دورات هندسية

 

 

مسلسل رمضاني عن أول مهندسة عربية

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    م. بدر العتيبي
    م. بدر العتيبي غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 39
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    حصرياً : مسلسل رمضاني جديد عن أول مهندسة عربية

    مسلسل رمضاني عن أول مهندسة عربية

    بقلم : م. بدر العتيبي - دولة الكويت


    تشير بعض المصادر إلى أن المهندسة المصرية الراحلة أمينة محمود الحفني هي أول فتاة عربية تخرجت من كلية الهندسة بجامعة الملك فؤاد ( جامعة القاهرة حالياً ) في منتصف القرن الماضي وتحديداً عام 1950 ، وكان تخصصها في الهندسة الكيميائية آنذاك ، وإن كانت بعض هذه المصادر تكتفي بالتركيز على ريادتها بالتخرج كأول مهندسة في بلدها مصر إلا أن هذه الريادة أكاد أجزم بأنها تستحقها أيضاً بكونها أول مهندسة عربية نظراً لكوننا من الأمم المتأخرة جداً في تدوين سير وتراجم بعض الرواد من أبنائها نتيجة الخطأ المتعمد أو التقصير بسبب حبنا الزائد لتهميش دور الآخرين وأهميتهم في حياتنا العلمية والعملية حيث لا أزائد هنا على حق مصر بالفخر علينا كدول وشعوب بالريادة التي تستحقها بحق دائماً حيث أبنائها وبناتها أهلاً لها بكل تأكيد .

    وبما أننا مقبلون على شهر رمضان الكريم وما أكثر المسلسلات العربية المعروضة على شاشاتنا الفضائية والتي تسعى لنبش الماضي من خلال التكسب السريع على جثث الآخرين بما فيهم من عظام كالصحابة رضوان الله عليهم أجمعين وغيرهم ممن يستحقونها بالفعل لعظيم عملهم في هذه الدنيا الفانية من خلال خدمتهم لدين الله العظيم الإسلام بالدرجة الأولى وبما أننا بمحمل الحديث عن هذا الموضوع فلا بأس من ربطه بصاحبة الموضوع والمقصودة من طرحه حيث لها آراء إيجابية تحسب لها حتى بعد سنوات من رحيلها حينما كانت رحمها الله لا تتردد من المناداة بجهر بطولي من كونها مسلمة بضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية في بلاد المسلمين على أساس علمي من خلال تدريب الطفل المسلم على التشبع بتعاليم الإسلام حتى تترجم إلى سلوك راقٍ ويتحول هذا الطفل المسلم الصغير فيما بعد من وجهة نظرها إلى مصحف متحرك ليس بحفظ القرآن فحسب ولكن بفهم مجمل آياته وإدارك كافة معانيه حتى لا تتعطل فيه القدرة على الإبتكار .

    لا أعرف الكثير عن شخصية صاحبة مثل هذا الطرح الإسلامي الجميل وإن كنت أتمنى من فضائياتنا العربية التي تنفق مبالغ طائلة وللأسف على الترويج لما يسيء لثقافتنا وحضارتنا الإسلامية من خلال نشر ظواهر تمعن في تشويه صورتنا كعرب ومسلمين هدفنا معصية الله وغاياتنا مكيافيللية ، أن تكسب الرهان الحقيقي ولو مرة من خلال تقديم نماذج مسلمة مشرفة ومؤثرة في حياتنا العربية ... !!!

    ربما يكون حلماً بعيد المنال مثل هذا الطرح وهو طلب تجسيد شخصية أول مهندسة مصرية وعربية ، خاصة في أن شهر رمضان أصبح سباقاً ماراثونياً عند البعض لإلتهام كعكته من الربح الدنيوي بعيداً عن المقصد الرئيسي من وراء تشريع صيامه والتي يجدها المسلم الحقيقي فرصة سانحة للتقرب إلى الله عز وجل مروراً بالرحمة والمغفرة والعتق من النار ... !!!

    ربما يكون لنا موضوع آخر نتعرف فيه على صاحبة الموضوع من خلال إلقاء الضوء على سيرتها التي تستحق الوقوف كونها مصرية عربية مسلمة ولدت لأم ألمانية غربية مسيحية نهلت نصيبهاً من العلم العالي لاحقاً في الخارج وتحديداً في القارة الأوربية حيث لم تؤثر فيها مثل هذه الغربة من التمسك بآرائها الموضوعية تجاه دينها الإسلامي الحنيف خلافاً لكثيرين وكثيرات إنبهروا بالغرب وعالمه وجاؤوا ليحّملوا دينهم وزر تخلفهم ... !!!

  2. [2]
    eng.amani
    eng.amani غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية eng.amani


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 6,461
    Thumbs Up
    Received: 122
    Given: 101
    عفوا

    مااسم هذه المهندسة ؟؟

    0 Not allowed!



  3. [3]
    م. بدر العتيبي
    م. بدر العتيبي غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 39
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    - الأخت : eng.ammani

    شكراً لتذكيرك إياي بإسم المهندسة أمينة الحفني حيث تدراكت الموضوع بكتابته لاحقاً ظناً مني بأنه كان موجود في ثنايا الموضوع وأعنذر لسقوطه سهواً ولكِ جزيل الشكر لتبيهي بارك الله فيك وجزاكِ الله خيراً أختي الكريمة .

    0 Not allowed!



  4. [4]
    م. بدر العتيبي
    م. بدر العتيبي غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 39
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    كم نحتاج من السنين حتى تذعن شاشاتنا الفضائية على إحترام عقولنا كمشاهدين خاصة في هذه الأيام التي يستعد فيها القائمون على الفن في بلادنا العربية على إستدراجنا كعادتهم بالترويج لأعمالهم التي لاتخدم قضايانا العربية والإسلامية بالضرورة .

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML