه بالقوه منه حتى ينجو من العقوبه .

    السؤال الثالث : هل يأخذ القوم حكم قياداتهم التي إرتضى طريقة إنتخابها لتفوز بالحكم : بمعنى هل لو قدر للمسلمين ان ينتقموا من أمريكا فهل لهم عقاب الشعب ككل ام عقاب الحزب الذي مارس الحرب على المسلمين ؟
    الجواب : يؤخذ من السنة النبويه إذ ان الرسول صلى الله عليه وسلم حين خانه قادة قريظه في معركة الخندق قام بقتل كل من انبت وأسر النساء والولدان فكانو يحسرون عن العوره فإذا وجدوا الغلام قد انبت قتلوه مع ان من إتخذ قرار الخيانه هم قادة قريظه وكان مجلس الخيانه مقصوراً عليهم دون اتباعهم , لكن حكم الأتباع تبع لحكم المتبوعين .

    فهذه مطالب شرعيه وسياسيه تراعى قبل مسائل خفيه لم يشتهر عن أحد الأخذ بها في أمور السياسه والحكم .

    والمصيبه ان الناس يتكلمون عن أمريكا ورئيسها المقبل وكأن قدر الكره الأرضيه ان يكون مدبرها أمريكا ورؤسائها , وسواء أسلم رئيسها او لم يسلم فالجور والظلم الذان يملآن الأرض لم يجعل الله أدوات علاجها لدى أمريكا بل عند المسلمين الذين يفتحون روما ويحكمون الأرض بالقسط والعدل .

    كذلكً فامريكا مذنبه تنتظر عقوبه بأيدي المؤمنين على جرائمها المستمره فيهم , إذ لو صالت دولة مسلمه على دولة مسلمه أخرى لوجب على أهلها الدفاع عنها والعقوبة بالمثل , اما امريكا فهي قبل ان تكون مجرمه بحق المسلمين فهي عدوة لله ولرسوله تستحق أشد العذاب حتى لو كانت بلا سوابق مع المسلمين لكفرها بالله سبحانه , وقد أباح الله للمسلمين دماء وأعراض وأموال الكفار إلا ان يكونواأهل عهد أمان صحيح .

    ونقول : اما الآن فرياح الإسلام هي التي تهب على أمريكا لا العكس , ولن ينقذهم إلا دخولهم في الإسلام كافه بلاقيد او شرط ولسنا بحاجة لأن ندعوا بأن ينصر الله كلب على آخر , بل نرجو من الله سبحانه ان ينصرنا عليهم حتى يبكي كل من أبكى مسلماً على امه او ابوه او إخوته او بيته المهدوم .

    في الأخير :

    لا يوجد مصطلح في الإسلام يصنف الناس إلى مدني وعسكري . بل يصنفهم إلى مسلم وكافر , وكل كافر هو محارب إلا من يكون ذو عهد أمان صحيح .
    كذلك لايوجد في الإسلام شيء أسمه الكفار الآمنين . وإن كانو يقصد بالآمنين انهم آمنين معتزلين في بيوتهم فهم يبقون مقسمين على التقسيم الشرعي الأول الذي سبق ذكره ولا يوجد شيء أسمه آمن .
    ماشاء الله لا قوة إلا بالله
    لا فض فوك ...تكلمت فأوجزت وبينت ... بارك الله فيك

    0 Not allowed!



  7. [17]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس كلش مشاهدة المشاركة


    لا يوجد مصطلح في الإسلام يصنف الناس إلى مدني وعسكري . بل يصنفهم إلى مسلم وكافر , وكل كافر هو محارب إلا من يكون ذو عهد أمان صحيح .
    كذلك لايوجد في الإسلام شيء أسمه الكفار الآمنين . وإن كانو يقصد بالآمنين انهم آمنين معتزلين في بيوتهم فهم يبقون مقسمين على التقسيم الشرعي الأول الذي سبق ذكره ولا يوجد شيء أسمه آمن
    حقيقة هذا الكلام غير دقيق نهائياً ..... ففي الإسلام وتحت باب الجهاد يوجد معنيان:

    أولاً: رد أي عدوان ضد المسلمين سواء كان هذا العدوان في طور التخطيط او التنفيذ

    ثانياً: أمر الله تعالى المسلمين بالتبليغ والدعوة للإسلام فإذا أقبل الكفار والمشركون إلى المسلمين إقبال الإصغاء ولم يصدوهم انتهى الإشكال لكن إذا وجد المسلمون أن هؤلاء الكفار يحاربونهم هنا يحق للمسلمين أن يحاربوهم لأنهم مبلغون وليسوا مكرهين ولا يحق للكفار أن يمنعوا المسلمين من التبليغ

    ماعدا هذا الكافر آمن .... يعني تصوروا لو أن الكافر دائماً غير آمن ومحارب .... إذاً لتحول هذا العالم إلى مذبحة ..... ومعنى هذا أن الكفار سيدخلون الإسلام خوفاً من الذبح فقط وهذا إكراه والإسلام أبعد مايكون عن الإكراه...... وسيرة النبي صلوات ربي وسلامه عليه تزخر بالكثير من الصور التي تبين رحمة الإسلام ..... لماذا لم تضرب عنق أبي سفيان يوم الفتح رغم أنه قال عن نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ( في النفس منها شيء ) ..... ليس بالضرورة أن يكون هناك عهد أمان صحيح حتى نسمي الكافر آمناً ..... يجب أن نطبق معاني الجهاد الصحيحة أولاً ......... يجب أن نبلغ .... ونحن في هذا مقصرون ...نحن مقصرون في التبليغ هنا في ديارنا وبين قومنا ...... نسأل الله تعالى العفو والصفح والمغفرة

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  8. [18]
    مصطفى محمد سليمان
    مصطفى محمد سليمان غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية مصطفى محمد سليمان


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 1,351
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد طلعت الجدى مشاهدة المشاركة
    مهما يكن المرشح , لماذا نعتمد على غيرنا و لا يكون القرار نابع من أنفسنا ؟


    لماذا ننظر لرئيس أمريكا على أنه المخلص و المدافع عن السلام و تحرير أرض فلسطين و على انه الذى يمدنا بالخير و الاصلاح ؟
    ؟؟؟



    أعتقد يا سادة أننا مازلنا فى طور متأخر طالما بعدنا عن مصدر عزتنا و هو إسلامنا و الذى هو أيضا مصدر كرامتنا و قوتنا
    أتفق تماما مع الزميل
    و أضيف : " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

    0 Not allowed!


    م/ مصطفى سليمان : مدرس بمعهد التكنولوجيا - الاميرية

  9. [19]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس كلش مشاهدة المشاركة
    لأخ الكريم م المصري ,

    يعيش المسلمون أكذوبة يقنعهم بها من حيث لايشعرون الإعلام العميل بقيادة العلمانيون الكفره والذين يعز عليهم ان يرون حبيبتهم امريكا او تابعاتها من الدول الغربيه تمس بسوء , لذا فهم دائماً يختزلون ويلات المسلمين من أمريكا بشخوص الرؤساء و طبيعة الحكم الديمقراطي المتعاقب هناك .

    طبعاً لاننكر أن لكل حزب توجه وطريقه لكن في الميزان الشرعي والسياسي أمور كثيره تراعى قبل كل شيء وهي :
    المطلب الأول : هل الدين عبادات دون معاملات ؟ بمعنى هل لو كان اوباما يعلن انه مسلم يفعل كل العبادات ويلتزمها بشدة لكنه مشارك في برلمانات امريكا كالكونجرس ومجلس النواب فهل يبقى على إسلامه ؟ الجواب : لا لأنه وبمجرد دخوله في برلمان يقوم بالتشريع ( حتى لو وافقت بعض أحكامه الشريعة الإسلاميه ) فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم وهذا باب اوعب فيه علماء المسلمين وخطو مؤلفات كثيره تطلب في محلها .
    المطلب الثالث : هل الرئيس يضع السياسات العليا للبلد ام هو مخول فقط لتنفيذها بطريقته ؟ الجواب لو انه فعلاً يملك هذا الحق لما كان هناك كونجرس ومجلس نواب , وعلى هذا فهو فقط ينفذ السياسات المكتوبه له من الدستور الشركي الذي شرعه الشعب عن طريق نوابه في الكونجرس بغض النظر عن قضية ان اللوبي الصهيوني يؤثر في كتابة هذه السياسات او يؤثر في الشعب او يمثل أكثر النواب . وعلى هذا نعرف انه ليس له من الأمر شيء إلا مجرد آليات تنفيذ هذه السياسات بطريقته الخاصه وحسب توجهات حزبه المنتخب , والعبره ان من سمح بنظام سياسي مثل نظام الإنتخاب والحكم الأمريكي فليتحمل تبعات هذه النظام الذي إرتضاه حتى لو لم يرتض بعض من وصل إلى الحكم من خلاله وإلا فل يفسخ نفسه بالقوه منه حتى ينجو من العقوبه .

    السؤال الثالث : هل يأخذ القوم حكم قياداتهم التي إرتضى طريقة إنتخابها لتفوز بالحكم : بمعنى هل لو قدر للمسلمين ان ينتقموا من أمريكا فهل لهم عقاب الشعب ككل ام عقاب الحزب الذي مارس الحرب على المسلمين ؟
    الجواب : يؤخذ من السنة النبويه إذ ان الرسول صلى الله عليه وسلم حين خانه قادة قريظه في معركة الخندق قام بقتل كل من انبت وأسر النساء والولدان فكانو يحسرون عن العوره فإذا وجدوا الغلام قد انبت قتلوه مع ان من إتخذ قرار الخيانه هم قادة قريظه وكان مجلس الخيانه مقصوراً عليهم دون اتباعهم , لكن حكم الأتباع تبع لحكم المتبوعين .

    فهذه مطالب شرعيه وسياسيه تراعى قبل مسائل خفيه لم يشتهر عن أحد الأخذ بها في أمور السياسه والحكم .

    والمصيبه ان الناس يتكلمون عن أمريكا ورئيسها المقبل وكأن قدر الكره الأرضيه ان يكون مدبرها أمريكا ورؤسائها , وسواء أسلم رئيسها او لم يسلم فالجور والظلم الذان يملآن الأرض لم يجعل الله أدوات علاجها لدى أمريكا بل عند المسلمين الذين يفتحون روما ويحكمون الأرض بالقسط والعدل .

    كذلكً فامريكا مذنبه تنتظر عقوبه بأيدي المؤمنين على جرائمها المستمره فيهم , إذ لو صالت دولة مسلمه على دولة مسلمه أخرى لوجب على أهلها الدفاع عنها والعقوبة بالمثل , اما امريكا فهي قبل ان تكون مجرمه بحق المسلمين فهي عدوة لله ولرسوله تستحق أشد العذاب حتى لو كانت بلا سوابق مع المسلمين لكفرها بالله سبحانه , وقد أباح الله للمسلمين دماء وأعراض وأموال الكفار إلا ان يكونواأهل عهد أمان صحيح .

    ونقول : اما الآن فرياح الإسلام هي التي تهب على أمريكا لا العكس , ولن ينقذهم إلا دخولهم في الإسلام كافه بلاقيد او شرط ولسنا بحاجة لأن ندعوا بأن ينصر الله كلب على آخر , بل نرجو من الله سبحانه ان ينصرنا عليهم حتى يبكي كل من أبكى مسلماً على امه او ابوه او إخوته او بيته المهدوم .

    في الأخير :

    لا يوجد مصطلح في الإسلام يصنف الناس إلى مدني وعسكري . بل يصنفهم إلى مسلم وكافر , وكل كافر هو محارب إلا من يكون ذو عهد أمان صحيح .
    كذلك لايوجد في الإسلام شيء أسمه الكفار الآمنين . وإن كانو يقصد بالآمنين انهم آمنين معتزلين في بيوتهم فهم يبقون مقسمين على التقسيم الشرعي الأول الذي سبق ذكره ولا يوجد شيء أسمه آمن .
    المهندس كلش ...أخي و صديقي .... و بيننا ود و مشاركات

    و لكني اعترض جملةً و تفصيلا علي مضمون مشاركته كاملا

    و هذا من باب اختلاف وجهات النظر فقط

    و الله اعلم و الله الموفق

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  10. [20]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0

    Thumbs up سلمت يداكي و تربت .... مشرفتنا الفاضله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة الجنة مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم



    حقيقة هذا الكلام غير دقيق نهائياً ..... ففي الإسلام وتحت باب الجهاد يوجد معنيان:

    أولاً: رد أي عدوان ضد المسلمين سواء كان هذا العدوان في طور التخطيط او التنفيذ

    ثانياً: أمر الله تعالى المسلمين بالتبليغ والدعوة للإسلام فإذا أقبل الكفار والمشركون إلى المسلمين إقبال الإصغاء ولم يصدوهم انتهى الإشكال لكن إذا وجد المسلمون أن هؤلاء الكفار يحاربونهم هنا يحق للمسلمين أن يحاربوهم لأنهم مبلغون وليسوا مكرهين ولا يحق للكفار أن يمنعوا المسلمين من التبليغ

    ماعدا هذا الكافر آمن .... يعني تصوروا لو أن الكافر دائماً غير آمن ومحارب .... إذاً لتحول هذا العالم إلى مذبحة ..... ومعنى هذا أن الكفار سيدخلون الإسلام خوفاً من الذبح فقط وهذا إكراه والإسلام أبعد مايكون عن الإكراه...... وسيرة النبي صلوات ربي وسلامه عليه تزخر بالكثير من الصور التي تبين رحمة الإسلام ..... لماذا لم تضرب عنق أبي سفيان يوم الفتح رغم أنه قال عن نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ( في النفس منها شيء ) ..... ليس بالضرورة أن يكون هناك عهد أمان صحيح حتى نسمي الكافر آمناً ..... يجب أن نطبق معاني الجهاد الصحيحة أولاً ......... يجب أن نبلغ .... ونحن في هذا مقصرون ...نحن مقصرون في التبليغ هنا في ديارنا وبين قومنا ...... نسأل الله تعالى العفو والصفح والمغفرة
    حديث لا غبار عليه ......

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  
صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 23 4 5 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML