دورات هندسية

 

 

تقنية Blue Ray

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. [1]
    aziz000
    aziz000 غير متواجد حالياً

    جديد

    تاريخ التسجيل: Oct 2006
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    تقنية Blue Ray

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    هذه أول مشاركة بالنسبة لي حبيت ان اطرح لكم هذه التقنية الجديدة من السيديات و التي لها القدرة على التأخزين لمساحة كبيرة.



    هذه صورة القرص ذو الطبقه الواحده وطبعا مساحة التخزين زي ماقلنا 25 جيجا


    (الصورة في الملف المرفق)



    هذه صورة القرص ثنائي الطبقة وطبعا مساحة التخزين زي ماقلنا 50 جيجا

    (الصورة في الملف المرفق)





    Blu Ray

    Blu Ray تعرف كذلك بالـ Blu Ray Disk (BD) هو المسمى للتقنية الجديدة للأقراص المدمجة وهي تقنية مطورة من قبل منظمة قرص البلو راي (BDA), المجموعة الرائدة عالميا في مجال الالكترونيات. طورت هذه التقنية للتسجيل, إعادة القراءة وكذلك لعرض تسجيل للفيديو بدقة عالية (HD), بالإضافة إلى القدرة العالية لتخزين قدر هائل من المعلومات. الطبقة الممغنطة الواحدة في قرص البلو راي قادرة على تخزين 25 جيجا بايت, وهذه المساحة هي الكافية لتسجيل أكثر من ساعتين من HDTV أو تسجيل أكثر من 13 ساعة من التلفاز معتدل الدقة. وكذلك توجد نسخ ال dual-layer القادرة على تخزين 50 جيجا بايت.

    بينما تعتمد التقنيات الأخرى مثل DVD,DVD+R,DVD+RW,DVD-RAM على استخدام الليزر الأحمر للقراءة والنسخ, فإن التقنية الجديدة للبلو راي تستخدم الليزر البنفسجي المزرق كبديل, لذلك سمي بال Blu-Ray. بغض النظر عن أنواع الليزر المستخدمة, يمكن صنع منتجات البلو راي بشكل عكسي وتكون متناسقة مع استخدام ال BD/DVD/CD وكذلك بإمكانها السماح بتشغيل ال CD و DVD. الفائدة من استخدام الليزر البنفسجي المزرق هي أنه يحتوي على موجات أقصر من الليزر الأحمر, مما يجعل تركيز مركز الليزر أكثر وضوحا. هذه الخاصية تسمح للمعلومات للترابط بشكل أقوى وتتخزن بمساحة أقل, فلذلك يمكن تخزين معلومات أكثر في القرص العادي باستخدام هذه التقنية. هذه الخاصية مع التغيير الرقمي للمنفذ إلى 0.85 هو ما يمكن البلو راي لتخزين 25/50 جيجا بايت.
    مع النمو السريع للتلفاز عالي الدقة HDTV, المستهلك يطلب وجود برمجة تسجيل عالية الدقة سريعة أيضا. البلو راي صمم مع هذه التطبيقات المتطلبه لتدعيم التسجيل المباشر لل MPEG-2 TS , الذي سيجعله متناغم بشكل عالي مع المقاييس العالمية للتلفاز الرقمي. هذا يعني أن ال HDTV واسعة الانتشار بإمكانها أن تسجل بشكل مباشر من القرص بدون ضياع جودتها وبدون وجود عمليات إضافية. للتعامل مع الارتفاع في كمية المعلومات المتطلبة من ال HD, بلو راي سخرت 36 ميجا بايت كمعدل سرعة تحويل المعلومات وهي كمية أكثر من كافية لتسجيل وتشغيل ال HDTV مع المحافظة على جودة النسخة الأصلية. إضافة إلى ذلك, باستخدام المميزات المسموح بها للقرص المدمج بشكل كامل, فإنه بالإمكان تشغيل قرص وتسجيل HD بنفس الوقت بدون خسارة جودتهما.
    تقنية البلو راي متوقعة بأن تحتل مكنة ال VCR'S و DVD مع الانتشار لل HDTV في السنوات القادمة.


    التقنية الجديدة لقرص البلو راي صممت لتوفير الأداء والمميزات الفريدة لمجال واسع من التطبيقات:

    تسجيل التلفاز عالي الوضوح

    التسجيل التلفازي عالي الوضوح ينتشر بالولايات المتحدة وآسيا بشكل كبير. المستهلكون يزدادون بانتقالهم إلى HDTV للاستمتاع بأفضل التقنيات الموجودة. عروض قرص البلو راي تقدم لمستخدميها القدرة على التسجيل عالي الوضوح بالجودة العالية من المرة الأولى مع الحفاظ على صفاء الصورة ووضوحية الصوت كما هي النسخة الأصلية. وبكونها المرحلة الجديدة من المتعة, ستقدم الخبرة الكبرى للمستخدم. وبما أن قرص البلو راي يدمج الحماية القصوى لأي نسخة أخرى لهذا اليوم, فإن القرص يسمح للتسجيل الرقمي مع مراعاة شروط الحماية للشركة الأم.

    توزيع الفيديو عالي الوضوح

    نظرا للسعة الهائلة للتخزين 25-50 جيجا بايت لكل قرص, فإن قرص البلو راي يستطيع تخزين الفيديو عالي الوضوح بأعلى جودة. بسبب القدرة التخزينية العالية للقرص, فإنه لا حاجة للتقليل من جودة الصور المخزنة. بالاعتماد على طريقة التخزين المتبعة, فإنه يوجد مكان يصل إلى تسجيل أكثر من 7 ساعات من الفيديو عالي الوضوح. هنالك أيضا متسع آخر لإضافات أخرى مثل المميزات الخاصة للتسجيل بجودة أكبر. وكذلك قرص البلو راي يمتد بقدرات ال DVD التقليدية, بدمج الخواص الجديدة والمعروفة عن ال DVD يستطيع بها المستخدم الاستفادة. يمكن استخدام اتصال الانترنت لقفل أية استخدامات إضافية مخزنة في القرص.
    قدرة تخزين ضخمة
    في أيامها, ال CD-R/RW كانت تعني قدرة تخزينية عالية مقارنة مع الطرق التقليدية الموجودة بسعتها ال 650 ميجا بايت. وبعدها يأتي ال DVD ويتخطى هذا القدر بسعة تقدر بـ 4.7 إلى 8.5 جيجا بايت من القدرة التخزينية وهي تقدر من خمس إلى عشر أضعاف القدرة الموجودة آنذاك. المستهلكون الآن يطالبون بقدرة أكبر من ذلك. النمو الموجود لسعة الاتصال يسمح للمستخدمين لتحميل قدر كبير من المعلومات, كما هو النمو لكل من الصوتيات, الفيديو والصور باستطاعتها إرضاء المستخدمين للكمبيوترات الشخصية. بالإضافة إلى ذلك, متطلبات التخزين التجارية تنمو بشكل كبير تبعا لانتشار البريد الالكتروني والتوجه للعصر الالكتروني بدلا من عصر الأوراق والكتب. قرص البلو راي أيضا يعرض قدرة تخزينية عالية تعادل 5 إلى 10 أضعاف القدرة الموجودة في ال DVD بقدرة تعادل 25-50 جيجا بايت تخزن في قارئ منفرد أو قرص تسجيل. قرص البلو راي يستخدم نفس الشكل المعاملي الموجود في ال CD و DVD, هذه تسمح لمشغل البلو راي للقراءة والنسخ إلى ال CD و DVD.

    إدارة الأصول الرقمية و التخزين المحترف

    تبعا للسعة العالية للقرص, الكلفة لكل جيجا بايت قليلة الكلفة وهنالك أيضا طرق متعددة لنقل المعلومات من جهاز إلى آخر, وتبعا لذلك أيضا القرص مطابق للإدارة الأصول الرقمية و التطبيقات الاحترافية الأخرى المطالبة لمساحة تخزين كبيرة. قرص بلو راي واحد بإمكانه القيام بعمل مايمكن عمله من مجموعة كاملة من الأشرطة, الأقراص المضغوطة, أقراص الفيديو الرقمية أو أي أجهزة تخزينية موجودة. وبمعاونة الحلول الشبكية, الأقراص يمكن أن تخزن بشكل ملموس في أماكن أمينة مختلفة.


    أسئلة عامة عن الجهاز

    ماهي المقارنة بين قرص البلو راي والتقنيات الأخرى؟

    قرص بلو راي واحد قد تصل سعته إلى 50 جيجا بايت. هذه تقدر بعشر أضعاف القدرة الموجودة في ال DVD أو 70 مره لل CD. وكنتيجة نهائية, قرص البلو راي هو المثالي من ناحية الكلفة, النتيجة, أو أي من المقارنات الأخرى.

    ماهي نوع المعلومات الممكن تخزينها في قرص البلو راي؟

    أي نوع من المعلومات الموجودة في الحاسب الآلي من الممكن تخزينها في قرص البلو راي, بما فيها المستندات المكتوبة, الصور, ملفات الفيديو وكذلك ملفات الصوت. باستخدام البرنامج المناسب أو المشغل الداعم, فإن بإمكان قرص البلو راي توفير سعة تخزينية هائلة.

    هل من الممكن تسجيل مقطع فيديو إلى قرص البلو راي باستخدام الحاسب الآلي؟

    نعم. باستخدام البرنامج المناسب يمكن تغيير نوع المعلومات المراد تخزينها. وبعد التخزين في البلو راي فإنه من الممكن تشغيلها في التلفاز والاستمتاع بها.

    ماهي الأنواع الموجودة من قرص البلو راي؟

    كما في ال CD و DVD, فإن قرص البلو راي يأتي على أشكال متعددة, غير مسجل, قابل للتسجيل وقابل للقراءة. الغير مسجل يسمى بـ BD ROM, وعادة يحتوي على أفلام أو عروض تلفازية مصرحة. القابل للتسجيل يسمى بـ BD R, ويمكن استخدامه لتسجيل كمية كبيرة من المعلومات ومقاطع الفيديو. وأخيرا, القابل للقراءة ويسمى بـ BD RE, ويقدم نفس السعة حتى بعد عدة استخدامات من التسجيل وبنفس الوضوح.

    ماهي سعة قرص البلو راي؟

    كل الأنواع الثلاثة من قرص البلو راي تأتي بإصدارين: طبقة واحدة أو طبقتين. القرص ذو الطبقتين بإمكانه تحمل ضعف السعة التي يحملها القرص ذو الطبقة الواحدة, وكذلك ذو الطبقتين يستخدم طبقتين منعزلتان تماما موجودة في جانب واحد من القرص لتخزين المعلومات طبقا لـ " المعلومات التقنية " الموجود في موقع المنتج في الانترنت. القرص ذو الطبقة الواحدة يستطيع تخزين سعة 25 جيجابايت, بينما يمكن لذو الطبقتين تخزين 50 جيجا بايت من المعلومات من دون الحاجة إلى قلب القرص.

    هل يمكن لمنتج البلو راي أن يشغل DVD و CD؟

    بالرغم من أن هذا ليس من متطلبات قرص البلو راي, فإن جميع منتجات قرص البلو راي تقوم بتشغيل جميع أنواع الـ DVD و CD. وبمقارنة هذه الخاصية مع الـ DVD وتشغيلها للـ CD, فإن جميع الشركات قامت بتصنيع أجهزه محمولة لتقوم بتشغيل هذه في تلك.

    هل بإمكان منتجات البلو راي تخزين DVD و CD؟

    القدرة على تخزين هذين المنتجين هي من خيارات المنتج نفسه. حاليا, بعض منتجات البلو راي تسمح بتسجيل DVD فيها. ومن المتوقع أن تكون معظم مشغلات أقراص البلو راي تدعم هذه الخاصية.

    هل من الممكن تشغيل قرص البلو راي في مشغل الـ DVD؟

    لا يمكن ذلك. فإن مشغلات الـ DVD تستخدم الليزر الأحمر لقراءة المعلومات من القرص, وهي لاتستطيع قراءة الأجزاء الصغيرة في قرص البلو راي التي تتطلب الليزر الأزرق. بالإضافة إلى ذلك, مشغلات الـ DVD تعيق التكنولوجيا المتطورة المتعلقة بالصورة عالية الوضوح المقدمة من قرص البلو راي

    من مواضيع aziz000 :


    0 Not allowed!


    الملفات المرفقة

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML