دورات هندسية

 

 

طلب مشورة

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية ابوسعاد
    ابوسعاد
    ابوسعاد غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 71
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0

    طلب مشورة

    اخواني الاعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انطلاقا من تلك المشاعر الرقيقة والمتبادلة بيننا كأعضاء لهذا المنتدى الموقر ومن خلال احساسي بهذه المشاعر الدافئة التي تسري بين سطور رسائلكم ويعلم الله انني وانا اتصفح جنبات هذا المنتدى اشعر وكأنني بين اخواني واخواتي.
    ولذلك اطلب مشورتكم في موضوع يلح علي كثيرا وهو:-
    انا مهندس مدني دفعة 2000م وعملت منذ تخرجي في ادارة المشروعات والمكاتب الفنية سواء بالمواقع او في الادارات حتى وصل بي الحال الان ولله الحمد والمنه انني اعمل حاليا بشركة من الشركات العملاقة كمسعر لمشاريع البنية التحتية بجميع انواعها واحجامها. ويلح علي بين الحين والاخر هاجس اكمال الدراسات العليا ولكن وبمنتهى الصراحة انا رجل لدي التزاماته تجاه عائلته ولذلك فكرت في ان اقوم بالدراسة عبر الانترنت للحصول على الماجستير في ادارة المشروعات- ولن اكون متجملا بل سوف اكون صريحا مع نفسي ومعكم اذ افكر في هذه الدرجة بقصد تحسين وضعي الوظيفي-على الاقل في الدرجة الاولى ويأتي بعد ذلك في الدرجة الثانية البحث عن العلم في حد ذاته- لاعتقادي ان الكتب والدورات المعتمدة قادرة على اكساب المرء مالا تكسبه الدراسات الاكاديمية. وسؤالي لكم هل استمر في اتجاهي في البحث عن درجة الماجستير عن طريق الانترنت ام اكتفي بالدورات والشهادات المعتمدة مثلpmp ام ماذا انني ابحث عن تطوير نفسي مهنيا وعلميا واتردد في الاتجاهات .......... افيدوني افادكم الله..... واعتذر عن الاطالة. مع خالص شكري وتحياتي

  2. [2]
    ابوصـــــالح
    ابوصـــــالح غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية ابوصـــــالح


    تاريخ التسجيل: Dec 2003
    المشاركات: 913

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    حياك الله اخي الكريم ابو سعاد

    اشعر بما لا يقل عن شعورك اتجاه هذا الملتقى الرائع، والذي تشرفنا بمعرفة بعضنا البعض من خلاله، أسأل الله ان يصلح من شأننا وان يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا.

    بخصوص موضوعك عزيزي الكريم .. اعتقد ان لكل شخص ظروفه التي ربما تساعده على استكمال الدراسات العليا او استكمال تطوير الذات بالالتحاق بالدورات المعتمده وخلافه. عموما المسألة تتعلق بك شخصيا، هناك عدة نقاط لابد من ان تضعها في عين الاعتبار وهي كالتالي:
    اولا: وضعك الحالي في الشركة .. هل وضعك الحالي في الشركة جيد عموما، بمعنى ان الشركة تقدر جهدك وانت الان في منصب جيد ولديك مسؤووليات وصلاحيات جيده تمكنك من ممارسة عملك بأريحية وفي موقع يجعلك قابل للتطور وللتطوير .. اذا كان كذلك فهل الشركة سوف تدعمك في قرارك لاستكمال الدراسات العليا ماديا او حتى على الاقل معنويا .. بمعنى انهم ممكن ان يعطوك اجازه من دون مرتب لمدة الماجستير ثم تعود الى منصبك السابق على الاقل .. اذا لم تحصل على هذا الدعم فتأكد عزيزي انه من الصعب جدا التخلي عن ما انت عليه الان، وبالتالي انصحك بالتوجه للدراسة عن بعد او الحصول على المعرفة بأي وسيلة اخرى .. وهنا يكون التركيز على المعرفة لا على الشهادة.

    ثانيا: هل انت متقبل وضع الرجوع خلف طاولة الدراسة .. فالمسألة ليست بسهلة وتتطلب جهد بعد انقطاع عن الدراسة وبعد مزاولة المهنة. فأعتقد انه من المهم ان تكون على ثقة وعلى استعداد تام بالعودة الى طاولة الدراسة واجواء البحوث والاختبارات.

    ثالثا: تطوير الذات والرقي الثقافه العامه في التخصص تأتي من العديد من المنابع احدها الحصول على مؤهل علمي .. ولكن لا يعني كل شيء فالخبرة والقراءه العامه والمشاركة في حلقات النقاش والمشاركة في المنتديات المتخصصة هي وسائل في اثراء المعرفه وتنمية الذات. كما ان الشهادات المهنية مثل pmp وغيرها تكون داعما قويا لتقوية السيرة الذاتية للشخص مثلها مثل اي مؤهل العلمي، ولكنها تمتاز بأن الشخص لا يكون ملتزم تماما بوقت ومنهج دراسي وحضور معين وهي اقرب الى الشخص المنشغل من غيره، كما انها معترف فيها في عالم التشييد.

    رابعا: المؤهل العلمي واستكمال الدراسات العليا هي نافعه للشخص 100% فتعلمه الكثير من الامور المتعلقة بالتخصص والمتعلقة بالدراسات الاكاديمية وعمل البحوث العلمية، ولا اعتقد انه هناك عاقل لا ينصح باستكمال الدراسات العليا الا اذا كان ظروف الشخص لا تدعمه في هذا الطريق. والطريق الى استكمال الدراسات العليا ميسر وسهل الان بإمكانية التسجيل في برامج الدراسة عن بعد، وانا اعرف شخصا اكمل الماجستير والدكتوراه وهو على رأس العمل في احد الشركات السعودية وكان دوره يتمحور حول التنسيق وادارة الوقت بين عمله ودراسته. كما انه هناك العديد من المعاهد والكليات التي تمنح درجة الماجستير وهي موزعه على الوطن العربي... يأتي هنا اهمية مسألة الاعتراف بالشهادة لتحسين الوضع الوظيفي، وهنا اذا كان الشخص موظفا حكوميا فيجب عليه التأكد من ان جهة عمله سوف تعترف بالشهاده ثم ترقيه على اساسها، اما اذا كان الشخص موظف اهلي فهنا لك شركة سياستها ومسألة الاعتراف ليس مهمه جدا "هذا لايعنى ان يأخد الشخص شهادة من معهد ضعيف نسبيا" ولكن الشهاده هذه سوف تكون عونا وداعما له في حالة طلبه زيادة راتبه، ولا تنسى ان نهاية المطاف في الشركات الخاصة هو ماذا عملت لنا وكيف لك ان تساعدنا للتقدم للامام وليس ماذا تحمله من شهادات!!

    اعرف انني ربما وسعت الدائرة ولم اجبك جوابا مباشرا ولكن صدقني ان ما اقوله مهم للاخذ في الاعتبار، ثم بعد ذلك وبعد معرفة ما انت عليه الان يمكن ان يكون لنا حديث اخر.

    في الختام اشكر لك ثقتك برواد الملتقى واسأل الله ان يكتب لك الخير ويعينك عليه

    0 Not allowed!


    رجاءً فلنكتب بلغة عربية مفهومة للجميع، وندع اللهجات المحلية


  3. [3]
    ابوسعاد
    ابوسعاد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوسعاد


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 71
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    الاخ العزيز ابو صالح
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيرا وجعلكم دائما في عون اخوانكم ويعلم الله انني وانا اكتب طلب المشورة كنت على يقين من ردكم علي كأول ناصح ومشير اكرر شكري العميق

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML