دورات هندسية

 

 

مشروع تخرجي بدرجةعامة ممتاز اتمن ردودكم يا احلى مهندسين

صفحة 1 من 18 12 3 4 5 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 173
  1. [1]
    معماري حتى الرمق ا
    معماري حتى الرمق ا غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 315
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1

    مشروع تخرجي بدرجةعامة ممتاز اتمن ردودكم يا احلى مهندسين

    محاولة اخرى وان شاء الله اكون نجحت في رفع صورمشروعي اتمنى منكم ان تكونوا عونا لي في انتقاداتكم
    طبعا انا خريج من جامعة عدن الجمهورية اليمنية وخريج السنة الماضية ولكني نزلت الى سوق العمل في وقت مبكر جدا اي قبل تخرجي بثلاث سنوات والحمد لله ومشروعي عبارة عن منتجع سياحي يتكون من مبنى ادارة وفندق اربعة نجوم وتسعة عشر شاليه على الساحل وبرج مراقبة ومطعم بحري وحدائق العاب واكوابارك ارجو منكم المعذرة على طول التوضيح
    ارجو من المهندسين الافاضل وضع نسبة مئوية للعمل واشكركم

    المنظور العام



    وطبعا هذا هو مسقط عام للموقع ويظهر وجوده ضمن وادي بين جبلين في موقع مميز في مدينة عدن يسمى ساحل العشاق


    لقطة لبوابة الدخول الى المنتجع

    منظور لمبنى الادارة ونوم الموظفين

    مدخل مبنى الفندق

    مسجد المنتجع السياحي

    احد المناطق الترفيهية في المنتجع

    منظور للمسبح التابع للفندق واعتبرها من اجمل مناظيري على الاطلاق

    منطقة الوسط في المنتجع

    لقطة لمنطقة الشاليهات المطلة على الساحل وبعد اقرب مبنى الى الساحل هو 90 مترتقريبا

    لقطة اخرى لمنطقة الشاليهات يظهر فيها مطعم المأكولات البحرية

  2. [2]
    سوداني
    سوداني غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Apr 2005
    المشاركات: 63
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ماشاء الله ، عمل رائع ويستحق الثناء

    80%

    الملاحظات :-
    لم الحظ اي اضافة لطابع العمارة اليمينية في مشروعك ، العمارة اليمنية غني بالمفرادات ، ......!!

    استخدام بعض الاشكال الجمالية فقط دوت اية منافع وظيفية مثل سطح ( الادارة ونوم الموظفين ) ..


    ملاحظات عابرة لا تنتقص من قيمة المشروع ...

    تهاني والف مبروك النجاح اتمنى لك مستقبلا عمليا باهرا

    اخوك من السودان

    0 Not allowed!



  3. [3]
    معماري حتى الرمق ا
    معماري حتى الرمق ا غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 315
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1
    السلام عليكم ورحمة الله بركاته

    شكرا اخي سوداني على مرورك وملاحظتك
    وقد توقعت هذه الملاحظة ولكن
    الطابع اليمني في العمارة ان كنت تقصد فهو
    الطابع الموجود في شمال اليمن الواضح من فكرة
    القمريات والطوب الطيني ولكننا في عدن يختلف
    نمط البناء هنا حيث اننا نميل اكثر الى الحداثة
    بسبب انفتاح مدينة عدن القديمة على بقية دول العالم
    في حين ان المناطق الشمالية كانت معزولة ولذلك
    يعتبر النمط القديم او نمط البناء اليمني في الناطق الشمالية
    نمط دخيل علينا و يتناسب مع جو عدن الحار الرطب
    حيث ان مناطق شمال اليمن باردة جافة ويختلف النمط فيها
    وانا كنت انظر من منظور سياحي جديد

    اتمنى ان تكون فكرتي وصلت بشكل مبسط وتحياتي

    0 Not allowed!



  4. [4]
    عاشـ الجنة ـق
    عاشـ الجنة ـق غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية عاشـ الجنة ـق


    تاريخ التسجيل: Mar 2004
    المشاركات: 1,832

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 33
    Given: 29
    أسأل الله لك دوام التوفيق والنجاح

    0 Not allowed!



    لاتضيعوا أموال الأمة في تشييد مبان غير إنسانية وزخرفة قصور ...فالتميز في العمارة ما كان يوما بالبذخ والترف أبدا ... :)

  5. [5]
    الحربي محمد
    الحربي محمد غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 37
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ياااخي أهنأأك على عملك هذا في الحقيقة بالنسبة للطلاب عمل رائع جداً والله يوفقك بأذن الله ..؟؟

    لو من عندي بعطيك 87.93% .

    هههههههههههههههههههههههااااي لا تزعل تراني حقااااني أعطيك باللملي هههههههاااي

    موفق انشالله

    0 Not allowed!



  6. [6]
    المعمار أحمد
    المعمار أحمد غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Sep 2005
    المشاركات: 100
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    بالعكس إنفتاح المدينة لا يعني تملصها من قيمها وثقافتها ..
    يعتقد الكثير أن تحقيق الطابع المحلي يكون من خلال النمطية ووضع المفردات التراثية بشكل صريح،،
    يمكن الاستعارة من بعض العناصر الموجودة بالمنطقة ودراستها بحيث تتناسب مع الشكل المودرن اللي إنت عملته ،،
    مدينة المكلا أيضاً ساحلية ولكن استطاع معماريوها خلق نوع من الاستعارة من التراث ..
    تلاحظ في المشاريع الجديدة النوافذ يعمل لها قوس بالأعلى ( ربع دائرة )
    هذا العنصر تلاحظه بالأحياء القديمة بالمكلا
    أتمنى لك التوفيق،،

    0 Not allowed!



  7. [7]
    مبدع المستقبل
    مبدع المستقبل غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 13
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم
    أنا عندي ملاحظة بسيطة على التكوين شعرت إن الكتل تحتاج لربط بين العناصر وشعرت بمركزية كتلتين كتلة الفندق وهذا مهم بالنسبة للمشروع وكتلة المصلى لأن موقع المسجد أخذ مكان مهم في مركز المشروع بجانب كتلة الفندق. الترابط بين المبنى الفندق والشاليهات قوي لكن أظن إن الربط ضعف بين مبنى الإدارة وسكن الموظفين وبين الفندق شعرت وكأنهما مشروعين مش مشروع واحد لأن التكوين أنتهى عند الفندق ليأتي منحى جديد ينتهي بدائرة. أظن إنه إذا قلب شكل ال Curve بحيث يظهر مرتبط مع المبنى الفندق وتكون الدائري في نهاية ال Curve عند الجهة اليمنى أظن بيكون الترابط كذا أقوى خاصة وأن المنحنى بيكون تواصل للدائرة الخارجية لسطح البارزة في الفندق.
    وكمان المسجد شعرت بغرابة النسب بالنسبة للمنارة.
    هذا كله رأي ممكن أكون أصبت وممكن لا. المهم إن المشروع جميل ومخرج بطريقة رائعة.

    0 Not allowed!



  8. [8]
    معماري حتى الرمق ا
    معماري حتى الرمق ا غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 315
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1
    السلام عليكم وحمة الله وبركاته

    اخي عاشق الجنة اشكرك جدا على عبارتك الجميلة والله ان رأيك بالنسبة لي وسام افتخر فيه لانك استاذ بالنسبة لي بوركت اخي وجزاك الله خير

    الحربي محمد اشكرك على كلماتك الجميلة وانا واثق انك حقاني بجد وبالمللي ههههههههههه ربنا يخليك ويديمك للمنتدى

    المعمار احمد كلامك جميل وصحيح ولكن عدن طابعها مودرن اكثر من احياء المكلا وصنعاء القديمة لانفتاحها اكثر على الحضارات الاوروبية مع وجود طابع مميز لها في نماذج الاقواس الهندية والاوروبية واذا ان شاء الله زرتنا وشرفت تراب عدن بوجودك سترى مباني قديمة جدا جدا ذا طابع حديث وسوف تتيقن هذا بالعين المجردة
    اشكرك اخي على مداخلتك الطيبة وعلى مرورك الكريم شكرا جزيلا لك

    مبدع المستقبل ادهشتني بكلامك وجد انت لك عين ثاقبة لاني كنت اعرف هذا الخطا الذي لم اتقصده ولكنها كبوة جواد اهنئك على نظرتك المعمارية وبجد انت مبدع المستقبل ولكن اعتقد لو بدءت بالنظر من مدخل المنتجع الى نهايته قد تحس بشيء من الارتباط صح
    المهم اشكرك اخي وجزاك الله خيرا ونرى جديدك يا يا مبدع قريبا جدا ان شاء الله

    0 Not allowed!



  9. [9]
    alaabreaka
    alaabreaka غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 52
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اسف اخى بس المشروع ضعيف قوى

    0 Not allowed!



  10. [10]
    معماري حتى الرمق ا
    معماري حتى الرمق ا غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 315
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1
    اخي العزيز ان رايت ان المشروع ضعيف فارجو المعذرة لاني لم اتاكد من قوته عشان عيونك

    بس هذا من وجهة نظرك فقط وربنا يعينك على العموم مو مشكلة ان كان ضعيف او لا اهم شي بعيوني احلى من اي مشروع وعلى راي المثل (القرد في عين امة غزال)

    اتمنى ان تنال مشاريعي الجاية حبك واقويها لك بفتامينات كمان ولا يهمكم يا احلى منتدى

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 18 12 3 4 5 11 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML