الرياض (رويترز) - قال رجل دين امريكي بارز يوم الاحد إن المسلمين يحسنون وضعهم باطراد في المجتمع الامريكي على النقيض من الصورة التي ترسمها وسائل الاعلام لمجتمع تحاصره الشكوك حول وجود روابط بالمتشددين.
وقال الامام يحيى هندي الذي يقوم بالتدريس في جامعة جورج تاون ان هجمات 11 سبتمبر ايلول على المدن الامريكية في 2001 حفزت الامريكيين على معرفة المزيد عن الاسلام والمسلمين.
وقال هندي الفلسطيني المولد في كلمة امام اكاديميين سعوديين اثناء زيارة للمملكة العربية السعودية "أعتقد ان المستقبل مشرق بسبب حكمتنا في التعامل مع الواقع."
واضاف "توجد جهود جادة تبذل بين الجيلين الثاني والثالث ليصبحوا جزءا من المؤسسة السياسية. التحدي الذي نواجهه يكمن في وسائل الاعلام ومن بعض المتطرفين المسيحيين الذين لا يريدون وجودا اسلاميا في امريكا."
وقال هندي ان المسلمين الامريكيين الذين قدر عددهم بما يتراوح بين سبعة ملايين الى تسعة ملايين فرد يعملون على "توطين" الاسلام كجزء من نسيج المجتمع الامريكي بما في ذلك قطع الصلات التمويلية مع الدول الاسلامية.
واضاف "العام الماضي انتخبنا اول مسلم في الكونجرس واتوقع انه بحلول عام 2015 سيكون هناك ثلاثة او اربعة بالاضافة الى 30 رئيس بلدية على الاقل." وذكر انه يوجد الان 400 محام مسلم في الولايات المتحدة بالمقارنة مع تسعة محامين قبل 11 سبتمبر.
وقال هندي الذي التقى مع الرئيس جورج بوش بعد ايام من 11 سبتمبر 2001 ان المسلمين تخلوا عن ميل للاعراض عن العمل السياسي مثل التصويت وخوض الانتخابات حيث كان يعتبر بمثابة استسلام للثقافة الامريكية.
واضاف انه لا يشعر بوجود عداء عام تجاه المسلمين في المجتمع الامريكي وانه يشجع المسلمين على الانضمام الى اجهزة مخابرات مثل المخابرات المركزية الامريكية ومكتب التحقيقات الاتحادي.
وذكر ان 17 الفا يعتنقون الاسلام سنويا لكن هذا الرقم اقل ممن يتحولون الى البوذية والمسيحية الانجيلية.
وقال هندي ايضا لمستمعيه السعوديين انه لا يؤمن بالحكم على المسلمين وغير المسلمين من خلال ممارسات مثل ارتداء الحجاب او الصلاة خمس مرات يوميا.
واضاف "انا اتعامل مع المرأة سواء كانت ترتدي حجابا ام لا.. هذا موقفي. ربما يخالف بعض منكم (هذا الرأي)."
وتابع "لا حاجة للنعوت.. (انت كافر.. مسلم.. اسلامي.. انت ستدخل الجنة). أنا اتعامل مع المواطنين ايا كانوا والله هو الحكم."
من اندرو هاموند
http://www.masrawy.com/News/2007/Mid...t/5/islam.aspx