دورات هندسية

 

 

فك رموز قطعة أثرية تحوي صورة لوجه نبي الله موسى عليه السلام

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    Eng.Foam
    Eng.Foam غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2006
    المشاركات: 668
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0

    فك رموز قطعة أثرية تحوي صورة لوجه نبي الله موسى عليه السلام



    (الأردن)

    ألقى الدكتور أحمد عبد الكريم الجوهري محاضرة بعنوان " فك رموز النقش العجيب في القطعة الأثرية من زمن سيدنا موسى عليه السلام"، وذلك يوم أمس السبت الموافق 27/10/2007 في مقر المعهد العالمي للفكر الإسلامي في عمان، وقدم المحاضر الدكتور إسحق الفرحان رئيس جامعة الزرقاء الأهلية السابق، وحضرها عدد من الباحثين والمفكرين والمثقفين المهتمين بالدراسات الإسلامية عموماً، وبالآثار الإسلامية على وجه الخصوص.

    والقطعة الأثرية هي عبارة عن لوحة فنية نادرة من حيث نوعها وطريقة تصنيعها، بل وربما تكون الوحيدة في العالم، حيث ذكر المتخصص في علم الآثار البروفيسور جون هيلي ( John Healey) البريطاني : " هذه اللوحة ستبقى لمائة سنة قادمة محوراً للاهتمام والبحث".

    وقال الجوهري أن هذه اللوحة عبارة عن حجر من البازلت الأسود طوله 45 سم، وعرضه 30 سم، وسماكته 10سم، وتحوي نتوءاً بارزة واضحة المعالم، ولها إطار بلمسات فنية، كما تحوي اللوحة بعض الرموز والأحرف يعتقد أنها باللغة الثمودية، أو السريانية، أو الكنعانية، وفيها عشرة صور مختلفة ومتداخلة، ويربط بينها جميعاً مفاهيم دينية، تصف بعض القصص المشهورة من حياة نبي الله موسى عليه السلام، وبعض أوصاف المسيح الدجال.

    وتضم اللوحة نقشاً لوجه إنسان يتصف بالشدة والبأس، ووجه بقرة من جانب الحجر الأفقي، وإذا ما تم قلب اللوحة لزاوية أخرى يظهر نصف وجه رجل أعور وعقرب، ووجه خنزير وقرد، فضلاً على أنها تضم كرسي وبداخله رأس شيطان، وفيها أيضاً إشارة رمزية لقصة المرأة التي اتهمت نبي الله موسى بالفاحشة.

    وخلص المحاضر إلى أن هذه اللوحة من الإثباتات العلمية الأثرية ( المادية ) التي تدلل على أن الرسالة التي جاء بها موسى عليه السلام هي رسالة التوحيد، وأن معظم الرسوم والنقوش والرموز الواردة فيها تنسجم مع العديد من الآيات القرآنية التي تتحدث عن قصص الأنبياء عليهم السلام .

    وأثارت دعوى المحاضر الجوهري العديد من التساؤلات لدى الحضور، وأنها تحتاج إلى مزيد من التحقق والدراسة والتحليل، والاستعانة بالخبراء في حقل العلوم المختلفة المتعلقة بعلم الآثار واللغات القديمة لإثبات صحة أو عدم صحة ما توصل إليه الجوهري.

    الحقيقة الدولية - خاص -|28.10.2007|


    ملاحظة: الرجل الاعور ربما يكون هو المسيح الدجال انظر ترابط الاكتشاف مع الموضوع الذي نشرته في هذا الملتقى عبر الرابط التالي

    http://www.arab-eng.org/vb/showthread.php?t=46185

  2. [2]
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الجدى


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    شكرا عزيزى على هذا الخبر

    0 Not allowed!


    الأقصى فى خطر يا مسلمون

    وطنى فلسطين

    اللهم وفقنا لتحرير مسجدك الأقصى الأسير
    أحب فلسطين
    فلسطين من البحر للنهر

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML