دورات هندسية

 

 

مارايكم برد عضو هيئة التدريس؟؟؟؟

النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. [1]
    الصورة الرمزية م.ماااااجد
    م.ماااااجد
    م.ماااااجد غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 30
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1

    مارايكم برد عضو هيئة التدريس؟؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    ذهبت قبل مدة الى الجامعة لكي اخذ توصية من أعضاء هيئة التدريس اللي سبق ودرست عندهم ولكني تفاجئت برد أحد الدكاترة لي:
    م.مااااجد: السلام عليكم
    الدكتور:وعليكم السلام
    م.ماااجد: دكتور انا احد طلابك الذين تخرجوا من الجامعة وارغب بإكمال ماستر في ادارة المشاريع
    الدكتور: هل انت موظف
    م.ماااجد:نعم يادكتور ولكن سأستقيل من العمل
    الدكتور:حقيقة تبي نصيحتي الشهادة في الخليج ماتوكل عيش لاتستقيل وحاول انك تحافظ على وظيفتك وتكمل دراستك وان ابصملك بالعشرة ان الشهادة جيدة خصوصا ان معاك بكالوريس هندسة كهربائية وكذلك ان وفقك الله وحصلت على الماستر
    م.ماااجد:(ابتسامة فيها نوع من التعجب) يادكتور لماذا هذا التناقض هي الإجابة بداية الشهادة ماتوكل عيش وثانيا كمل دراستك
    الدكتور: تدري استخر الله وتعال لي اليوم الثاني وخذ التوصية

    نأسف على هذا التخبط في سرد الحدث باللغة العربية الفصحى
    كأنه فلم مكسيكي

    منتظر ردودكم وتعليقاتكم وهل الشهادة في الخليج وصلت لهذا المستوى بعدم تقدير الناس لها؟؟؟؟؟؟

  2. [2]
    مرسول الطفش
    مرسول الطفش غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Oct 2007
    المشاركات: 30
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Wink أزيدك من الشعر بيت

    عندنا دكتوره في الجامعه قالت لي نففففففففس الكلام.. قالت: انتي ناويه تدرسين ماستر هنا .. بكل استهتار... كانها تقول الغبي اللي يكمل هنا... و ما لها سيره الا امريكا و بسسسسسسس..

    لكن انا انشالله ااخر ترم و الترم الجاي راح اكمل ماستر حاسب و هنا ..
    لا تستغرب في كثير كذا..

    اتمنى لك التوفيق اخوي..

    0 Not allowed!



  3. [3]
    م.ماااااجد
    م.ماااااجد غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية م.ماااااجد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 30
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    شكرا مرسول الطفش

    ولكن ماجوبتي على السؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    0 Not allowed!



  4. [4]
    ابوصـــــالح
    ابوصـــــالح غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية ابوصـــــالح


    تاريخ التسجيل: Dec 2003
    المشاركات: 913

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    السلام عليكم

    اخي الكريم .. رأي احد اعضاء هيئة التدريس بجامعه ما هو في الأول والاخير رأي شخصي .. اقدر واحترم هذا الرأي والذي ربما يشير بشكل او بآخر الى سوء الوضع المادي للمنتسبين الى التدريس الجامعي .. ولكن اعتقد ان قرار اكمال الدراسات العليا هو قرار ذاتي على الشخص ان يعمل له دراسة جدوى شخصية فهو اعرف الناس بوضعه ومؤهلاته وطموحاته ..

    ثم من قال ان الهدف من هذه الحياه بعد عبادة الله سبحانه وتعالى هو أكل العيش بالشكل الذي يأكله الاغنياء!! أكل العيش قد يكون بعدة مستويات وهو مهم ولكن الاهم هو الحياه السعيده .. التي تأتي بعد رزق الله لعبده حلاوة الايمان .. ثم ان يعيش الشخص كيفما يراه مناسب له .. فهناك من يقضون حياتهم كتابا وباحثين وهم في غاية السعاده واعلى مراتبها مع ان وضعهم المادي مستور والحمد لله .. المعنى ان لك شخص توجهه واهدافه وهذا من التنوع الجميل في هذه الحياه

    ثم من قال ان عضوا هيئة التدريس لا يمكن له ان يصنع اموالا طائله بشكل مشروع .. وخاصه في تخصص ادارة المشاريع .. فله ان يعمل كإستشاري وله ان يقوم بمحاضرات وندوات وله ان يكتب وينشر .. ووسائل اكتساب الاموال عديده ولكن تحتاج بعد توفيق الله الى جهد وعمل .. وفي الاخير على قولة المثل الشعبي (الي ما يعرف الصقر يشويه) .. ولا تنسى ان الارزاق بيد الله ..

    0 Not allowed!


    رجاءً فلنكتب بلغة عربية مفهومة للجميع، وندع اللهجات المحلية


  5. [5]
    م.ماااااجد
    م.ماااااجد غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية م.ماااااجد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 30
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    عموما اخي ابو صالح اعتقد ان جامعتنا تزخر بأعضاء تدريس متفهمين جدا ولكن لابد ان نجد هؤلاء الذين يحبطون الخريجين وهذه لم تحصل معي فقط ولكن حصلت مع الكثير من الزملاء

    0 Not allowed!



  6. [6]
    fox21
    fox21 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 87
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أنا مع رد الدكتور فى جزئية أساسية ، انك لا تستقيل ن الوظيفى من أجل دراسة الماجستير
    فى الإمكان الجمع بين الدراسة و العمل ، لكن بالطبع تحتاج الى الكثير من الجهد و العرق
    انا شخصيا أقوم بذلك الآن فى جامعة عين شمس فى مصر و فى ادارة المشاريع أيضا
    و لكن يجب ان تاخذ فى اعتبارك شيئ مهم جدا ، ليس معنى أنك حصلت على الماجستير أن راتبك سوف يزيد أو أنك ستحصل على ترقية فى المكان الذى تعمل فيه ، و لكن هذه الشهادة ستعود عليك بالنفع فى حالة اذا ما تقدمت للعمل فى شركة أخرى و ستكون ميزة كبيرة جدا فى صالحك و عامل مؤثر فى اختيارك بإذن الله

    0 Not allowed!



  7. [7]
    مهندس كهربة
    مهندس كهربة غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 29
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    والله انا اعني من نفس المشكلة تماما ولقد كتبت موضوع عنها وكنت اتمني من الاخ العزيز ابو صالح ان يرد عليه ولكن الظاهر انو مشغول كان الله في عونه.
    انا درست نفس تخصصك وهو الهندسة الكهربائية والحاسبات ومؤخرا حصلت علي بعثة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله اطال الله في عمره في مجال الهندسة في بريطانا وحلمي ان احصل علي الماستر في مجال الادارة الهندسية ؟ وسؤالي هو هل هذا المجال يندرج تحت مجال الهندسة ام تحت مجال الادارة والاقتصاد ؟ وهل تتوقع ان القي التقدير المناسب اذا ماعدت بأذن الله بلماستر في هذا المجال , اسف علي الاطالة

    0 Not allowed!



  8. [8]
    م.ماااااجد
    م.ماااااجد غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية م.ماااااجد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 30
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    مسألة التقدير عزيزي او هل اجد وظيفة ام لا اعتقد ان هذا في علم الغيب ولكن اولا واخيرا استخر الله واسئل اهل الخبرة

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML