دورات هندسية

 

 

ناقصوا الحنان ..قنبلة موقوته تستعد للانفجار

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 16 من 16
  1. [11]
    مهندسة مستجدة
    مهندسة مستجدة غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 53
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.محمد الكسواني مشاهدة المشاركة
    مشكورة اختي الفاضلة...
    العفو أخوي م.محمد :)

    0 Not allowed!



  2. [12]
    مهندسة مستجدة
    مهندسة مستجدة غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 53
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuMaha مشاهدة المشاركة
    بصراحه موضوع يعور القلب انا ماتخيل انه في انسان طبيعي يخلي طفله يفقد حنانه انا اعتقد انه مريض نفسيا حتى لو ما كان مريض لحد انه يدخل مستشفى لكن لابد انه مريض لحد انه يحرم ابنائة من حنانة كلنا نحمل امراض نفسية لكنها بشكل طبيعي وتتفاوت درجات اهذا الى ان تصل لحد غير طبيعي وممكن تتعداه اكثر ويصبح الشخص في مصحه كالمجنون

    لكن انا احب انظر للموضوع بطريقه ثانيه وقد تكون هي الحل انه محد يسوي باطفاله كذا

    ليش ماتنظرون حاجة الانسان انه يحن على احد ويكون هو حنون

    ترى والله شعور رائع يكبر من قيمة الانسان امام نفسه
    لما يحس انه يحن على مسكين في الشارع ممكن يفكر بينه وبين نفسه يقول الحمدلله اني طيب واحن على الناس والله شعور رائع

    ابو الامورة مها
    فيه كثيير أمور في الحياة تعور القلب بس مع كذه ما نقدر نتجاهلها :)
    مرور كريم أخوي و حسيت بشعور أكثر من رائع لما طلبت منا إنه نحور الموضوع و نبدأ نحن بالحنية على من حولنا قبل ما نشتكي من عدم حصولنا عليها :)


    الحنان مطلب رئيسي للإنسان أيا كان موقعه في هذه الحياة ...طفل ..أب..زوج..أو حتى صديق
    :) ربي يرزقكم جميعا بالحنية الكاملة و كيف عاد لو كانت من الحناان المناان :rolleyes: يا سلااام ما اتوقع رح يكون لها مثيل :)

    سلام و تحياتي لمهاوي الأمورة

    0 Not allowed!



  3. [13]
    مهندسة مستجدة
    مهندسة مستجدة غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 53
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصممه معماريه مشاهدة المشاركة
    موضوع رائع أختي المهندسه
    وبجد الحنان مهم جدا بس أسمحيلي الموضوع ده أثار نقطه مهمه أذا تقدم لك شخص وكان يعاني من قله الحنان وهو محتاج منك هذا الحنان المفتقد ولكنه يعاني من قساوه الأبوان هل ترضين به؟؟
    أم أنك ستفكرين أنه سيكون نسخه طبق الأصل من ما تربى عليه ودون شعوره مع أستنكاره لما يفعله والديه ؟؟؟سيكون النسخه الجديده القادمه ويمكن يكون لا يشعر ؟؟؟؟فهل تقبلين به؟؟ أعتذر أني خرجت من الموضوع
    يعني هل كما يقال فاقد الشيء لا يعطيه ؟؟؟؟
    اسمحيلي أختي بس أنا من معارضي المثل القائل "فاقد الشيء لا يعطيه " ....ما دام الانسان تربى على إنه يعيش بانسانيته الفطرية رح تلاقيه حتى لو هو مو سعيد و قادر إنه يسعد الآخرين ليش لأ :)

    و على اسئلتك لو كان الشخص المتقدم خلوق و عيبه الوحيد إنه فاقد للحنان بالعكس رح أقبله بعد الاستخارة برحابة صدر و إن شاء الله أحاول اساعده إنه يفرغ طاقاته المكبوته على اسرته و يعطيهم الشيء الكثير من اللي فقد في صغره
    و حتى لو كان فاقد للحنان رح يتغير لما يشوف و يلمس حنان إللي حوليه عليه :)

    مع تمنياتي لك بحياة مليئة بالحنان
    مهندسة مستجدة :)

    0 Not allowed!



  4. [14]
    همسات الليل
    همسات الليل غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 427
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا لك يا مهندسه مستجده
    وشكلك كدا نبع حنان
    تحياتي

    0 Not allowed!



  5. [15]
    مهندسة مستجدة
    مهندسة مستجدة غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 53
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة الجنة مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيك أختي المهندسة .....

    العواطف بشكل عام يعتبرها البعض شيء يستحيا منه ويكبتونها قدر الإمكان إما لأنهم نشأوا كذلك وإما لقلة الثقة بأن يجدوا من يحترم هذه المشاعر ويقدرها من الأهل ....

    لكن أجمل ما في الطفل أنه لا يستحي من إبداء مشاعره أو حاجاته العاطفية ..... وأكثر مايمزق القلب رؤية طفل يحتاج للحنان من أمه أو أبيه فتراه يطالب بهذا بأن يسعى للمعانقة مثلا ثم يجد صداً أو تبرماً أو تفضيلاً لأحد آخر عليه كأخيه الصغير مثلاً .....

    العاطفة مهمة جداً للطفل سواء من الأب أو الأم ...... ولا يعوض عاطفة الأب تجاه أولاده أن تكون الأم حنوناً مثلا كذلك العكس .... لكل دوره المطلوب .....

    ومن يقرأ سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم يجد الكثير من رحمته صلى الله عليه وسلم بالأهل والأطفال الصغار ..... أستغرب اليوم من الذي يستحي من إبداء عاطفته ..... سيد الخلق صلى الله عليه وسلم كان إذا سئل عن أحب الناس إليه يقول عائشة ...... وكان يقبّل الحسن والحسين ....... وكان إذا أقبلت عليه ابنته فاطمة قبلها في جبينها وأجلسها بجانبه ...... وقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم مرة الحسن والحسين وعنده الأقرع بن حابس التميمي فقال الأقرع إن لي عشرة ما قبلت منهم أحدا قط
    فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه ثم قال: ( من لا يرحم لا يْرحم )
    وقال لأعرابي لا يقبل صبيانه ( أو أملك لك أن نزع الله الرحمة من قلبك )

    والأمثلة كثيرة جداً يصعب ذكرها كلها الآن .... لكنها كلها تجتمع على هدف واحد .... الرحمة ليست أمراً يكتفى بالإحساس به بالقلب ... لا بد من إظهاره وأحق الناس به هم الأطفال الصغار لينشئوا دون حاجات مفتقدة أو مشاعر سلبية تجعلهم فيما بعد يبحثون عن العاطفة في أماكن أخرى قد تكون صالحة وقد تكون طالحة

    جزاك الله خيراً أختي مهندسة مستجدة
    بارك الله فيك
    أختي طالبة الجنة أشكرك عالمداخلة الغنية :)...
    من منا يبحث عن دروس في الحنان و المنهج النبوي بين إيديه ...اللهم صلي و سلم عليك يا عدنان يا طه :)

    و أصبتي في أن الأطفال لهم الأحقية في هذا الحنان ..لطالما وجدنا أطفال بسلوكيات عدوانية و عندما نبحث عن أسباب سلوكياتهم نرى أنهم نشؤوا في بيوت متفككه أسريا لم تتعرف إلى الآن على مصطلح الحنية ...
    نسأل المولى لهم الحفظ و العناية

    دمتى بود و حنية :)

    0 Not allowed!



  6. [16]
    مهندسة مستجدة
    مهندسة مستجدة غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 53
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة planner1 مشاهدة المشاركة
    موضوع مهم جدا وفقدان الحنان هو أهم أسباب انتشار الغزل و المكالمات الهاتفية بين الجنسين فلو كل بنت لقيت الحنان من أهلها لما ركضت وراء سماعة الهاتف لتسمع ولتأخذ الحنان من شاب غريب وكذلك الشاب لما ركض وراء هذه التفاهات
    أحسنت أخوي
    بالضبط جيت عالجرح :rolleyes: ...و الهدف من هالموضوع هو إن ننشأ جيل واعي يقدر يمسح مساوئ الجيل السابق
    و يمحو عقدة الخجل السلبي في اسرته حتى لا يجبرها على بحث احتياجاتها بعيدا عن اطار الاسرة

    شكرا مرة ثانية و تقبلوا تحياتي
    :)

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML