دورات هندسية

 

 

موضوع للنقاش : طبيعة علاقة الطالب الجامعي بالفتاه الجامعية

صفحة 8 من 14 الأولىالأولى ... 4 5 6 7 89 10 11 12 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 132
  1. [71]
    الواثقة بالله
    الواثقة بالله غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الواثقة بالله


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 835
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اهلا اختي الكريمة مروة ... احترم وجهة نظرك ومشكورة على ابداء رأيك

    0 Not allowed!



  2. [72]
    benjamin
    benjamin غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 960
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    عروة ..بصراحة لا استطيع ان اتصور اختي تتكلم مع رجل غريب في يوم من الايام :rolleyes:
    و اذا فعلت فثقتي بها تجعلني التجيء الى عدم سوء الظن بالموضوع...هي بنت لها عقلها و شخصيتها الموثوق به


    0 Not allowed!



  3. [73]
    عروة بن الورد
    عروة بن الورد غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 155
    Thumbs Up
    Received: 17
    Given: 0
    أصيل يا بنيامين....على ردك الاول.........
    كل الناس تثق في بناتها وأخواتها وزوجاتها.......ولكن يقع المحذور ......اذن الثقة قضية لاتحمي دائماً ويجب الخوف دائماً من الشيء او المكان أو الانسان الذي تأمنه ....نعم ....أنا أثق ولكن أخاف...فيجب أن أحترص وآخذ حذري وآخذ بالاحتياطات اللازمة...وكما يقول المثل من مأمنه يأتى الحذر.....شكراً وأهلاً بك صديقاً.

    0 Not allowed!



  4. [74]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AboAyoy77 مشاهدة المشاركة

    اري ان الموضوع يتحول للنقاش حول مدي موافقة الشريعه للفصل من عدمه ,,,,, و هذا ليس هدف الموضوع ,,,,,

    الموضوع موجه للشباب الموجودين اصلا في جامعات مختلطه و لا مجال لفصلهم علي ارض الواقع ,,,

    لذا يكون من المستحسن و المفيد ,,,,,, كتابة روشتة لكل شاب و كل فتاه ,,,, يدرس او تدرس في جامعه مختلطه ,,,,,, بحيث يمثل الالتزام بها تنفيذ اوامر و نواهي الشريعه بلا تزمت او تفريط ,,, بدلا من الدخول في نقاشات سوف يحين وقتها عندما يصدر قرار بفصل الذكور و الاناث في جميع الجامعات ,,,, و حتي هذا الحين ,,,,, ننتظر علاجا واقعيا لمسأله واقعيه
    تمام هذا هو الهدف من الموضوع

    حبذا لو نركز على كيفية تعامل الشاب والفتاة في الجامعة المختلطة لأنها واقع ...... وأن نقول للشاب أو للفتاة في البلد الذي ليس فيه جامعة منفصلة : لا تذهب أو تذهبي للجامعة المختلطة .... يعني كلام غير واقعي ..... نريد حلولاً واقعية لهذه المسألة ...

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  5. [75]
    م\أشرف
    م\أشرف غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 61
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    هل تعتقد ان هذه النسب و الاحصائيات تعنينا كثيرا؟
    هذه احصائيات الغرب الذي له ثقافته و عاداته المختلفة عنا.

    ربما نظلم المجتمعات الاسلامية ان حاولنا ان نسقط مثل هذه الاحصائيات على المجتمع المسلم و على الفتاة المسلمة و مهما كنا بعيدين عن تطبيق ديننا و التزامنا به، فاننا لن نصل الى مثل هذا الحال.

    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو
    القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه " قالوا : يا رسول الله : اليهود والنصارى ؟ قال : " فمن "
    كنت أريد فقط أبين لحضراتكم حال من يروج لهذه الأفكار في بلاد المسلمين لكي ننتبه فالحريق بدايته شرارة .عن عقبة بن عامر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إياكم والدخول على النساء فقال رجل : يا رسول الله أرأيت الحمو ؟ قال : " الحمو الموت "(متفق عليه ) ( الحمو أخو الزوج )؟!!!
    قال تعالي (وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلاَّ الْعَالِمُونَ )

    0 Not allowed!



  6. [76]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    بسم الله الرحمن الرحيم

    طبعاً في الجامعة الشاب والفتاة لهم الحرية التامة في اختيار أصدقائهم ..... فذريعة صداقة الشاب والفتاة ليست منطقية الفتاة ستجد الفتاة المناسبة والشاب سيجد الصديق المناسب أيضا .....

    أما موضوع المحاضرات والتطبيقات العملية ..... فعند الضرورة ومن باب الشهامة هناك طلاب يساعدون الطالبات ..... لكن الفتاة تستطيع أن تحدد هذا الأمر بما تقتضيه الضرورة .... وبصراحة هناك أمور لا تستطيع الفتاة أن تقوم بها نهائياً ......يعني كان عندنا مادة تسمى الورشات ..... والعياذ بالله من هذه المادة ورشات سباكة ولحام ونجارة ...لا أدري ماعلاقتها بتخصصنا لكنها كانت مقررة في السنة الثانية ...لا أدري اليوم إن التغت أم لا ..... المهم في ورشة اللحام كان من المستحيل بالنسبة لي أن أنفذ المطلوب مني ...... ولولا وجود طالب ساعدني في هذا الأمر لكانت علامتي صفراًربما ............
    لكنني كنت ممتازة في السباكة والنجارة ..... أذكر ذلك تماماً .... على كل أنا أتحدث عن نفسي ...كان هناك طالبات ماشاء الله قمن بالمطلوب دون مساعدة .... فالأمر تحكمه الضرورة

    بالنسبة للمشروع ....في السنتين الرابعة والخامسة كنا جميعاً فتيات ... والحمدلله ربنا يسرها

    تبادل دفاتر المحاضرات مع الشباب .....يعني في أغلب الأحيان تكون ذريعة ....يعني لن يعدم الشاب الوسيلة سيجد طالباً ذكياً ومجتهداً يستعير منه دفتره ....كذلك الفتاة ....

    ما أريد قوله باختصار ...... الأمر بيدنا ..... نحن نحدد علاقاتنا مع الآخرين ..... ونحن نضع السياج الذي يحمينا ويحمي مشاعرنا ...... والفتاة خصوصاً سريعة التعلق ..... يعني تتأثر أحياناً بكلمة مديح واحدة ....... وقد تبني آمالاً ويأخذ الموضوع حيزاً من تفكيرها وقد يؤثر على دراستها ..... وكل هذا ونحن نفترض أنها تعامل الشاب ضمن حدود الأدب واللباقة ومايسمى بالزمالة ....... فكيف بها إذاً وهي تعامله معاملة خاصة ...... فلتبتعد ما أمكن ..... ولتأخذ بالأسباب جميعها التي تبعدها عن التعامل مع الشاب بشكل مباشر فإذا اضطرت فلتكن شخصيتها العلمية هي سيدة الموقف ..... ولتخفي شخصيتها الأنثوية ما أمكن

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  7. [77]
    م\أشرف
    م\أشرف غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 61
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بالنسبة للمشروع ....في السنتين الرابعة والخامسة كنا جميعاً فتيات ... والحمدلله ربنا يسرها

    تبادل دفاتر المحاضرات مع الشباب .....يعني في أغلب الأحيان تكون ذريعة ....يعني لن يعدم الشاب الوسيلة سيجد طالباً ذكياً ومجتهداً يستعير منه دفتره ....كذلك الفتاة ....

    ما أريد قوله باختصار ...... الأمر بيدنا ..... نحن نحدد علاقاتنا مع الآخرين ..... ونحن نضع السياج الذي يحمينا ويحمي مشاعرنا ...... والفتاة خصوصاً سريعة التعلق ..... يعني تتأثر أحياناً بكلمة مديح واحدة ....... وقد تبني آمالاً ويأخذ الموضوع حيزاً من تفكيرها وقد يؤثر على دراستها ..... وكل هذا ونحن نفترض أنها تعامل الشاب ضمن حدود الأدب واللباقة ومايسمى بالزمالة ....... فكيف بها إذاً وهي تعامله معاملة خاصة ...... فلتبتعد ما أمكن ..... ولتأخذ بالأسباب جميعها التي تبعدها عن التعامل مع الشاب بشكل مباشر فإذا اضطرت فلتكن شخصيتها العلمية هي سيدة الموقف ..... ولتخفي شخصيتها الأنثوية ما أمكن
    كلام ممتاز وأنا الآخر مشروعي كل اللي كان فيه شباب فقط وما أكثر الشباب اللي ممكن أتبادل معاه المحاضرات وكذلك بالنسبة للفتاة فالشاب يصادق شاب و الفتاة تصادق فتاة ولنستعن بالله فتن كقطع الليل المظلم عندما كنت أري أخت ملتزمة تكلم شاب كان زملائي العاديين يقولوا لي أرأيت الأخوات؟!!
    وقوفك مع شاب فتنة لغيرك والأمر كله راجع للفتاة هي التي بيدها الأمر
    هذة فتوي لشيخنا محمد صالح المنجد جاء في آخرها ما علي المرء من فعله إذا ما ابتلي بالجامعة المختلطة
    http://www.islam-qa.com/index.php?re...اسة%20المختلطة

    0 Not allowed!



  8. [78]
    محمد كمال عبدالله
    محمد كمال عبدالله غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 399
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    Lightbulb كفر العيص- كوم حمادة-البحيرة

    احب ان ابدى وجهة نظرى فى هذا الموضوع:
    انا طالب بالسنة الرابعة كلية الهندسة جامعة الاسكندرية
    قسم الهندسة المدنية
    ارى ان هذا الموضوع يتوقف على كل من الشاب والفتاه
    انا ادرس منذ 4 سنوات ولم اقم اى علاقة مع فتاه داخل الجامعة او خارجها
    ولى زملاء اخرون لهم الكثير من العلاقات داخل الجامعة وخارجها
    عامة الفتاه تعطى روح ونكهة خاصة للجامعة
    وكذلك الشاب يعطى نفس النكهة
    فلابد من وجود الاثنيين معا
    :rolleyes::rolleyes::rolleyes:

    0 Not allowed!



  9. [79]
    benjamin
    benjamin غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 960
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شو هي نكهتك يا محمد ؟!....انا احب نكهة الفلفل

    0 Not allowed!



  10. [80]
    محمد كمال عبدالله
    محمد كمال عبدالله غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 399
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    Lightbulb كفر العيص- كوم حمادة-البحيرة

    احب ان اشارك للمرة الثانيةفى هذا الموضوع
    لو الجامعة بنات فقط ستكون مليئة
    بالصفات................(الغيرة -الخبث لا اعرف..... -مليئة بصفات البنات......)
    ولو كانت شباب فقط
    ستكون مليئة (بالالفاظ الجريئة -الشقاوة _الضرب -الخناقات -الا ستفزاز)
    وعلى ذلك فوجودهما معا
    يجعل كل منهم يتصرف بحكمة وعقل وبشكل محسوب
    سواء بارادته او مراعاه للوضع
    وعامة نحن لا نسطيع العيش بدون ان نرى الوجة الذى نعيش على ارضائه
    الفتاه

    0 Not allowed!



  
صفحة 8 من 14 الأولىالأولى ... 4 5 6 7 89 10 11 12 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML