دورات هندسية

 

 

"مغرب الفنون " منتدى جديد يهتم بالفنون في المغرب

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17
  1. [1]
    khalil2006
    khalil2006 غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 27
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    "مغرب الفنون " منتدى جديد يهتم بالفنون في المغرب

    لمتقني اللغة الفرنسية "مغرب الفنون ": منتدى جديد يهتم بالفنون في المغرب على يد مجموعة من الشباب في تخصصات عديدة كالموسيقى و الرسم و الكمبيوتر كرافيكس وفن التصويرو فن تنسيق الحدائق والصناعة التقليدية المغربية تجدون ايضا مجموعة من الأقسام التي تهتم بمواضيع الشباب. ننتظركم لإثراء المنتدى و إليكم الرابط www.marocdesarts.com
    و رابط المنتدى هو http://forum.marocdesarts.com

  2. [2]
    La_Marocaine
    La_Marocaine غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية La_Marocaine


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 69
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    salam
    j'ai bien aimé l'esprit de votre forum mais j'ai quelques remarques pour ce qui concerne le théme , comme par exemple il fallait mieux ajouter une banniére , une belle banniére puisque le site s'interesse à l'art aussi
    c'est avec plaisir que je vais m'inscrire sur ton forum frére :) .

    0 Not allowed!









  3. [3]
    جمال الهمالي اللافي
    جمال الهمالي اللافي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 1,585

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    لماذا باللغة الفرنسية وليس العربية.... هل الإبداع لا يخرج إلا إذا تخلينا عن لغتنا؟
    تمنيت المساهمة معكم ولكن حاجز اللغة وعقدة الخواجة تقف حائلا بيني وبينكم.

    0 Not allowed!



  4. [4]
    الملكة فريدة
    الملكة فريدة غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 38
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    tre mercii

    0 Not allowed!



  5. [5]
    بقايا الأطلال
    بقايا الأطلال غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 208
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال الهمالي اللافي مشاهدة المشاركة
    لماذا باللغة الفرنسية وليس العربية.... هل الإبداع لا يخرج إلا إذا تخلينا عن لغتنا؟
    تمنيت المساهمة معكم ولكن حاجز اللغة وعقدة الخواجة تقف حائلا بيني وبينكم.
    والله عن جد .. أخواني الشباب الله هدانا وهداكم ..

    والله كان من الممكن أن أثري المنتدى بالكثير من المواضيع الرااااائع ...
    وخاصة بلاد المغرب معروووووفة جدا ... بأبداعات أهلها الطيبين ...

    لكن .. مثل ما يقول المثل " خيرها في غيرها"

    0 Not allowed!


    "التصميم خنجر في قلب المستحيل"

  6. [6]
    khalil2006
    khalil2006 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 27
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    إلى الإخوة الأعزاء اشكركم جزيل الشكر على الردود.
    ليست هناك أية عقدة تجاه اللغة العربية فبالعكس لقد اثرى العرب و المسلمون الفنون و أبدعوا فيها ولم تكن فيه لغة الضاد عائقا . السبب في إختيار لغة اجنبية لا يعدو أن يكون مشكلا تقنيا أوليا. أعدكم بواجهة عربية تقربكم من المغرب و فنونه و تسمح لكم بإثراء الموقع ليرقى لما تنشدونه. و لكم خالص المتمنيات.

    0 Not allowed!



  7. [7]
    khalil2006
    khalil2006 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 27
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    Pour Mlle La marocaine.
    Merci pour votre réponse, de mon coeur j'espère bien que vous aller être l'une de nos membres les plus actifs et que trouveriez sur le Site un espace ou vous pourriez participer avec grand plaisir.
    Le problème pour nos confrères arabes c'est qu'ils ne comprennent pas que les gens de l'afrique du nord ont du mal a manipuler un clavier arabe et quon a pris l'ha bitude d'ecrire les lettres arabes avec celle du latin.C'est une habitude qui est très difficile à changer.
    Pour le banner je vous dis que j'en suis pas le responsable, je m'occupe des contacts externes seulement. Mais je vous assure que le designer a plein plein plein de belle choses à mettre seulement le temps et les empechements qu'il a ne lui permettent pas de bien s'y lancer.
    Mes meilleurs voeux

    0 Not allowed!



  8. [8]
    جمال الهمالي اللافي
    جمال الهمالي اللافي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 1,585

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    بارك الله فيكم وسنكون معكم إن شاء الله

    0 Not allowed!



  9. [9]
    La_Marocaine
    La_Marocaine غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية La_Marocaine


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 69
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Exclamation أصل امشكل

    السلام عليكم
    شكرا أخي خليل على ترحيبك بي في منتداكم ,
    كما يجب علي أن أثير انتباه إخواني العرب إلى نقطة مهمة و هي أن 99,99% من المغاربة و الجزائريين و التونسيين لم يكتبوا في حياتهم كلها في الحاسوب باللغة العربية سوى مرات معدودات و هذا ليس عائد إلى ضعفنا باللغة العربية , لا أبدا, و لكن ذلك عائد إلى فرنسة تعليمنا العالي الذي يجعلنا بعيدين كل البعد عن استخدام اللغة العربية بالحواسيب... كما انها مسألة تعود كذلك فنحن و حتى بالنسبة ل الرسائل المكتوبة فيما يخص الهاتف الجوال فنحن نكتبها بالحروف اللاتينية سواء كانت الكلمات بالعامية المغربية أف الفرنسية ام غيرهما من اللغات أو اللهجات ... :eek:و نستعمل حواسيب مفرنسة كذلك , و أنا شخصيا أتكبد الأمرين للكتابة في المنتدى باللغة العربية لأن لوحة المفاتيح في حاسوبي لا تحتوي إلا على الحروف ا للاتينية فيمكنكم تخيلي كيف كنت أكتب دون أن أعرف على مذا يجب الضغط و يمكنكم تخيل الوقت الطوييل الذي أقضيه لكتابة كلمة فما بالك بنص!!!!
    و لكن و الحمد لله فبعد بحث طويل في النت وجدت موقعا يوفر لوحة مفاتيح افتراضية باللغة العربية , و قد وفر علي الكثير من الجهد و الوقت رغم أنني لم أعتد بعد عليه بصفة جيدة !!!
    أرجو تفهمكم إخواني العرب في كل مكان لهذا المشكل و تقبلوا أغلى تحياتي



    ملحوظة: لمن يريد الرابط للوحة المفاتيح الافتراضية اضغط هنا .

    0 Not allowed!









  10. [10]
    جمال الهمالي اللافي
    جمال الهمالي اللافي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 1,585

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    أكرر شكري وتقديري لكم، وأقدر الظرف الذي أنتم فيه، وقد أتيحت لي في السنة الماضية زيارة المغرب الشقيق لمرتين أحدهما كمشارك ضمن فعاليات معرض الكتاب العالمي الذي أقيم في مدينة الدار البيضاء وذلك بدعوة وجهها رئيس تحرير مجلة فكر الدكتور محمد درويش لتوأمة مجلة فكر التي أسسها مع مجلة مربعات التي أمثل أحد مؤسسيها وعضو تحريرها... والثانية بدعوة من أخي القائم بأعمال السفارة الليبية بالمغرب، حيث أتيحت لي خلالها زيارة المدرسة الوطنية للعمارة كذلك أغلب المدن التاريخية بالمغرب الشقيق... وقد لمست هناك مدى اعتزاز الكثير من المفكرين المغاربة بلغتهم العربية مثلما لمست تأثير الثقافة الفرنسية على نخبة أخرى من المثقفين، وخصوصا المعماريين.

    وقد حدث معي موقف يتعلق بهذه الإشكالية في اللغة خلال مشاركتي ببحث ضمن المؤتمر الأول لإتحاد المعماريين المغاربيين الذي يضم إلى جانب المغرب البلد المضيف، ليبيا وتونس والجزائر... فقد كانت مشاركتي هي الوحيدة باللغة العربية وما عداها كانت باللغة الفرنسية، وقد أبدى الجميع تحرجهم من مشاركاتهم باللغة الفرنسية وعللوا ذلك بسيطرة اللغة الفرنسية على قطاع التعليم وسائر الدوائر بدول المغرب العربي.

    على كل حال لا أدري متى سيتجاوز إخواننا المغاربة هذه المعضلة.... وإلى ذلك الحين أنا معكم قلبا وقالبا ولكن باللغة العربية.

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML