دورات هندسية

 

 

برج العرب اكبر صليب في وجه القبلة

صفحة 5 من 8 الأولىالأولى 1 2 3 4 56 7 8 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 75
  1. [41]
    first-arch
    first-arch غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 139
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا على طرح الموضوع

    0 Not allowed!



  2. [42]
    eng /ahmed alkhaligy
    eng /ahmed alkhaligy غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية eng /ahmed alkhaligy


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 793

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 33
    Given: 4
    (( إن شعبا يمتلك مثل هذه التحف المعمارية يعيب علي مهندسيه أن يقلدوا سخافات الغرب))..... هذه هي العبارة التي قالها المعماري فرانك لويد رايت عندما زار هذا المسجد و هو مسجد السلطان حسن بمنطقة القلعة بالقاهرة .....

    فكرت أن أعرض لكم هذا العمل المعماري العظيم الذي جعل مؤسس العمارة العضوية و هو المعماري الغربي الأمريكي يصف أعماله و هو و معاصريه من الغرب بالسخافات أمام هذا العمل الذي وصفه بالتحفة المعمارية... فكرت أن أعرض لكم هذا العمل لعلنا نعود إلي عمارتنا الإسلامية التي تركناها تموت و اتجهنا نقلد الغرب خطوة بخطوة....
    للاسف الشديد نحن منساقين وراء الغرب في كل شي ثم مأني في أخر المطاف لنلوم انفسنا على سبيل المثال ولبس الحصـــــــــــــــــــــــــر منساقين وراء الغرب في الكلام ana messh 3aref elnaaas
    لا هو بالعربية ولا بالأنجليزية
    ان سبب تقدم شعوب الغرب هو اعتزازهم بممتلكاتهم على سبيل المثال اذكر صديق لي عندما سافر الى المانيا قابل شخصا فكلمه بالأنجليزية وكرر كلامه عدة مرات ولكن الألماني لم يرد عليه وعندما وجده ملحا" في الكلام قال له انا اعرف التكلم بالأنجليزيه ولكني لا أتكلم بغير لغتي
    فنجد التقليد في كل شيء ثم نأتي لنقول انه لايوجــــــــــــــــد معماريون ذوي كفاءة ليصمموا في بلاد الغرب
    فبدلا من ذلك نرجع اننا في البلاد العربية اصبحت اللغة السائدة هي الأصل ونسيت اللغه العربية
    فلو نظرنا الى الاوروبيين في العصور المظلمة وقت ان كان للأنداس شان أخذوا كل علوم العرب وترجموها الى لغاتهم
    ثم درسوها بلغاتهم اما نحن فنستغرق ايام في ترجمة العلوم لكي لا ندرسها

    0 Not allowed!



  3. [43]
    وحش العمارة
    وحش العمارة غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية وحش العمارة


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 1,813
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمنمحتب الصغير مشاهدة المشاركة
    (( إن شعبا يمتلك مثل هذه التحف المعمارية يعيب علي مهندسيه أن يقلدوا سخافات الغرب))..... هذه هي العبارة التي قالها المعماري فرانك لويد رايت عندما زار هذا المسجد و هو مسجد السلطان حسن بمنطقة القلعة بالقاهرة .....

    فكرت أن أعرض لكم هذا العمل المعماري العظيم الذي جعل مؤسس العمارة العضوية و هو المعماري الغربي الأمريكي يصف أعماله و هو و معاصريه من الغرب بالسخافات أمام هذا العمل الذي وصفه بالتحفة المعمارية... فكرت أن أعرض لكم هذا العمل لعلنا نعود إلي عمارتنا الإسلامية التي تركناها تموت و اتجهنا نقلد الغرب خطوة بخطوة....
    للاسف الشديد نحن منساقين وراء الغرب في كل شي ثم مأني في أخر المطاف لنلوم انفسنا على سبيل المثال ولبس الحصـــــــــــــــــــــــــر منساقين وراء الغرب في الكلام Ana Messh 3aref Elnaaas
    لا هو بالعربية ولا بالأنجليزية
    ان سبب تقدم شعوب الغرب هو اعتزازهم بممتلكاتهم على سبيل المثال اذكر صديق لي عندما سافر الى المانيا قابل شخصا فكلمه بالأنجليزية وكرر كلامه عدة مرات ولكن الألماني لم يرد عليه وعندما وجده ملحا" في الكلام قال له انا اعرف التكلم بالأنجليزيه ولكني لا أتكلم بغير لغتي
    فنجد التقليد في كل شيء ثم نأتي لنقول انه لايوجــــــــــــــــد معماريون ذوي كفاءة ليصمموا في بلاد الغرب
    فبدلا من ذلك نرجع اننا في البلاد العربية اصبحت اللغة السائدة هي الأصل ونسيت اللغه العربية
    فلو نظرنا الى الاوروبيين في العصور المظلمة وقت ان كان للأنداس شان أخذوا كل علوم العرب وترجموها الى لغاتهم
    ثم درسوها بلغاتهم اما نحن فنستغرق ايام في ترجمة العلوم لكي لا ندرسها

    شكرا لك اخي ..على المقالة او الكلام
    فعلا نحن نمتلك مجموعة من التحف
    بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك .............
    وصلي وسلم علي سيدنا محمد عليه افضل الصلوات

    0 Not allowed!



  4. [44]
    معماري المشروع
    معماري المشروع غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jun 2008
    المشاركات: 2
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اولا انا واحد من اهل دبي
    ولو نظرنا للبرج بكل تفاصيله وخصوصا من الخلف لا نجد شيئ من هذالكلام
    تانيا ليس لدينا معلومات مؤكدة عن اللي صمم البرج او اللي قال الكلام المكتوب اعلاه
    وبعدين الكعبة قبلة المسلمين
    ومافي اي احد يقدر يطاول عليها
    ثالتثا دايما يا اخواني اتذكرو مقولة عبدالمطلب جد حضرة سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم
    اني انا رب البل وانا للبيت رب سيحميه

    0 Not allowed!



  5. [45]
    مايزنر
    مايزنر غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مايزنر


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 292
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    بالفعل كما قلت أخي أمنحتب فنحن لدينا من الأوابد المعمارية ما يشكل مدرسة مستقلة بحد ذاتها في العمارة ولا تزال قابلة للتطوير ولكن المعماريين العرب مفتونون بالإبداعات الغربية وينسون أنها مناسبة للغرب وليس لنا ويطبقون المثل القائل: خرج الصوص من البيضة فلم تعجبه قشرتها !! ... فلم يعجبهم ما لديهم من تراث وإبداع فيلحقون الموضة الرائجة في الغرب وينسون أن العمارة ليست مجرد أشكال بل هي فكر و تراث واحتياجات أنتجت هذه الأشكال...

    0 Not allowed!


    العلم يصنع الحضارة، والعكس صحيح...
    الحضارة تصنع التراث، ولكن العكس ليس صحيحاً....


  6. [46]
    eng /ahmed alkhaligy
    eng /ahmed alkhaligy غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية eng /ahmed alkhaligy


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 793

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 33
    Given: 4
    ولكن يا أخي الفاضل معماري المشروع قال الله تعالى ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم
    وتذكر قول الله تعالى ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

    0 Not allowed!



  7. [47]
    مايزنر
    مايزنر غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مايزنر


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 292
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    هناك نقطة أود أن أوضحها، لقد قلت سابقاً:
    وحتى زهى حديد والتي نتباهى بأنها عربية قالت في أحد المقابلات في قناة عربية (أعتقد أنها كانت ال Lbc) عندما سألها المقدم لماذا لا تتكلمين بالعربية مع أن القناة عربية وأنت عربية وتتقنين هذه اللغة؟ كانت إجابتها بأنها تخجل بأن تتحدث بالعربية وأن احترامها سيقل كثيراُ في الغرب لدى رؤيتها تتحدث بالعربية
    هنا أريد أن أعتذر من المهندسة زها حديد ومن الأعضاء في هذا المنتدى لنقلي أخبار لم أتأكد منها شخصياً بل ذكرها لي أصدقائي حيث تم نقل القصة وإضافة البهارات عليها إلى أن وصلت إلي بالشكل الذي أوردته لكم، وأحب هنا أن أورد الترجمة الحقيقية لذلك الجزء من للمقابلة والذي وجدته في المكتب الذي كنت أعمل فيه:
    المذيع: عندما يذكر اسم المهندسة زها حديد يقولون المهندسة عراقية المولد فما رأيك في هذا؟
    زها: في الحقيقة انهم لا يعلمون ماذا يقولون، هل يقولوا المهندسة البريطانية أم المهندسة العراقية فيقولون ذلك كحل وسط، أنا لا أحبذ ذلك ولكن لا مشكلة.
    المذيع: وأنت ماذا تعتبرين نفسك؟
    زها: أنا عربية عراقية.. صحيح أنني عشت هنا كثيراً ولكني عشت في العراق أيضاً وأتكلم العربية..
    المذيع: ولكن ليس اليوم..
    زها: ماذا؟
    المذيع: ليس اليوم، ليس في هذه المقابلة...
    زها: في الحقيقة أنا لا أتكلم العربية لأني لا أعرف التعابير (تقصد التعابير الهندسية) في اللغة العربية، وذلك هو سبب رفضي للكثير من المقابلات لأنها كانت باللغة العربية، فعندما أتكلم بالعربية تبدو لهجتي خليطاً من العراقية واللبنانية لذا سيبدو حديثي غريباً...
    يظهر لنا من هذا الحديث أنها لم تكن تتكلم العربية ليس لأنها تخجل الحديث (كما وصلتني القصة) بها بل لأنها لن تستطيع التعبير هندسياً عن المشاريع باللغة العربية...
    أعتذر مرة أخرى ولكن الأمانة واجبة في النقل ووجدت نفسي مضطراً لوضع الحوار الحقيقي كي لا أكون سبباً في تشويه سمعة أي كان، ولكي أكون أميناً على معلومة أنقلها لهذا المنتدى الغالي، وأرجو أن تكون هذه المشاركة عبرةً كي لا ننقل معلومات وإشاعات دون أن نكون متأكدين منها، أو على الأقل بيان عدم التأكد من الخبر (وذلك هو الخطأ الذي ارتكبته) وعذراً للإطالة...

    0 Not allowed!


    العلم يصنع الحضارة، والعكس صحيح...
    الحضارة تصنع التراث، ولكن العكس ليس صحيحاً....


  8. [48]
    وحش العمارة
    وحش العمارة غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية وحش العمارة


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 1,813
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايزنر مشاهدة المشاركة
    هناك نقطة أود أن أوضحها، لقد قلت سابقاً:
    وحتى زهى حديد والتي نتباهى بأنها عربية قالت في أحد المقابلات في قناة عربية (أعتقد أنها كانت ال Lbc) عندما سألها المقدم لماذا لا تتكلمين بالعربية مع أن القناة عربية وأنت عربية وتتقنين هذه اللغة؟ كانت إجابتها بأنها تخجل بأن تتحدث بالعربية وأن احترامها سيقل كثيراُ في الغرب لدى رؤيتها تتحدث بالعربية
    هنا أريد أن أعتذر من المهندسة زها حديد ومن الأعضاء في هذا المنتدى لنقلي أخبار لم أتأكد منها شخصياً بل ذكرها لي أصدقائي حيث تم نقل القصة وإضافة البهارات عليها إلى أن وصلت إلي بالشكل الذي أوردته لكم، وأحب هنا أن أورد الترجمة الحقيقية لذلك الجزء من للمقابلة والذي وجدته في المكتب الذي كنت أعمل فيه:

    المذيع: عندما يذكر اسم المهندسة زها حديد يقولون المهندسة عراقية المولد فما رأيك في هذا؟
    زها: في الحقيقة انهم لا يعلمون ماذا يقولون، هل يقولوا المهندسة البريطانية أم المهندسة العراقية فيقولون ذلك كحل وسط، أنا لا أحبذ ذلك ولكن لا مشكلة.
    المذيع: وأنت ماذا تعتبرين نفسك؟
    زها: أنا عربية عراقية.. صحيح أنني عشت هنا كثيراً ولكني عشت في العراق أيضاً وأتكلم العربية..
    المذيع: ولكن ليس اليوم..
    زها: ماذا؟
    المذيع: ليس اليوم، ليس في هذه المقابلة...
    زها: في الحقيقة أنا لا أتكلم العربية لأني لا أعرف التعابير (تقصد التعابير الهندسية) في اللغة العربية، وذلك هو سبب رفضي للكثير من المقابلات لأنها كانت باللغة العربية، فعندما أتكلم بالعربية تبدو لهجتي خليطاً من العراقية واللبنانية لذا سيبدو حديثي غريباً...
    يظهر لنا من هذا الحديث أنها لم تكن تتكلم العربية ليس لأنها تخجل الحديث (كما وصلتني القصة) بها بل لأنها لن تستطيع التعبير هندسياً عن المشاريع باللغة العربية...
    أعتذر مرة أخرى ولكن الأمانة واجبة في النقل ووجدت نفسي مضطراً لوضع الحوار الحقيقي كي لا أكون سبباً في تشويه سمعة أي كان، ولكي أكون أميناً على معلومة أنقلها لهذا المنتدى الغالي، وأرجو أن تكون هذه المشاركة عبرةً كي لا ننقل معلومات وإشاعات دون أن نكون متأكدين منها، أو على الأقل بيان عدم التأكد من الخبر (وذلك هو الخطأ الذي ارتكبته) وعذراً للإطالة...
    بارك الله فيك اخي ...على اهتمامك بصحة الخبر ..............القلة الذين يفعلون ذالك

    بارك الله فيك...................اجعلة في ميزان حسناتك

    0 Not allowed!



  9. [49]
    mohammedaa
    mohammedaa غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 30
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    صليب برج العرب مواجه تماما للقدس قبلة النصارى

    للعلم باكتشاف شخصي عن طريق جوجل ارث وبرسم خط مباشر من مدينة القدس ليصل لفندق برج العرب بدبي لاحظت ان صليب برج العرب مواجه تماما للقدس قبلة النصارى وهذا اكبر دليل على ان المصمم متعمد اظهار اكبر صليب في العالم في دولة اسلامية ومواجه لقبلتهم وهذا الدليل للمشككين في تعمد تصميم الصليب
    ولاحظو تجنب اظهار صور للفندق من جهة الصليب الا نادرا وهذا يؤكد ما ذكرناه سابقا
    ونظرا لسذاجتنا نختلق الاعذار ونفرض حسن النية والخطا غير المقصود من الغرب الطيبين واحنا دايما نسئ الظن بهم
    والحقيقة انهم بغاية الدقة في كل شيء فافعالهم مهما كانت صغيرة وكلامهم مهما كان بسيط ولين ولكنهم يعرفون بالضبط ما يفعلون وماذا يقولون ولا ندرك ما يخفون من وراء أفعالهم أو كلامهم الا بعد فوات الاوان نظرا لما نتمتع به من سذاجة وحسن نية وتغابي عن الحقيقة

    0 Not allowed!



  10. [50]
    فؤاد الليمونى
    فؤاد الليمونى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية فؤاد الليمونى


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 707
    Thumbs Up
    Received: 20
    Given: 0

    اتقى الله يا هذا

    يا أخ شريف... حاول أنك تناقش الموضوع و تبتعد عن التجريح، ولا تنس أن المسلمين مهما كان حالهم فهم على خير إن شاء الله.

    إذا كنت مسلم فاتقي الله، وإن كنت غير مسلم فأحذر من التطاول على الإسلام والمسلمين، فليس هذا مكانه.

    0 Not allowed!



  
صفحة 5 من 8 الأولىالأولى 1 2 3 4 56 7 8 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML