دورات هندسية

 

 

محاضراتي انشاء الله تسفادون منها

صفحة 1 من 4 12 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 32
  1. [1]
    الصورة الرمزية shartooh
    shartooh
    shartooh غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 118
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 5

    محاضراتي انشاء الله تسفادون منها

    السلام عليكم

    هذة محاضرات في ادارة المشاريع على بريمافيرا واهديها خصوصا الى الاخ ابو صالح الذي لم ولن يبخل على احد بالعلم ووفقكم الله.


    sincerely
    Eng.Ali M.Shartooh

  2. [2]
    ابوصـــــالح
    ابوصـــــالح غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية ابوصـــــالح


    تاريخ التسجيل: Dec 2003
    المشاركات: 913

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خير مهندس علي وجعل هذا العمل في ميزان حسناتك .. انتم الذين لا تدخروا جهدا في نشر علم نافع .. بارك الله فيكم .. وهدية طيبة مقبولة من عضو كريم

    ونحن في انتظار المزيد من المحاضرات النافعه.

    لدي سؤال اخي الكريم .. تقول انه هناك قانون يعمل به في الدولة وهو
    نسبة الانجاز = المبلغ المصروف / مبلغ المقاولة

    ياريت لو تستطرد في هذا القانون بقليل من الشرح؟ ومن اي دولة عربية يطبق؟ وما يمزه؟ وما هي اوجه القصور فيه "ان وجدت" من وجهة نظرك؟

    0 Not allowed!


    رجاءً فلنكتب بلغة عربية مفهومة للجميع، وندع اللهجات المحلية


  3. [3]
    agaa
    agaa غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 64
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    جزاك الله خير جاري التحميل والقرآءة لاحقا انشاء الله

    تحياتي

    0 Not allowed!



  4. [4]
    shartooh
    shartooh غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية shartooh


    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 118
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 5
    السلام عليكم
    الاخ ابو صالح هذا القانون مطبق هنا بالدولة العراقية لأنه كما تعلم نحن بين فكي الاحتلال والحرامية فالدولة اصولها ايرانية بحتة كما انت وانا عربي اصيل فلا تهتم بالتطور في العلم في البلد عدا مدينة الموصل التي قامت فيها نقابة المهندسين بفتح دورات في برمافيرا وستادبرو واوتو كاد والتوتال ستيشن والفوتو شوب والكادلاندنك و ال Gps والكثير ولكن يا اخي ابو صالح لو تعلم الوضعية لقلت انكم مجانين فنحن واستاذنا الذي تخرج على يد مهندسين هنود من برمافيرا نحظر الى المحاظرة وفي ايدينا الابتوب ولكن هنالك تقاطع مهم امام النقابة تمر فيه سيارات المسؤولين (الحرامية) طبعا ولا واحد عربي واذا عربي فمستواه ضحل اتخيل انة محافظ الموصل كان سأئق تكسي وقيس. فدائما انفجارات هائلة ولكننا نبقى بالمحاظرة. اطلت عليك الكلام ولكن هذا هو شرح بسيط لما يعاني منة العراق مما جعلني اذكر ذلك ومما تعاني منة نفسي حيث لدينا كوادر قوية جدا ولكن اذا حاول ان يصلح العراق يقتل واسف على الازعاج اخي ابو صالح.

    هذا القانون خطأ لانة لايحسب ولايتطرق للقيمة المكتسبة Ev فمثلا انت تصرف على المشروع ولكن هنالك مثلا رشوى او غداء او عزيمة خاصة او اي شيء لم يذكر بالتخطيط فكيف اذا تأخذ المبلغ المصروف يجب ان تأخذ القيمة المكتسبة وايضا هنالك امر مهم انة تستطيع انت كمدير مشروع ان تعرف من يسرق ومن لايعمل بأخلاص وغيرها وكما قال المثل - لو خليت قلبت-

    0 Not allowed!



  5. [5]
    ابوصـــــالح
    ابوصـــــالح غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية ابوصـــــالح


    تاريخ التسجيل: Dec 2003
    المشاركات: 913

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    اسأل الله ان يرفع ما بكم من بلاء ... وان يحرركم من الطغاة والحرامية والمخربين وان يحرركم من قوات الاحتلال عاجلا يارب العالمين

    فعلا اخي الكريم هذا القانون غريب ولا يوضح الصورة لاداء المشروع ولذلك سألت واستفسرت عنه ..

    شكرا لك توضيحك ولا احد يلومك في "فش خلقك" من الهموم والمصائب التي تعانون منها

    0 Not allowed!


    رجاءً فلنكتب بلغة عربية مفهومة للجميع، وندع اللهجات المحلية


  6. [6]
    مفتاح خطاب
    مفتاح خطاب غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 8
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا لك على ماقدمته وبارك الله فيك

    0 Not allowed!



  7. [7]
    عبدالكريم البغدادي
    عبدالكريم البغدادي غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 44
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ندعو من الله العلي القدير ان يخلص العراق من الصفويين واتباعهم الخونه السراق

    0 Not allowed!



  8. [8]
    الصانع
    الصانع غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 621
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 6
    جزاك الله خيراً ووفقكم الله و حماكم من كيد الحاقدين و المحتلين ،،،
    حفظكم الله من كل سوء و بارك بجهودكم ودمتم فخراً لوطننا الغالي

    0 Not allowed!



  9. [9]
    م. زيد
    م. زيد غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 107
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0

    ملاحظات للعربي الأصيل!!!

    الأخ شرتوح سلام على محبي السلام، أما بعد،
    قرأت ردك العجيب والذي تضمن الكثير من المتناقضات، وهي لعمر الحق أوضح مثال على ما يعيشه العراقيون من تخبط وشماس، وتلون واعتراض!!!
    أولاً: تفاخر بعربيتك الأصيلة ثم لا تعرف أن تكتب بها فقرة دون أن تحشوها بأخطاء الإملاء والصياغة من مثل: (مهندسين هنود من برمافيرا) و (نحظر الى المحاظرة) و (كان سأئق تكسي وقيس)... فأين تقع برمافيرا، ولما الحظر، ومن هو قيس.. والله عيب!!

    ثانياً: العربية ليست حكراً عليك يا أخي، والعراق غالبيته العظمى من العرب. أنا لا أدافع عن الحكومة ولا علاقة لي بها، ولكن في وسط العراق هنالك عرب أيضاً، وكذلك في جنوبه، وأكثر من 80% من سكان العراق عرباً. أنا أعلم ماذا تقصد، فهلا كففت عن طائفيتك البغيضة تلك!!

    ثالثاً: لم أفهم ماذا تعني بقولك أن الدولة لا تهتم بالعلم إلا في الموصل نظراً لركاكة تعبيرك وعدم امتلاكك لناصية اللغة العربية!! لعلك قصدت أن المهندسين في الموصل فقط هم من يهتمون بالعلم، إن كان هذا ما تعنيه فالعجب كل العجب لقولك هذا!! كم يبدو لي أفقك ضيق.

    هل تعلم يا هذا أن في النجف عراقيين يدرّسون منهاج Pmi كاملاً. وأن هنالك من يبرمج مشاريع عملاقة باستخدام أحدث إصدارات البريمافيرا. وفيها المتخصصون في تخطيط المشاريع باستخدام المحاكاة (التي لا أظنك قد سمعت بها).

    متى ننضج؟ متى نحب عراقنا بحق لا نحب أنفسنا وفئتنا الضيقة؟ متى يكون هدفنا الوحيد هو اللحاق بركب الدول المتقدمة لا أن ينهش بعضنا في جسد البعض الآخر؟ وإلى ماذا ستوصلنا تلك الفئوية والطائفية البغضية؟
    .. وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد!!

    0 Not allowed!



  10. [10]
    م. زيد
    م. زيد غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 107
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    بالمناسبة نسيت أن أذكر لك رأيي في محاضرتك!!
    أولاً هي مليئة بالأخطاء الإملائية والنحوية الإنكليزية والعربية. يا أخي إن كنت لا تستطيع أن تكون جملة إنكليزية واحدة مركبة بشكل صحيحة فلم تكتب محاضرات بالإنكليزية!!
    ثانياً: عنوانها يحوي بأنها درس تعليمي في برنامج البريمافيراً، ولكن لم يظهر إلا القليل القليل من المعلومات عن بريمافيرا، أما الباقي فهي خليط ناقص وخاطئ في بعض جوانبه، عن إدارة المشاريع.
    فمنذ أول فقرة في (المحاضرة!) ارتكبت خطأ عندما حصرت طرق الجدولة بطريقتين، وفي الواقع فإن هنالك طرق أكثر من ذلك بكثير، يوفر بريمافيرا العديد منها. كما أنك ذكرت بشكل مقتضب الفاصل الزمني بين النشاطات دون أن تذكر علاقات الأسبقية، وهذا إيجاز مخل مضر. ثم أن أنواع الموارد المساهمة في المشاريع ليس فقط ما ذكرت بكل تأكيد.
    أما ما أثار عجبي واستغرابي فهي جملتك التالية:
    All projects should have open ends.
    ولعل مبلغ علمي لم يرق إلى ما أحطت به من علوم لهذا لم أفهم ما تعنيه بتلك العبارة!!
    واعذرني يا عزيزي فليس لدي متسع من الوقت حتى أرد على الكم الهائل من الأخطاء العلمية التي وردت في محاضرتك.
    أيها المدعي احتكاراً للعلم والعربية لعل في ردي هذا درس لك يفيدك في مستقبلك، تعلم أن تحترم الناس، وتعلم أن الغرور يتمدد في الرؤوس الفارغة فقط!

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 4 12 3 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML