دورات هندسية

 

 

من يحكم العالم ....... خفايا , رموز وحقائق ..... سري للغاية

صفحة 1 من 9 12 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 83
  1. [1]
    looking4job
    looking4job غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 596
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    من يحكم العالم ....... خفايا , رموز وحقائق ..... سري للغاية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى ىله وصحبه أجمعين

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    المؤمن كَيِّس فَطِن


    المؤمن (كَيِّس )أي عاقل والكيس العقل

    (فَطِن) ذا بصيرة نافدة لأن الفطنة حدة البصيرة في بذل الأمور يفطن بزيادة نور عقله إلى ما غاب عن غيره فيهدم دنياه ليبني بها أخراه ولا يهدم أخراه ليبني بها دنياه

    انطلاقا" من هذا الحديث يجب علينا أن نعرف ونتعرف الى حقائق جديدة تدور حولنا ونحن عنها غافلون

    هذا الموضوع عبارة عن كشف حقائق وتبصير وتوعية

    هذا الموضوع عبارة عن حلقات سوف أضيفها لنتعرف من خلاله على الماسونية

    وسوف أقول لكم بأنكم ربما سوف تتفاجؤون عندما ستعرفون أنه من حكامنا العرب ينتمي الى الماسونية.

    بمشيئة الله سوف أجمع لكم من خلال هذا الموضوع كل ما يتعلق عن الماسونية
    تاريخهم, نشأتهم, رجالاتهم, مراكزهم, اشاراتهم , رموزهم و..........

    سوف أبدأ بتعريف عام
    وفي الحلقات القادمة نأتي الى التفصيل
    ومن بعد كل حلقة سوف اضع المصادر التي استعنت بها


    بسم الله وعلى بركة الله
    نبدأ بكشف المستور


    الماسونية
    :

    هي جمعية سرية سياسية تهدف إلى القضاء على الأديان والأخلاق الفاضلة، وإحلال القوانين الوضعية والنظم غير الدينية محلها، وتسعى جهدها في إحداث انقلابات مستمرة وإحلال سلطة مكان أخرى بدعوى حرية الفكر والرأي والعقيدة.

    ويؤيد ذلك ما أعلنه الماسوني ... في مؤتمر الطلاب الذي انعقد في 1865م في مدينة لييج التي تعتبر أحد المراكز الماسونية من قوله: "يجب أن يتغلب الإنسان على الإله، وأن يعلن الحرب عليه، وأن يخرق السماوات ويمزقها كالأوراق".

    يؤيده ما ذكر في المحفل الماسوني الأكبر سنة 1922م صفحة 98 ونصه: "سوف نقوي حرية الضمير في الأفراد بكل ما أوتينا من طاقة، وسوف نعلنها حرباً شعواء على العدو الحقيقي للبشرية الذي هو الدين".

    ويؤيده أيضاً قول الماسونيين: "إن الماسونية تتخذ من النفس الإنسانية معبوداً لها"، وقولهم: "إنا لا نكتفي بالانتصار على المتدينين ومعابدهم، إنما غايتنا الأساسية إبادتهم من الوجود". مضابط المؤتمر الماسوني العالمي سنة 1903م صفحة 102، وقولهم: "ستحل الماسونية محل الأديان وأن محافلها ستحل محل المعابد..." إلى غير هذا مما فيه شدة عداوتهم للأديان وحربهم لها حرباً شعواء لا هوادة فيها.

    والجمعيات الماسونية من أقدم الجمعيات السرية التي لا تزال قائمة، ولا يزال منشؤها غامضاً وغايتها غامضة على كثير من الناس، بلا لا تزال غامضة على كثير من أعضائها. لإحكام رؤسائها ما بيتوا من مكر سيء وخداع دفين ولشدة حرصهم على كتمان ما أبرموه من تخطيط، وما قصدوا إليه من نتائج وغايات، ولذا يدبر أكثر أمورها شفوياً.

    وإن أُريدَ كتابة فكرة أو إذاعتها عُرضت قبل ذلك على الرقابة الماسونية لتقرها أو تمنعها. وقد وضعت أسس الماسونية على نظريات فأخذت من مصادر عدة، أكثرها التقاليد اليهودية، ويؤيد ذلك أن النظم والتعاليم اليهودية هي التي اتخذت أساساً لإنشاء المحفل الأكبر سنة 1717م ولوضع رسومه ورموزه، وأن الماسونيين لا يزالون يقدسون حيرام اليهودي، ويقدسون الهياكل والمعبد الذي شيده حتى اتخذوا منه نماذج للمحافل الماسونية في العالم، وأن كبار الأساتذة من اليهود لا يزالون العمود الفقري للماسونية، وهم الذين يمثلون الجمعيات اليهودية في المحافل الماسونية،

    وإليهم يرجع انتشار الماسونية والتعاون بين الماسونيين في العالم، وهم القوة الكامنة وراء الماسونية وإلى خواصهم تسند قيادة خلاياها السرية يدبرون أمرها ويرسمون الخطط لها ويروجهونها سراً كما يشاؤون، ويؤيد ذلك ما جاء في مجلة (أكاسيا) الماسونية سنة 1908م عدد 6 من أنه لا يوجد محفل ماسوني خال من اليهود، وأن جميع اليهود لا تحتضن المذاهب، بل هناك المبادئ فقط، وكذلك الحال عند الماسونية؛ ولهذه العلة تعتبر المعابد اليهودية خليفتنا، ولذا نجد بين الماسونيين عدداً كبيراً من اليهود. أ.هـ.

    ويؤيد أيضاً ما ذكر في سجلات الماسونية من قولهم: "لقد تيقن اليهود أن خير وسيلة لهدم الأديان هي الماسونية، وأن تاريخ الماسونية يشابه تاريخ اليهود في الاعتقاد..."، وأن شعارهم هو نجمة داود المسدسة، ويعتبر اليهود والماسونيون أنفسهم معاً الأبناء الروحيين لبناة هيكل سليمان، وأن الماسونية التي تزيف الأديان الأخرى تفتح الباب على مصراعيه لإعلاء اليهودية وأنصارها، وقد استفاد اليهود من بساطة الشعوب وحسن نيتها، فدخلوا في الماسونية، واحتلوا فيها المراكز الممتازة، وبذلك نفثوا الروح اليهودية في المحافل الماسونية وسخروها لأغراضهم. أ.هـ.

    ومما يدل على شدة حرصهم على سريتها وبذلهم الجهد في كتمان ما يخططون لهدم الأديان، وتبييتهم المكر السيئ لإحداث الانقلابات السياسية ما جاء في بروتوكولات حكماء صهيون من قولهم: "وسوف نركز هذه الخلايا تحت قيادة واحدة معروفة لنا وحدنا، وستتألف هذه القيادة من علمائنا وسيكون لهذه الخلايا ممثلوها الخصوصيون، كي تحجب المكان الذي تقيم فيه قيادتنا حقيقة، وسيكون لهذه القيادة وحدها الحق في تعيين من يتكلم، وفي رسم نظام اليوم، وفي هذه الخلايا سنضع الحبائل والمصايد لكل الاشتراكيين وطبقات المجتمع الثورية [وإن معظم الخطط السياسية السرية معروفة لنا وسنهديها إلى تنفيذها حالما تتشكل]، ولكن الوكلاء في البوليس الدولي السري تقريباً سيكونون أعضاء في هذه الخلايا...

    وحينما نبدأ المؤامرات خلال العالم فإن بدأها يعني أن واحداً من أشد وكلائنا إخلاصاً يقوم على رأس هذه المؤامرات وليس إلا طبيعياً أننا كنا الشعب الوحيد الذي يوجه المشروعات الماسونية ونحن الشعب الوحيد الذي يعرف أن يوجهها ونعرف الهدف الأخير لكل عمل على حين أن الأميين –
    أي: غير اليهود – جاهلون بمعظم الأشياء الخاصة بالماسونية، ولا يستطيعون حتى رؤية النتائج العاجلة لما هم فاعلون..." إلى غير ذلك مما يدل على قوة الصلة بني اليهودية والماسونية، ومزيد التعاون بين الطائفتين في المؤامرات الثورية وإحداث الحركات الهدامة.

    وعلى أن الماسونية في ظاهرها دعوة إلى الحرية في العقيدة والتسامح في الرأي، والإصلاح العام للمجتمعات، ولكنها في حقيقتها ودخيلة أمرها دعوة إلى الإباحية والانحلال وعوامل هرج ومرج وتفكك في المجتمعات، وانفصام لعرى الأمم ومعاول هدم وتقويض لصرح الشرائع ومكارم الأخلاق وإفساد وتخريب العمران.

    وعلى هذا فمن كان من المسلمين عضواً في جماعة الماسونية وهو على بينة من أمرها، ومعرفة بحقيقتها ودفين أسرارها، أو أقام مراسمها وعني بشعائرها كذلك فهو كافر يستتاب فإن تاب وإلا قتل وإن مات على ذلك فجزاؤه جزاء الكافرين،

    ومن انتسب إلى الماسونية وكان عضواً في جماعتها وهو لا يدري عن حقيقتها ولا يعلم ما قامت عليه من كيد للإسلام والمسلمين وتبييت الشر لكل من يسعى لجمع الشمل وإصلاح الأمم، وشاركهم في الدعوة العامة، والكلمات المعسولة التي لا تتنافى حسب ظاهرها مع الإسلام فليس بكافر، بل هو معذور في الجملة لخفاء واقعهم عليه، ولأنه لم يشاركهم في أصول عقائدهم ولا في مقاصدهم ورسم الطريق لما يصل بهم إلى غاياتهم الممقوتة،

    فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى" الحديث. لكن يجب عليه أن يتبرأ منهم إذا تبين له أمرهم ويكشف للناس عن حقيقتهم ويبذل جهده في نشر أسرارهم وما بيتوا للمسلمين من كيد وبلاء ليكون ذلك فضيحة لهم ولتحبط به أعمالهم.

    وينبغي للمسلم أن يحتاط لنفسه في اختيار من يتعاون معه في شؤون دينه ودنياه، وأن يكون بعيد النظر في اصطفاء الأخلاء والأصدقاء حتى يسلم من مغبة الدعايات الخلابة وسوء عاقبة الكلمات المعسولة، ولا يقع في حبائل أهل الشرك ولا في شباكهم التي نصبوها للأغرار وأرباب الهوى وضعاف العقول.

    وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

    ___________________________________________

    المصدر

    ____________________________________________

    يتبع

  2. [2]
    benjamin
    benjamin غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 960
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شکرا احمد...انت مفيد جدا ..انا بانتظار التكملة مو شلون ما كان :)

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ب د ر
    ب د ر غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 609
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ما اعتقد ان هذا الملتقى يناسب مثل هذه المواضيع والتي تحتاج الى رجال بحث وفكر حيث اني سبق

    ووضعت مواضيع عن الرموز الموجوده على الدولار وكذلك مسلة واشنطن التي امام االبيت الابيض

    ولكن الاخوان هنا ردوا بانها مجرد صدفه لذلك اثرت على نفسي عدم طرح مثل تلك المواضيع

    واللتي تهم كل مسلم عاقل بالغ وخصوصا من يسكن بين النهرين الفرات والنيل

    0 Not allowed!



  4. [4]
    م.محمد الكسواني
    م.محمد الكسواني غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.محمد الكسواني


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 1,839
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ب د ر مشاهدة المشاركة
    ما اعتقد ان هذا الملتقى يناسب مثل هذه المواضيع والتي تحتاج الى رجال بحث وفكر حيث اني سبق

    ووضعت مواضيع عن الرموز الموجوده على الدولار وكذلك مسلة واشنطن التي امام االبيت الابيض

    ولكن الاخوان هنا ردوا بانها مجرد صدفه لذلك اثرت على نفسي عدم طرح مثل تلك المواضيع

    واللتي تهم كل مسلم عاقل بالغ وخصوصا من يسكن بين النهرين الفرات والنيل
    اوافقك الراي اخي الكريم
    احيانا يكون العلم بالشئ خير من الجهل فيه، واوافق بشدة ان هذه المواضيع بحاجة الى رجال بحث وفكر متخصصين.

    اخي looking4job بارك الله فيك مجهود رائع ولكن انظر لوقائع العالم تجد اليوم نتكلم عن موضوع وكذلك الاعلام والاخبار والمحطات تعمل على التغطية، ولكن بعد مرور سنوات تجد ان هناك معلومات تفند السابق، اقرب مثال احداث 11 سيبتيمبر كل يوم نسمع معلومات جديدة فلا نعلم اين الصواب!!!!!

    0 Not allowed!



  5. [5]
    looking4job
    looking4job غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 596
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    الماسونية -1-

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


    بسم الله وعلى بركة الله نكمل


    التعريف


    الماسونية معناها الحرفي بالانجليزية البناؤون الأحرار (Freemasons)

    هي عبارة عن منظمة أخوية عالمية يتشارك أفرادها عقائد و أفكار واحدة فيما يخص الأخلاق و الميتافيزيقيا تفسير الكون و الحياة و الإيمان بخالق إلهي .

    تتصف هذه المنظمة بالسرية و الغموض بالذات في بدايات تأسيسها .

    رمز الماسونية



    رمز الماسونية فهي تعني هندسة باللغة الإنجليزية ويعتقد البعض ان في هذا رمزا إلى مهندس الكون الأعظم ويعتقد البعض ان رمز الماسونية التي هي عبارة عن المربع الناتج من التقاء الزاوية القائمة بالفرجار ماهي إلى تمويه لنجمة داوود [1]

    هناك عادة حرف G بين الزاوية القائمة و الفرجار ويختلف الماسونييون في تفسيرها فالبعض يفسرها بانها الحرف الأول لكلمة الخالق الأعظم God ويعتقد البعض الآخر انهااول حرف من كلمة هندسة Geometry ويذهب البعض الآخر إلى تحليلات أعمق ويرى إن حرف G مصدرها كلمة gematria والتي هي 32 قانونا وضعه أحبار اليهود لتفسير الكتاب المقدس في سنة 200 قبل الميلاد [2].

    من الناحية التنظيمية هناك العديد من الهيئات الأدارية المنتشرة في العالم وهذه الهيئات قد تكون او لاتكون على ارتباط مع بعضها البعض ويرجع عدم التأكد هذا إلى السرية التي تحيط بالهيكل التنظيمي الداخلى للماسونية ولكنه وفي السنوات الأخيرة بدأت الحركة تتصف بطابع أقل سرية ويعتبر الماسونيون ان ماكان يعتبر سرا او غموضا حول طقوس الحركة وكيفة تمييز الأعضاء الأخرين من التنظيم كان في الحقيقة تعبيرا عن الألتزام بالعهد و الولاء للحركة التي بدأها المؤسسون الأوائل و سار على نهجها الأجيال المتعاقبة [3]

    تاريخ الماسونية

    هناك روايات كثيرة ومختلفة ومتضاربة أحيانا في تحديد بدايات الماسونية، وتذهب بعض القصص لإضفاء لمسة إسطورية عليها.

    المرحلة الأولى

    يعتقد البعض بأن مؤسسها هو هيرودس أكريبا ( ت 44م ) ملك من ملوك الرومان بمساعدة مستشاريه اليهوديين - حيران أبيود : نائب الرئيس - موآب لامي : كاتم سر أول

    ولقد قامت الماسونية منذ أيامها الأولى على المكر والتمويه والإرهاب حيث اختاروا رموزاً وأسماء وإشارات للإيهام والتخويف

    • أما تاريخ ظهورها فقد اختلف فيه لتكتمها الشديد ، والراجح أنها ظهرت سنة 43م • وسميت القوة الخفية وهدفها التنكيل بالمسيحيين واغتيالهم وتشريدهم ومنع دينهم من الإنتشار

    • كانت تسمى في عهد التأسيس ( القوة الخفية ) ومنذ بضعة قرون تسمت بالماسونية لتتخذ من نقابة البنائين الأحرار لافتة تعمل من خلالها ثم التصق بهم الاسم دون حقيقة

    المرحلة الثانية


    •أما المرحلة الثانية للماسونية فتبدأ سنة 1770م عن طريق آدم وايزهاويت الألماني ( ت 1830م ) الذي ألحد واستقطبته الماسونية ووضع الخطة الحديثة للماسونية بهدف السيطرة على العالم وانتهى المشروع سنة 1776م ، ووضع أول محفل في هذه الفترة ( المحفل النوراني ) نسبة إلى الشيطان الذي يقدسونه

    • استطاعوا خداع ألفي رجل من كبار الساسة والمفكرون ومنهم ميرابو ، كان أحد مشاهير قادة الثورة الفرنسية • مازيني الإيطالي الذي أعاد الأمور إلى نصابها بعد موت وايزهاويت.

    • الجنرال الأمريكي ( البرت مايك ) سرح من الجيش فصب حقده على الشعوب من خلال الماسونية ، وهو واضع الخطط التدميرية منها موضع التنفيذ • ليوم بلوم الفرنسي المكلف بنشر الإباحية أصدر كتاباً بعنوان الزواج لم يعرف أفحش منه • كودير لوس اليهودي صاحب كتاب العلاقات الخطرة

    لاف أريدج وهو الذي أعلن في مؤتمر الماسونية سنة 1865م في مدينة أليتش في جموع من الطلبة الألمان والإسبان والروس والإنجليز والفرنسيين قائلاً : " يجب أن يتغلب الإنسان على الإله وأن يعلن الحرب عليه وأن يخرق السموات ويمزقها كالأوراق ". • ماتسيني جوزيبي 1805-1872م

    • ومن شخصياتهم كذلك : جان جاك روسو ، فولتير ( في فرنسا ) جرجي زيدان, كارل ماركس وأنجلز ( في روسيا ) والأخيران كانا من ماسونيي الدرجة الحادية والثلاثون ومن منتسبي المحفل الإنجليزي ومن الذين أداروا الماسونية السرية وبتدبيرهما صدر البيان الشيوعي المشهورمنحونة أمحتوب في محفل سكوتش رايس الماسوني في لوس أنجلوس منحونة الأشوريون في محفل سكوتش رايس الماسوني في لوس أنجلوس.

    لا يعرف بالتحديد متى بدأت الماسونية وهناك العديد من الفرضيات حول منشأ الحركة ويرى جون شو أستاذ التاريخ بجامعة غولدن سميث بان هناك مزاعم تحاول ان ترجع منشأ الماسونية إلى فجر الأديان السماوية كاحفاد نوح و إدريس و ربطها بمظاهر و احداث موغلة بالقدم مثل تشييد هيكل سليمان، وأيضاً بناء الأهرامات، يحاول البعض كما ذكر هارون يحيى ربط بداياتها بالحملات الصليبية و بالأخص بمن كانوا يعرفون بفرسان الهيكل التي كانت عبارة عن قوة عسكرية على أساس ديني شاركت في الحروب الصليبية [4].


    فرسان الهيكل

    فرضية فرسان الهيكل يعتقد انه في عام 1307م تم إعتقال معظم فرسان الهيكل الفرنسيين بقرار من ملك فرنسا و بضغوط من الكنيسة الفرنسية وفر من نجى من الإعتقال إلى العمل السري ونتيجة لهذا قام فرسان الهيكل البريطانيين بالأختباء وتظاهروا بانهم يحترفون البناء وتحولوا بعد ذلك إلى ما يسمى البنائين الأحرار الماسونيين [5].

    ويعتقد البعض ان سبب الخلاف الرئيسى مع الكنيسة كان في رفض البنائيين فكرة الإعتراف بالخطايا المتبع لهذا اليوم في الكنيسة الكاثوليكية والتي وحسب تقاليد الكنيسة فان الكاهن سوف لن يفشي اي سر ولكن اصرار البنائين على عدم القيام بذلك الطقس الكاثوليكي اثار ريبة و شكوكا من الكنيسة التي فرضت ضغوطا على الملك باتخاذه لقرار محاربة ذلك التيار.

    يعتقد البعض ان الماسونية نشأت من فرسان الهيكل فرضية شركة البناؤون الأحرار وهي مستندة على الوثائق أكثر من الفرضية الأولى واستنادا على الوثائق فان أول مرة تم فيه استعمال كلمة "مقر" lodge كان في سنة 1278 اثناء عملية بناء دير سيستيرسيان بالقرب من مدينة جيستر Chester البريطانية ويعتقد بعض المؤرخين ان هذا "المقر" كان على الأغلب كوخا او مجموعة من الأكواخ يتناول فيه البنائون طعامهم [6].

    في عام 1356 تشكلت شركة البناؤون الأحرار في لندن وتم اختيار كاتدرائية يورك كمقر للمجموعة. وبعد 20 سنة اي في عام 1376 تم لأول مرة استعمال كلمة الماسونية حيث تم أختيار 4 اشخاص ليمثلوا البنائيين في لندن في مناقشات هيئة التجارة واطلق الوفد على نفسه البناؤون Masonry ولم يستعمل لاحقة الأحرار آنذاك.

    وفي عام 1390 تم كتابة ما يعتبر أول نص ماسوني وكانت عبارة عن 64 صفحة من الكتابات المكتوبة باسلوب شعري ويوجد هذه النصوص حاليا في المتحف البريطاني .

    هناك اعتقاد ان موجة انتشار وباء الطاعون في اوروبا عام 1348 والحرب الداخلية على عرش بريطانيا عام 1453 ادت إلى ارتقاء الماسونية إلى حركة منظمة حيث اصبحت هناك تعاليم مفصلة لواجبات العضو و مراسيم قسم الإنتماء وهناك اعتقاد ان هذه المراسيم كانت لها علاقة بعدد ساعات العمل و معدلات الأجور ويعتقد البعض ان الأمر كان أكثر عمقا من مراسيم نقابية لمجموعة من العمال .

    وفي عام 1425 اصدر الملك هنري السادس ملك إنكلترا مرسوما ملكيا بمنع اقامة التجمع السنوي للماسونيين . وفي 1598 تم تحديد نظام هيكلي لكيفة إدارة تنظيم البناؤون الأحرار في فرعها في أسكتلندا. وفي عام 1717 تم تشكيل أول مقر رئيسي للحركة في لندن.

    _______________________________________
    <1>
    <2>
    <3>
    <4>
    <5>
    <6>
    ________________________________________

    يتبع

    0 Not allowed!



  6. [6]
    م.محمد الكردي
    م.محمد الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.محمد الكردي


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 2,997

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 17
    Given: 0
    كثير من الشباب يفني وقتا طويلا بدراسة مثل هذه الأمور ومعرفة خباياها وللأسف يصل للاحباط لان

    تعقيدها يوصله لنتيجة انها لا تهزم ولا تغلب واننا لسنا ند لهم

    نصيحة كل ما تحتاجون لمعرفته عن هذه المنظمات أنها عدو لنا فقط ولكنها ليست من تحكم العالم

    من يحكم العالم ويسيره هو رب هذا الكون وكيدهم ليس سوى كيد بشر تافهين ضعفاء

    للعلم ليس هناك من أهم أشد وأعظم حنكة وبراعة من المنظمات الاسلامية الخفية منها والظاهرة

    وفي النهاية هي من ستخلف الأرض عاجلا أم أجلا ان شاء الله

    0 Not allowed!



  7. [7]
    اميمة كريم
    اميمة كريم غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية اميمة كريم


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,131
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.محمد الكردي مشاهدة المشاركة
    كثير من الشباب يفني وقتا طويلا بدراسة مثل هذه الأمور ومعرفة خباياها وللأسف يصل للاحباط لان

    تعقيدها يوصله لنتيجة انها لا تهزم ولا تغلب واننا لسنا ند لهم

    نصيحة كل ما تحتاجون لمعرفته عن هذه المنظمات أنها عدو لنا فقط ولكنها ليست من تحكم العالم

    من يحكم العالم ويسيره هو رب هذا الكون وكيدهم ليس سوى كيد بشر تافهين ضعفاء

    للعلم ليس هناك من أهم أشد وأعظم حنكة وبراعة من المنظمات الاسلامية الخفية منها والظاهرة

    وفي النهاية هي من ستخلف الأرض عاجلا أم أجلا ان شاء الله
    تسلم اخى الفاضل الكردى على رايك الصائب والحاسم,,,
    وارجو ان لانشتت افكارنا ولا جهودنا اخوانى فيما ليس به فائدة غير الاحباط( كما ذكر الاخ الكردى.)
    فـــــــــــــــــ ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) صدق الله العظيم.
    اخى الكريم احمد اشكرك كثيرا على جهدك ولا تؤخذنا فى ارائنا تلك,,, فهذا الراى كى نفكر كيف نبنى لمستقبل افضل ولا نفكر كيف كيف نحبط انفسنا.
    وجزاكم الله خيرا

    0 Not allowed!






  8. [8]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    المنظمات الماسونية موجودة في واقعنا المعاصر بأشكال كثيرة .. وتفتح ابوابها في الدول العربية للساسة وكبار القوم والمفكرين وحتى طلاب الجامعات ممن يستفيد منهم الماسونيون ويظنون ان لهم مستقبلا يخدم مصالحهم .

    نوادي الروتاري .. واللايونز .. ومن لف لفهم .. ماهم الا النسخة العالمية ( الاجتماعية ) للماسونيين الذين يعملون على نشر الفكر الماسوني غالبا من خلال المثقفين والمتعلمين والسياسيين .

    نواديهم موجودة .. ويمكن لأي شخص الاشتراك فيها مقابل مبلغ من المال يدفع سنويا .. وغالبا ما يكون هذا المبلغ كبيييييييير .. ولكنك اذا كنت شخصا تخدم توجهاتهم فإنهم سوف يعطونك عضوية مفتوحة مجانا .. بالاضافة الى انك ستجد ( الررررررررررررررراااااااااااااااااحححححححححححة ) التامة معهم من جميع النواحي ( فاهميني طبعا انتو :) ) .. وما عليك الا ان تتبنى افكارهم وتفعل ما يريدون في وقت من الاوقات .

    اخيرا .. اتذكر ان احد الساسة العرب المعروفين توفي .. ونزل نعيه في الجرائد في اليوم التالي .. وتفاجأت وانصعقت عندما قرأت نعي ( نصف صفحة ) تنعى فيه نوادي اللايونز والروتاري في ( المنطقة 33 ) - كما اتذكر - احد اعضاءها البارزين فلان الفلاني والذي وافته المنية امس .

    منطقتنا العربية بالاضافة الى اسرائيل طبعا وبعض الدول الاخرى تأخذ الرقم 33 في التصنيف العالمي للماسونية كما اعتقد .. والسياسي العربي المتوفي كان من اكبر اعضائها .

    فكيف يكون الامر لا يمسنا من قريب او بعيد ؟!

    هم يتحكمون في العالم كما يريدون من خلال تحكمهم في كل ما يؤثر على حياة الناس على وجه الكرة الارضية .. ويجب ان نعرفهم حق المعرفة .

    ننتظر التكملة .. وشكرا على الموضوع .

    0 Not allowed!



  9. [9]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787

    اقتباس هذا الرد يكفي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.محمد الكردي مشاهدة المشاركة
    كثير من الشباب يفني وقتا طويلا بدراسة مثل هذه الأمور ومعرفة خباياها وللأسف يصل للاحباط لان

    تعقيدها يوصله لنتيجة انها لا تهزم ولا تغلب واننا لسنا ند لهم

    نصيحة كل ما تحتاجون لمعرفته عن هذه المنظمات أنها عدو لنا فقط ولكنها ليست من تحكم العالم

    من يحكم العالم ويسيره هو رب هذا الكون وكيدهم ليس سوى كيد بشر تافهين ضعفاء

    للعلم ليس هناك من أهم أشد وأعظم حنكة وبراعة من المنظمات الاسلامية الخفية منها والظاهرة

    وفي النهاية هي من ستخلف الأرض عاجلا أم أجلا ان شاء الله
    هذا وعد من الله , وهكذا أخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا
    شيوعية
    ماسونية
    رأسمالية
    صهيونية
    صليبية
    متجددون
    العولمة
    كلهم سيذوبون وسيذهبون إلى حيث ذهب أبو جهل وأمية بن خلف وفرعون ورينان دي شاتيليه " أرناط " وكسرى وقيصر وإيلي كوهين وخط بارليف

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  10. [10]
    looking4job
    looking4job غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 596
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    الماسونية -2-

    يسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


    سوف أرد على تعليقاتكم برد بناء
    ولكن عندما أنتهي من تتمة حلقات هذا الموضوع
    أحترم رأيكم جميعا"

    بسم الله وعلى بركة الله نكمل

    دستور الماسونية

    في عام 1723 كتب جيمس أندرسون (1679 - 1739) "دستور الماسونية" وكان أندرسون ماسونيا بدأ حياته كناشط في كنيسة إسكتلندا وقام بنجامين فرانكلين بعد 11 سنوات باعادة طبع الدستور في عام 1734 بعد أنتخاب فرانكلين زعيما لمنظمة الماسونية في فرع بنسلفانيا [1] .


    قام بنجامين فرانكلين باعادة طبع الدستور الماسوني عام 1734 .

    وكان فرانكلين يمثل تيارا جديدا في الماسونية وهذا التيار اضاف عددا من الطقوس الجديدة لمراسيم الأنتماء للحركة واضاف مرتبة ثالثة وهي مرتبة الخبير Master Mason للمرتبتين القديمتين ، المبتدئ و أهل الصنعة.

    من الجدير بالذكر ان النسخة الأصلية للدستور الماسوني الذي كتبه أندرسون عام 1723 واعاد طبعه فرانكلين عام 1734 كانت عبارة عن 40 صفحة من تاريخ الماسونية من عهد آدم ، نوح ، إبراهيم ، موسى ، سليمان ، نبوخذ نصر ، يوليوس قيصر ، إلى الملك جيمس الأول من إنكلترا وكان في الدستور وصف تفصيلي لعجائب الدنيا السبع ويعتبرها إنجازات لعلم الهندسة وفي الدستور تعاليم وامور تنظيمية للحركة وايضا يحتوي على 5 أغاني يجب ان يغنيها الأعضاء عند عقد الإجتماعات .

    الدستور يشير إلى ان الماسونية بشكلها الغربي المعاصر هو أمتداد للعهد القديم من الكتاب المقدس وان اليهود الذين غادروا مصر مع موسى شيدوا أول مملكة للماسونيين وان موسى كان الخبير الماسوني الأعظم [2]

    العضوية

    المنعطف الرئيسى الآخر في تاريخ الحركة كانت في عام 1877 عندما بدأ فرع الماسونية في فرنسا بقبول عضوية الملحدين والنساء إلى صفوف الحركة واثار هذا الخلاف نوعا من الأنشقاق بين فرعي بريطانيا و فرنسا [3].

    وكان هذا الخلاف مصدره تحليلا مختلفا من قبل الفرعين حول بند دستور الماسونية الذي كتب عام 1723 والذي ينص "لا يمكن ان يكون الماسوني ملحدا أحمقا [4].

    في عام 1815 اضاف الفرع الرئيسي للماسونية في بريطانيا للدستور نصا" يسمح للعضو باعتناق اي دين يراه مناسبا وفيه تفسير لخالق الكون الأعظم وبعد 34 سنة قام الفرع الفرنسي بنفس التعديل وفي عام 1877 تم اجراء تعديلات جذرية على دستور الماسونية المكتوب عام 1723 وتم تغيير بعض من مراسيم الأنتماء للحركة بحيث لايتم التطرق إلى دين معين بحد ذاته وان كل عضو حر في اعتناق ما يريد شرط ان يؤمن بفكرة


    شروط العضوية

    لكي يصبح الفرد عضوا في منظمة الماسونية يجب عليه ان يقدم طلبا لمقر فرعي في المنطقة التي يسكن فيها ويتم قبول الفرد او رفضه في أقتراع بين اعضاء ذلك المقر.

    يكون التصويت على ورقتين ، ورقة باللون الأبيض في حال القبول و اللون الأسود في حال الرفض ويختلف المقاييس من مقر إلى آخر ففي بعض المقرات صوت واحد رافض يعتبر كافيا لرفض عضوية الشخص. من متطلبات القبول في المنظمة هي التالي [5]:
    1. أن يكون رجلا حر الأرادة.
    2. أن يؤمن بوجود خالق أعظم بغض النظر عن ديانة الشخص ولكن هناك فروعا من المنظمة كالتي في السويد يقبل فقط الأعضاء الذين يؤمنون بالديانة المسيحية .
    3. ان يكون قد بلغ 18 سنة من العمر وفي بعض المقرات 21 سنة من العمر.
    4. ان يكون سليما من ناحية البدن و العقل و الأخلاق وان يكون ذو سمعة حسنة.
    5. ان يكون حرا وليس عبدا.
    6. ان يتم تزكيته من قبل شخصين ماسونيين على الأقل
    .

    يصر اعضاء منظمة الماسونية ان الماسونية ليست عبارة عن دين وليست بديلة للدين [6]


    مراتب و درجات الماسونية



    هيكل الدرجات التنظيمي

    هناك 3 مراتب في الماسونية وهي كالتالي:



    صعود السلم طقس يستعمل في مراسيم وصول الماسوني إلى مرتبة أهل الصنعة


    مرتبة المبتدئ Entered Apprentice Degree ، يجب على المبتدئ حسب المبادئ العامة للماسونية الحياة [7] ، ويجب عليه عند أداءه قسم العضوية ان يلبس رداءا خاصا يزوده المقر وحسب الماسونيين فإن الطقوس التي يصفها البعض بالمرعبة ماهي إلا رموز إستخدمها أوائل الماسونيين حيث كان الإنسان القديم يؤمن إن روح الإنسان تهبط من أجواء كونية قبل إستقرارها في جسد الإنسان عند الولادة وحسب المعتقدات القديمة فإن ذلك الروح تتحلى بصفات ذلك الفضاء الكوني الخاص الذي مر به الروح أثناء رحلته إلى الجسد [8].

    يفسر الماسونيين وضع عصابة على عيون المبتدئ أثناء أداءه القسم كونه رمزا إلى الجهل أو الظلام الذي كان فيه الشخص قبل إكتشافه لحقيقة نفسه عن طريق الماسونية وإن هذه العصابة ستزال عندما يصبح المبتدئ الذي يؤدي القسم مستعدا لأستقبال الضياء [9] ،

    وبالنسبة للحبل المستخدم أثناء تأدية قسم العضوية فيفسرها الماسونيون كرمز للحبل السري الذي يعتبر ضروريا لبدأ الحياة ولكنها تقطع أو تستبدل بعد القسم بمفاهيم الحب و العناية التي تعتبر ضرورية لإدامة الحياة [10] ،

    يبدأ بعد ذلك عملية الطواف حول الهيكل بإتجاه عقرب الساعة والذي يعتبره الماسونيون رمزا لحركة الشمس وأثناء الطواف يدرك المبتدئ النظام الكوني وبعد الطواف حول الهيكل يقوم المبتدئ بالسجود للهيكل وهذا الهيكل حسب المفهوم الماسوني هو رمز لنقطة إلتقاء الشخص مع الخالق بغض النظر عن الدين السماوي الذي يتبعه المبتدئ ويقع هذا الهيكل في وسط المقر [11].

    يكون صلاحيات المبتدئ محدودة فلا يحق له مثلا التصويت لقبول عضو جديد ولايحق له تنظيم أعمال خيرية ولكنه يستطيع حضور الإجتماعات و الطقوس الجنائزية عند موت عضو ماسوني.

    مرتبة أهل الصنعة Fellowcraft Degree يمثل هذه المرحلة حسب الفكر الماسوني مرحلة البلوغ والمسؤولية في حياة الإنسان على الأرض ويجب على العضو في هذه المرحلة أن يبني "صفاته الحسنة" ويساهم في تحسين ظروف المجتمع الذي يعيش فيه.

    يستخدم في مراسيم هذه المرتبة مواد للقياس كانت تستعمل من قبل البنائيين القدماء ويجب على العضو ان يصعد سلما ينتهي إلى وسط الهيكل كرمز للصعود والتطور في فهم العضو لمبادئ الماسونية.

    في هذه المرتبة يتعرف العضو على التفاصيل الدقيقة لمعاني و رموز الطقوس المتبعة في الماسونية. من أهم الأدوات التي تستعمل في طقوس هذه المرتبة هي الزاوية القائمة التي ترمز حسب معتقد الماسونيين إلى الزاوية المطلوبة في بناء جدار على أساس قوي [12] ، وهناك في هذه المرحلة عمودين عند مدخل قبر رمزي لمعبد سليمان ويعتقد البعض ان العمودين يمثلان السحاب و النار الذي وحسب المعتقدات القديمة أستعملهما الخالق الأعظم لأرشاد بني إسرائيل إلى الطريق المؤدي إلى الأرض الموعودة [13] .

    مرتبة الخبير Master Mason Degree وهي أعلى المراتب في الماسونية [14] ، وهناك مقرات تقبل فقط عضوية الماسونيين الواصلين إلى مرحلة الخبير [15] ،

    في هذه المرحلة وحسب المعتقد الماسوني يصل العضو إلى حالة توازن بين "العوامل الداخلية التي تحرك الإنسان" و الجانب الروحي الذي يربطه بالخالق الأعظم.

    من الرموز المستخدمة في طقوس هذه المرتبة هي آلة البناء المسمى "المُسطرين" أو "المالج" والتي ترمز إلى ربط جميع مفاهيم الماسونية ونشر الحب الأخوي ، ومن وجهة نظر الماسونيين فإن طقوس هذه المرتبة فيه إشارة إلى الخبير في المعمار حيرام آبيف Hiram Abiff والذي كان احد البنائيين الرئيسيين في مشروع بناء معبد القدس في عهد سليمان .

    ومن الرموز الأخرى في مراسيم هذه المرحلة هو شعار الأسد الملكي الذي يرمز قبائل بني إسرائيل القديمة [16] . من مسؤوليات الخبير هو الأقتراع على قبول أعضاء جدد و القيام بأعمال أو مشاريع خيرية والبحث و التحري عن خلفية طالبي العضوية ومسؤوليات مالية متفرقة.





    يعتقد البعض ان هناك مراتب رقمية في الماسونية وهذا الإدعاء يعتبره الماسونيين إدعاءا خاطئا .

    على سبيل المثال يتبع المقر الأعظم في إسكتلندا نظاما رقميا ومن أشهر هذه المراتب هي المرتبة 33 وهذا لايعني ان هناك 32 مرتبة تحت هذه المرتبة ولاتعني ايضا انها تصنيف آخر لمراتب الماسونية فالماسونية لها 3 مراتب فقط ويعتبر المرتبة 33 كشهادة تقدير فخرية للاعمال المميزة الذي قام بها شخص معين في خدمة الماسونية [17] ، وهناك ايضا في النظام الماسوني الإسكتلندي مرتبة فخرية اخرى مشهورة ألا وهي المرتبة 14 ويرتدي هؤلاء عادة خواتم خاصة عند منحهم هذه الشهادات الفخرية بينما يصر البعض ان هناك مراتب رقمية في الماسونية تبدأ من 1 وتنتهي بالمرتبة 33 [18]

    __________________________________________________ ___
    <1-2>
    <3>
    <4>
    <5-14-15>
    <6>
    <7-8-9-10-11-12-13-16>
    <17>
    <18>
    __________________________________________________ ____

    يتبع

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 9 12 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML