دورات هندسية

 

 

نصب في نصب وتستر على البنك ويافقير لك الله

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    خالد1402
    خالد1402 غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 39
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    نصب في نصب وتستر على البنك ويافقير لك الله

    نصب في نصب وتستر على البنك ويافقير لك الله

    صحيفة الوطن السعودية

    الثلاثاء 18 جمادى الآخرة 1428هـ الموافق 3 يوليو 2007م العدد (2468) السنة السابعة

    قرض مساكن: قبل أن يتحول الشعب إلى ضحية
    علي سعد الموسى
    إذا صحت الأخبار المتواترة في أعقاب اليومين الأولين لإطلاق فكرة قرض-مساكن- فإن الأمر برمته مجرد ورطة كبيرة لآلاف الضحايا الذين يتسابقون بملفاتهم للحصول على القرض. وعلى طريقة إذا رويت فأسند، فإن الأخ سعد القحطاني يروي لي حكايته التي ابتدأها السبت ونفض يده عنها ظهر الأحد. اكتشف الأخ القحطاني أولاً أن مصلحة معاشات التقاعد، صاحبة الفكرة، مجرد وسيط وحامل أوراق تستكملها ثم تحيلها بعد اكتمال الشروط إلى أحد البنوك الكبرى الذي يتولى بنفسه عملية التمويل وفق الشروط البنكية التي نعرفها جائرة مجحفة لأن بنوكنا تتصدر- فيما أعلم- بنوك الدنيا بأسرها في نسبة العوائد المرتفعة على القرض: استحيت أن أسميها نسبة الفائدة، فتحايلت باللغة، مثلما هي البنوك تتحايل في تسمية مصطلح الفائدة.
    تقدم الأخ القحطاني للمؤسسة بمشهد راتب يساوي 18 ألف ريال في الشهر وهذا يعني حصوله على قرض- مساكن- بتمويل يصل لأكثر بقليل من 600 ألف ريال، ثم اكتشف أكثر من هذا أن- فوائد- سداده للقرض في 15 عاماً تصل لما يقارب 350 ألف ريال، وما يوازي قيمة القرض بالكامل إذا رغب في التسديد لمدة عشرين عاماً وأما إذا أراد في السقف الأعلى من الزمن المتاح على فترة خمسة وعشرين عاماً فإن الفوائد وحدها ستصل إلى ما يناهز 800 ألف ريال أي إن القرض الذي كان في جيبه بـ 600 ألف ريال سيخرج بعد ربع قرن من- أضلاعه- بما يحاكي ويقارب المليون ونصف المليون ريال. قيمة القرض بأرباحه العائدة للبنك ستمكنه من السكن 60 عاماً متواصلة في مسكن محترم بإيجار خمسة وعشرين ألف ريال في العام.
    وفوق هذا لابد على المقترض من دفع عشر القرض مقدماً، ثم إن القرض غير قابل للإعفاء بسبب الوفاة بكل ما لهذا من تبعات على الورثة. أولاً: إذا كانت هذه هي الشروط، فلماذا سؤال- الحبشي- عن مكان أذنه؟ لماذا لا نذهب للبنك مباشرة دون الوساطة المحترمة لمصلحة المعاشات الموقرة؟ ثانياً، أنا أحذر ثم أحذر ولولا المساحة لواصلت لهجة- التحذير- حتى نهاية المقال: هذه القروض الضخمة بفوائدها الأضخم ستحيل سواد الشعب الأغلب إلى جيوش من المديونين المفلسين. ستأخذ رواتبهم حطباً وهم على رأس العمل وسترميهم عظماً بعد التقاعد وستطحن عظامهم ورفاتهم في وجوه ورثتهم لمصلحة بنوك. اللهم إني حذرت اللهم فاشهد.

  2. [2]
    م.محمد الكسواني
    م.محمد الكسواني غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.محمد الكسواني


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 1,839
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    جزاء الله خيرا اخي الكريم
    هذه الظاهرة منتشرة في كثييير من دول العالم ولا سيما العربية، ولكن ما رأيك بتمويييل لشراء موبايل؟ اليست سخافة؟ حين تجد عرض على جهاز موبايل سعره لا يتجاوز 50دولارا ومدة التسديد خمس سنوات ولكن بهذا الاسلوب يكون سعر الجهاز 10اضعاف السعر العادي. وايضا هناك اساليب غريبة جدا في التمويل واحكام القبضة على المواطنين وان تسنى لنا الوقت نناقشها ان شاء الله.
    بارك الله فيك اخى الكريم.

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML