دورات هندسية

 

 

لماذا في حالة الاجهزه ثلاثية الاطوار لانحتاج الى النيوترل ?

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 38
  1. [11]
    الف ب
    الف ب غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 13
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يستخدم النيوترل عاده في الاجهزه ثلاثية الطور للحمايه ويضع عليه rely في حالت الاستار فقط لكي يحمي الشبكه لوحصل s.c بين اي طورين من الثلاثه اواختلف التوازن بين الثلاث اطوار بشكل عالي لاي نتيجه او خطا

    0 Not allowed!



  2. [12]
    m.libya
    m.libya غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 17
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الاجابة الشبه نمودجيه كانت للاخ احمد حسني
    و جزاكم الله خيرا علي هدا التعاون

    0 Not allowed!



  3. [13]
    geniusse01
    geniusse01 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 76
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    انا اضم صوتي للاخ احمد حسني.بالاضافة الى ما اعطاه الجميع..حيث يتم وصل التيوترل كوسيلة حماية في حال حصل عدم تماثل في قيمة الحمولة على الفازات الثلاث وبالتالي مرور تيار عالي..وبالتالي عند وجود النيوترل يمر هذا التيار العالي في النيوترل ويحمي من اي صدمة كهربائية محتملة...

    0 Not allowed!



  4. [14]
    ابوزيد الفهداوي
    ابوزيد الفهداوي غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 105
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اشكر الاخوه الاعزاء جميعا ولكن اقول في حالة عدم اتزان الاحمال فمن الطبيعي يكون هناك الحمل غير متوازن والذي يؤدي الى فصل المحرك وذلك عن طريق الحمايه الخاصه بهذه الحاله
    ولكن انا الذي اردت ان اسال عنه ويعرفه الجميع هو كيفية اكتمال الدائره من غير النيوترل في حالة ثلاثي الاوجه وبالاخص ربط الدلتا
    لان ربط الستار تكون محصلة مجموع التيار تساوي صفر
    وكن كيف تكون العمليه في حالة ربط الدلتا

    0 Not allowed!



  5. [15]
    وفاء محمد زكي
    وفاء محمد زكي غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2008
    المشاركات: 17
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    معلومات مفيدة مشكورين احواني

    0 Not allowed!



  6. [16]
    ضرغام المعاضيدي
    ضرغام المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية ضرغام المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 81
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكورين على هاي المعلومات

    0 Not allowed!



  7. [17]
    محمدعبدالرحمن علام
    محمدعبدالرحمن علام غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 737
    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    إخوانى وأخواتـى الأعزاء

    لم أجد فـى الردود الســابقه من ذكر حســاب المتجهات ويسميه السوريون الحســاب الإشــعاعى وبالإنجليزيه Vectors Calculations .

    أرجو ياإخوانى مراجعة حســاب المتجهات وعنـد ذلك يمكن فهم الرد التالى بســهوله:

    اذا كان الحمل متزنا على الفازات الثلاثه (يعنى الأمبيرات متسـاويه) فإن نتيجة الجمع الإتجاهى (او الإشعاعى) للتيارات الثلاثه عند أى نقطه وأى زمن تكون صــفرا. لذلك لا يوجد تيار رجوع . لذلك لا حاجه للنيوترال.

    انتهى الرد.

    وماتزعلوش ياخوانى وأخواتى . . . . فكله عنـد العرب . . صــابون (كما يقول المثل العامى المصـرى).

    حـد يازملائـى يعرف الفرق بين الـ Speed والـ Velocity ؟؟؟

    طبعـا الإثنين واحــد --- ســرعه ---- موش قولتلكوا . . . كله عنـد العرب صابون.

    فى انتظار ردودكم..

    0 Not allowed!



  8. [18]
    فادي محمد إسماعيل
    فادي محمد إسماعيل غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2008
    المشاركات: 100
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السلام عليكم اجمعين
    لتتمكن من فهم هذا الامر جيدا يجب ان يكون عندك خلفيه جيده مسبقه بفكرة الكميات الجبريه والكميات الاتجاهيه
    (الجمع هنا اتجاهي بمعنى مقدار وزاويه)
    بمعنى ابسط ان الامر يكون جمع لحظي لنقطه نقطه على المنحنى الجيبي لتيارات الاوجه الثلاثه .
    وسيظهر هذا جليا عند رسم الموجات الثلاثه الجيبيه للتيارات والتي بينها 120 درجه وباخذ مجموعهم عند اي لحظه من الزمن ثابته سيكون هذا المجموع يساوي صفرا (ارسم بنفسك وجرب لتتولد لديك القناعه) وهذا الصفر يعني عدم الاحتياج لخط الحياد وان وجد . وهذا يسري على الدلتا ايضا

    0 Not allowed!



  9. [19]
    فادي محمد إسماعيل
    فادي محمد إسماعيل غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2008
    المشاركات: 100
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    speed: is a scalar quantity (a mean value ) Total distance/total time

    velocity : is a vector quantity (ds/dt) (instantaneous value)

    0 Not allowed!



  10. [20]
    بكاء
    بكاء غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jun 2008
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    السلام عليكم ورحمة الله

    بجد انا استفدت اوى من معلوماتكم ديه
    جزاكم الله خيراً

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML