دورات هندسية

 

 

هل أنت مع تعريب الهندسة أم لا ؟

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل أنت مع تعريب الهندسة؟

المصوتون
1523. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
صفحة 4 من 98 الأولىالأولى 1 2 3 45 6 7 8 1454 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 978
  1. [31]
    خبير.ص
    خبير.ص غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 210
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    إن تعريب الهندسة ممكن اذا درست بالعربية وكانت وسيلة العمل.

    انا مع تعريب الهندسة كفكرة لفرض الوجود العربي متى استيقضت سياسات الدول العربية و املى ضمير حكامها عليها ان تعمل لتكون في ريادة العالم لان التقدم او الريادة يعني الانتاج و الابتكار في جميع نواحي الحياة بما فيها الهندسة و اي شئ يخترعه العرب او يكونون سباقين اليه سيكون بتسميات عربية فصحى (لا دارجلة لهجات ) ويكفي لذالك هيئة عربية تقوم بتوحيد المصطلحات لتكون المرجع

    كما يتطلب ذالك جهدا كبيرا = جهد الإستقاظ من السبات + جهد تكوين الإرادة + جهد تحديد نقطة الوصول + جهد تحديد المسار + جهد معرفة الإمكانيات + تحديد الوقت + جهد العمل والمثابرة

    اما و نحن لا ننتج مسماراالا ولا توجد لدينا ارادة لإنتاجه فلا مجال للتعريب لان ذالك سيصطدم مع اشكاليات التسميات من دولة الى اخرى و اشكالية ان تدرس بالعربية وتعمل بلغة اجنبية

    0 Not allowed!



    1 2 3 VIVA L’ALGERIE



    اذا الشعب يوما اراد الحياة ----------- فلابد ان يستجيب القدر
    و لابد لليل ان ينجلي --------- -- ---- ولابد للقيد ان ينكسر

  2. [32]
    م احمد العراقي
    م احمد العراقي غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 94
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أنا مع تعريب الهندسة
    واللغة العربية هي واحدة مهما اختلفت اللهجات في الدول العربية وهذا مع وجود المصطلحات بلغات اخرى وبالتدريج يمكن الوصول الى التعريب

    وشكرا

    0 Not allowed!



  3. [33]
    اياد المهندس
    اياد المهندس غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 47
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    المفروض في كليات الهندسة يجب أن تكون اللغة الانكليزية هي السائدة ف ي التدريس بشكل عام...
    شكرا..

    0 Not allowed!



  4. [34]
    moheb
    moheb غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 26
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    على رأي المثل:
    كأننا نغني في طاحون...............
    أنا ضد التعريب بسبب المصطلحات
    أنا ضد التعريب بسبب تعدد اللغات العربية
    أنا ضد التعريب لأن لغة العلم الآن هي الأجنبية
    أنا ضد التعريب و بس.........هذا هو رأيي
    و المفروض أن المهندس هو إنسان علمي المنهج و التفكير فأين المنطق و الحجة الدامغة و البرهان و الفرض و الطلب و الخوارزميات و البرمجة و الهندسة .

    مع التحية للجميع

    محب

    0 Not allowed!



  5. [35]
    m_beik
    m_beik غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 36
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    تعريب الطب والهندسة ضرورة من ضرورات النهضة العلمية العربية ويمكن أن يتم ذلك على مراحل مع دراسة المصطلحات العلمية بكلا اللغتين العربية والانجليزية،وأنا هنا أذكر الأخوة بأن الألمان يتعلمون باللغة الألمانية ويتعلم اليابانيون باللغة اليابانية ويتعلم الطليان بالإيطالية واليونان باليونانية والرومان بالرومانية واليوغسلاف بجميع اللغات المكونة لهذا الشعب وهي:الصربية والكرواتية والمكدونية والالبانية والسلوفانية،ويتعلم الروس باللغة الوسية ،ويتعلم الصهاينة باللغة العبرية،فهل عجزت اللغة العربية من استيعاب لغة العلم ،لا والله ولكن الأمر يحتاج الى قرار سياسي.

    0 Not allowed!



  6. [36]
    maae
    maae غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية maae


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 558
    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 51
    السلام عليكم
    هل نحن عرب ام افرنجة؟
    استخدام المصطلحات العلمية (بالنسبة للعلوم المختلفة) بيننا كعرب غير الدراسة فى الجامعة ،
    فلكل علم اصطلاحاته الخاصة به ، ولكن ما فائدة ان يتحدث المختصون العرب - فيما بينهم او مع غيرهم من العرب - بغيرالعربية الا الهزيمة النفسية وحب الاستعلاء على الغير !!!!!!!!!!!!!!
    جميع الشعوب تدرس من العلوم بغير لغاتها ولنها لا تتحدث الا لغتها الاصلية
    شكرا

    0 Not allowed!



  7. [37]
    ياسر الشعار
    ياسر الشعار غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية ياسر الشعار


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 196
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إن ما نريد أن نصع سوى نعيد مجد كتبنا
    نريد أن نعرب الهندسة التي كانت يوما من الأيام عربية
    سرقوها منا هؤلاء الإنجليز ،يجب علينا أن نعرب العلوم ونعيد مجدنا
    مجد العرب مجد العلم
    نحن لسنا أمة متخلفة نحن من نملك العالم بديننا الإسلامي أولا ثم عربيتنا
    أطلب من كل مسلم عربي وغير عربي أن يستشعر حقا عظمة ديننا ولغتنا
    ويجب أن نطور عربيتنا بأن نعيد كتبنا التي سرقت منا
    ولن المشوار طويل ويحتاج إلى همة ولكن
    نحن لها إن شاء الله

    0 Not allowed!



  8. [38]
    ياسر الشعار
    ياسر الشعار غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية ياسر الشعار


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 196
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    أعتذر عن الأخطاء وهذا التصحيح
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إن ما نريد أن نصنع سوى إعادة مجد كتبنا
    نريد أن نعرب الهندسة التي كانت يوما من الأيام عربية
    سرقوها منا هؤلاء الإنجليز ،يجب علينا أن نعرب العلوم ونعيد مجدنا
    مجد العرب مجد العلم
    نحن لسنا أمة متخلفة نحن من نملك العالم بديننا الإسلامي أولا ثم عربيتنا
    أطلب من كل مسلم عربي وغير عربي أن يستشعر حقا عظمة ديننا ولغتنا
    ويجب أن نطور عربيتنا بأن نعيد كتبنا التي سرقت منا
    ولكن المشوار طويل ويحتاج إلى همة ولكن
    نحن لها إن شاء الله

    0 Not allowed!



  9. [39]
    خالد بن سعود
    خالد بن سعود غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Oct 2007
    المشاركات: 31
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    نحن عرب ولازم نفتخر بلغتنا وننشرها,,,,,,,دمت بود

    0 Not allowed!



  10. [40]
    yamenshahin
    yamenshahin غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 153
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    أنا مع تعريب بعض من الهندسة
    تذكرو أن العالم أخذ بعض مصطلحاته العلمية من لغتنا العربية وماذال يستخدمها
    فلماذا لا نستخدم مصطلحاته؟!!

    0 Not allowed!


    أخوكم
    يامن شاهين... طلب بهندسة طبية.
    مصمم ويب

  
صفحة 4 من 98 الأولىالأولى 1 2 3 45 6 7 8 1454 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML