دورات هندسية

 

 

من قتل بوتو ؟

مشاهدة نتائج الإستطلاع: من قتل بوتو ؟

المصوتون
8. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • المخابرات الباكستانية

    3 37.50%
  • القاعدة و طالبان

    3 37.50%
  • أخرى

    2 25.00%
النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. [1]
    الصورة الرمزية الجدى
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0

    من قتل بوتو ؟

    من قتل بوتو ؟

    هل هى المخابرات الحكومية

    أم تنظيم القاعدة و طالبان

    أم أخرى ؟


    أنا أعتقد أنها المخابرات الحكومية الباكستانية لانها الجهة المتستفيدة من قتلها حتى يظل مشرف جاثم على صدور الباكستانيين الذين لا يحبونه.

  2. [2]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    ألقت الحكومة الباكستانية باللائمة على تنظيم القاعدة في اغتيال زعيمة حزب الشعب ورئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو في حين حثت واشنطن إسلام آباد على التحقيق في ملابسات الحادث.

    وقال متحدث باسم الداخلية الباكستانية إن الأجهزة الأمنية رصدت صباح الجمعة مكالمة هاتفية لتنظيم القاعدة يهنئ فيها أحد قادة التنظيم رجاله على تنفيذ عملية الاغتيال.

    وأفاد المتحدث أن أجهزة الاستخبارات رصدت اتصالا هاتفيا أجراه بيت الله محسود أحد زعماء القاعدة في باكستان، ويعتقد بأنه مدبر الاغتيال ووراء التفجير الذي أدى إلى مقتل 139 شخصا لدى عودة بوتو من المنفى في أكتوبر/تشرين الأول.

    ومحسود أحد أكثر زعماء من تصفهم الحكومة الباكستانية بالمتشددين المطلوب اعتقالهم في باكستان وهو قائد قبلي في وزيرستان الجنوبية على الحدود الأفغانية.

    وأشار المتحدث إلى أن سياسيين آخرين هم أيضا مهددون بالاغتيال، وذكر منهم زعيم حزب الرابطة الإسلامية نواز شريف وزعيم جمعية علماء الإسلام مولانا فضل الرحمن.

    لكن متحدثا باسم حزب الشعب الباكستاني رفض ذلك وقال "الحكومة متوترة، يحاولون التستر على فشلهم في توفير الأمن".
    ملابسات وعنف
    وذكرت وزارة الداخلية الباكستانية أن بوتو لم تصب بالرصاص أو بشظايا من الانفجار، وإنما لقيت حتفها عندما ارتطم رأسها بفعل قوة الانفجار بقضيب معدني في السقف المتحرك للسيارة التي كانت تستقلها.

    وأضاف أن المهاجم أطلق على ما يبدو ثلاث رصاصات على بوتو قبل أن يفجر نفسه لكنه أخطأها.
    وقال المتحدث باسم الداخلية "حاولنا أن نثنيها عن الذهاب إلى المكان الذي اغتيلت فيه لكنها رفضت"، مؤكدا أن السلطات الأمنية جهزت لمهرجان بوتو منصة محمية بحاجز ضد الطلقات النارية.
    وأوضح المتحدث أن بوتو "كانت معرضة للخطر ووصلتنا معلومات وتقارير عن محاولات اغتيالها، وأبلغناها بهذه المعلومات ونصحناها بألا تعرض نفسها للخطر لكنها لم تستمع لنصائحنا".
    ولكن المسؤول في حزب الشعب الباكستاني فاروق نايق الذي كان محامي بوتو الرئيسي قال "هذا كلام لا أساس له من الصحة. إنه سلسلة أكاذيب". وقال إنها أصيبت برصاصتين، "واحدة في معدتها والأخرى في رأسها".

    وقد دفنت زعيمة المعارضة الباكستانية أمس في مقبرة العائلة بجوار ضريح والدها, بمشاركة مئات الآلاف من أنصار حزبها بمقاطعة لاركانا في إقليم السند وسط إجراءات أمنية مشددة.

    ومن جهة أخرى ارتفعت حصيلة أعمال العنف التي اندلعت في أرجاء البلاد, عقب إعلان اغتيال بوتو إلى 33 قتيلا. وأعلنت قوات الأمن تلقيها أوامر بإطلاق النار على المتورطين في هذه الأعمال.

    تحقيق وانتخابات
    من ناحيتها حثت الولايات المتحدة الحكومة الباكستانية على التحقيق في عملية الاغتيال. وقال توم كيسي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية للصحفيين "نحن نتوقع بالتأكيد أن يكون هناك تحقيق في هذا".

    وأوضح كيسي أن الانتخابات النيابية المقررة الشهر القادم في باكستان يمكن أن تتأجل.

    وفي هذا السياق أيضا قال القائم بأعمال رئيس الوزراء الباكستاني محمد ميان سومورو إن الحكومة تفكر في تأجيل الانتخابات وستستشير أحزاب المعارضة الرئيسية.
    وكان رئيس الوزراء السابق نواز شريف طالب بتأجيل الانتخابات البرلمانية المقررة في الثامن من الشهر المقبل، قائلا إن إجراءها في موعدها يمكن أن يؤدي إلى تدمير البلاد.
    كما نادى باستقالة الرئيس برويز مشرف مشيرا إلى أن هذا هو "المطلب الأول" للأمة الباكستانية, معتبرا في الوقت ذاته أن حادث اغتيال بوتو دليل على أن مشرف لا يريد تنظيم انتخابات حرة وعادلة.

    0 Not allowed!


    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  3. [3]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0

    نفى طالبان !

    نفت حركة طالبان الباكستانية أي علاقة لها باغتيال زعيمة حزب الشعب ورئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو.

    وقال المولى عمر المتحدث باسم زعيم الحركة بيت الله محسود إنه ينفي بشدة التورط في الحادث, مشددا على أن "رجال القبائل لا يستهدفون النساء".

    واتهم المولى عمر الجيش والحكومة وأجهزة الاستخبارات بتدبير ما أسماها بالمؤامرة لاغتيال بوتو.

    في المقابل قالت الحكومة الباكستانية في وقت سابق إن لديها أدلة على مسؤولية تنظيم القاعدة عن قتل بوتو, في حين رفض حزب الشعب الباكستاني ما أعلنته السلطات الأمنية بهذا الصدد.

    وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن المعلومات الاستخبارية تشير إلى أن بيت الله محسود وراء الاغتيال. وقالت الحكومة إن أجهزة الاستخبارات رصدت مكالمة هاتفية لشخص يهنئ محسود على اغتيال بوتو.

    يشار إلى أن محسود هو واحد من زعماء حركة طالبان في باكستان المطلوب اعتقاله لدى إسلام آباد حيث يوجد مع أنصاره بمنطقة وزيرستان على الحدود الأفغانية.

    في هذه الأثناء رفض متحدث باسم حزب الشعب الباكستاني ما أعلنته الحكومة بشأن تورط طالبان في الاغتيال، واعتبر أن هذا الإعلان محاولة للتستر على ما وصف بفشل السلطات في توفير الأمن.



    الشرطة فشلت في السيطرة على الغضب المتزايد (الأوروبية)

    اضطرابات أمنية
    كانت جنازة بوتو قد شيعت أمس وسط إجراءات أمنية مشددة لم تفلح في منع انتشار العنف ولم تنجح في السيطرة على حالة الغضب التي عمت أرجاء واسعة من المنطقة.

    واستدعت السلطات الباكستانية قوات الجيش للحد من الاحتجاجات في إقليم السند مسقط رأس بوتو حيث تتمتع بتأييد واسع.

    وبينما أسفر العنف عن سقوط 31 قتيلا بينهم أربعة من رجال الشرطة, أصدرت السلطات في إقليم السند أوامر بإطلاق النار على المحتجين الذين يلجؤون للعنف على الفور, في وقت تواصل فيه إحراق مئات السيارات والشاحنات والحافلات ووضعت حشود غاضبة الحواجز على الطرق.

    ومن بين القتلى أيضا طبقا للمصادر الأمنية مرشح في الانتخابات المقرر إجراؤها في يناير/ كانون الثاني المقبل عن حزب مؤيد للرئيس برويز مشرف، فيما بدأ أنه هجوم على تجمع انتخابي.

    وقد ردد المحتجون شعارات تندد بالرئيس برويز مشرف والولايات المتحدة, كما رفعت لافتات كتب عليها "العار على مشرف القاتل والعار على أميركا القاتلة".

    وكان مشرف قد ناشد الباكستانيين لزوم الهدوء وألقى مسؤولية اغتيال بوتو على من أسماهم المتشددين الإسلاميين, في مواجهة اتهامات بالتقاعس عن توفير إجراءات أمن كافية.



    مشرف دعا لالتزام الهدوء (رويترز-أرشيف)
    اتهام بالكذب
    على صعيد آخر اتهم أحد كبار المسؤولين بحزب الشعب فاروق نايق الحكومة الباكستانية بالكذب إزاء تفاصيل اغتيال بوتو, وقال إنها قضت نتيجة الإصابة برصاصتين في الرأس والمعدة.

    ووصف نايق ما أعلنته الحكومة في هذا الصدد بأنه "سلسلة من الأكاذيب".

    كما قال إن "سكرتير بوتو الخاص نهيد خان ومسؤول حزبها مخدوم أمين فهيم كانا في السيارة وشاهدا ما جرى". وأشار نايق إلى أن بوتو نقلت إلى المستشفى وهي تنزف, معتبرا أن ما حدث كان تقصيرا أمنيا خطيرا.

    وفي هذا الخصوص قالت متحدثة باسم حزب الشعب إن رئيسة الوزراء السابقة أصيبت برصاصة في رأسها، مؤكدة أنها غسلت جثتها قبل دفنها.

    جاء ذلك ردا على ما أعلنته الداخلية من أن بوتو قضت لدى اصطدام رأسها بمقبض فتحة سقف سيارتها وهي تحاول الاحتماء داخلها عند وقوع الانفجار. كما قالت إنه لم يعثر على أثار رصاص أو شظايا على جثتها.

    وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية جواد شيما أن الانتحاري "أطلق على ما يبدو ثلاث رصاصات على بوتو قبل أن يفجر نفسه لكنه أخطأها".

    0 Not allowed!


    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  4. [4]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0

    من هو حزب الشعب


    حزب الشعب الباكستاني حزب عائلة بوتو



    حزب الشعب الباكستاني اختار بينظير بوتو زعيمه له مدى الحياة (الفرنسية)

    حزب الشعب الباكستاني أنشأه ذو الفقار علي بوتو في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني عام 1967، اعتراضا على نظام الجنرال أيوب خان الذي لم يستطع الجيش الباكستاني في عهده أن يحسم الحرب مع الهند فانتهت بتوقيع اتفاقية طشقند عام 1967، وكان بوتو من المعارضين لها.

    وارتبط تاريخ الحزب بحادثة انفصال بنغلاديش (باكستان الشرقية) عن باكستان (الغربية) عام 1970، حيث توزعت أصوات الباكستانيين آنذاك على حزبين حزب رابطة عوامي الذي يتزعمه الشيخ مجيب الرحمن وحاز على أصوات الأغلبية في باكستان الشرقية تحت شعار الحكم الذاتي، وحزب الشعب الذي حظي بالأغلبية في باكستان الغربية والذي جعل بعض المطالب الاجتماعية هدفا له.

    وأدت تداعيات هذا الاختلاف وظروفه إلى انفصال القسم الشرقي (بنغلاديش) عن باكستان، وتكرس بذلك بوتو الأمين العام لحزب الشعب رئيسا لباكستان.

    وكان الحزب قد تأثر عند نشأته بتوجهات المؤسس الذي كان ينزع نحو الاشتراكية حتى إنه اعتاد لبس زي القادة الاشتراكيين في الصين، وهو ما ضمنه الأسس التي أقام عليها منهج حزبه، حيث جاء فيها "الإسلام عقيدتنا، الديمقراطية سياستنا، الاشتراكية اقتصادنا، والسلطة للشعب".

    وهذه المبادئ لم تمنع من تسرب الطبيعة الإقطاعية لعائلة بوتو إلى الحزب نفسه، فبعد أن أعدم ذو الفقار علي بوتو على يد الجنرال ضياء الحق قائد انقلاب عام 1977، استكان حزب الشعب ولم ينهض إلا باستلام بينظير بوتو ابنة ذي الفقار علي بوتو زمام الحزب، بعد عودتها إلى البلاد عقب مقتل ضياء الحق بانفجار طائرة كانت تقله عام 1988.

    فرغم كل المتغيرات التي حصلت بعد مقتل المؤسس بقي الحزب مرتبطا بالعائلة، حيث عينت ابنته رئيسة مساعدة للحزب عام 1986، ورئيسة له عام 1993، ثم اختيرت عام 1997 زعيمة للحزب مدى الحياة.

    ولكن حزبها اضطر لأن يعيد انتخابها زعيمة له تحضيرا لانتخابات عام 2002 لأن القوانين الجديدة في ظل حكم الجنرال برويز مشرف اشترطت على كافة الأحزاب إجراء انتخابات حزبية جديدة للمشاركة في الانتخابات العامة.

    وقد حظي الحزب في عهد ذي الفقار علي بوتو بتأييد كاسح من قطاعات واسعة من الشعب الباكستاني، واستطاعت بينظير أن تحافظ على الحزب رغم بعض الانشقاقات، وعلى جمهور استطاع أن يؤهلها لأن تتولى رئاسة الحكومة فترتين (1988-1990، 1993- 1996)، ولكن التهم بالفساد والرشوة التصقت بحكوماتها وبعائلتها وحزبها الذي لم تخرج قيادته عن عائلة بوتو.

    وحتى اللحظة لا يزال الحزب بدون رأس يقوده داخل البلاد حيث لا تزال بينظير بوتو تعيش في المنفى وتقود مفاوضات مع الرئيس مشرف للعودة إلى البلاد على أمل المشاركة في الحكم والسلطة.

    0 Not allowed!


    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  5. [5]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0

    باكستان تشتعل لمصلحة من ؟

    تتجه الأمور في باكستان نحو اشتعال الوضع الداخلي، في ظل تبادل الاتهامات بين الحكومة الباكستانية وتنظيم القاعدة، حول المسؤولية عن اغتيال زعيمة المعارضة الباكستانية بي نظير بوتو.
    ويزيد الوضع سوءاً استمرار احتجاجات أنصار بوتو، التي تخللتها أعمال عنف وسقوط قتلي بالعشرات، متهمين الرئيس الباكستاني برويز مشرف باغتيالها، والذي أمر بدوره الشرطة بالتحرك بحزم ضد مثيري الشغب والاضطرابات.
    كانت الحكومة قد وجهت اتهامات إلي «القاعدة» باغتيال بوتو في وقت سابق، لكن التنظيم نفي تورطه في العملية، متهماً الحكومة والجيش وأجهزة الاستخبارات الباكستانية بتدبير مؤامرة اغتيالها. وقال المولي عمر، المتحدث باسم بيت الله محسود، زعيم التنظيم في باكستان: «إن مهاجمة امرأة أمر مخالف للتقاليد القبلية»، معرباً عن حزنه لموتها.
    من جانبهم، وجه أنصار بوتو أصابع الاتهام إلي الحكومة الباكستانية، رافضين مزاعمها حول مسؤولية «القاعدة» أو أسباب وفاتها. وقالت شيري رحمن، المتحدثة باسم بوتو - التي شاركت في غسل جثتها قبل دفنها -: «لاحظت أنها مصابة بجرح ناتج عن رصاصة في الجزء الخلفي من رأسها، وبجرح آخر ناتج عن خروج الرصاصة من الطرف الآخر من الرأس».
    وفي السياق نفسه، شكك فراج إسماعيل، الصحفي المصري المتخصص في الشؤون الباكستانية - الأفغانية، في احتمال قيام طالبان وتنظيم القاعدة باغتيال بي نظير بوتو.
    وقال فراج لـ«المصري اليوم»، في اتصال هاتفي من دبي: «إن بوتو تعدت الخطوط الحمراء في تصريحاتها الأخيرة ضد الجيش الباكستاني، عندما طالبت أكثر من مرة، بأن يعود إلي ثكناته، كما أعلنت عن عزمها تطهير الجيش من تنظيم متطرف داخله، وكان هذا الهجوم بمثابة الخطوط التي تجاوزتها.
    واتهم فراج الجيش والمخابرات الباكستانية بقتل بوتو، مشيراً إلي أن الأجهزة هناك نظفت موقع الحادث، خشية تكوين لجنة دولية للتحقيق، أسوة بلجنة التحقيق في مقتل رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري.

    0 Not allowed!


    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  6. [6]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    نص المحادثة الهاتفية لعضو ومسؤول كبير في «القاعدة» حول اغتيال« بوتو»

    كتب إسلام أباد - أ. ف. ب ٣٠/١٢/٢٠٠٧
    فيما يلي ترجمة للنص الحرفي للمحادثة الهاتفية التي أجراها المسؤول الكبير في «القاعدة» بيت الله محسود، أمس الأول «الجمعة»، مع عضو آخر في التنظيم، وتقول وزارة الداخلية الباكستانية إنها رصدتها بعد اغتيال بي نظير بوتو.
    مولوي صاحب :السلام عليكم!
    بيت الله محسود: وعليكم السلام.
    صاحب: تحياتي فقد عدت لتوي هذه الليلة.
    محسود: تحياتي لك، هل كانوا رجالنا.
    صاحب: نعم كانوا رجالنا.
    محسود: من هم.
    صاحب: كان هناك سعيد وبلال وأكرم الله.
    محسود: هؤلاء الثلاثة فعلوها.
    صاحب: أكرم الله وبلال قاما بها.
    محسود: أهنئكم إذن.
    صاحب: أين أنت، أريد أن ألقاك.
    محسود: إنني في ماكين «مدينة في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية» مر علي أنا في منزل أنور شاه.
    صاحب: حسناً سأحضر.
    محسود: لا تبلغوا منزلهم في الوقت الحالي.
    صاحب: حسناً.
    محسود: كان جهداً رائعاً، إنهم حقاً فتية شجعان هؤلاء الذين قتلوها.
    صاحب: الحمد لله، عندما أصل سأبلغكم بكل التفاصيل.
    محسود: إنني في انتظاركم، تحياتي وأهنئكم من جديد.
    صاحب: تحياتي لكم.
    محسود: هل هناك شيء أستطيع أن أفعله لكم.
    صاحب: شكراً جزيلاً.
    محسود: السلام عليكم.

    0 Not allowed!


    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  7. [7]
    مشاري
    مشاري غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 274
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    ولما لا يكنو شركاء في الجريمه!!!
    احدهم مول بالمال والاخر قام بالعمل القذر
    وليس بشرط ان يكون الاتفاق بينهم بشكل مباشر

    0 Not allowed!



  8. [8]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    نفتح علب السردين...
    تقصفنا القنابل...
    نحتمي خلف الشبابيك ...
    تطير الابواب...
    امريكا وراء الباب...
    امريكا وراء الباب...
    .........
    .........
    هذه ابيات لمحمود درويش كتبها منذ اكثر من ثلاثين سنة.... ومازالت سارية المفعول
    فاغلب ما يجري في مختلف ارجاء العالم الاسلامي يطبخ في البيت الابيض والبنتاغون والسي آي ايه ومعهم اخوانهم في الموساد....
    ثم يستلم التوجيه ويقبض الثمن امراء الجهاد المزعوم من القاعدة والطالبان....
    ثم ينفذ من قبل المغفلين والمعتوهين مغسولي الدماغ.....
    وهكذا بالنسبة لاغتيال بوتو....فلاشك ان الامر سوف تتبعه تداعيات تهيء الامور لضرورة تدخل امريكا حامية حمى الديمقراطيات وحقوق الانسان في العالم....
    هذا السيناريو الذي اتصوره للموضوع....
    وجزاك الله خيرا اخي محمد ...

    0 Not allowed!






  9. [9]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد المعاضيدي مشاهدة المشاركة
    نفتح علب السردين...
    تقصفنا القنابل...
    نحتمي خلف الشبابيك ...
    تطير الابواب...
    امريكا وراء الباب...
    امريكا وراء الباب...
    .........
    .........
    هذه ابيات لمحمود درويش كتبها منذ اكثر من ثلاثين سنة.... ومازالت سارية المفعول
    فاغلب ما يجري في مختلف ارجاء العالم الاسلامي يطبخ في البيت الابيض والبنتاغون والسي آي ايه ومعهم اخوانهم في الموساد....
    ثم يستلم التوجيه ويقبض الثمن امراء الجهاد المزعوم من القاعدة والطالبان....
    ثم ينفذ من قبل المغفلين والمعتوهين مغسولي الدماغ.....
    وهكذا بالنسبة لاغتيال بوتو....فلاشك ان الامر سوف تتبعه تداعيات تهيء الامور لضرورة تدخل امريكا حامية حمى الديمقراطيات وحقوق الانسان في العالم....
    هذا السيناريو الذي اتصوره للموضوع....
    وجزاك الله خيرا اخي محمد ...
    فعلا أخى الفاضل رائد ,

    الشيطان أمريكا هى وراء الباب

    0 Not allowed!


    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  10. [10]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاري مشاهدة المشاركة
    ولما لا يكنو شركاء في الجريمه!!!
    احدهم مول بالمال والاخر قام بالعمل القذر
    وليس بشرط ان يكون الاتفاق بينهم بشكل مباشر
    ممكن يكون هذا رأى سليم و سديد

    0 Not allowed!


    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML