دورات هندسية

 

 

تصنيف العالم الى .. متقدم ..و.. و.. ومتخلف ... او 1 ، 2 ، 3

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية يحي الحربي
    يحي الحربي
    يحي الحربي غير متواجد حالياً

    عضو فائق التميز

    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 3,033
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0

    تصنيف العالم الى .. متقدم ..و.. و.. ومتخلف ... او 1 ، 2 ، 3


    بسم الله الرحمن الرحيم
    كان الاساس في تصنيف العالم يعتمد على المستوى التعليمي واثره على تنمية الموارد البشرية وبالتالي على الاقتصاد والتقدم التقني كما ورد في دراسة بعنوان "التعليم والقوى البشرية والنمو الاقتصادي"، حيث قسّم العالمان " فريدريك هاريسون F. Harbison " ، و" تشارلز مايرز C. Mayers " بلاد العالم إلى أربعة مستويات من النمو الاقتصادي تأثرا بدرجة التعليم كما يلي :
    1 - بلاد متخلفة ، 2 - بلاد نامية جزئيا ، 3 - بلاد شبه متقدمة ، 4 - بلاد متقدمة

    ثم استغل خبثاء السياسة هذه الفكرة وقاموا بتصنيف العالم الى اول وثاني وثالث على اسس دينية وعرقية فكان نصيب المسلمين هو الدرجة الاخيرة...وبذلك اصبح التخلف قرين الاسلام

    فالعالم الاسلامي يقبع في محيط العالم المتخلف او الثالث حسب مما تتداوله وسائل الاعلام العالمي والعربي...لماذا مع انه يملك الثروات والقيم؟!! فهل هي جبهة اخرى لمحاربة الاسلام؟!!
    الاسلام الذي امر بالاجتهاد في طلب العلم، وكانت كلمة " اقرأ " هي اول كلمة نزلت في قرآن الاسلام
    وقبل ان يبزغ فجر الاسلام، قدم العرب للعالم مفاتيح العلم والتعلم والتطور التقني والرقي بالانسان ثم جاء الاسلام فنقح وهذب وزاد على هذا التطور واهدى للعالم عدد من الاختراعات التي ينهل منها الغرب حتى اليوم
    ومن تجول في مواقع التطور العلمية والصناعية يجد ان القوى والعقول التي تقود عجلة التطور في البلاد المتقدمة جاءت من " البلاد المتخلفة " او "العالم الثالث"
    واقول : ربما نستنطق التاريخ والواقع هنا لنضع مقاييس التطور والتخلف هل هي القيم و الاخلاق ام تطور الالة ، نعم نريد ان يتطور التعليم والتقنية ولكن ليس على حساب المبادئ وانسانية الانسان

    ولست مجحفا ان اقول ان في الغرب تقدمت الالة وتخلف الانسان،

    ويحاصرنا سؤال منطقي يقول : اذا كانت الثروات المادية والبشرية متوفرة وتصدر للخارج؛ فما هي مشكلة التنمية في عالمنا العربي خصوصا؟!!
    هل هو المستوى الفكري لصناع القرار والقيادات السياسية، والفجوة التي بينهم وبين اصحاب الاختصاص؟ّ!! ام اطماع ومصالح شخصية على مبدأ انا وما بعدي الطوفان؟!! ام خلل في وطنية اصحاب الاموال والخوف من استثمارها في خطوط انتاجية لتخدم اجيال قادمة؟!!
    نحاول الاجابة عليه باسئلة واتهامات لا حصر لها ... ولكنها في النهاية تشير الى ان المسؤولية مشتركة بين كل المؤثرات في تعطيل مسيرة التنمية البشرية التي هي الاساس لاي تطوير وتنمية اخرى
    والغريب انك تجد اطنان من الدراسات والتوصيات حول اهمية الاستثمار في راس المال البشري وتمنية الموارد البشرية، والدعوة الى التكامل بين اجزاء الطن العربي ولكن لا تجد لها في الواقع أي اثر .... عدا تصريحات اعلامية اصبحت مستهلكة من كثرة تكرارها على مدى عشرات السنين ومن نفس المصادر والمراكز.....
    ونحن هنا في ملتقى المهندسين العرب يضم نخبة نخبة من المهندسين ن ربما في مستويات مختلفة من المسؤولية ولكننا مشتركون في هذا الموضوع وجزء يتاثر به سلبا وايجابا، وهذه اسالة تنتظر منكم الاجابة

    فما المخرج؟ّّ!! وبيد من المفاتيح؟!!

    من مواضيع يحي الحربي :


    0 Not allowed!


    اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ
    خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ
    أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ
    أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي
    فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ
    .

  2. [2]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787

    الأسئلة ........هي محاسبة الذات

    جزاك الله خيرا أخ يحيى
    وبالفعل الأسئلة صعبة وتنقر الرأس .
    خصوصا حول تصريف الأموال وشحنها وتبذيرها في الخارج , أو استغلالها في غير موضعها وصرفها في غير محلها .
    هذا على حساب استثمارها في التربية والتنمية .......فنخسر راس المال والكادر البشري , ونشتري من الصين ألعابا لأطفالنا , وقمحا من أمريكا
    كل هذا ولم نتكلم عن الألكترونيكا ولا عن محركات للشاحنات ولا عن مولدات كهربائية

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  3. [3]
    مهندس كلش
    مهندس كلش غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 253
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    غداً يبرق الفجر ويُصدق الصادق ويُكذب الكاذب

    نعم بلاد الأنبياء والحضارات ,,,,,,,,,,, صارت بلاد العالم الثالث ,,,,,,,,,,, فسبحان الله على تلاعب سكان أطراف الأرض بنا ؟

    منذ متى كان ذلك ؟ هل أصبح بعدما أصبحوا دولاً صناعيه ومتقدمة علمياً فقد سبقانهم إليها وإلى الآن أشياء حتى الآن لم ولن يسبقونا إليها فهل يحق لنا ان نسمي انفسنا ساكني دول العالم الأول سابقاً ؟

    من أين إختاروا دياناتهم , ومن أين بعث أنبيائهم وفي أي أرض بارك الله فيها غير بلاد العالم الثالث .

    ألاعيب كثيرة ,,, تنتهي بزوال بلاد العالم -المزعوم انه - الأول من الخارطة وزوال الجلوفزات المحركة في بلادنا لتسوقها رغم أنفها وأنف ساكنيها وأنف تاريخها لتكون في ذنب من هم أذنابه من سكان اقاصى الأرض التي لم يبارك الله فيها .

    نعم جلوفزاتهم لدينا هم من يصنعون لنا المُثل لنهتدي بها وكأن ليس لدينا أعلى المثل في كل شيء دين ودنيا , وهاهم أول المحاربين إن فكرنا الخروج عن طابور يأتم بمؤخرة الغرب الأخلاقية .

    هل يريدون ان ننافسهم بالتقنيه والصناعة والسلاح إن كانوا يعدون خزينتهم منها أعطتهم حق مسمى العالم الأول المتحضر , فقط يرفعوا عنا جلوفزاتهم وأنا لهم ذلك وقد رشحونا الحضاره الوحيده القادرة على هزيمة حضارتهم الغربيه في كتبهم مثل كتابهم صراع الحضارات .

    لذا إن كانوا يعترفون اننا الحضارة الوحيده القادرة على هزيمة حضارتهم فلماذا يكررون أكاذيبهم التي وإن طال زمن ترديدها ستهدم مع أسوار روما كما وعدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    إن حضارتنا هي ديننا الذي جمل تاريخنا وأخلاقنا وكل شيء فينا وهو من ضمن الحق الذي يسعى الكفار ليطفؤا نوره بأفواههم وبأسلحتهم وغلامنهم وجلوفزاتهم ويأبى الله إلا ان يتم نوره ولو كره الكافرون , حتى لابقى بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله الإسلام بعز عزيز او ذل ذليل , عز يعز به الإسلام وذل يذل به الكفار,

    يأبى الله سبحانه إلا ان تكون مشاريع عولمة العالم بثقافة الغرب عن طريق الأنترنت سبيلاً لنشر الحق والنصر الذي عليه أهل الإسلام الخالص في ثغور الجهاد والخزي والدمار والهزيمة التي تعتري امريكا وأنصارها في معارك الليل والنهار ولو كرهت امريكا وأذنابها .

    ووالله ما من كذبة صدقها الناس إلا هي أوهى من بيت العنكبوت مع هبة هواء تذهب , فاكذبوا او لاتكذبوا فالحق آت والباطل زاهق إن الباطل كان زهوقا.

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML