دورات هندسية

 

 

الصلاة في الفضاء

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0

    الصلاة في الفضاء

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بمناسبة استعداد رائد فضاء ماليزي مسلم للسفر الي الفضاء في مهمه علميه تستمر شهورا تتبع وكالة الفضاء الامريكيه ناسا قامت وزارة الشئون الدينيه في ماليزيا باصدار كتيب يشرح لهذا الرائد و لأي مسافر مسلم في الفضاء مستقبلا كيف يصلي و يستقبل القبله و كيف يصوم و ما الي ذلك من تأدية الشعائر الدينيه الاسلاميه فضائيا
    لفته رائعه من ماليزيا
    و سأحاول الوصول الي نسخه من هذا الكتيب لنتعرف علي هذه التعليمات

  2. [2]
    الشخيبي
    الشخيبي غير متواجد حالياً
    V.I.P
    الصورة الرمزية الشخيبي


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 7,931
    Thumbs Up
    Received: 223
    Given: 335
    ما شاء الله.... جزاك الله خيرا
    في انتظار الكتاب.......

    0 Not allowed!



  3. [3]
    م المصري
    م المصري غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 5,015

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    شكرا شخسيبي علي المرور ...

    الخبر منشور في جريده الاهرام المصرية عدد 15/ 11 / 2007 و كذلك علي اسلام اون لاين علي هذا الرابط

    http://www.islamonline.net/servlet/S...News/NWALayout

    و تقول تفاصيل الخبر المنشور الكترونيا :

    ماليزيا على موعد في شهر رمضان المبارك مع حدث مهم في تاريخها وهو صعود أول رائدفضاء ماليزي إلى الفضاء الخارجي، الأمر الذي بعث أملا في نفوس الماليزيين بأن يسجلهذا الرائد المنتظر إنجازا تاريخيا آخر وهو أن يكون أول مسلم يصوم الشهر الكريم فيالفضاء، بحسب صحيفة "صنداي ستار" الماليزية اليوم الأحد.
    وقال عنان مهد المسئولبوزارة التنمية الإسلامية الماليزية: "سيكون أمرًا عظيما للغاية أن يصوم رائدناالفضائي المنتظر في رحلته، فنتطلع للاستفادة من خبرته كأول شخص يذهب إلى هناك وهوصائم، وأنني متأكد من أنها ستكون تجربة مثيرة له".


    وأوضح أنه سيكون لرائدالفضاء الحق في الاختيار بين الصيام والإفطار نظرا لظروف المهمة التي يقوم بها، لكنعليه أن يقضي ما فاته عقب عودته إذا ما فضل الإفطار، وأشار إلى أن مواقيت صيامهستكون وفق توقيت مدينة "بايكنور" في كازاخستان، التي ستنطلق منها المركبة "سيوز".


    ويخضع مواطنان ماليزيان حاليا لآخر مراحل التدريب في روسيالتأهيلهما للذهاب إلى الفضاء الخارجي على متن مركبة الفضاء الروسية "سيوز"، التيستبدأ مهمة خارجية في 10 أكتوبر المقبل لمدة 11 يومًا، وعقب انتهاء التدريب سيقعالاختيار على أحدهما ليشارك في المهمة، ويصبح أول رائد فضاء في تاريخماليزيا.


    والمرشحان هما الطبيب البشري مظفر شكر آخر وطبيب الأسنان بالجيشفايز خالد، وجاء اختيارهما للسفر لروسيا من بين آلاف الأشخاص الذين تقدموا على أملنيل هذا الشرف.


    وستقوم روسيا بنقل رائد الفضاء الماليزي بموجب اتفاقيةوقعتها مع السلطات الماليزية عام 2003 في إطار صفقة لبيع 18 طائرة مقاتلة من طرازسوخوي إلى ماليزيا مقابل مليار دولار، وتتطلع السلطات الماليزية إلى إرسال أول رائدفضاء ماليزي إلى القمر بحلول عام 2020.


    تسهيلاتشرعية
    وحول صعوبة أداء الفرائض الإسلامية في الفضاء.. قال عنان: "إن لجنةالفتوى الوطنية منحت تسهيلات شرعية لرائد الفضاء المنتظر ليتمكن من أداء عباداتهمثل الصلوات الخمس".


    وأضاف "من المؤكد أنه ستكون هناك صعوبة في أداء الصلواتبالفضاء؛ نظرًا لانعدام الجاذبية، إلا أنه سيكون بمقدور رائد الفضاء تأديتها بطرقتتناسب مع وضعه، مثل تلاوتها في القلب بنية خالصة".


    وكانت وزارة التنميةالإسلامية الماليزية قد أصدرت دليلا إرشاديا من خمس صفحات في شهر إبريل الماضييتناول كيفية المعيشة وأداء الفروض الدينية والصلوات الخمس في الفضاء.


    ومنبين القضايا التي تناولها الدليل هو كيفية تحديد القبلة، وقال إنه يجب ترك هذاالأمر لقدرات الرائد. وكانت قضية أداء الصلاة وغيرها من الفرائض في الفضاء في بؤرةتركيز مؤتمر عقد في كوالالمبور السنة الماضية بمشاركة العديد من العلماء ورجالالإفتاء.


    تاسع مسلم
    وسيكون الرائد الماليزيالمنتظر هو تاسع مسلم يسافر إلى الفضاء الخارجي، لكنه الأول الذي يقوم برحلة خلالشهر رمضان.


    وكان من بين المسلمين الذين صعدوا إلى الفضاء الأمير السعوديسلطان بن سلمان الذي ذهب على متن مكوك الفضاء الأمريكي ديسكفري عام 1985. وكذلكسيدة الأعمال الإيرانية الأصل الأمريكية الجنسية أنوشة أنصاري، وهي آخر مسلمة سافرتللفضاء، حيث قامت برحلة سياحية إلى محطة الفضاء الدولية في سبتمبر 2006.


    ويمثل "الملايو" وهم السكان الأصليون 60% من إجمالي سكان ماليزياالبالغ مجموعهم 26 مليون نسمة، ويعرف الدستور الملايو على أنه "شخص معتنق الديانةالإسلامية". أما باقي السكان فأغلبهم من أصول صينية وهندية، ويعتنق أغلبهمالهندوسية والبوذية والسيخية، والقليل منهم مسلمون ومسيحيون.



    -------------

    و لا زال البحث عن نسخه من هذا الكتيب جاريا

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله
    تفضل , هنا تقرأ القرآن

  4. [4]
    المهندس غسان خليل علوة
    المهندس غسان خليل علوة غير متواجد حالياً
    مشرف السلامة المهنية
    الصورة الرمزية المهندس غسان خليل علوة


    تاريخ التسجيل: Jun 2005
    المشاركات: 3,242

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 112
    Given: 64
    شيء جميل الحفاظ على ديننا ولو كنا في الفضاء أو أي مكان آخر فبعض الناس ينسون الصلاة في الرحلات

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML