دورات هندسية

 

 

القنوات الإباحية ... كيف و لماذا وجدت ؟ الفهم الصحيح للظاهرة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
  1. [1]
    الصورة الرمزية ع الغزالي
    ع الغزالي
    ع الغزالي غير متواجد حالياً

    عضو متميز جداً

    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,016
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    القنوات الإباحية ... كيف و لماذا وجدت ؟ الفهم الصحيح للظاهرة

    بسم الله الرحمان الرحيم

    من يدعم محطات العرى و الاباحية
    العرى و الإباحية نشاهدها على هذه القنوات فى البرامج و الفيديو كليب و الافلام الغربية المستوردة و التى تهدف الى سلخ الشباب من هويته العربية و الإسلامية .. هذه القنوات تبث السموم فى عقول الشباب العربى .. و لا نعرف من يدعمها ماديا و سياسيا و ما هى أهدافها الحقيقة ؟؟





    " هذه المحطات هدفها الربح ولا تأبه لما تقدمه من تفاهات لا يهمها تاريخنا العريق ولا ما قدم العرب والمسلمون من انجازات " .... هدفها تحطيم سمعتنا في العالم ويجب علينا محاربتها !!!!!!!!" .
    و سأحاول أن أتناول الموضوع بالتفصيل و ادلي بدلوي , في انتظار ردودكم التي سوف تثري الموضوع

    1 – الاباحية كظاهرة وجدت و سوف توجد ما دام هنالك بشر الى قيام الساعة و لكنها تأخذ اشكالا مختلفة حسب الظرف السياسي و الإجتماعي السائد , ولم تكن جديدة في عالمنا العربي و الإسلامي أو في سائر بقاع الأرض , و ليس أدل على ذلك من شعر جدودنا الأوائل حول الحب و الهوى و الجواري و يمكن الرجوع الى شعر ابي نواس و بشار بن برد كدليل قاطع و شعر كل المحبين عبر تاريخنا الطويل , و في عصرنا الحديث و قبل خروج هذه الجحافل الجرارة من القنوات , يمكن الرجوع الى عشرات قصائد نزار قباني و غيره و الى افلام الخمسينات و الستينات و السبعينات لنجد عراء يفوق ما نشاهده الآن , بل أنه أكثر دعارة من فيديو كليب حاضرنا الذي نشاهده الآن , و كان كل ذلك مستندا الى طوفان عالمي جارف للعلمانية بأفكارها المتحررة سيطر على كل دولنا بعد الإستقلال مباشرة , .
    هذا موجز بسيط جدا لأبين أن العري و الدعارة المرئية و الفكرية و الأدبية لم ولن تكون جديدة بل هي قديمة قدم الإنسان على وجه البسيطة .
    2 – اصل الى وقتنا الحاضر , و أسأل لماذا خرجت كل هذه القنوات و بهذا الشكل الطوفاني ؟ ببساطة ليست لتحطيم شبابنا و لا لمسح تاريخنا و ليس هدفها شغل الشباب عن هموم الأمة وطمس هويته وأخلاقه وعاداته , ببساطة شديدة , لأنها يجب أن تخرج و القانون الرباني يدعم رايي , لو لم تخرج هذه القنوات لكان هنالك أمر غير عادي يتعارض مع القانون الأزلي للدنيا ؟ و لكن لماذا يجب أن تخرج ؟ كلامي و تفسيري سياتيكم و لكن صبرا معي ...
    ساقدم لكم مثالا بسيطا يحوصل كلامي , لو أخذت قطعة لحم و وضعتها خارج الثلاجة , ماذا سيقع ؟ بعد مدة ستتعفن و تصبح مستعمرة من كل أنواع الجراثيم الضارة ... لو لم يحصل هذا لكان هنالك أمر غير طبيعي في الموضوع , أليس كذلك ؟ قطعة اللحم هي وطننا العربي المسلم , بقي لعشرات السنين في تخلف كبير و على جميع المستويات دون حماية مهما كانت فكان لا بد من التعفن و استعماره من ملايين الجراثيم الضارة و جزء بسيط من هذه الجراثيم .... هي قنوات الدعارة , أتمنى أن يكون المثال قد أوضح خلاصة رايي , بمعنى لو لم تخرج هذه القنوات لكان هنالك شيء غير عادي , لأن كل ما نشاهده من ظواهر سلبية هي ارتداد وجوبي و لازم لحالة التردي التي نعيشها , نحن لم نلاحظ الا الدعارة التلفزية و لكن واقعنا أحببنا أم كرهنا كله دعارة : دعارة تلفزية , دعارة سياسية , دعارة فكرية , دعارة شعرية . دعارة ...................... , الدعارة في تعريفها العام هي كل ممارسة لا أخلاقية تتعارض مع المالوف وفق غريزة لا انسانية و بهذا التعريف الشخصي للظاهرة أجد أن الدعارة موجودة في كل ركن من المحيط الى الخليج ..
    نحن الآن في عصر العولمة , عصر الأقوياء و هؤلاء لا وجود لشيء اسمه الدين او الأخلاق او الاحترام في قاموسهم القانوني أو العرفي ... بل اساس ملياراتهم جاء من ممارسة الدعارة في كل شيء و على أي شيء , من القنوات الى القمار الى بناء النزل الى شراء اندية رياضية كاملة و تكون أندية اروبية خصوصا لأن اللاعب بهذه النوادي ليس لاعبا و لكنه آلة منتجة تخضع تماما لمنطق العرض و الطلب و لأبجديات التبادل التجاري الشرعي و المحرم , يتاجرون بكل شيء وفق قانون السوق العالمي الذي يجعل المرأة و الرجل و الطفل و شعوبا بأكملها مجرد سلعة , مجرد رقم معاملات , أكبر علماني و كافر في العالم لو وجد أن بعث قناة تلفزية اسلامية سوف يكون مربحا ماليا لركزها في الحال , و عصرنا عصر الصورة و الفيديو كليب و العراء , إذن لماذا لا يركبون الموجة , لو لم يركبوها لكانوا أغبى الأغنياء , وفق المبدا الذي يسيرون وفقه كان لزوما لهم و عليهم بعث هذه القنوات العارية , و سوف نصل حتما الى بعثهم لقنوات دعارة حقيقية لأن الموجود الآن ليس دعارة حقيقة و عندما ينتهي وقت هذه القنوات المحترمة ... تأكدوا سوف نشاهد ما لا عين رأت و لا أذن سمعت , و هم لا يفعلون عيبا وفق المبدأ و الطريق الذي اتبعوه , و لكن دخلوا الطريق الذي يتعذر الرجوع من وسطه , لذلك اقول لكم ما سوف تشاهدونه مستقبلا سوف يجعلكم تصنفون هذه القنوات الموجودة الآن كأبرز القنوات احتراما و حفاظا على الهوية العربية و الإسلامية , فما دمنا قبلنا العولمة و قانون السوق الحر اقتناعا او اجبارا فلنستعد للتاثير الفكري و الإجتماعي لهذه العولمة , أما القنوات المحترمة كالناس و اقرأ و وووو فستبقى خارج السرب , تصيح بما لا يسمع أو ستتاقلم هي أيضا مع الموضة الجديدة و تغير ما يجب تغييره حتى لا تغير,فالعولمة كمنطق اقتصادي له تبعات سياسية و اجتماعية رهيبة من ضمنها ذوبان كل هذه القنوات المتناقضة معها , و تلك خطورة المر ككل .
    في ردي لحد الآن طرحت تاريخ الدعارة و لماذا خرجت و اصل الآن الى أهم نقطة و هو الإجابة على اهم سؤال في الموضوع : ما دامت هذه القنوات سيئة , لماذا نجحت ؟؟؟؟؟؟؟
    كما ذكرت سابقا هذه القنوات في الأساس هي مؤسسة تجارية أولا و أخيرا ما يهمها الربح أولا و أخيرا , مهما كانت الوسيلة , من يمولها ؟ لا تبسطوا الأمر و تقولون لي يمولها باعثها , باعث القناة بعثها كقطب اقتصادي و لو لم يحقق ربحا لغيره في الحال , إذن من يمول القنوات ؟ المشاهدون أولا و المعلنون ثانيا , و صاحب الإعلان لن ينشر اعلانه في قناة خاسرة بل وفق دراسة كبيرة و جادة لأنه هو ايضا من معتنقي مبدا العولمة الاقتصادية , إذن المشاهد هو الممول الرئيسي للقناة , و من هو هذا المشاهد ؟ بالطبع هو المواطن العربي المسلم البسيط , رب العائلة العربية المسلمة أو ربة البيت العربية المسلمة , ... هنالك ملايين يتابعون هذه القنوات , حتى في دول الخليج المحافظ عندما تقوم هيفاء أو نانسي بحفل , الحضور يحطم الأرقام القياسية , أي أن هذه القنوات لم تأتي من فراغ , هي وجدت الأرضية مناسبة لتنمو و تكبر , و علينا أن لا نستهين بهذه الملايين , لأن المنطق يفرض حل السؤال : لماذا مشاهدي هذه القنوات بالآلاف أو بالملايين ؟ بحل هذا السؤال و تطبيق حلوله نحل معضلة القنوات الإباحية , من العبث أن ننعت متبعي هذه القنوات بالشباب الطائش , و المنحرف , فهم يمثلون نسبة كبيرة جدا تفرض ايجاد حلول منطقية , الأمر ليس بسيطا كما نظن ففنانات الإغراء و العري تجدهم في أي مكان في التلفزيون , في الإذاعة , في مجلات الفن المختلفة , في علب المشروبات و لعب الأطفال , في الشارع أغانيهم تملأ الهواء , فظاهرة قنوات العري ليست ظاهرة معزولة , هي سلسلة كاملة تمتد لكل نقطة من حياتنا , و معالجتها لا تكون و لن تكون بجرة قلم أو ملاحظة في منتدى , كره القنوات الإباحية يذكرني بكرهنا لأمريكا , مثلا كل مواطن عربي مسلم يكره أمريكا و لكن كل مواطن عربي مسلم يشرب الكوكا و البيبسي , فالمسألة مسالة تغيير جذري في العقلية و ليس مجرد شعارات نرفعها و نردد بعدها " كفى المؤمنين شر القتال " .
    و لكن ما الحل ؟ الحل حسب رأيي يجب أن يكون شاملا وافيا و لا يقوم به افراد مهما كثر عددهم بل الحل يكون نابعا من سياسة الدول العربية المسلمة بتطبيق برنامج جاد و طويل المدى و يعالج المسالة من جذورها وفق برنامج شامل سياسي ثقافي و فكري و في انتظار ذلك , ليس بوسعي سوى الدعاء بأن يرحمنا الله برحمته لأنه لولا رحمته لا أدري حالنا كيف سيكون ...

    أتمنى أنني أحطت بالموضوع و الأكيد أن هنالك عديد النقاط لم اطرحها أو أخطأت فيها ... رجائي أن تتفاعلوا مع المشاركة ايجابيا نقدا و إثراء و في انتظار ذلك تقبلوا تحياتي .
    [/CENTER][/SIZE][/COLOR]

  2. [2]
    م.محمد الكسواني
    م.محمد الكسواني غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.محمد الكسواني


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 1,839
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    جزاك الله خيرا موضوعك هام جدا جدا، ولكن ببساطة تجد الفتنة الاساسية تنبثق من النساء العاريات حيث اصبح جسد المرأة سلعة لترويج اي نوع من الاعلام وهذا ليس من اخلاق الاسلام ومن اجل ذلك فرض الله الحجاب حتى لا تشيع الفاحشة وتنتشر.

    0 Not allowed!



  3. [3]
    م. محمد عبد الحميد
    م. محمد عبد الحميد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م. محمد عبد الحميد


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 563
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    اللهم تولنا في من توليت

    0 Not allowed!



  4. [4]
    همس.م
    همس.م غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 1,741
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    فعلا قد انتشرت هذه الظاهرة ولانشاء قناة الآن لتحقق المكسب ( من وجهة نظرهم ) تنشأ يسمونها تنشأ هذه القنوات الفاسدة والتى تسلب شبابنا الى الطريق الخاطئ .

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    0 Not allowed!



  5. [5]
    sank_2
    sank_2 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية sank_2


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 355
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    Wink السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    جزاك الله خيرا أخوى الودق الصائب

    على هذا التوضيح ولكن

    أولا : قناة الخليجة تغيرت تماما ولله الحمد وأصبحت قناة دينية تقدم ما ينفع الناس تماما مثل قناة الناس

    ثانيا :هذا تخطيط غربى وله أذنابه عندنا ولكن من الممكن ان هؤلاء الأذناب لاا يدركون أنهم يخدمون

    أسيادهم يعنى همهم الاول والأخير جمع المال ناهيك عن كم السيئات اللى بيخدوه

    ثالثا : هناك دراسة قام بها أحدعلماء الإقتصاد اكد أن قناة مزيكا جمعت تكاليفها فى 6 أشهر فقط

    تخيل ذلك من الرسائل التى يرسلها المشاهدون للقناة يعنى ماهو من مقابل إذاعة الأغانى يعنى سيئات

    بالكوم وخسارة على رأى المثل موت وخراب ديار


    أخير جزاك الله خير وياريت من كان يمتلك تليفزيون يحذف هذة القنوات ولن نقول لا يسمح بالتليفزيون

    إطلاق فالتليفزيون حاليا من وسائل التثقيف إنظر إلى قنوات المجد والناس وكم العلماء حفظهم الله

    والدروس المقدمة وهناك من القنوات الكثير والكثير التى تقدم ماهو مفيد ومثمر:) :)

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:)

    0 Not allowed!


    إن صمتــى .. لا يعنــى جهلــى .. بمــا يــدور حولــى

    ولكـــــــن ...
    مــايــدور حولــى .. لا يستحــق الكـــلام


    :) هذا أنا:)
    :) سلام :)

  6. [6]
    alzeer_m
    alzeer_m غير متواجد حالياً
    زائر


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 354
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    عزيزي هذه المشكلة لايمكن حلها لان هذه القنوات مدعومة من قبل الحكومات العربية مايسمونهم(بأولي الأمر)
    مثلا مجموعة ال Mbc ومجموعة الروتانا انظر من مالكها ومن يدعمها؟
    تحياتي

    0 Not allowed!



  7. [7]
    رياض450
    رياض450 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 93
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله
    اخى لقد وضعت يدك على الجرح الذى يمكن ان يسبب تعفن الامه لو ترك كما هو او بعلاجه واصلاحه تصلح الامه.
    لا أحد ينكر ان مهنة الدعارة اقدم مهنة فى التاريخ لكن طالما بقيت مخفية وغير ظاهرة ففساده وعفونتها على اهلها ولكن عند المجاهرة بها وخروجها الى العلن تكون المصيبة، وعقوبتها من رب العالمين تنصب على كامل الامه وليس على اهل الفساد فقط وساعتها ننتظر الخسف او الزلازل او الاوبئة الفتاكة يعنى بمعنى اخر ابادة ربانية الا من رحم ربى . انسينا ماحدث فى مدينة الاصنام فى الجزائر ، او ما حدث فى لبنان , او زلزال تركيا حين تطاولوا على فران ري العالمين , الم تزال امم وحضارات سابقة انتهت بمجرد وصولهم الى مرحلة الفساد ، وفى هذه اللحظة طرأ على بالى فكرة ان المرأة ليست نصف المجتمع بل هى المجتمع بأكمله لانها اذا صلحت صلح الرجال واذا فسدت فسد الرجال وبالتالى صلاحها صلاح الامه وفسادها فساد للامة.
    الهم اصلح نساؤنا وبناتنا وابناؤنا وانفسنا وارحم امة الاسلام والمسلمين ، اللهم من اراد بهذه لامة خيرا فوفقه واجزه عنا كل الجزاء ومن اراد بامة الاسلام شرا فاجعل كيده فى نحره واشغله فى نفسه وانتقم منه شر الانتقام.
    اللهم قدرنا على الامر بالمعروف والنهى عن المنكر

    0 Not allowed!



  8. [8]
    رياض450
    رياض450 غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 93
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله
    اخى لقد وضعت يدك على الجرح الذى يمكن ان يسبب تعفن الامه لو ترك كما هو او بعلاجه واصلاحه تصلح الامه.
    لا أحد ينكر ان مهنة الدعارة اقدم مهنة فى التاريخ لكن طالما بقيت مخفية وغير ظاهرة ففساده وعفونتها على اهلها ولكن عند المجاهرة بها وخروجها الى العلن تكون المصيبة، وعقوبتها من رب العالمين تنصب على كامل الامه وليس على اهل الفساد فقط وساعتها ننتظر الخسف او الزلازل او الاوبئة الفتاكة يعنى بمعنى اخر ابادة ربانية الا من رحم ربى . انسينا ماحدث فى مدينة الاصنام فى الجزائر ، او ما حدث فى لبنان , او زلزال تركيا حين تطاولوا على قران رب العالمين , الم تزال امم وحضارات سابقة انتهت بمجرد وصولهم الى مرحلة الفساد ، وفى هذه اللحظة طرأ على بالى فكرة ان المرأة ليست نصف المجتمع بل هى المجتمع بأكمله لانها اذا صلحت صلح الرجال واذا فسدت فسد الرجال وبالتالى صلاحها صلاح الامه وفسادها فساد للامة.
    الهم اصلح نساؤنا وبناتنا وابناؤنا وانفسنا وارحم امة الاسلام والمسلمين ، اللهم من اراد بهذه لامة خيرا فوفقه واجزه عنا كل الجزاء ومن اراد بامة الاسلام شرا فاجعل كيده فى نحره واشغله فى نفسه وانتقم منه شر الانتقام.
    اللهم قدرنا على الامر بالمعروف والنهى عن المنكر

    0 Not allowed!



  9. [9]
    ع الغزالي
    ع الغزالي غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية ع الغزالي


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,016
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا احبائي على الرد والمشاركة

    0 Not allowed!



  10. [10]
    حبيب في الله
    حبيب في الله غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 174
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لو نظرنا الى الامرنظرة تجارية بحتة
    ان الشخص وهو س قام بانشاء قنوات روتانا بتكلفة كبيرة
    في نفس الوقت انهارت الحكومة في اوكرانيا فعرضت مناجم الحديد للبيع بارخص الاسعار
    وقام اليهود بشراء هذه المناجم علما ان اوكرانيا هي البلد المنتج الاول للحديد في العالم
    ثم رفعوا اسعار الحديد الى نسبة اكثر من نصف القيمة حيث ربحو ارقاما خيالية اضعاف ما ستدره كل قنوات روتانا وغيرها لعشر سنوات واكثر ( هذا الكلام منقول عن دكتور في الاقتصاد وليس من عندي)
    نعم نحن نفتخر بمن يفتتح قنوات وفنادق وملاهي ونظن انه تاجرا حذقا
    لكنه لا يعرف انه بهذا يخسر آخرته ومهما ربح فهو الخاسر فكل انسان ينظر الى هذه القنوات سوف ينال سيأته نعم فكلما زاد عدد المشاهدين زادت زنوبه
    ولا حول ولا قوة الا بالله

    0 Not allowed!


    اللهم ارحمنا واجمعنا مع حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم في الجنة قولو آمين.........

  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML