دورات هندسية

 

 

هام جدا قبل ان تسافر للعمل بالسعودية ... قانون العمل السعودي

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 23 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 48
  1. [11]
    designer mido
    designer mido غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية designer mido


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 354
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنادي الصدقية مشاهدة المشاركة
    اخ عبدالقادر: القانون موجود والقضاة والمشائخ موجودين ولا يتلاعبون بالقانون ابدا لانه كما يقال فوق الدولة خصوصا في دولة يسيطر عليها التشريع الاسلامي بالدرجة الاولى وبشكل مهيمن
    المشكلة تكمن في الجهل اذا لم يطالب المظلوم بحقه كيف للقاضي ان يعرف؟!
    او كما يقول المثل المشهور عندنا : ما يضيع حق وراه مطالب!!

    أنا معاكي طبعا في كلامك بس ده مش معناه انه مش ممكن تحصل تجاوزات لسبب أو لآخر .. لأن حتي في مجتمع الصحابة رضوان الله عليهم كان في ناس بتخطئ و بتنحرف عن قوانين الشريعة الاسلامية الحنيفة و كل البشر خطائين

    و اسمحيلي اقوللك مثال عن التجاوزات اللي حصلت قبل كده .. موضوع الطبيبين المصريين اللي اتسجنوا في السعودية بسبب خطأ طبي حصل منهم و هنفترض جدلا ان الخطأ ده لم يكن خطأ بشري عادي و انما كان خطأ بسبب الاهمال اللي يقتضي العقوبة .. القضاة و المشايخ حكموا عليهم بالجلد أكثر من 2000 جلدة ..
    هل في تشريعنا الاسلامي فيه حد ممكن توصل العقوبة فيه الي أكثر من 2000 جلدة ؟؟؟!!!!!

    يا ريت متفهميش كلامي غلط .. لأن انا بأفترض ان مش ده الأصل و انما ده استثناء و انا كمسلم أكيد بأفترض الخير في اي بلد اسلامي بيحكمه شرع الله .. بس زي ما قلتلك ان ده ميعنيش ان التجاوزات مش ممكن تحصل

    0 Not allowed!



  2. [12]
    هنادي الصدقية
    هنادي الصدقية غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية هنادي الصدقية


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 411
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    موضوع الطبيبين المصريين اللي اتسجنوا في السعودية بسبب خطأ طبي حصل منهم و هنفترض جدلا ان الخطأ ده لم يكن خطأ بشري عادي و انما كان خطأ بسبب الاهمال اللي يقتضي العقوبة .. القضاة و المشايخ حكموا عليهم بالجلد أكثر من 2000 جلدة ..

    اول مرة اسمع في هذي القصة!! طبعا ما لهم حق !!

    اصلا الاخطاء الطبية متوقعة دائما .. انا والله اول مرة اسمع في هذا الخبر واكيد اعارض هذا الشي!!

    الله يهدي الجميع

    انا بس قصدي المفروض الواحد لما يكون متعلم اقل شي يعرف حقوقه اما اذا صار امر خارج عن يده او سلطته فالله يكون في عونه

    0 Not allowed!


    ^_^ هـنــــادي بـنـت عبودي ^_^
    pritziker architect: Hind Abdullah:D

  3. [13]
    designer mido
    designer mido غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية designer mido


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 354
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    غريبة انك مسمعتيش عن القصة دي مع انها أثارت الجدل لفترة طويلة .. علي العموم انا كان قصدي اوضح ان في تجاوزات بتحصل و ان شاء الله تكون مجرد حالات قليلة بتحصل من القلة و زي ما انتي قولتي الواحد علي الاقل يعمل اللي عليه ويكون عارف حقوقه و واجباته عشان يقدر يطالب بيها .. و شكرا علي تفهمك موقفي لأني كنت متوقع اني ممكن كلامي يتفهم بصورة غلط

    0 Not allowed!



  4. [14]
    جلال ثابت الأغبري
    جلال ثابت الأغبري غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية جلال ثابت الأغبري


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 3,375
    Thumbs Up
    Received: 9
    Given: 0

    قوانين العمل في بعض الأقطار العربية

    نبتة أخري في نفس حقل هذا الموضوع تجدونها في الملف المرفق بهذا, لعلها تجد سقية (قليل من الماء يرويها)من أحد المهتمين بعد أن ماتت ضمأ في الملتقى العام أنقلها لأصل الموضوع الذي أنبت فكرتها..أملا سلامة جذورها.

    مع رجاء التيقن من سريان مفعولها حاليا أوعدم تعرضها لإجراءات التعديل بالحذف والإضافة أوالإلغاء بقوانين أخرى في الأقطار الصادرة منها.

    0 Not allowed!


    الملفات المرفقة

  5. [15]
    م.مشاعل
    م.مشاعل غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 11
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اخواننا واخواتنا الكرام

    إلى متى نقبل بالاخطاء الطبية
    ونعتبرها قضاء وقدر
    ولا تطالب بالتحقيق

    انا لا اتكلم قصة الطبيبين
    ولكن اتكلم بشكل عام

    لابد من المطالبة باجراء التحقيقات وتنفيذ الأحكام الشرعية
    في اي خطاء طبي يترتب عليه اما اعاقة جسديه او عقليه
    او ربما وفاة لا قدر الله

    فمن امن العقاب ساء الأدب

    0 Not allowed!


    تصميم داخلي

  6. [16]
    designer mido
    designer mido غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية designer mido


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 354
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    أختي الكريمة .. طبعا ما قلته لا ينفي أبدا اقتناعي بان أخطاء الاطباء هي تماما كاخطاءنا نحن المهندسين طالما انها عن تقصير و اهمال فهي تستوجب العقاب الرادع و المطلوب ... بل هي أيضا أخطر بكثير من بعض الاخطاء المهنية للمهندسين

    0 Not allowed!



  7. [17]
    designer mido
    designer mido غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية designer mido


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 354
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    أحب أن أضيف للموضوع رابط الموقع الالكتروني لمنظمة العمل العربية ... و هو يحتوي حاليا عل روابط مواقع وزارات العمل و مواقع تحتوي علي قوانين العمل في 14 دولة عربية ... و الموقع يعمل علي استكمال باقي الدول العربية

    http://www.alolabor.org/

    0 Not allowed!



  8. [18]
    eng_omar_1
    eng_omar_1 غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Apr 2009
    المشاركات: 2
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    تسلم ايدك......................

    0 Not allowed!



  9. [19]
    labido
    labido غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Mar 2010
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    طبعا جزاكم الله كل الخير
    بس انا حابب اعرف اقل راتب شهرى لمهندس اتصالات حديث التخرج يبقى كام تقريبا

    0 Not allowed!



  10. [20]
    mohamed2009
    mohamed2009 غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية mohamed2009


    تاريخ التسجيل: May 2009
    المشاركات: 1,547
    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 0
    السلام عليكم بارك الله في حسناتك وزادك في العلم بسطه

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 23 4 5 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML