دورات هندسية

 

 

شر البلية ما يضحك ( ايران تريد استبدال الاحتلال الامريكي باحتلال ايراني )

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    beyaty
    beyaty غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 528
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0

    شر البلية ما يضحك ( ايران تريد استبدال الاحتلال الامريكي باحتلال ايراني )

    متكي يتحدث أمام مجلس الأمن

    مفكرة الإسلام: كشفت صحيفة أمريكية عن أن الوفد الإيراني الذي حضر اجتماع إسطنبول اقترح إرسال قوات إيرانية وسورية إلى العراق بدلاً من القوات الأمريكية.
    وأشارت صحيفة "واشنطن تايمز" إلى أن الاقتراح جوبه برفض سريع من قبل المشاركين في الاجتماع.
    وذكرت الصحيفة نقلاً عن المشاركين في المؤتمر أن وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي اقترح في اختتام أعمال المؤتمر الذي عقد في أنقرة إمكانية تشكيل تحالف يضم دول الجوار العراقي ليتولى الأمور بدلاً من القوات الأمريكية.
    وأضافت الصحيفة نقلاً عن ديفيد ساترفيلد، المنسق الأعلى للشأن العراقي في وزارة الخارجية الأمريكية، الذي رافق وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس في اجتماع إسطنبول: إن الوفد الإيراني ميّز نفسه مرة أخرى اليوم بأغرب اقتراح.
    وقال ريان كروكر السفير الأمريكي في العراق، الذي كان حاضرًا الجلسة أيضًا: إن السيد متقي خص إيران وسوريا تحديدًا بوصفهما مشاركين محتملين في ذلك التحالف.
    وقالت الصحيفة: إن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل رفض بشدة اقتراح متقي، قائلاً: إن ذلك سيمنع أي استقرار في العراق.


  2. [2]
    meee
    meee غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية meee


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 519
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    بصراحة ياصديقي أنا تفاجئت بالموضوع , لكن يوجد محرك بحث يدعى قوقل للتأكد من ما يطرح من مواضيع قبل كتابة أي رد قد يكون سلبي قبل معرفة الحقيقة...........
    بالأضافة الى انها ليـــست مسألة تعاطف مع جهة او تحيز .... لكن على الأقل لتجنب الوقوع في مطب عدم المصداقية.........


    هذه المقالة وجدتها في موقع الجزيرة نت

    خروج المحتل وطرد الإرهاب مقترح إيران لإنقاذ العراق

    فاطمة الصمادي-طهران
    حظي المشروع الذي قدمته إيران في اجتماع إسطنبول بشأن العراق باهتمام الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم الأحد، حيث أبرزت إحدى الصحف الاستعدادات لإحياء ذكرى اقتحام السفارة الأميركية في طهران من قبل الطلبة الإيرانيين، وتناولت أخرى تصريحات لمسؤول إيراني يرفض فيها المبادرة العربية بشأن تخصيب اليورانيوم.

    "
    لحل الجانب الأمني لا بد أن تقوم الحكومة العراقية بوضع برنامج محدد لانسحاب المحتلين من العراق، وأن تعلن الأمم المتحدة أن وجود القوات الأجنبية في هذا البلد غير مشروع
    "
    مقترح إيران لمؤتمر بلدان الجوار العراقي/كيهان
    العراق والمقترح الإيراني
    صحيفة كيهان أبرزت على صدر صفحتها الأولى المشروع المقترح الذي قدمته الجمهورية الإسلامية في اجتماع وزراء خارجية بلدان الجوار العراقي في إسطنبول لحل مشكلة العراق ضمن محاور ثلاثة أمنية وسياسية واقتصادية.

    وورد في الجانب الأمني من هذا المشروع أن تقوم الحكومة العراقية بوضع برنامج محدد لانسحاب المحتلين من العراق وأن تعلن الأمم المتحدة أن وجود القوات الأجنبية في هذا البلد غير مشروع.

    وأوضح وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي الذي قرأ النص المقترح أنه لتنفيذ انسحاب القوات الأجنبية ينبغي إحالة كافة المسؤوليات إلى الحكومة العراقية.

    وأضاف أن الجيش والقوى الأمنية العراقية أكثر نجاحا في المهام الملقاة على عاتقها من القوات الأجنبية، معتبرا إحالة المهام إلى الجيش والشرطة العراقية أمرا ضروريا.

    وأشار المقترح إلى أن الحكومة العراقية ينبغي أن تتصرف كحكومة أي بلد حر يتمتع بالاستقلال في قضية شراء الأسلحة وتعزيز الجيش والشرطة.

    وجاء في المقترح أن الوجود المنظم للزمر الإرهابية، التي تسبب التوتر بين العراق وجيرانه وتقيم معسكرات لها في جزء من هذا البلد والتي كان صدام يستخدمها كأداة ضد جيرانه، يقتضي بأن تقوم الحكومة العراقية بطردها بدعم من البلدان المؤثرة في المنطقة والأمم المتحدة.

    ودعا الحكومة العراقية إلى إحياء كافة الاتفاقات الثنائية التي تم تعليقها أيام حكومة صدام، وشدد أيضا على ضرورة طرد كافة الشركات الأمنية الأجنبية التي تضم مجرمين دوليين، خاصة شركة بلاك ووتر، من العراق مطالبا بتأسيس لجنة لتقصي الحقائق لمتابعة جرائم تلك الشركات.

    وورد في القسم السياسي من المشروع أن على كافة بلدان المنطقة القيام بافتتاح ممثليات دبلوماسية وسفارات في العراق بأسرع وقت ممكن من أجل المساعدة في العملية السياسية ودعم الحكومة العراقية.

    ورأى المقترح أن ما يؤدي إلى إحداث ثغرات سياسية واجتماعية في العراق من المشاريع المختلف عليها مثل توزيع الثروات النفطية ورسم حدود المحافظات وقضية مدينة كركوك، ينبغي تعليقها لمدة عامين.

    ويدعو الاقتراح الإيراني الحكومة العراقية إلى الإعلان عن عفو عام وإطلاق سراح كافة المعتقلين بسبب معارضة الاحتلال.

    ويطلب المشروع من كافة القوى السياسية الخارجة من المشاركة في الحكومة العودة إليها من أجل تعزيز الأمن وإعادة إعمار العراق.

    أما في القسم الاقتصادي فركز على ضرورة أن تتحمل كافة بلدان المنطقة الأولوية في المسؤولية بالإضافة إلى البلدان الأخرى في دعم الحكومة العراقية من أجل إعادة إعمار ما دمرته الحرب.

    وفي موضوع اللاجئين أشار المقترح إلى أن أوضاعهم تبعث على القلق، ويجب أن تقوم بلدان الجوار بدعم الحكومة العراقية في إعادة اللاجئين بصورة مناسبة، بالإضافة إلى تقديم معونات أكبر لهم.

    "
    هذا اليوم هو يوم المبارزة الوطنية ضد الاستكبار العالمي وإعادة التأكيد على القيم التي شكلت الأرضية لما أقدم عليه الطلبة لإسقاط "عش الجواسيس" الأميركي
    "
    جمهوري إسلامي
    عش الجواسيس
    صحيفة جمهوري إسلامي أفردت مساحة واسعة من صفحتها الأولى لخبر المظاهرات الواسعة التي ستجري في جميع أنحاء إيران اليوم الأحد، مع التركيز على التظاهر أمام المبنى الذي كانت تحتله السفارة الأميركية في طهران.

    وأكدت الصحيفة أن هذه التظاهرات ستكون بمشاركة كافة شرائح المجتمع الإيراني، خاصة طلبة المدارس والجامعات، إحياء لذكرى اقتحام مبنى السفارة الأميركية من قبل الطلبة الإيرانيين.

    ونقلت عن اللجنة المنظمة قولها إن هذا اليوم هو يوم المبارزة الوطنية ضد الاستكبار العالمي، وإعادة التأكيد على القيم التي شكلت الأرضية لما أقدم عليه الطلبة لإسقاط "عش الجواسيس" الأميركي، وهو ما لاقى تأييد الإمام الخميني ودعمه.

    رفض المبادرة العربية
    في سياق آخر نشرت صحيفة اعتماد رفض مساعد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في الشؤون الدولية جواد وعيدي المبادرة العربية بشأن تشكيل كنسرتيوم دولي للتخصيب، ونقلت عن وعيدي قوله: إن هذا المقترح لا معنى له وإن أي مبادرة تهدف للتخصيب خارج الأراضي الإيرانية لا يمكن قبولها.

    وردا على سؤال حول اقتراح وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل بشأن إيجاد كنسرتيوم للتخصيب في بلد محايد، قال وعيدي: "في الوقت الذي نعمل فيه وفقا لمسؤولياتنا الدولية فمن الطبيعي أن نحصل على حقوقنا"، مضيفا أن سياسة إيران الثابتة قائمة على عدم التخلي عن نشاطاتها النووية السلمية، وعند التحقق من سلمية هذه النشاطات فإن التخصيب للأغراض السلمية سيبقى مستمرا بقوة.

    وأشار إلى أن إيران قدمت سابقا مبادرة بشأن تشكيل كنسرتيوم مشترك لتخصيب اليورانيوم على أراضيها، كما أنها تدرس مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية خطة للتوصل إلى حلول بشأن جميع المسائل العالقة.
    المصدر: الصحافة الإيرانية


    على الرابط التالي

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8...3C285EC7E0.htm


    وجدت هذه المقالة على موقع وكالة ألانباء الايرانية........

    ايران تقدم مشروع اقتراح في اجتماع اسطنبول من اجل وضع حل لمشكله العراق
    اسطنبول / ‪ ۳‬تشرين الثاني / نوفمبر / ارنا

    قدمت الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه مشروع اقتراح لحل مشكله العراق في اجتماع وزراء خارجيه بلدان الجوار العراقي في اسطنبول ضمن محاور ثلاثه هي الامنيه والسياسيه والاقتصاديه .

    وقدم وزير الخارجيه منوجهر متكي هذا المشروع ضمن تصريحاته التي ادلي بها خلال الاجتماع المذكور .

    وورد في الجانب الامني من هذا المشروع ،تقوم الحكومه العراقيه وفق برنامج محدد لانسحاب المحتلين من هذا البلد وعلي هذا الاساس يجب ان تعلن الامم المتحده انهاء تواجد القوات الاجنبيه في هذا البلد بصوره رسميه .

    وتابع :لغايه انسحاب القوات الاجنبيه من العراق ينبغي احاله كافه المسووليات الي الحكومه العراقيه وينبغي تنفيذ ايه مهام بناء علي طلب من الحكومه العراقيه وفق قوانين هذا البلد .

    واضاف ان الجيش والقوي الامنيه العراقيه تعتبر اليوم اكثر نجاحا في كافه المهام الملقاه علي عاتقها مقارنه بالقوات الاجنبيه وتعمل وفق حسابات اكثر دقه وتولي اهتماما اكثر بمواطنيها .

    واعتبر احاله المهام علي الجيش والشرطه العراقيه امرا ضروريا ويشعر المواطنون في بعض المحافظات التي تتولي فيها المسووليه بهدوء كبير .

    وتابع :اننا نعتقد بان الحكومه العراقيه ينبغي ان تتصرف كاي بلد حر يتمتع بالاستقلال في قضيه شراء الاسلحه والمعدات الضروريه وتعزيز الجيش والشرطه والقيام بدور اكثر جديه في اعداد قواتها المسلحه .

    واضاف ،بالنظر الي التواجد المنظم للزمر الارهابيه التي تسبب التوتر بين العراق وجيرانه وتقيم معسكرات لها في بعض مناطق هذا البلد وكان صدام يستخدمها كاداه ضد جيرانه مما يقتضي ان تقوم الحكومه العراقيه بطرد كافه الزمر الارهابيه من اراضيها بدعم من البلدان الموثره في المنطقه والامم المتحده .

    واردف ،علي الحكومه العراقيه احياء كافه الاتفاقات الثنائيه او المتعدده الاطراف التي تم تعليقها منذ عهد حكومه صدام خلال العام القادم وتطبيقها واتخاذ خطوات وفق معاهدات ثنائيه او متعدده الاطراف مع بلدان الجوار بالنسبه الي مراقبه الحدود وترسيخ الامن والسيطره علي عمليات زعزعه الامن القادمه من العراق او العكس والتي تستهدف البلدان الاخري .

    وتابع :بالنظر الي ان الشعب العراقي يواجه عمليات اعتداء من قبل الشركات الامنيه والقوات الاجنبيه وفي هذا السياق استشهد الكثير من المواطنين الابرياء او جرحوا بسببها لذلك ينبغي طرد كافه الشركات الامنيه الاجنبيه من اراضي هذا البلد والتي تضم مجرمين دوليين بشكل عام وخاصه شركه بلاك واتر من العراق بصوره سريعه .

    واكد المشروع الايراني علي تاسيس لجنه لتقصي الحقائق من اجل متابعه تصرفات هذه الشركات وقتلها العراقيين الابرياء بهدف تعقب المجرمين الدوليين واحاله مهمه التحقيق في هذه الجرائم وتقديم نتائجها الي الامين العام للامم المتحده بهدف احالتها علي المحكمه الدوليه .

    وورد في القسم السياسي من مشروع الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه الهادف الي حل المشكله العراقيه ،علي كافه بلدان المنطقه القيام بافتتاح ممثلياتها الدبلوماسيه وسفاراتها في العراق باسرع وقت ممكن من اجل المساعده في العمليه السياسيه ودعم الحكومه العراقيه .

    واردف ،من خلال احترام الدستور العراقي والتاكيد علي تطبيقه لكن بالنظر الي الخلافات الراهنه والقلق السياسي الذي يودي الي خلق ثغرات سياسيه واجتماعيه في العراق فان المشاريع المختلف عليها مثل توزيع الثروات النفطيه ،بالنظر الي قضيه ان الثروات الوطنيه تعود علي كافه افراد الشعب العراقي ،ورسم حدود المحافظات وقضيه مدينه كركوك ينبغي تعليقها لمده عامين .

    ويدعو الاقتراح الايراني الحكومه العراقيه الي الاعلان عن عفو عام واطلاق سراح كافه المعتقلين جراء معارضتهم للاحتلال ووضع النساء والاحداث دون عمر ‪ ۱۸‬عاما والمسنين لمايربو علي ال‪ ۶۰‬عاما في الاولويه علي هذا الصعيد ضمن هذا العفو العام .

    ويطلب المشروع الايراني من كافه القوي السياسيه الخارجه من المشاركه في الحكومه العوده اليها والمشاركه الشامله ودعم الحكومه من اجل تعزيز الامن واعاده اعمار العراق .

    ويقترح المشروع الايراني ايضا ان تضع كافه الميليشيات الموجوده والتي لم تتعاون مع الزمر الارهابيه تسليم اسلحتها وشمولها بقرار العفو العام وعلي الحكومه ادخال جزء من عناصرها وفق برنامج محدد في الجيش وقوات الشرطه والاستفاده من العناصر المتبقيه في نشاطات اخري بدعم من جانب الحكومه.

    ولفت الاقتراح ،بالنظر الي ان العمليه السياسيه المنجزه حازت علي قبول كافه افراد الشعب العراقي لذلك فان‌اي تغييرات في الهيكليه السياسيه العراقيه يجب ان تتم وفق دستور هذا البلد .

    وحذر المشروع الايراني من استخدام القوي الاجنبيه آليات خارجه عن نطاق اراده الحكومه والدستور العراقي واعتبر ان مثل هذه الخطوات غير المنسجمه تصعد الازمه في هذا البلد وتضعف اراده القانون والحكومه العراقيه .

    وورد في القسم الاقتصادي لمشروع الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه من اجل مشاكل العراق ،تتحمل كافه بلدان المنطقه الاولويه في المسووليه بالاضافه الي البلدان الاخري خارج المنطقه في دعم الحكومه العراقيه من اجل اعاده اعمار ما دمرته الحرب وفق القوانين والسياسات التي يضعها هذا البلد .

    واردف ،بالنظر الي اوضاع اللاجئين التي تبعث علي القلق من الضروري ان تقوم بلدان الجوار بدعم الحكومه العراقيه في اعاده اللاجئين بصوره مناسبه بالاضافه الي دعوه الحكومه العراقيه والبلدان المضيفه لهولاء اللاجئين الي تقديم معونات اكبر .

    وتابع :بالنظر الي المشاكل الراهنه في حقل الطاقه سواء الطاقه الكهربائيه والمحروقات وكذلك الدعوات المتكرره للحكومه العراقيه بهذا الصدد ينبغي علي بلدان الجوار ابداء تعاون مناسب من اجل وضع حل لهذه المشكله .

    واختتم متكي مشروع المقترحات الايرانيه بان تقوم البلدان الاربعه الموثره في المنطقه وهي الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه وتركيا وسوريا والعربيه السعوديه بمشاركه الامم المتحده بتقديم المساعده والعون للحكومه العراقيه في تنفيذ مقترحات الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه ودعم العمليه السياسيه في هذا البلد من اجل حصول تقارب اكبر بين الطوائف والاحزاب والتيارات السياسيه والدينيه في العراق .

    انتهي/ ‪۱۸۳۷ /۲۳۴۳‬

    على الرابط التالي.........
    http://www2.irna.com/ar/news/view/li...5012200237.htm


    لي عندك طلب لو تسمح...........
    ممكن أن تعطيني مصدر المعلومات الذي أستند عليه موضوعك........ لربما أكون أنا المخطيء او المخدوع؟!


    ــــــــــــــ تحياتي ـــــــــــــــــ

    0 Not allowed!



  3. [3]
    beyaty
    beyaty غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 528
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    أخي العزيز
    ان ناقلي الخبر الذي اوردته هم
    1-فاطمة الصمادي-طهران
    2- وكالة الانباء الايرانيه
    وهذه الاخيره تتحدث بالسان مرشد الدوله لعنه الله

    ولأنهم فرس حاقدين على كل ماهو عربي فأنهم يروجون لأكاذيبهم بشتى الطرق
    واتعجب منك اخي فانك تكذب كل وسائل الاعلام العالميه ومنها العربيه وتصدق هؤلاء الايرانيين ولا اقول لك الجزيره منهم فهي نقلت عن مراسلتها الفارسيه

    وعلى العموم تستطيع قراة الخبر على بي بي سي البريطانيه وسي ان ان الامريكيه ومفكرة الاسلام وهو موقع مشهور بمجرد كتابتك مفكرة الاسلام في غوغل سوف تستطيع الوصول اليه

    وهذا هو الرابط

    http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=53985

    وتستطيع من خلال مفكرة الاسلام متابعة اخبار العراق والامه العربيه وهو موقع معتمد من كثير من الوكالات الاعلاميه


    تحياتي

    0 Not allowed!


    إنّ الزرازير لمّا قام قائمها ... توهّمت أنها صارت شواهينا

  4. [4]
    meee
    meee غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية meee


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 519
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    يا صديقي أنا معك ...... لكني لا أعتقد بأن الايرانيين أغبياء لهذه الدرجة لكي يدلوا بالتصريح الذي ذكرته .....ولم أستطع أيجاد هذا الخبر على Bbc,cnn !!!!!!!
    ممكن تعطيني رابط يحتوي على هذا الخبر على الشبكات أعلاه.....

    بالمناسبة لماذا توظف الجزيرة أشخاص كفاطمة الصمادي أذا كانت لاتثق بهم؟ .....

    ـــــــــــ تحياتي ــــــــــــ

    0 Not allowed!



  5. [5]
    سيد البطحاء
    سيد البطحاء غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Oct 2007
    المشاركات: 134
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يعني هسة اتريدون اتبينون ان ايران لم تستعمر من العراق شي اخواني الأعزاء منطقة الفرات الأوسط والجنوب انما هية مستعمرة ايرانية تحت ظل الأحتلال الأمريكي كيف صارت ماأعرف ؟ بس امريكا تعلم ومغمضة عيوينها ليش لانها مستفادة من الفوضى الأيرانية في البلد والله المعين على ذلك كله
    اما طلب ايران انما هوة لسذاجتهم السياسية عسى ان يكون تدخلهم بالعراق ان يكون بشكل رسمي حتى يجعلون لكل مجوسي 3 خدم عرب ولكن هيهات ان يكون لهم ذلك

    0 Not allowed!


    لآتأسفَن على غدرِ الزمانِِ لطالما...رقصت على جُثََث ألأسوِدِ كلابُ
    لاتحسبن برقصها تعلو على اسيادها...تبقى ألأسودُ أسوداً والكلابُ كلابُ

  6. [6]
    meee
    meee غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية meee


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 519
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد البطحاء مشاهدة المشاركة
    يعني هسة اتريدون اتبينون ان ايران لم تستعمر من العراق شي اخواني الأعزاء منطقة الفرات الأوسط والجنوب انما هية مستعمرة ايرانية تحت ظل الأحتلال الأمريكي كيف صارت ماأعرف ؟ بس امريكا تعلم ومغمضة عيوينها ليش لانها مستفادة من الفوضى الأيرانية في البلد والله المعين على ذلك كله
    اما طلب ايران انما هوة لسذاجتهم السياسية عسى ان يكون تدخلهم بالعراق ان يكون بشكل رسمي حتى يجعلون لكل مجوسي 3 خدم عرب ولكن هيهات ان يكون لهم ذلك
    صديقي العزيز سيد البطحاء ..................

    سؤالي لم يكن عن التدخل الأيراني في الشؤون العراقيــــة ........... وردي لم يكن تبريرا ً للتصريح الأيراني ......... لــــكــــن كنت مستغرب جدا ً عند قرائتي الموضوع , فحسب علمي أن الساسة الأيرانيين يتعاملون بدهاء ومهارة في أدلاء تصريحاتهم وهي مناقضة جدا لهذا الموضوع ......... كل ما طلبته من ناقل الموضوع مصدر موثوق لموضوعه ........

    ــــــــ تحياتي ـــــــــ

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML