دورات هندسية

 

 

رسالة من فتاة عربية الى فتى عربي مغترب.......

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 16 من 16
  1. [11]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    بسم الله الرحمن الرحيم

    طيب .... اسمحوا لي يا شباب الإسلام ..... وسأتحدث عن المجتمع الذي أعيش فيه لأنني لا أعرف طبيعة مايحدث في المجتمعات الأخرى أعرف أن كثيراً من شباب الخليج يفضلون الزواج بأجنبية بسبب موضوع غلاء المهور والمتطلبات التعجيزية التي يطلبها الأهل وعندنا ايضاً موضوع غلاء المهور والطلبات المادية موضوع سائد لكن لحظة شوي

    يا أخي الباحث عن زوجة ...... اعلم أنك تنشأ أسرة وأنك ستكون مسؤولاً عنها ...... وأن الدنيا إذا خليت خربت كما يقولون ..... يعني الأمر يستحق بعض العناء والبحث ..... لا تجلس وتقول والله المجتمع عندنا صعب والمهور غالية ..... أخي هل بحثت ...... هل سألت عن العائلات المحترمة التي لا تنظر للمادة .... ولا تقل لي نادرة وغير موجودة ..... موجودة لكنها تحتاج بحثاُ أولاً وتنازلاً ثانياً ..... وهنا أريد أن أسأل ..... هل تنازلت قليلاً عن المواصفات الاجتماعية والشكلية والاتكيتية التي تطلبها ..... تنازل قليلاً وستجد ضالتك ....ثم اطلب العون من الله سبحانه واسأله وألح في السؤال وسييسر لك هذا الأمر ....

    هنالك الكثير من الفتيات اللواتي يردن الزواج من شباب مسلم ملتزم مثقف واعي ... وعائلاتهن لا تطلب إلا الستر ...... لكنكم أنتم عازفون عنهن ...... لأنكم ببساطة ( ولا أعمم لكنني أتحدث من رؤيتي للمجتمع حولي ) عندما يقال لكم والله هذه الفتاة جميلة وصغيرة لا أدري ماذا يحدث لكم .... تنفرج أساريركم وتحلو الحياة في عيونكم .....
    يعني يصبح كل شيء ثانويا بالنسبة لكم ....ويصبح الالتزام والعلم والثقافة أمراً يأتي بعد الزواج ...... عندما يقال لكم : هذه الفتاة جميلة وصغيرة في السن نعم لكنها يعني تصلي أحياناً ....اي مو مشكلة ينصلح حالها بعد الزواج ...... وتبدأون بتهميش التفاصيل المهمة وتلميع الصفات الإيجابية التي تتوهمون أحياناً وجودها وربما لا تكون موجودة

    لكن إذا عرضت عليكم فتاة متوسطة الجمال ..... لا مجال للمناقشة نهائياً .....الأمر قطع بت ....غير مناسبة ..... والله أستغرب ....ثم أعود وأقول الأمر عند الشاب ربما يختلف عن الفتاة ...... الشاب إذا لم يجذبه الشكل يستحيل أن يتقبل المرأة هذه فطرته ربما..... أما المرأة إذا لم يجذبها شكل الرجل فلا بأس تناقش الأمور الأخرى وتنظر إلى الميزات التي تغطي على الشكل ...... وأعود وأقول ( لا أعمم ) لكن هذا ما ألاحظه من حولي .....

    لماذا هؤلاء الشباب يتضايقون من موضوع الطلبات المادية طالما أنهم هم أنفسهم يطلبون الشكل فقط أو يعتبرونه في مقدمة الصفات والباقي كله ثانوي.....يعني كما أن الشباب يطلب الشكل أيضاً الفتاة تطلب المال .....واحدة بواحدة يعني

    طيب نسأل الله تعالى أن ييسر لفتيات وشباب المسلمين جميعاً

    أما موضوع الأجنبيات .....فإذا كانت مسلمة ملتزمة ما المانع من الارتباط بها ... بالعكس أحياناً الارتباط بهن يكون قربة لله تعالى خصوصاُ إذا كانت وحيدة ولا تجد من يقف إلى جانبها من عائلتها..... لكن كما ذكرت سابقاً يعني أن تسلم من أجلك أو من أجل الزواج بك فهذا أمر فيه نظر ...... يجب أن تسلم لله تعالى فعقيدة الإنسان ثابتة لا تحكمها الظروف والأحوال .....

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  2. [12]
    mohamed grwan
    mohamed grwan غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أولا احب ان احيى كل اخواننا واشكرهم لانهم على الاقل يتحدثون فى مشاكل فعلا تهمنا نحن كل العرب

    0 Not allowed!



  3. [13]
    mohamed grwan
    mohamed grwan غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ثانيا فاننا فعلا ما فعل بنا هذا الا انشغالنا بالدنيا اكثر فى هذه الايام
    وحب جمع المال بسرعه وبأى شكل

    0 Not allowed!



  4. [14]
    عروة بن الورد
    عروة بن الورد غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    المشاركات: 155
    Thumbs Up
    Received: 17
    Given: 0
    الأخت طالبة الجنة أسأل الله العظيم أولاً أن تنالي ماطلبت وأن ننال ماتطلبين نحن وجميع المسلمين في مشارق الارض ومغاربها وأبارك لنا جميعاً قدوم شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار أعاننا الله على صيامه وقيامه وتقبل الله العظيم طاعاتنا جميعاً فنحن بأمس الحاجة لهذه النفحات الايمانية وقد تراكمت ذنوبنا من رمضان الماضي الى رمضان هذا ومن رحمة الله وكرمه أن ندرك هذا الشهر الكريم كي نجدد العهد مع الله ولنسأل الله المغفرة والرحمة والدخول من باب الريان آمين آمين.
    شكرا مشرفة الملتقى العام على الحجة والبيان لما ورد لك من كلام وأقول( كلامك على الراس) وهمومك همومنا والمصيبة التي تعصف بالأمة لا تستثي أحداً فاذا أضرمت النار في الهشيم أكلت الأخضر واليابس ولا أخفيك أنني أبن قبيلة عربية كبيرة في بلد عربي وقبل اربعين سنة كان الذي يريد الزواج يجد معاناة كبيرة في الحصول على زوجة وكانت نسبة الذكور أكبر من نسبة الاناث وصدقيني لا يبقى الا القليل القليل من النساء لا تتزوج ولا فرق بين عزباء ومطلقة لان الذي يجد زوجة يعتبر ملك زمانه وكانوا يتزوجون بأعمار صغيرة في حدود العشرينيات للرجال والسابعة والثامنة عشرة للفتيات ونسبة الانحراف تكاد لا تذكر حيث ان عادات القبيلة كانت صارمة جداً مع الرجل والمرأة في قضايا العرض والشرف وسمعة القبيلة وكل ذلك طبعاً في غياب تحكيم الشرع الحنيف ولكن قوانين القبيلة حدت كثيراً من الفساد الذي بدأ يظهر اليوم فلا خوف من الله ولا حياء ولا وجل من أحد وكما يقول الشاعر( اذا لم تخش عاقبة الليالي ولم تستحي فاصنع ما تشاء).
    زادت أعداد النساء وزادت متطلبات الحياة وقل الايمان والخوف من الله وقل الحياء والورع وكبرت البطالة وانتشرت الجامعات المختلطة والاعمال المختلطة والزمالات والاختلاط وأصبح كل كل شيء متاح للجنسين فلماذا الزواج وكل مفسدات الحياة متوفرة الستلايت المحمول الاقراص المدمجة والكبيرة العظيمة عند الله الماحقة للفرد والامة اصبحت كفنجان قهوة لا شيء كل شيء طبيعي عادي لا احساس بالذنب ولا خوف ورهبة من الله ونسوا الموت وسكراته والقبر وعذابه ونسوا اليوم العظيم والساعة وأهوالها بل أصبحوا يجاهرون ويتباهون بذلك فلماذا الزواج وكل شيء متوفر ورخيص وسهل المنال وهذا وللاسف عند نسبة لا بأس بها من الشباب والشابات ونتساءل لماذا هذه الاعداد المتكدسة من الجنسين بدون زواج لقد اصبحنا مثل بلاد الغرب تماماً , اما بلاد العرب الغنية فيذهب شبابها للسياحة في الخارج و.........وبالمناسبة كان هناك برنامج على تلفزيون أبوظبي وسمعت أحدهن تتصل هاتفياً وبحرقة الانسانة الشريفة العفيفة وتقول يا أخي والله نحن نريد أن نتزوج ونريد العفة وأنا أقبل الزواج مع اخرى لكن أكثرهم يتزوج من أجنبيات وأنا ومثلي كثيرات لا نريد تكاليف للزواج ونريد ان نستر أنفسنا ونعيش حياتنا .....يا الله اذا ضعف الايمان بالله نزلت الطامة واصبح الشاب كما أسلفت يبحث عن ملكات الجمال ويضع مواصفات رهيبة لم تنزل بقرآن ولا سنة نسأل الله أن يسترنا و أبنائنا وبناتنا وأن يرد الشاردين من الدين الى دينهم رداً جميلاً.

    0 Not allowed!



  5. [15]
    المعتز بالله
    المعتز بالله غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية المعتز بالله


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 983
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (إذا جاءكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه) وفي رواية: (دينه وخلقه).

    أخواني ..أخواتي .. لا تحملوا الشباب المسلم فوق طاقته ..

    فالشاب اليوم اذا أراد الزواج ..

    فمرة يصدم بماديات حقيرة ..

    ومرة بحجج و أعذار بالية .. البنت تدرس .. البنت صغيرة .. وغيره

    الأهل اليوم لا يسألون .. كيف دينه وخلقه ؟؟ .. ما مؤهله ؟؟ .. بل .. كم معاشه ؟؟ .. أين عمله ؟؟ .. ابن من ؟؟ وما يملك ؟؟ ..

    مع الان المثل يقول " اخطب لبنتك ... "

    0 Not allowed!



  6. [16]
    Prof.Firas
    Prof.Firas غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 34
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    كلامك فيه شي من الصحة لكن لا يعمم

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML