دورات هندسية

 

 

الحقواااااااااااااااااااا .......الاقصى

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    القعقاع المصرى
    القعقاع المصرى غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 61
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    الحقواااااااااااااااااااا .......الاقصى

    مقالات
    رسالة من احد حراس المسجد الاقصى المبارك المفصولين تعسفياً
    26/4/2007
    ارسل احد الحراس الذين تم فصلهم من المسجد الاقصى المبارك الرسالة التالية :
    (الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد المرسلين صاحب المسرى المبارك و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان الى يوم الدين .
    انه و بعد فوز الحركة السلامية في فلسطين و نجاحها في تشكيل الحكومة حصلت توجهات عند بعض رجالات الاردنية في المسجد الاقصى المبارك و بعض اذناب الاحتلال الاسرائيلي ايضا ً كانت التوجهات بضرورة التخلص من شباب اصحاب الالتزام في الدين يعرف عنهم الصدق و خدمة الاقصى و الاخلاص لهذا المكان المبارك ، فاتت الخطوة الثانية بتطبيق هذا الكلام بوجود 30-40 اسم لحراس سيتم عدم تجديد عقودهم فكانت الضجة من الرأي العام و الحركة الاسلامية و الاهل في القدس ، مما جعل الحكومة الاردنية تتراجع مؤقتا ً لإسكات الرأي العام، ثم عادت لتطبيق هذا القرار بشكل تدريجي فكانت الدفعة الاولى ( يوسف قاسم ، راضي ابو طير، مسلم ناصر الدين ، ...الخ ) بلغ عددهم ثمانية و تم تنفيذ القرار . و بعد حوالي سبعة شهور جاءت الدفعة الثانية ( سامر الصيام ، نائل سيد احمد ، خالد شرف، ايهاب ابو غزالة ، عصام ابو دياب ، محمد حجازي (60 عام ) ) علما ً ان من الاخوه في الدفعة الاولى من له 27 سنه و قد بدأ بمعاش(80 ) دينار و منذ سنوات يضحي لخدمة المسجد الاقصى و اما الدفعة الثانية فمنهم من له في الخدمة 12 عاما و اكثر من ذلك عند بعضهم.
    ان الذي يحدث مخطط رهيب و مؤامرة خبيثة ضد المسجد الاقصى المبارك ، فهاهي حكومة الاحتلال الصهيوني تحكم سيطرتها على مدينة القدس و تحكم اغلاق الجدار ، ثم تزيد من تضييق الخناق على البلدة القديمة بالذات و على كل مدينة القدس و التضييق على التجار و المدارس في المدينة و بعد ان زرعت لها رجال في المسجد الاقصى باتت تتصرف في كل شيء لدرجة الاعتداء على الحارس و ارغامه على خلع ملابسه بعد ضربه ثم اقتياده الى مركز الشرطة كما حدث مع الحارس محمود الخطيب و هو من الحراس الملتزمين دينيا ً و مشهود له بالصلاح باذن الله .
    و بعد التغيرات في ادارة الاوقاف و تعيين عزام الخطيب في منصب مدير اوقاف القدس و الذي قام بتوقيع كتب الفصل و انهاء الخدمة لحراس الدفعة الثانية .)
    و يصف احد الحراس الوضع الراهن للفصل الذي تم بقوله( ان الوضع خطير جدا ً و ان ما يجري غير قانوني و لم يحصل نتيجة التطوير او مصلحة المسجد الاقصى ... و لم يكن نتيجة لتقصير في العمل او ما شابه و لكن هي مؤامرة كما يصفها تدبرها المخابرات التي قال انها تعد شيء ما للمسجد الاقصى المبارك . )
    و يتساءل الحارس قائلا ً( اذا قلنا ان تقليص الحراس جاء لتقليص المصاريف فما معني ان يتم تعيين 40 حارساً قبل حوالي سنه ثم دفعة ثانية 13 حارسا ً قبل اربعة اشهر . و لو برر المسؤولين العمل بان الفصل لم يكن فصل بل احالة على التقاعد ، فان عمر الحراس لم يزد على 45 عاما و منهم من لم يتجاوز 30 عاما ً ، فليست القضية تقاعد ،و اذا قال المسؤولون انهم مقصرون فإن من يقومون بإيقافهم عن العمل من الحراس هم من المشهود لهم بالخير و الصلاح و الالتزام في الدين و العمل ايضا ً .و لكن المقولة التي قالها ابن خلدون رحمه الله في مقدمته الشهيرة قبل مئات السنين ( و امر الاوقاف لا يصلحه شيء ) اليوم يقولها الحراس جميعا ً بقوة اذا ما تمعنا في الامورا التالية :
    1.تعيين مجموعة من الحراس الجدد ممن لا يصلون ابدا ً!!
    2.حضور احدهم سكران الى الوظيفة و لا يتم طرده !! و لا يزال في وظيفته و اسمه معروف لمسؤول الوحدة اليلية الاولى!! .
    3.القصة المعروفة القديمة لاكثر من مرة و لاكثر من حارس و هي تحرش بنساء داخل المسجد و احداهن كانت امرأة اجنبية من السياح ، و يبقى في وظيفته !! و آخر يشتم الذات الالهية عبر جهاز الاسلكي الخاص بالحراس و لا يتم طرده !! و يطرد الشرفاء من الوظيفة و المشهود لهم من اهل المدينة قاطبة ً !!
    4.ما معنى ان يسرق احد الحراس صندوق التبرعات و لأكثر من شهر بشكل يومي و في الوقت الذي يتم التحقيق بالامر على يد الشيخ محمد حسين و اثناء فترة التحقيق معه يقوم نفس الشخص بسرقة حجارة خاصة بالمسجد لنقلها لبيته الجديد و يتم تسجيل الحدث من اكثر من حارس و الكل يعلم بها !!
    5.تسول عدد كبير من الفاسدين في طاقم الحراسة و لا يتم طردهم بل يستكفي المسؤولون بتوجيه كتاب انذار أخير (شكليات على حد وصف الحارس ) رغم انه تم تصوير احدهم .
    6.و جود 3 حراس و اطفائي بعمل شركة حج و عمرة داخل المسجد الاقصى المبارك( في مسجد قبة الصخرة تحديدا ً ) و جمع الاموال و استلامها و الجوازات و كل اللازم داخل المسجد !!
    7.ادخال اجانب و يهود على انهم مسلمون و يأخذ احد الرجال الفاسدين و المعروف للجميع ، ياخذ الاموال على ذلك و يعاقب شكليا ً !!
    8.ما معنى السماح بأن تقوم شرطة الاحتلال بالتدخل بكل كبيرة و صغيرة داخل المسجد و السيطرة على الحراس الجدد و هانتهم .
    9.ما معنى وجود شيخ على سطح الصخرة يبيع حجابات و شعوذة و سحر و الكل يعرفه بشكل علني ؟!!
    10.ما معنى عدم اعتراض المسؤولين على زيادة اعداد المستوطنين و على عدم السماح بالكلام معهم او متابعتهم ، و عدم تحريك ساكن تجاه من يعتدون على ممتلكات المسجد او القاء الاوساخ بداخله او اهدار الماء و الكهرباء نتيجة التقصير و الاهمال .
    11.ما معنى استمرار السرقات داخل ساحات المسجد باسم التجارة و البيع و لا احد يتدخل !!
    كل هذا و غيره يتم دون وجود خطة شاملة لمعالجة الامر في ادارة الاوقاف او القيام بالتحرك الذي تستوجبه مسؤولياتهم من داخل المسجد و من الخارج الامر الذي يخلق وضع صعب جدا ً و مؤلم في المسجد الاقصى المبارك تندى له الجبين )
    و نعود لقضية فصل الحراس ، يقول احد الحراس المفصولين انه طلب من السيد عبد العظيم سلهب ان يبين له سبب الطرد فلم يقل شيئا ً و قال انه لا يعرف شيا ً و هذه هي الطامة الكبرى على حد وصف الحارس اذا ما كانت عبارات السيد عبد العظيم دقيقة .. فاذا كان المسؤول الاول و المباشر .. و رتبته بمرتبة وزير اوقاف اردني و مسؤول عن اكثر من مؤسسة و جمعية و جهاز في الاوقاف ثم يقول بانه لا علم له بذلك و انهم ( شلة اقزام و عملاء و راء هذا الفصل ) و هذه الكلمة قالها بنفسه و الله على ما اقول شهيد يقول الحارس .
    و يضيف الحارس ( يا اخوتي يا اهل الخير .. اسجل هذه الكلمات كما يسجلها غيري من الغيورين على المسجد فبالله عليكم افيقوا قبل ان نندم جميعا ً على هذه الايام التي يمكن ان نعمل بها شيئا ً من اجل نصرة الاقصى اولا ً من بعض الفاسدين فيه ثم من من قطعان غربان و ذئاب المستوطنين .
    لم اروي كل شيء في مقالتي هذه و لكن المخفي اعظم و لكنني اقول باختصار و هذه الكلمة مسؤول عنها امام الله ثم امام التاريخ ان الاقصى بات بأيدٍ فاسدة جدا ً اشبه ما تكون بالمافيا و لصوص الليل هي منذ ان كانت في الزمن الماضي كذلك و لكن فسادها زاد و مؤامراتها باتت علنية و مفضوحة ضد المسجد لوجود الجو المناسب لذلك و لا ننسى انه يقوى القوى بضعف من ضعفوا ..
    و يضيف ..( ان قضية فصل الحراس هي اكبر دليل على و جود التسارع من اجل خلق واقع صعب ، و لن ازيد على ان اقول ان اكثر من تم تعيينهم لا يعرفون اسماء الابواب و لا يميزون بين مسجد قبة الصخرة و مسجد الجامع القبلي و امور كثيرة اعظم من ذلك .
    و يختم قائلا ً ( و الله ان الامر خطير و سيحاسب الله كل من تجرأ على هذا المسجد و حسبي الله و نعم الوكيل،اللهم قد بلغت اللهم فأشهد )




    عودة لصفحة المقالات






  2. [2]
    القعقاع المصرى
    القعقاع المصرى غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 61
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    0 Not allowed!



  3. [3]
    يحيى يحيى
    يحيى يحيى غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 157
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 1
    جزاكم الله كل خير

    0 Not allowed!



  4. [4]
    حبيب في الله
    حبيب في الله غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 174
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السؤال هل بقي شيئ لم يدنس في ظل الحكومات العربية الضعيفة و التي تركض الآن الى احضان اسرائيل رحمك الله يا ابو عدي ورحم الله هذه الامة من عبدة امريكا وبوش والذين يستعدون بها وباسرائيل علانية على اخوتهم انا لست منحماس ولامن فتح ولكن الحق ظاهر من يجتمع مع بوش واولمرت كل اسبوع مستجديا شرعية تفوح منها رائحة الخنازير

    0 Not allowed!


    اللهم ارحمنا واجمعنا مع حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم في الجنة قولو آمين.........

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML