دورات هندسية

 

 

حوار بين الماء و النار

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. [1]
    الصورة الرمزية ع الغزالي
    ع الغزالي
    ع الغزالي غير متواجد حالياً

    عضو متميز جداً

    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,016
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    حوار بين الماء و النار

    الماء: هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟
    النار :نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟
    أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.

    - لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

    لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفئها كل ماء الدنيا.

    - اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت.

    فإن لكل نار ماء يطفئها.

    - فمطفئ نار الغضب!

    - ماء الوضوء.

    - ومطفئ نار الحسد!

    - ماء الحمد.

    - ومطفئ نار الفراق!

    - ماء الصبر.

    - ومطفئ نار الشوق!

    - ماء الأمل.

    - ومطفئ نار الوجع!

    - ماء الشجاعة.

    - ومطفئ نار الفتنة.!

    - ماء الإيمان.
    - كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفئها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

    - النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

    الموت أكبر من الحياة.

    - بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

    - كيف؟

    - الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى

    لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت.

    والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.

    - صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.

    - وماء الرجاء يطفئها
    أتعرف الفرق بيني وبينك؟

    - نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

    - صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

    - نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.

    - لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

    - وهل يحن إليك أحد؟

    نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تذكيه نار الجدل،

    وبرد الود تسعره نار الشوق

    منقووووول

  2. [2]
    م.محمد الكسواني
    م.محمد الكسواني غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.محمد الكسواني


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 1,839
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    بارك الله فيك اخي الكريم
    واليك المشاركة التالية التي لا تتعلق بالموضوع بشكل مباشر

    سُئل الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه ما أعظم جنود الله ؟؟

    قال : إني نظرت إلى الحديد فوجدته أعظم جنود الله،
    ثم نظرت إلى النار فوجدتها تذيب الحديد
    فقلت النار أعظم جنود الله ،

    ثم نظرت إلى الماء فوجدته يطفئ النار
    فقلت الماء أعظم جنود الله ،

    ثم نظرت إلى السحاب فوجدته يحمل الماء
    فقلت السحاب أعظم جنود الله ،

    ثم نظرت إلى الهواء وجدته يسوق السحاب
    فقلت الهواء أعظم جنود الله ،

    ثم نظرت إلى الجبال فوجدتها تعترض الهواء
    فقلت الجبال أعظم جنود الله ،

    ثم نظرت إلى الإنسان فوجدته يقف على الجبال

    وينحتها فقلت الإنسان أعظم جنود الله ،

    ثم نظرت إلى ما يُقعد الإنسان فوجدته
    النوم فقلت النوم أعظم جنود الله ،

    ثم وجدت أن ما يُذهب النوم فوجدته الهم والغم فقلت

    الهم والغم أعظم جنود الله ،

    ثم نظرت فوجدت أن الهم والغم محلهما
    القلب فقلت القلب أعظم جنود الله ،

    ووجدت هذا القلب لا يطمئن إلا بذكر الله
    فقلت أعظم جنود الله ذكر الله

    (الذين امنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب)

    فلا تنس ذكر الله

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ع الغزالي
    ع الغزالي غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية ع الغزالي


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,016
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكور جدا على الرد الجميل

    0 Not allowed!



  4. [4]
    م/سحر
    م/سحر غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 154
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    جزاك الله خيرا

    0 Not allowed!



  5. [5]
    ع الغزالي
    ع الغزالي غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية ع الغزالي


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,016
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا اختى م/ سحر

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML